أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشتات صحفية ليوم 7 مايو 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2972
نقاط : 5057
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشتات صحفية ليوم 7 مايو 2014   الأربعاء مايو 07, 2014 10:02 am

:smii40:

الأربعاء، 7 مايو 2014

"صحافة القاهرة": البرلمان المقبل بدون حزب وطنى ولا إخوان.. اليوم.. الرئيس ومحلب يفتتحان مترو مصر الجديدة.. تفاصيل محاولتى اغتيال المشير.. وزير التموين: الحكومة لا تملك عصا سحرية لخفض الأسعار

 
 

"أبو حديد": لا تهاون مع المعتدين على الأراضى، محلب: لا دعم للأغنياء بعد اليوم، انقطاع الكهرباء يتجاوز منتصف الليل للمرة الأولى، متحف دائـم لعصــور الحضارة المصرية فى المطار، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.



قضت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين، أمس الثلاثاء، بمنع قيادات الحزب الوطنى المنحل من الترشح فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحليات، وأودعت محكمة الأمور المستعجلة حكمها بمنع قيادات الحزب الوطنى من الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحليات.

يفتتح اليوم الأربعاء المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق التى تمتد من العباسية حتى محطة الأهرام بمصر الجديدة بعدد 4 محطات نفقية وبتكلفة 4.3 مليار جنيه، وقام الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل مساء أمس، بجولة ميدانية للمرحلة الثانية من الخط الثالث لمراجعة الاستعدادات النهائية لافتتاح هذه المرحلة ورافقه خلالها اللواء إسماعيل النجدى رئيس الهيئة القومية للأنفاق وراجع الدميرى المادة الفيلمية التى سيتم عرضها خلال الاحتفالية الكبرى التى سوف تقيمها وزارة النقل اليوم.



كشفت مصادر أمنية للأهرام عن تفاصيل محاولتى اغتيال المشير عبد الفتاح السيسى المرشح الرئاسى، عندما كان وزيرا للدفاع من قبل عناصر أنصار بيت المقدس، حيث أشارت إلى أن قوات الأمن نجحت فى ضبط أفراد خلية إرهابية مكونة من 10 أشخاص قبل تنفيذهم الجريمة، وأوضحت المصادر أن الإرهابيين جهزوا سيارة محملة بطن من المتفجرات، بعد أن تدربوا على تنفيذ محاولة الاغتيال لأكثر من شهرين بالإسماعيلية، وتمكن جهاز الأمن الوطنى من رصد المجموعة الإرهابية التى قامت بمراقبة خط سير المشير السيسى منذ خروجه من منزله حتى وصوله إلى مقر وزارة الدفاع لمدة 10 أيام، وكان من المقرر أن تقتحم السيارة المفخخة موكبه قبل الوصول إلى مقر وزارة الدفاع، ونجح قطاع الأمن العام فى القبض على 2 من المتهمين أثناء معاينة مكان التنفيذ، ومن خلال التحقيقات المكثفة معهما تم التوصل إلى باقى أفراد الخلية وهم 8 كانوا متواجدين بمنطقة عرب شركس بالقليوبية، وقبل ساعات من تنفيذ محاولة الاغتيال داهمت قوات الشرطة والجيش عرب شركس، وألقت القبض على 8 آخرين أدلوا باعترافات تفصيلية عن التخطيط لاغتيال السيسى بعد رصده أكثر من مرة أثناء دخوله وخروجه من وزارة الدفاع وضبط بحوزتهم 5 أطنان من المتفجرات كانت كفيلة بتفجير حى بالكامل وأقروا بمحاولتهم اغتياله، وأحيلوا إلى النيابة العسكرية التى قررت حبسهم بعد تسجيل اعترافاتهم بالتخطيط لتنفيذ محاولة اغتيال السيسى، أما المحاولة الثانية فكانت بعد ثورة 30 يونيو بشهر حيث قامت خلية إرهابية تنتمى أيضا إلى أنصار بيت المقدس باستهداف المشير السيسى بمنطقة مصر الجديدة وهو فى طريقة إلى وزارة الدفاع وقامت الأجهزة الأمنية برصد أفراد الخلية وألقت القبض عليهم قبل تنفيذ خطتهم.

أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة أن ما يحدث من استنزاف للرقعة الزراعية هو جريمة بكل المقاييس، كونه يضرب الأمن الغذائى فى مقتل، وأضاف لا تهاون مع المعتدين على الأراضى الزراعية ومواجهتهم بكل حسم، والإزالات مستمرة وغرامات ماليـة كبيـرة على المخـالفين، وقال أبو حديد، فى حوار للأهرام، إن الدولة ستستعيد السيطرة على الأراضى، ومنع التعدى عليها أو تجريفها، وكشف عن أن وزارته لديها خطط لتنمية الثروة الحيوانية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من اللحوم، وأخرى للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير سلالات جديدة من الكباش، وأكد أن هناك زيادة فى إنتاج القمح وتسهيلات لتوريد أكبر كمية من الفلاحين وعدم تأخير مستحقاتهم، مشيرا إلى تشجيع المزارع الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من الطاقة البديلة، وأنه سيتم دعم تنمية المحاصيل الحقلية واستنباط أصناف عالية الإنتاجية.



وافق الجهاز التنفيذى للاستثمار بمحافظة القاهرة على سحب 19 قرارا لتخصيص أراض لبعض المستثمرين فى الفترة من عام 1998 إلى عام 2008 لمناطق الاستثمار بالقطامية. تبلغ مساحة الأراضى نحو 156 ألف متر تزيد قيمتها السوقية عن 3 مليارات جنيه، ومن المنتظر أن تقوم المحافظة بإعادة طرحها، جاء القرار لعدم تنفيذ المشروعات المخصصة الأراضى لها ومخالفة قرارات التخصيص للقانون، حيث تمت كلها بالأمر المباشر، كما أكدت إدارة الفتوى بمجلس الدولة وهيئة مستشارى المجلس بعدم قانونية التخصيص لعدم إتباع الإجراءات وفقا لقانون المناقصات والمزايدات بما يجعل القرارات فى حكم المنعدم منذ صدورها وما يترتب عليها من آثار.

تقرر انتقاء بعض القطع الأثرية، من مختلف عصور الحضارة المصرية القديمة، ضمن «سيناريو» العرض المتحفى، للمعرض الدائم، المقرر إقامته بمطار «القاهرة الدولى»، كعنصر جذب سياحى، لرواد خطوط الطيران العابرين «الترانزيت»، صرح بذلك د. محمد إبراهيم وزير الآثار خلال الجولة التفقدية المفاجئة، التى قام بها أمس، إلى المتحف المصرى، بالتحرير، يرافقه اللواء د. محمد شيحة، رئيس قطاع المشروعات بالوزارة، والأثرى «أحمد شرف» رئيس قطاع المتاحف، والأثرى سيد عامر، مدير عام المتحف، تفقد الوزير الترتيبات النهائية، لمعرض «الآثار المستردة»، المقرر افتتاحه السبت المقبل، والذى يستعرض 140 قطعة أثرية، ضمن القطع التى نجحت مصر فى استعادتها خلال الثلاث سنوات الماضية.



أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أنه لا دعم للأغنياء بعد اليوم، وقال خلال مؤتمر "الطروحات الأولية بالبورصة"، أمس: "أن الحكومة تتبنى منومة حزمة من الإجراءات، لتمويل الأكثر احتياجا، وعلاج عجز الموازنة، وأنه سيتم توجيه الدعم بالكامل للفقراء.

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أن الحكومة استقرت خلال اجتماعاتها فى اليومين الماضيين، على زيادة أسعار الكهرباء للشرائح الأكثر استهلاكاً، وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، فيما استمرت أزمة الانقطاعات الكهربائية، أمس الأول، ووصلت ساعات انقطاع ترشيد الاستهلاك إلى منتصف الليل للمرة الأولى.



كشفت مصادر أمنية ومقربة من حملة المشير عبد الفتاح السيسى عن تفاصيل محاولتى اغتيال تعرض لهما المرشح للرئاسة، والذى تحدث عنهما دن تفاصيل فى الجزء الأول من حواره التليفزيونى مساء أمس الأول، وسط تباين فى الروايات، وقال مصدر أمنى إن المحاولة الأولى كان من المفترض أن تتم عبر إطلاق صواريخ على موكبه، بينما استهدفت المحاولة الثانية إطلاق قذيفة "آر بى جى" على الموكب، فى وقت نقل مصدر مقرب من المشير لوكالة الأناضول للأنباء أمس أن "المحاولتين كان سيتم تنفيذهما من خلال سيارات مفخخة".

قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الحكومة لا تملك عصا سحرية لخفض الأسعار، وغير صحيح الظن بأن الحكومة قادرة على إصدار قانون يحدد الأسعار، ولا سيما أن أكثر من 75% من الناتج المحلى فى مصر يحكمه القطاع الخاص، وأضاف "فهمى" خلال الملتقى الرابع للحوار المجتمعى لمناقشة مشروع قانون حماية المستهلك الجديد والذى عقد بالإسكندرية أمس، تحت رعاية جهاز حماية المستهلك، بحضور الدكتور مارى أوت مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، واللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية.

 السيسي: اللمبات الموفرة سيتم تطبيقها بـ«القانون».. و«معنديش خيار تاني»
 «آسف يا ريس» تنشر صورة لحسن يوسف يهنئ مبارك بميلاده وتصفه بـ«الأصيل»
 «الصحة المصرية» تنفي وجود وفيات بسبب فيروس «كورونا»
 محافظة القاهرة: سحب قرارات بتخصيص أراضِ قيمتها 3 مليارات جنيه

◄ لأول مرة.. توقيع عقد لاستيراد الغاز الطبيعى من إسرائيل
◄ الاحتجاجات الفئوية تعود للمحافظات بالوقفات وقطع الطرق
◄ الزارعة: توريد مليون طن قمح حتى الآن
◄ "تقصى 30 يونيو" تزور سجن النساء لفحص شكاوى التعذيب

◄ افتتاح جراج التحرير فى يوليو المقبل
◄ الصحة: كورونا برىء من حالتى الوفاة ببورسعيد والمنوفية
◄ فلسطينى يحاول تهريب ١٧ جهازا للتجسس الهاتفى
◄ هبوط اضطرارى لطائرة فرنسية بسبب «خناقة» مع الأفارقة

◄ الفنان حسن يوسف يحاور "مبارك" فى عيد ميلاده
◄ "القرضاوى" فى مأزق بعد رفض موريتانيا استقباله
◄ الأمن الوطنى ينجح فى ضبط خلية إرهابية بدمياط
◄ تأجيل قضية حل مجلس الجبلاية إلى 20 مايو

◄ منع قيادات الوطنى من الترشح للبرلمان
◄ استئناف أنشطة مصر بالاتحاد الإفريقى فى قمة غينيا
◄ سر الظلام الدامس فى الإسكندرية.. الباعة الجائلون يستولون على التيار.. والكبير يوزع الكهرباء بالحصة
◄ 190طبيبا لسد العجز فى أسوان
◄ حرائق مجهولة فى البوحة بسوهاج: الأهالى يتركون منازلهم.. ويتهمون الجن بإشعالها

◄ رئيس الوزراء لـ"الشروق": إذا تراجعنا عن الإصلاح الاقتصادى سنصف أنفسنا بالخيانة
◄ "الأمور المستعجلة" تقضى بحرمان قيادات "الوطنى" من الترشح فى الانتخابات
◄ "الداخلية" تنفى منع لجنة "المركزى للمحاسبات" من فحص أعمالها
◄ لجنة تعديل قانون البرلمان تناقش نسب التمثيل مع ممثلى المرأة والشباب

 :كاريكاتير:



اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» طريقة التأهل إلى كأس العالم
» صور جاستن بيبر مع عائلته .....روعة(جديد)
» نتائج مسابقة اساتذة التعليم الابتدائي

Google