أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
اسم العضو:
الباسورد:
قم بتسجيلي تلقائيا في كل زيارة:
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

السيسي يقرر زيادة المعاشات العسكرية 10% من أول يوليو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

عضو ماسى
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 237
نقاط : 825
تاريخ التسجيل : 27/05/2009

مُساهمةموضوع: السيسي يقرر زيادة المعاشات العسكرية 10% من أول يوليو   الجمعة يوليو 11, 2014 1:15 pm

السيسي يقرر زيادة المعاشات العسكرية 10% من أول يوليو

نشر فى : الخميس 10 يوليو 2014 - 1:39 م | آخر تحديث : الخميس 10 يوليو 2014 - 6:43 م

الرئيس عبد الفتاح السيسي -ارشيفية
كتب- محمد بصل:

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قانونا جديدا بزيادة المعاشات العسكرية المستحقة لرجال القوات المسلحة، المقررة بقانون التقاعد والتأمين والمعاشات الخاص بهم، بنسبة 10% اعتبارا من أول يوليو 2014، وبدون حد أقصى.

ونص القانون الجديد الذي وافق عليه مجلس الوزراء وروجع في مجلس الدولة على "أن هذه الزيادة ستكون جزءاً من المعاش وتسري عليها جميع أحكامه، على أن يحتسب بالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة بمجموع المعاشين الأصلي والإضافي المستحقين لصاحب المعاش أو للمستحقين عنه وما أضيف إليهما من زيادات حتى 30 يونيو 2014".

ونص أيضا على أنه لا تعتبر إعانة العجز الكلي جزءاً من المعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة، على أن توزع الزيادة بين المستحقين لمعاش المتوفى بنسبة أنصبتهم بافتراض وفاة صاحب المعاش في أول يوليو 2014.

ونظم القانون أنه في حالة وفاة صاحب المعاش، يتم صرف منحة بواقع 3 أمثال المعاش المستحق في تاريخ الوفاة، وأن تصرف المنحة بالكامل دفعة واحدة وتوزع على المستحقين وفقاً لأنصبتهم المقررة.

واستحدث القانون الجديد مادة تجيز استمرار المحال إلى المعاش في العمل مدة لا تجاوز شهراً واحداً لتسليم ما بعهدته، وفي هذه الحالة تصرف له مكافأة عن هذه المدة تعادل إجمالي آخر راتب تقاضاه وتعويضاته، على ألاّ تدخل هذه المدة الإضافية في حساب مدة الخدمة الأصلية عند احتساب المعاش.

كما نص القانون على اقتطاع احتياطي معاش إضافي من المستحقين بنسبة 9% شهرياً من بعض العناصر هي: بدل طبيعة العمل بما لا يجاوز 225% من آخر راتب والبدلات الأخرى التي تعتبر عنصراً من عناصر أجر الاشتراك المتغير وما زاد عن الحد الأقصى للأجر الأساسي، وبذل الجهود الإضافية بفئة المنطقة المركزية، وعلاوات أركان الحرب التخصصية والوظيفية والتشكيل والعلمية والتدريس حسب الأحوال، والعلاوات المقررة أعوام 2010 و2011 و2012 و2013 و2014.

اضف الى جوجل+



توقيع: الملاك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صفحة 1 من اصل 1

Google