أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشتات صحفية ليوم 2 مايو 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2891
نقاط : 4976
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشتات صحفية ليوم 2 مايو 2014   الجمعة مايو 02, 2014 11:27 am

:smii40:

الجمعة، 2 مايو 2014

صحافة القاهرة: رئيس "تقصى الحقائق": التقينا قيادات "6 أبريل" فى طرة ودومة أكد: المعاملة جيدة.. محلب: أرفض الاقتراض ولن نرفع الأسعار.. أمناء المطار يلوحون بعودة الاعتصام.. والضباط: "الطبطبة" ليست الحل


العليا للانتخابات: مخالفة صباحى تستوجب العقاب القانونى.. وزير الأوقاف‮: ‬لا رجعة فى منع‮ ‬يعقوب وبرهامى من الخطابة بالمساجد.. التعليم تستعد لانطلاق ماراثون امتحانات النقل‮ ‬غدا.. القائمة النهائية لمرشحى الرئاسة اليوم.. واللجنة تحتسب مخالفة على صباحى، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.


كشف الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض، رئيس اللجنة المستقلة لتقصى الحقائق فى أحداث ما بعد 30 يونيو، أن اللجنة التقت خلال زيارتها لسجن طرة، أول الأسبوع الجارى، قيادات حركة 6 أبريل، أحمد ماهر ومحمد عادل وكذلك أحمد دومة المحبوسين بالسجن، مشيراً إلى أنهم أبدوا اعتراضهم على عدم توفير الأقلام والأوراق لهم، وعدم تمكنهم من كتابة المقالات، وأشار "رياض" فى تصريحات للصحفيين البرلمانيين، عقب انتهاء اجتماعهم، إلى أن دومة أكد أن المعاملة فى السجن جيدة، فيما عدا بعض الأمور التى شاركهم فيها قيادات التيار الإسلامى المحبوسين بـ"طرة"، وهى عدم كفاية ساعات التريض وإجراء الزيارة من خلف حاجز زجاجى، ووجود كل منهم فى غرفة منفصلة.

بعد يومين متتاليين من أزمة أمناء الشرطة داخل مطار القاهرة نجحت قيادات وزارة الداخلية فى إنهاء الأزمة بعد مفاوضات أجرتها قيادات من الوزارة بعدد من ممثلى الأمناء والتعهد بإخلاء سبيل أمين الشرطة المحتجز، مقابل فض الاعتصام، حسبما أعلن سامى عبد الله عضو الائتلاف العام لنادى أمناء الشرطة، وقال عبد الله، فى تصريحات له، إن الائتلاف العام للنادى سيعقد اجتماعا عاجلا، لبحث الأزمة بمقر النادى بطرة، للخروج من الأزمة الحالية ورد الاعتبار لأمناء الشرطة، مؤكدا أن العمل انتظم داخل الصالات وبدأ أمناء الشرطة فى الانتظام بمقر أعمالهم، وفى السياق ذاته انسحبت مجموعات أمناء الشرطة من أمام صالة السفر رقم 1 "المطار القديم"، بعد الإعلان عن فض الاعتصام، بينما شهدت ساحة الاعتصام حلقات نقاشية حول جدوى فض الاعتصام.



أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، رفضه اللجوء إلى سياسات الاقتراض، مشيرا إلى أن مصر غنية بمواردها، وقال فى حوار مع "الأهرام"، إن الحكومة ماضية فى تنفيذ الحد الأدنى للأجور، وحول اتجاه الحكومة لرفع أسعار بعض السلع والخدمات، أوضح محلب أن رفع الأسعار مرفوض، وأن حكومته تسعى جاهدة إلى إيجاد آلية ومظلة للحماية المجتمعية للطبقات الأكثر احتياجا، وأن ضبط الأسعار هو أحد التحديات الأساسية أمام الحكومة، ونفى رفع أسعار غاز المنازل، موضحا أن ما حدث هو إعادة لهيكلة الدعم وتوجيهه لمستحقيه فى هذا القطاع، حيث إنه ليس من المتصور توجيه الدعم للأغنياء، ونفى رئيس مجلس الوزراء، التفكير فى فرض ضرائب جديدة، وأشار إلى أن هناك اقتراحات بضريبة الـ5% لمن يزيد دخله عن مليون جنيه، إلا أن ذلك مازال تحت الدراسة.

أخطرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، المرشح الرئاسى حمدين صباحى، بأن عرضه برنامجه الانتخابى يعد مخالفة صريحة لضوابط الدعاية، التى لم يحن موعد بدئها، وأشارت اللجنة إلى أنها ستنظر فى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفة، وتحديد العقوبة وفقا للقانون، وفى رد فعل سريع لحملة صباحى على هذه الخطوة، تم تأجيل زيارة حمدين إلى المحلة الكبرى للاحتفال بعيد العمال أمس، وعلى الجانب الآخر، أكد المشير عبد الفتاح السيسى، المرشح الرئاسى، خلال اجتماعه مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية والخاصة، أنه يجب إيجاد أرضية مشتركة للحوار مع الجانب الإثيوبى، لحل مشكلة سد النهضة، كما يجب تفهم مصالح الجانب الآخر، مشيرا إلى أن قوة الدولة فى الخارج مستمدة من قوة شعبها.



أكد‮ ‬د‮. ‬محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه لن‮ ‬يجتمع والشيخان‮ ‬ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية ومحمد حسين‮ ‬يعقوب الداعية السلفى، وأن قرار منعهما من الخطابة لا رجعة فيه‮، وأكد الوزير أن الأزمة التى نشبت مؤخرا بين وزارة الأوقاف والشيخ‮ ‬يعقوب أمام النيابة ما زالت قائمة، ولن نتنازل عن رد حق الوزارة فيما بدر من‮ ‬يعقوب فى المنيا، عندما منع الشيخ محمد عز وكيل الوزارة لشئون الدعوة من صعود المنبر لخطبة الجمعة، مشددا على أن الوزارة اتخذت قرارًا بعدم صعود أى شخص‮ ‬يمارس السياسة على منابر الأوقاف حتى ولو كان حاصلا على دكتوراه من الأزهر، لضمان نشر الفكر الدينى الوسطى فقط وعدم توظيف المنبر لأى أغراض سياسية أو انتخابية‮.

أعلن‮ ‬الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم انتهاء المفاوضات مع وزارة المالية بشأن تثبيت العاملين المؤقتين بوزارة التعليم‮، ‬وطالب الوزير معلمى وعمال وإداريى التربية والتعليم بالاستعداد لامتحانات نهاية العام التى تبدأ‮ ‬غدا السبت‮. ‬وشدد فى اجتماع مع مديرى المديريات التعليمية بالمحافظات عبر الفيديو كونفرانس على ضرورة الالتزام بالتعليمات المقررة وحذر من وضع أسئلة من الأجزاء التى تم حذفها من المناهج أو أسئلة تحمل الصبغة السياسية‮‬، وطالب المديريات بمراجعة بروتوكولات التعاون مع الجهات الأمنية‮ "‬مديرية الأمن، والقوات المسلحة" لتأمين اللجان من الخارج وعمليات نقل الأسئلة والأجوبة،‮ ‬وتنفيذ الخطة التى تم وضعها لتأمين اللجان من الداخل وتفتيشها صباحا قبل بداية الامتحان ومساء للتأكد من عدم‮ ‬وجود أى أشياء‮ ‬غريبة قبل تسليمها مساء للأمن، وذلك فى حضور رئيس اللجنة‮، ‬وأكد الوزير فى اجتماعه اعتبار جميع اللجان الامتحانية لجانا ساخنة وتعامل من الناحية التأمينية نفس المعاملة وفقا للخطة التى وضعتها الوزارة لتأمين لجان المناطق التى تتسم بالأحداث الساخنة‮.



سمحت الحكومة لمصانع الأسمنت ببدء الاستيراد الفورى للفحم، خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية، أمس الأول فيما يجتمع وزراء المجموعة، غداً لبحث سيناريوهات إعادة هيكلة دعم الطاقة، وقال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار، إن المجموعة الاقتصادية وافقت على السماح لمصانع الأسمنت فوراً ببدء إجراءات استخدام الفحم، مع احترام المعايير البيئية الحالية، على أن تلتزم وزارة الدولة لشئون البيئة بإصدار المعايير البيئة الدولية المنظمة لاستخدام الفحم فى موعد أقصاه ثلاثة أشهر.

تعلن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، اليوم، القائمة النهائية لمرشحى الرئاسة، بعد انتهاء فترة التظلمات والاعتراضات، فيما أخطرت اللجنة، المرشح حمدين صباحى، بأن عقده مؤتمراً صحفياً لشرح برنامجه الانتخابى، أمس الأول، مخالفة صريحة لضوابط الدعاية، مشيرة إلى أنها ستنتظر فى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفة.



استبقت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بدء فترة الدعاية الرسمية بمواقف حاسمة ضد مخالفات المرشحين، حيث أعلنت اعتزامها الإجراءات القانونية ضد المرشح الرئاسى حمدين صباحى، بعد أن عقد مؤتمراً صحفياً لشرح برنامجه الانتخابى، فيما طالبت وزير التنمية المحلية بإزالة دعاية أقامها اثنان من قيادات الحزب الوطنى المنحل للمرشح عبد الفتاح السيسى فى المنصورة.

قال مصدر حكومى مطلع إن وزير التنمية المحلية والإدارية عادل لبيب، بصدد الانتهاء من إعداد ملف عن تقييم الأداء لجميع المحافظين، تمهيداً لإجراء حركة محافظين محدودة خلال الأسبوعين المقبلين، قبيل الانتخابات الرئاسية، وأكد المصدر أن الحركة قد تشمل 8 محافظات، وهدفها اختيار قيادات محلية يمكنها التعامل مع إجراءات تيسير وتسهيل الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتواصل مع الحكومة بشأن توفير جميع أشكال الدعم اللوجستى لإنجاح هذه الانتخابات.



عناصر "الإخوان" يخرجون فى مسيرة من أمام مسجد الإمبابى بالمعادى
◄أمريكا تؤكد دعمها لخريطة المستقبل فى ختام زيارة فهمى
◄الأزهر يطالب بمنع الأفلام المسيئة للأخلاق
◄تطبيق الرسوم الجديدة لعبور السفن بقناة السويس
◄الأهلى يطيح بجهازه الفنى

◄فهمى يحذر من قطع المعونة الأمريكية: انقلاب فى جذور علاقتنا بواشنطن
◄محلب يقرر إجراء تعداد عام وشامل للسكان والمنشآت عام 2016
◄ارتفاع حصيلة كبار ممولى الضرائب إلى 7 مليارات جنيه
◄وزير الزراعة: سنشترى كل حبة قمح يرغب الفلاح فى توريدها

◄المتحدث باسم لجنة مصالحة أسوان‮:‬ لا خلافات أو انشقاقات‮.. ‬ومتفقون على الصلح والباقى إجراءات
◄القبض على محام متهم فى مذبحة أسوان مرتدياً‮ ‬النقاب داخل القطار
◄السجن‮ ‬ ٣ ‮ ‬سنوات لسائق‮‬ تسبب فى مصرع‮ ‬ ٥ ‮ ‬جنود
◄٣ ‮ ‬قرارات مهمة لرئيس الوزراء‮: بدء سريان الأسعار الجديدة للغاز بالمنازل والمتاجر.. مجلس أعلى جديد للسياحة‮.. ‬ولجنة ميدانية لمتابعة المشروعات

◄"العليا للانتخابات" تظهر "العين الحمراء" لصباحى والسيسى
◄أزمة زواج مصر وأمريكا فى تصريحات وزير الخارجية
◄بالمستندات مدير مدرسة يروج لأفكار الإخوان فى كتاب يوزعه على الطلاب
◄مصادر بالكهرباء: عودة أزمة الانقطاعات منصف مايو

◄سفير الاتحاد الأوروبى: لا توجد وساطة أوروبية بين الإخوان والسلطات
◄قرية البلابيش بسوهاج تتحول لساحة حرب والأمن يفرض الحصار
◄دار الإفتاء: الصدام مع المجتمع ليس من الإسلام
◄الأحزاب تبحث عن "أقل الخسائر" قبيل صدور قانونى الانتخابات

 :كاريكاتير:

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google