أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشتات صحفية ليوم 28 إبريل 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2971
نقاط : 5056
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشتات صحفية ليوم 28 إبريل 2014   الإثنين أبريل 28, 2014 11:28 am



الإثنين، 28 أبريل 2014

"صحافة القاهرة": مفاجأة.. الدستور يمنع الحكومة من رفع الأسعار وفرض الضرائب.. "جنايات المنيا" تنطق اليوم بالحكم النهائى فى "إعدام 528 إخوانياً".. إجراءات مشددة بالمطارات والموانئ لمواجهة "كورونا"

مصر تتمسك بوقف البناء كشرط لاستئناف التفاوض مع أديس أبابا، الجيش‮ ‬يضبط أبو فريج أمير جماعة التكفير، وزير الداخلية: قضينا على 99% من البؤر الإرهابية على مستوى الجمهورية، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.



تواجه الحكومة أزمة دستورية قد تؤدى لعدم قدرتها على القيام بالإجراءات الإصلاحية التى تسعى لتضمينها بقانون موازنة 2014-2015 قبل إقراره من الرئيس، وهو وجود مادة بالدستور تحول دون قدرتها على فرض ضرائب جديدة أو إقرار أى زيادات بأسعار المواد البترولية بما من شأنه تحميل أعباء جديدة على المواطنين، النص المتضمن بالمادة 124 من دستور 2014 هو "لا يجوز أن يتضمن قانون الموازنة أى نص يكون من شأنه تحميل المواطنين أى أعباء جديدة"، بما يعنى أن الحكومة أو حتى البرلمان – فى حالة وجوده - لا يملك أن يجرى تعديلات على قانون الموازنة تتضمن تحميل المواطنين أى أعباء دون تحديد لطبيعة هذه الأعباء.

وسط إجراءات أمنية مشددة، وبحضور عدد من ممثلى المنظمات الحقوقية، تعقد اليوم الاثنين، الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سعيد يوسف جلسة النطق بالحكم فى إعدام 528 إخوانيًا من المتهمين بقتل نائب مأمور واقتحام قسم شرطة مطاى، فى أحداث العنف التى شهدتها المحافظة عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، عندما تسلمت هيئة المحكمة تقرير الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية.



بدأت جميع المطارات والموانئ فى اتخاذ إجراءات صحية مشددة، لمواجهة فيروس "كورونا" من خلال فحص ومتابعة العائدين من السعودية ودول الخليج، وصرح الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان بأن الوزارة تكثف من إجراءات متابعة القادمين من الدول التى ظهر بها المرض، وهى المصدر الرئيسى للإصابات فى مصر، وطالب جميع المواطنين بالإبلاغ فورا عند ظهور أعراض المرض على أى شخص مبكرا.

أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار أن القانون المنظم لإجراءات الطعن على عقود الدولة تعرض لهجوم ونقد من أصحاب رأى وسياسيين رغم أن القانون قد راعى التوازن الدقيق بين العديد من الاعتبارات، أهمها الحفاظ على استقرار العقود وما يتولد عنها من روابط عقدية عديدة وتأثير ذلك على تعزيز الثقة فى قدرة الدولة ونظامها القانونى على إنفاذ العقود التى تكون طرفاً فيها وعلى تهيئة المناخ المناسب لتشجيع الاستثمار والنشاط الاقتصادى من ناحية، واعتبارات حماية المال العام وعدم الإخلال بالحماية الجنائية المقررة لأموال الدولة ولممتلكاتها من خلال أدوات القانون الجنائى من ناحية أخرى، مشيراً إلى أنه على الأرجح أن بعض الذين ينتقدون القانون لم يطلعوا على صيغته النهائية.



كشفت‮ ‬مصادر مطلعة بملف مفاوضات سد النهضة لـ‮"‬الأخبار‮" أن حكومة أديس أبابا نجحت فى الحصول على موافقة فرنسا على تصنيع وتوريد‮ ‬المعدات الكهربائية وتوربينات توليد الكهرباء العملاقة الخاصة بسد النهضة والتى تقدر بما‮ ‬يقارب ‮٢ ‬مليار دولار أمريكى وأنها تقوم حاليا بمحاولات ومباحثات حثيثة مع هيئات تمويلية فرنسية وقطرية وتركية ومؤسسات مالية أخرى من بعض دول الاتحاد الأوروبى التى تتعاطف مع وجهة النظر الإثيوبية لإقراضها ‮٢ ‬مليار دولار حيث ترى هذه الدول أحقيتها فى بناء السد دون وجود توافق مع دول المصب‮.‬

نجحت قوات الجيش‮ ‬فى ضبط أمير جماعة التكفير الجهادى ويدعى مصلح خميس صبيح والشهير بأبوفريج بالإضافة إلى ‮٤ ‬تكفيريين آخرين وهم عبد العزيز سلمان حسين العوابدة وخميس مصلح خميس صبيح أبو فريج ومحمد مصلح خميس صبيح أبو فريج ومنعم عابد أشتيوى حمدان‮ ‬وقال العقيد أحمد على المتحدث العسكرى إن التكفيريين الخمسة متورطون فى تنفيذ هجمات إرهابية متكررة ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بمنطقة كمين الماسورة برفح، ‬وأضاف المتحدث أن قوات الجيش نجحت أيضاً فى اكتشاف وتدمير ‮٦ ‬فتحات أنفاق‮ ‬داخل مسجد النصر ومحيطه‮ ‬بنطاق بوابة صلاح الدين‮ ‬الحدودية والتى‮ ‬يستخدمها الإرهابيون فى أعمال التهريب ونقل الأسلحة والتسلل من وإلى قطاع‮ ‬غزة‮.‬



استعدت الحكومة للبدء الفورى فى تنمية سيناء وتنفيذ 4 مشروعات تنموية ترتبط باستصلاح الأراضى والتصنيع الزراعى، وذلك بمجرد إعلان القوات المسلحة خلو سيناء من الإرهاب، فيما يجرى المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، خلال ساعات أول زيارة لرئيس جمهورية لمدينة شرم الشيخ منذ ثورة 25 يناير، ومن المقرر أن يتفقد منصور خلال زيارته شرم الشيخ أعمال تطوير المطار، ثم ينتقل لافتتاح القرية الشبابية، بحضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، الذى يشهد ختام البطولة العربية للجودو.

تفقد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أمس الحالة الأمنية بمحافظة القليوبية، والأكمنة والارتكازات الأمنية بطريق "القاهرة – بنها" الزراعى، والأكمنة الحدودية والخدمات الأمنية، ووقف على قوة وتجهيزات عناصر تأمين الأكمنة، ومدى استعدادهم للتعامل الفورى مع جميع المواقف، وافتتح مجمع الخدمات الطبية والعيادات الخارجية، التابع لوزارة الداخلية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم، وذلك فى إطار توفير الاستقرار الوظيفى والنفسى لأعضاء هيئة الشرطة من خلال تحسين أوجه الرعاية الاجتماعية والاهتمام المستمر بتقديم رعاية صحية جيدة.



يعقد نادى قضاة مصر اجتماعا طارئا، مساء الأربعاء المقبل، لبحث مشاركة القضاة فى الإشراف على الانتخابات الرئاسية، المقررة يومى 26 و27 مايو المقبل، ومناقشة المعوقات التى قد تقابل القضاة أثناء المشاركة فى العملية الانتخابية وإزالتها، بالإضافة إلى التأمين على حياة القضاة المشاركين، ضد الحوادث التى تقع خلال التصويت.

ارتفع معدل تشاؤم الشباب، وزاد تفاؤل العجائز وموظفى الحكومة فى مؤشر ثقة المستهلك لشهر مارس الذى انخفض بنسبة 0.7% مقارنة بشهر فبراير من هذا العام، وفقاً لتقرير مركز معلومات مجلس الوزراء الذى صدر أمس.


 اثيوبيا تسعي للحصول علي تمويل ترگي وقطري للسد‮.. ‬وفرنسا تورد التوربينات

كشفت‮ ‬مصادر مطلعة بملف مفاوضات سد النهضة لـ‮ »‬الاخبار‮« ‬ان حكومة اديس ابابا نجحت في الحصول علي موافقة فرنسا علي تصنيع وتوريد‮ ‬المعدات الكهربائية وتوربينات توليد الكهرباء العملاقة الخاصة بسد النهضة والتي تقدر بما‮ ‬يقارب ‮٢ ‬مليار دولار أمريكي وانها تقوم حاليا بمحاولات ومباحثات حثيثة مع هيئات تمويلية فرنسية وقطرية وتركية ومؤسسات مالية أخري من بعض دول الاتحاد الاوروبي التي تتعاطف مع وجهة النظر الإثيوبية لاقراضها ‮٢ ‬مليار دولار حيث تري هذه الدول احقيتها في بناء السد دون وجود توافق


إصابة‮ ‬٣‮ ‬اطفال في انفجار عبوة ناسفة بمنزل سائق خيرت الشاطر‮ ‬
اصيب‮ ‬3‮ ‬اطفال بإصابات متنوعة انفجرت فيهم عبوة ناسفة بمنزل سائق خيرت الشاطر‮ ..‬كان الاطفال الثلاثة احدهم نجل السائق المحبوس حاليا‮ ‬يعبثون بجسم الغريب فانفجر فيهم‮. ‬ ‮ ‬تلقي اللواء سامح رضوان مدير امن الشرقية بلاغا بحدوث إنفجار بأحد المنازل بقرية العزيزية التابعة لمركز منيا القمح ملك المدعو‮ ‬وليد عزالرجال عبدالله‮ « ‬سائق خيرت الشاطر المحبوس‮ ‬حالياً‮ ‬علي ذمة إحدي القضايا‮.. ‬وبإنتقال خبراء المفرقعات والحماية المدنية والفحص تبين أنه أثناء قيام أبنائه بالعبث بجسم‮ ‬غريب داخل المنزل إنفجر


اكتشاف‮ ‬٦‮ ‬فتحات أنفاق داخل مسجد برفح
نجحت قوات الجيش‮  ‬في ضبط امير جماعة التكفير الجهادي ويدعي مصلح خميس صبيح والشهير بابوفريج بالاضافة الي ‮٤ ‬تكفيريين آخرين وهم عبد العزيز سلمان حسين العوابدة و خميس مصلح خميس صبيح أبو فريج ومحمد مصلح خميس صبيح أبو فريج ومنعم عابد أشتيوي حمدان‮  ‬وقال العقيد احمد علي المتحدث العسكري ان التكفيريين الخمسة متورطون في تنفيذ هجمات إرهابية متكررة ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بمنطقة كمين الماسورة برفح‮.


 وزير الداخلية: لن نتراجع عن القضاء علي الإرهاب.. مهما كانت التضحيات

 أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية نجاح الأجهزة الأمنية في القضاء علي 99% من البؤر الارهابية علي مستوي الجمهورية مشيراً إلي ان الفترة الماضية شهدت توجيه ضربات مؤثرة للارهاب من خلال ضبط عدد من الخلايا الارهابية العنقودية التي انتشرت في بعض المحافظات وتورطت في إحداث العنف واستهداف المنشآت ورجال الشرطة.


الأوقاف تشترط "الاختبار" قبل الخطابة..والسلفيون يرحبون
قررت وزارة الأوقاف عدم السماح لاحد بالخطابة إلا بعد أن يتقدم للاوقاف بما يعتبر حصوله علي مؤهل علمي مناسب وبعد أن يمثل أمام لجنة علمية للاختبار.


مصر ترصد محاولات إثيوبية لزرع الفتنة مع دول حوض النيل
أكدت مصادر مسئولة بملف مياه النيل أن حكومة أديس أبابا لايحق لها الحديث عن معاهدات 1929 بين مصر ودول البحيرات الاستوائية لأنها ليست طرفاً في هذه المعاهدات التي تحفظ الحدود السياسية بين الدول الموقعة كما تضمن في بندها الثاني معدل السريان الطبيعي لمياه النيل الأبيض. كما تهدف "اتفاقية 59" لانشاء السد العالي الي تنظيم استخدام مياه الفيضان لصالح تنمية مصر والسودان.

 لبيب : لازيادة في أسعار الوقود

أعلن وزير التنمية المحلية والإدارية اللواء عادل لبيب عن موافقة اللجنة العليا للإنتخابات
حماية المستهلك: يحيل قانون بانوراما للنيابة
أعلن رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب عن إحالة الجهاز لقنوات بانوراما

ثورة إصلاحية في مجال التراخيص السياحية
أعلنت وزارة السياحة عن حزمة قرارات من شأنها التسهيل علي الأنشطة السياحية

 إجراءات مشددة بالمطارات والموانى لمواجهة "كورونا"

بدأت جميع المطارات والموانى فى اتخاذ إجراءات صحية مشددة، لمواجهة فيروس "كورونا" من خلال فحص ومتابعة العائدين من السعودية ودول الخليج.
وصرح الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان بأن الوزارة تكثف من إجراءات متابعة القادمين من الدول التى ظهر بها المرض، وهى المصدر الرئيسى للإصابات فى مصر، وطالب جميع المواطنين بالإبلاغ فورا عند ظهور أعراض المرض على أى شخص مبكرا، وذلك لأخذ عينات منه وتحليلها للإسهام فى عدم انتشار الفيروس. موضحا عدم وجود حالات إصابة جديدة مؤكدة.

بطرس غالى لـ"الأهرام": مصر قادرة على مواجهة الإرهاب. والسيسى رجل المرحلة
أكد الدكتور بطرس غالى الأمين العام للأمم المتحدة الأسبق، والرئيس الشرفى للمجلس القومى لحقوق الإنسان، أن مصر قادرة على مواجهة الإرهاب مادامت لديها إرادة سياسية تؤمن بذلك. وقال - فى حوار مع "الأهرام" - أدعم السيسى وأتمنى أن ينجح فى مهمته الصعبة، مشيرا إلى أنه لا يوافق على معارضة البعض له بأنه رجل ذو خلفية عسكرية لأن غالبية دول العالم قائمة على النظام العسكرى.

نظرة للآخر. الوضع المائى فى دول حوض النيل
تنظر مصر دائما إلى حقوقها التاريخية فى مياه نهر النيل وحصتها منه، والارتباط العميق بين الحياة الإنسانية والنباتية والحيوانية فيها بتلك الحصة التى تستهلك مصر كل قطرة منها، كأساس لأى جدل حول قضية المياه فى حوض نهر النيل. وتنطلق هذه النظرة من حقيقة أن كل قطرة من حصة مصر فى مياه النيل تساوى حياة.

 صباحي: أنا الرئيس القادم

شعبية السيسي تتراجع بانتظام وحملته بها خليط مدهش ممن يقولون على 25 يناير " نكسة" أتوقع موافقة " السيسي " على المناظرة وسأنسحب من الإنتخابات إذا رأيت تزويراً أو تدخلاً فجاً من جانب الدلولة والعدالة هى الحل الوحيد للقضاء على " الغخوان".

استقالة رئيس وزارء كوريا بعد غرق عبارة
قدم رئيس وزراء كوريا الجنوبية استقالته أمس معترفاً بإدارته الخاطئة لكارثة غرق عبارة الركاب فى 16 إبريل الحالي.

 الإخوان يطالبون بإغتيال رئيس نيابة دمنهور

هدد أعضاء بجماعة الإخوان رئيس نيابة دمنهور بالإغتيال


القوات الجوية تشارك في مناورة حربية بالبحرين
واصل تشكيل من القوات الجوية المصرية إلي العاصمه البحرينية المنامه للتدريب مع القوات البحرينية

الصحة: لا إصابات جديدة بكرونا
نفي عادل العدوي وزير الصحة والسكان في مؤتمر صحفي وجود حالات إصابة بفيرس الكورونا


أهم الأخبار
الشاطر إخترق جهاز الأمن الوطني وطلب ملاحقة شفيق وتمرد والشيعه
مفاجأة : الدستور يمنع الحكومة من رفع الأسعار
الجيش يكشف 6 أنفاق سرية أسفل مسجد برفح


الأوقاف الضبطية القضائية للمفتشين لحماية المنابر
"الفراعنة" يصطدم بنسور تونس وأسود السنغال في امم افريقيا

وزير الداخلية: جاهزون مع الجيش لتأمين الانتخابات الرئاسية
80 مليار جنيه زيادة للأجور والدعم بالموازنة الجديدة

نسور الجو المصري في سماء البحرين
قبول أوراق السيسي وصباحي رسميا والمشير يختار رمز النجمه
وزير التموين: لامكان لإزمة العيش بمصر


مجموعة صعبة لمنتخبنا في تصفيات أفريقيا 2015
هزيمة بتروجت والإسماعيلي.. في مصلحة الزمالك
فهمي يلتقي كيري وهيجل ومون

ظهور الحالة الثانية لمصري مصاب بـ‮ »‬الكورونا‮« ‬في المطار
بدء قرعة الحج‮ ‬١٠‮ ‬مايو و٤٠٠ ‮ ‬ألف مواطن تقدموا بزيادة‮ ‬٨٦‮ ‬ألفا عن العام الماضي
وزير النقل تفقد القطار التجريبي الإثنين‮.. ‬انطلاق مترو انفاق العباسية‮ - ‬مصر الجديدة

◄ "ثورة إصلاحية" فى مجال التراخيص السياحية
◄ "حماية المستهلك" يحيل قنوات "بانوراما" و6 شركات تسوق تليفونى للنيابة
◄ الدميرى: نجاح اختبارات تشغيل المرحلة الثانية لخط المترو الثالث
◄ رئيس جامعة القاهرة يبحث مع الشرطة تأمين الامتحانات
◄ قبول أوراق السيسى وصباحى رسميًا.. والمشير يختار رمز النجمة

◄ لأول مرة.. القوات الجوية تشارك فى مناورة بحرية بالبحرين
◄ وزير الصحة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا
◄ الإخوان يطالبون باغتيال رئيس نيابة دمنهور
◄ القوات المسلحة تكتشف 6 أنفاق أسفل مسجد برفح

◄ "فهمى" يلتقى قيادات الكونجرس اليوم وكيرى غداً
◄80 مليار جنيه زيادة للأجور والدعم بالموازنة الجديدة
◄ وزير الدفاع: عقيدة القوات المسلحة تتوافق مع مصالح الشعب
◄ افتتاح مترو أنفاق "العباسية - مصر الجديدة" خلال أيام

◄ ظهور الحالة الثانية لمصرى مصاب بـ"الكورونا" فى المطار
◄ بدء قرعة الحج 10 مايو و400 ألف مواطن تقدموا بزيادة 86 ألفا عن العام الماضى
◄ النيابة الإدارية تحقق مع مسئولين حول تشغيل التلاميذ فى المطاعم
◄ مجلس الوزراء يبحث غداً ترشيد دعم الخبز والغاز
 
◄ إصابة مبارك بوعكة صحية أثناء جلسة محاكمته
◄ استقالات جماعية فى حزب النور بسبب فتاوى برهامى
◄ الحكومة تعيد إحياء وبريات سمنود والحديد والصلب
◄ مفاوضات لتصفية نزاعات المستثمرين مع الحكومة فى ملف الخصخصة








اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» طريقة التأهل إلى كأس العالم
» صور جاستن بيبر مع عائلته .....روعة(جديد)
» نتائج مسابقة اساتذة التعليم الابتدائي

Google