أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
اسم العضو:
الباسورد:
قم بتسجيلي تلقائيا في كل زيارة:
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

موجز الاخبار ليوم 10 يونيو 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2974
نقاط : 5059
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: موجز الاخبار ليوم 10 يونيو 2014   الثلاثاء يونيو 10, 2014 4:26 pm


الثلاثاء، 10 يونيو 2014

"صحافة القاهرة": محلب يشكل أول حكومة فى عهد "السيسى".. التحقيق مع 7 من المتحرشين بسيدة فى التحرير.. وزير خارجية إثيوبيا: حل مشكلة سد النهضة ممكن


موسى يكشف عن محاور التحالف الانتخابى الجديد، والإمام الأكبر: صدور فتاوى تحـرم سـب الصـحابة شـرط لعقـد لقـاء بين علماء السنة والشـيعة، وفهمى: إثيوبيا وتنزانيا وأنجولا يرحبون بعودة مصر للاتحاد الإفريقى، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم.. الثلاثاء.



تأكيداً لانفراد "اليوم السابع" فى عددها الخميس الماضى، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قراراً بإعادة تشكيل الحكومة برئاسة المهندس إبراهيم محلب الذى تقدم صباح أمس باستقالة حكومته، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد استهل يوم عمله الأول فى مؤسسة الرئاسة فى الثامنة والنصف صباحاً للوقوف على سير العمل، مؤكداً على دقة المرحلة واستعرض الدور الذى يتعين على الأجهزة اتخاذه للقيام بمهامها.

أمر النائب العام المستشار هشام بركات أمس بفتح تحقيق موسع فى واقعة تعرض سيدة للتحرش داخل ميدان التحرير بالإضافة إلى تجريدها من ملابسها على أيدى أكثر من 10 أشخاص أثناء الاحتفال بتنصيب عبد الفتاح السيسى رئيساً للجمهورية، وباشرت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن، التحقيق مع المتهمين بعدما تمكنت قوات الأمن من ضبطهم، وحصلت "اليوم السابع" على أسمائهم وهم، "عمرو. م. ف. على" 33 سنة، مقيم بمركز أطفيح بالجيزة و"أحمد. إ. أ. حسن" 16 سنة، منجد ومقيم بولاق الدكرور بالجيزة و"محمد. ع. ع. على" 22 سنة عاطل ومقيم بولاق أبو العلا و"إسلام. ع. أ. رفاعى" 20 سنة مقيم بعزبة النخل، المرج و"يوسف. ع. عبد السلام" 23سنة مقيم بالمطرية ،و"أحمد. م. ق. أبو القاسم" 15 سنة مقيم بولاق أبو العلا و"عبد الفتاح. ح. عبد الفتاح" 49 سنة مقيم بالوايلى.




بحث الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، مع تواضروس أدهانوم وزير خارجية إثيوبيا مشكلة سد النهضة، وأكد الرئيس أن مصر تتفهم تماما المصالح التنموية لإثيوبيا، إلا أن ذلك يجب أن يتواكب معه تفهم الجانب الإثيوبى الاحتياجات المائية المصرية وحقيقة أن مصر لا تملك أى بدائل للحصول على احتياجاتها المتزايدة من المياه، سوى من خلال نهر النيل الذى يمثل لمصر مصدر حياة.

وقد وجه الوزير الإثيوبى الدعوة إلى الرئيس السيسى لزيارة إثيوبيا، وأعرب الوزير عن تطلعه للقاء السيسى مع رئيس الوزراء الإثيوبى خلال القمة الإفريقية التى ستعقد أواخر الشهر الحالى فى غينيا الاستوائية.

وفى تصريحات للأهرام، أكد أدهانوم، أن بلاده ستبذل كل ما بوسعها مع مصر من أجل حل أزمة السد، وقال: أن هذه القضية ليست مستعصية، وسيكون بالإمكان حلها، بالتفاهم والعمل المشترك بين البلدين.

وأضاف: نحن حريصون على علاقاتنا بمصر الشقيقة التى تربطنا بها صلات أخوية وتاريخية راسخة، وكذلك مصير مشترك، ومن مصلحة الطرفين الحفاظ على هذه الأواصر وتطويرها، والعمل معا والنهوض لمواجهة المشكلات التى تواجه إفريقيا.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس تواضروس أدهانوم، وزير خارجية إثيوبيا، وذلك بحضور نبيل فهمى، وزير الخارجية، والسفير محمود دردير غيدى، سفير إثيوبيا بالقاهرة.
وتلقى الرئيس دعوة من الوزير لزيارة إثيوبيا، ورحب بها مؤكدا استعداده التام لتلبيتها.

وصرح السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد أثناء اللقاء على عمق وخصوصية العلاقات التاريخية التى تجمع بين البلدين، وعلى كون نهر النيل يمثل شريان الحياة الذى يربط الشعبين الإثيوبى والمصرى، وهو الأمر الذى يفرض على قيادات ومسئولى الدولتين بذل كل الجهود من أجل الحفاظ على تلك العلاقة، وتطويرها وتعزيزها بما يحقق المنافع المشتركة للشعبين الإثيوبى والمصرى.

كما أعرب الرئيس عن اقتناعه الكامل بأن المياه يتعين أن تكون موضوعاً للتعاون وليس للخلاف، وأن الحوار البناء هو الأسلوب الأمثل لتحقيق التفاهم المشترك، وأنه لا توجد مشكلة أو تحدٍ لا يمكن حله إذا توافرت الإرادة السياسية الحقيقية للتعاون، مشيراً إلى الآفاق الرحبة المتاحة للتعاون وتحقيق المصالح المشتركة فى مجالات الاقتصاد والاستثمار والتجارة.

وأشار الرئيس إلى أن موضوع سد النهضة يجب التعامل معه بأكبر قدر من الشفافية والتفهم لمصالح كل طرف، وأن المدخل الوحيد للوصول إلى التفاهم المطلوب هو توافر الإرادة السياسية للتعاون والتعامل الجاد، مع شواغل كل طرف واحتياجاته عبر الحوار، مؤكداً أن مصر تتفهم تماماً المصالح التنموية لإثيوبيا، إلا أن ذلك يجب أن يتواكب معه تفهم الجانب الإثيوبى للاحتياجات المائية المصرية، وحقيقة أن مصر لا تملك أى بدائل للحصول على احتياجاتها المتزايدة من المياه، سوى من خلال نهر النيل، الذى يمثل لمصر مصدر حياة.

من جانبه، أكد الوزير الإثيوبى على رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشددا على أن بلاده لا تستهدف التأثير على حصة مصر من مياه النيل، وأن السد يستهدف توليد الكهرباء وليس استهلاك المياه، معرباً عن تطلعه للقاء الرئيس مع رئيس الوزراء الإثيوبى أثناء القمة الإفريقية التى ستعقد أواخر الشهر الجارى فى عاصمة غينيا الاستوائية مالابو.

كما وجه الدعوة للرئيس لزيارة إثيوبيا، وهى الدعوة التى رحب بها السيسى، مشيرا إلى استعداده التام لتلبيتها، تتويجاً لما هو منتظر من تواصل بين البلدين فى المستقبل القريب، يتأسس على إجراءات متبادلة ملموسة لبناء الثقة بين الطرفين، ارتباطا بسد النهضة.

وقد نوّه الرئيس إلى أهمية تعظيم التعاون التنموى بين البلدين، وعدم اقتصار العلاقات فيما بينهما على ملف مياه النيل، وإنما تمتد لتشمل مجالات التعاون المختلفة، وبما يوفر إطاراً أكثر شمولاً للتعاون العربى - الإفريقى.

وأشار الوزير الإثيوبى إلى أن تطوير التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات التنموية من شأنه أن يزيد بناء الثقة فيما بينهما على المستويين الرسمى والشعبي، مما سينعكس إيجابيا على جميع مناحى العلاقات الثنائية بين البلدين.

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس وزراء الحكومة المستقيلة، بتشكيل حكومة جديدة، تستهدف تحقيق الأولويات الوطنية المحددة خلال المرحلة المقبلة.

وقال محلب- فى تصريحات للأهرام- إن أهم الأولويات، التى سيتم تنفيذها فورا، تحقيق الأمن والاستقرار، ومواجهة البطالة، ومعدلات نمو مناسبة، والعدالة الاجتماعية.

وأشار محلب إلى أن الحقيقة والمصارحة ستكون الأساس لعقد اجتماعى جديد، حيث سيتم إطلاع الشعب على كل الحقائق، كشريك أساسى فى اتخاذ القرارات ومواجهة المشكلات.

وكشف عن أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تدشين المشروعات الوطنية الكبرى، مثل محور قناة السويس، وتنمية المحافظات الحدودية.

وأوضح محلب أنه تم تكليفه بحماية الفقراء ومحدودى الدخل، واستعادة الدولة هيبتها وعودة شعور المواطن بالأمن والأمان.



أكد فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف استعدادا الأزهر لعقد لقاء مشترك بين علماء السنة والشيعة، بشرط صدور فتاوى صريحة من المراجع الكبرى فى العراق وإيران تحرم بشكل قاطع سب الصحابة وأمهات المؤمنين، وتوقف محاولات نشر المذهب الشيعى فى البلاد السنية، جاء ذلك خلال استقباله أمس للدكتور خضير الخزاعى، نائب رئيس جمهورية العراق، والوفد المرافق له.

رحب وزراء خارجية إثيوبيا وتنزانيا وأنجولا بسرعة عودة مصر لممارسة دورها الطبيعى والتاريخى فى أنشطة الاتحاد الإفريقى، خاصة بعد إجراء الانتخابات الرئاسية فى مصر والتى اتسمت بالحرية والنزاهة، جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية بكل من "تواضروس أدهانوم" وزير خارجية إثيوبيا وبرنارد ميمبى وزير خارجية تنزانيا وجيرجيوس شيكولتى وزير خارجية أنجولا.



أصدر المكتب الصحفى للكرملين أمس الاثنين، بيانا عن تهنئة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى تسلم مهام منصبه، موضحا أن الرئيس الروسى دعا السيسى إلى زيارة موسكو، وقال بوتين حسب البيان "فوزكم الباهر فى انتخابات الرئاسة دليل على مكانتكم الرفيعة فى المجتمع المصرى، مضيفاً: "نتائج التصويت فى الانتخابات الرئاسية، أكدت دعم الشعب المصرى لبرنامجكم المعلن بصدد اتخاذ تدابير ترمى إلى استقرار الوضع السياسى.

عقد نبيل فهمى وزير الخارجية مباحثات منفردة مع نظرائه الإثيوبى تواضروس أدهانوم والتنزانى برنارد ميمبى والأنجولى جيرجيوس شيكولتى على هامش مشاركتهم كرؤساء لوفد بلادهم فى مراسم تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأوضح السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية، أن اللقاءات تناولت استئناف مصر أنشطتها داخل الاتحاد الإفريقى، ورحب وزراء الخارجية الثلاثة بسرعة عودة مصر لممارسة دورها الطبيعى والتاريخى فى أنشطة الاتحاد، خاصة بعد إجراء الانتخابات الرئاسية.



أعلن عمرو موسى، فى بيان أصدره أمس أن التحالف الانتخابى الذى يسعى لتشكيله بالتعاون مع عدد من الأحزاب، السياسية والشخصيات العاملة، يقوم على 6 محاور، اتفقوا عليها خلال الاجتماع قبل يومين من حفل التنصيب، الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأوضح البيان أن الأحزاب المشاركة فى النقاش ليس مطروحا على أجندتها الاندماج، ولا تشكيل حزب واحد يجمعها، بل أن توجهها السياسى هو خدمة البلاد بالعمل السياسى المنظم، دون أن تكون ظهير إلا لإعادة بناء مصر وتحقيق كرامتها بحسب البيان.

بثت القنوات الدينية المسيحية حوارا مسجلا للبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المركسية، مساء أمس الأول، تناول فيه عدد من النقاط الشائكة، خاصة الزواج والطلاق، حيث أكد أن "الزواج سر يتكون من سلاسة أطراف، الرجل والمرأة والله"، وهو رابطة ثلاثية لا تحتمل طرفا آخر، وكل طفل يولد يكون داخل هذا المثلث.

وكشف خلال الحوار عن بدء كورسات إجبارية للإعداد للزواج فى الإسكندرية، وسيتم تطبيقها فى الإبراشيات، مضيفا أن أى إساءة جسدية بأى شكل من الأشكال للزوجة، تستوجب التطليق، لكن المشكلة فى أثبات هذه الإساءة، ونحن نسعى إلى عمل كتيب إرشادى خاص بسلامة الزواج، كما أوضح أن الطلاق فى الكنيسة لعلة الزنا، وحدها، وهناك ثلاثة أنواع من الزنا الفعلى، والحكمى، الذى يكون معروفا وعلية أدلة مثل الرسائل التليفزيونية، والأخير هو الروحى المتمثل فى تغيير الديانة.

◄ إعادة التحقيق فى قضية "تنصت" النائب العام الأسبق
◄ الرئاسة لم تدع موافى لحفل تنصيب "السيسى" ومصدر: الرئيس يستعين به كمستشار
◄ إعدام 3 فى الفيوم بتهمة القتل والسرقة والاغتصاب
◄ الاعتداء الجنسى فى ميدان التحرير يصدم الرأى العام
◄ "السيسى" يكلف محلب بتشكيل الحكومة الجديدة

◄ ثلاثة رعاة للفيفا قلقون من ملفات الفساد فى منح قطر كأس العالم 2022
◄ السجن 15 عاماً لإخوانى اغتصب طفل جاره بسبب الخلافات السياسية
◄ الخدمات الطبية للقوات المسلحة تنظم مؤتمراً للكشف عن جهاز فيروس "C"
◄ اختفاء أدوية السكر والضغط من الأسواق

◄ الرئيس السابق يطلب إجازة قصيرة
◄ اخلاء سبيل الضابط المتهم بقتل السيد بلال
◄ الرئيس السابق يطلب إجازة قصيرة
◄ وثيقة تسليم السلطة فكرة عدلى منصور


◄ ضبط 7 متحرشين حاولوا إفساد احتفالات التحرير
◄ حكومة معيتيق الليبية غير شرعية بحكم القضاء
◄ 12 يونيو استكمال محاكمة حبارة بمذبحة رفح الثانية
◄ سياسيون: تحذير الرئيس من "قيادة موازية" تأكيد لعودة الدولة
◄ موسى يعلن شروط تشكيل تحالف لخوض انتخابات البرلمان

◄ قرار جمهورى بنقل أصول وإدارة ميناء العريش لوزارة الدفاع
◄ الدفاع تجتمع مع مجلس الوزراء لتنفيذ تقسيم المحافظات الجديد
◄ شيخ الأزهر يحذر نائب الرئيس العراقى من "المد الشيعى" فى مصر
◄ الخارجية الإسرائيلية تنتقد طريقة طرح "السيسى" للقضية الفلسطينية
◄ مصادر: نواب النور بالبرلمان السابق يرفضون الترشح بأسمائهم فى الانتخابات


اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» طريقة التأهل إلى كأس العالم
» صور جاستن بيبر مع عائلته .....روعة(جديد)
» نتائج مسابقة اساتذة التعليم الابتدائي

Google