أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مها بهنسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6715
نقاط : 13127
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: مها بهنسي    الثلاثاء يونيو 10, 2014 12:43 am

الخطأ التقني "شماعة" مرفوضة من "مها بهنسي"


مها بهنسي

الخطأ التقني "شماعة" مرفوضة من "مها بهنسي"
كتبت- يمنى طارق ومي سعيد
أثارت حادثة الاغتصاب التي تعرضت لها فتاة وتجريدها من ملابسها كاملة بالأمس خلال الاحتفالات بتولي عبد الفتاح السيسي الحكم رسميا في ميدان التحرير، حالة من الغضب والاستياء، زادها اشتعالا موقف المذيعة مها بهنسي المثير للجدل بعد أن قالت عن حوادث التحرش التي شهدها ميدان الثورة بقولها للمراسلة نصا: "مبسوطين بقى..الشعب بيهيص".
لتنطلق بعدها صفحات الحركات المجتمعية المضادة للتحرش، منددة بالمذيعة التي باركت التحرش ووقفت مع المتحرشين ضد بنات جنسها، لتأتي تصريحاتها كأداة هادمة لعمل شاق استمر لسنوات طويلة لتوعية المجتمع بتلك المشكلة الخطيرة التي انتشرت وصارت عادة في كل تجمعات مصرية منذ عدة سنوات.
وانطلقت التعليقات النسائية على الفيسبوك وتويتر الغاضبة من رد فعل المذيعة المبارك للتحرش والمتحرشين، مطالبين بضرورة وقفها عن العمل لما لحقته من إساءة بالعمل الإعلامي وبصورة المرأة المصرية.
وقد بررت مها بهنسي على صفحتها على الفيسبوك الحادثة بقولها: "أنا مش بوجه تعليقي للمراسلة.. أنا كنت بعلق مع ضيوفي والمايك كان مفتوح.. لو بوجهه للمراسلة كانت المفروض ترد".
هذا التعليق الذي جاء كحجة رديئة، خاصة بعد أن تصدر موقفها غير المبالي الصحف الأجنبية، جنبا إلى جنب مع حادث التحرش.
صحيفة  the globe and mail ، تحدثت بسخرية عن واقع تحرش الفتاة بميدان التحرير، بذكرها كلمات مذيعة التحرير الضاحكة "لأن الشعب مبسوط!"، ومطالبة بزيادة عقوبة قانون التحرش وتضاعف العقوبة بالسجن.
Egypt independent قامت بوصف الحادثة بالتفصيل مع مقارنة بحادثة التحرش بمراسلة سى بى إس لارا لوغان، يوم الاحتفال باستقالة مبارك من منصبه.
Middle east قامت بوصف الحادثة مع الإشارة لزيادة نسبة التحرش بمصر وذكر حوادث التحرش بداية من احتفالات تنحي مبارك وعزل مرسي وتنصيب السىيسى.
Epoch times وصفت حادثة التحرش مع تعليق مذيعة التحرير بتبريرها الحادثة أن الناس كانوا سعداء مع الإشارة لضرورة تجريم تلك الأفعال وزيادة العقوبات في القوانين الخاصة بالتحرش.
Daily news قامت بوصف حادثة التحرش مع ذكر موقف المجلس القومي للمرأة بأن تلك الحادثة أفسدت فرحة المصريين بتنصيب السيسى ولابد من اتخاذ القرارات لوقف تلك الأعمال الفادحة، ومطالبة بتشديد العقوبات المتعلقة بقانون التحرش، خاصة بعد ازدياد نسبة تلك الحوادث كما أكده تقرير هيئة الأمم المتحدة، الذي أشار إلى أن نسبة السيدات اللاتي تعرضن للتحرش بمصر وصل حوالي 99.3% و96.5 تعرضن للاعتداء الجنسي ومطالبة بضرورة المساواة بين الجنسين.
The guardian  وضعت فيديو التحرش جنبا إلى جنب مع فيديو مها بهنسي، مظهرة المفارقة المليئة بالسخرية من رد فعل النساء على اغتصاب مثيلاتهن، وأكدت الصحيفة على ضرورة اتخاذ مزيد من الإجراءات الحكومية لمواجهة ذلك العمل التوحشي.
Allafrica ذكرت حادثة التحرش، وحرصت على الاستعانة بفيديو سخرية مذيعة قناة التحرير ونددت بزيادة نسبة التحرش بمصر دون اتخاذ أي إجراء قاطع ضده.
تأتي تلك التعليقات وتلك السخرية العالمية لتؤكد حرج الموقف الذي وضعت فيه مها بهنسي نساء مصر وإعلامها، فإن كان الأمر مجرد غلطة تقنية فمن الموجب العقاب عليه كمحاولة لإعادة جزء من هيبة النساء المغتصبة في الداخل والخارج.

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com متصل
صفحة 1 من اصل 1

Google