أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشتات صحفية ليوم 17 إبريل 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2891
نقاط : 4976
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشتات صحفية ليوم 17 إبريل 2014   الخميس أبريل 17, 2014 10:17 am

"صحافة القاهرة": دار الإفتاء: التعدى على الأراضى الزراعية بالبناء حرام شرعا.. بلاغات تتهم أحمد موسى بالتطاول على "صباحى".. المتحدث العسكرى: طائرات القوات الجوية اخترقت حاجز الصوت أثناء التدريب
الخميس، 17 أبريل 2014 - 02:22

صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن

صباحى يتعهد بإلغاء قانون التظاهر.. والسيسى يقدم إقرار ذمته المالية.. السجن المشدد ٧ سنوات لحازم صلاح أبو إسماعيل.. "تقصى 30 يونيو": لا تعذيب للسجناء.. والشاطر رفض مقابلتنا، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.



تقدم عدد من مؤيدى وأعضاء حملة ترشيح حمدين صباحى لانتخابات رئاسة الجمهورية، ببلاغات جماعية للنائب العام المستشار هشام بركات أمس، ضد الإعلامى أحمد موسى، يتهمونه فيها بسب وقذف حمدين صباحى، جاء فى البلاغات التى حملت الأرقام المتعاقبة من 8407 حتى 8420، عرائض النائب العام لعام 2014، أن المدعو أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتى" بفضائية صدى البلد، قام بسب وقذف حمدين صباحى وأعضاء حملته الرئاسية، فى حلقة برنامجه بتاريخ 13 أبريل الماضى.

أكدت دار الإفتاء المصرية أن التعدى على الأراضى الزراعية بالبناء فيها لا يجوز شرعًا؛ لأن ذلك يؤدى إلى ضرر عظيم، قد يهلك به الإنسان والحيوان، وأوضحت الدار فى فتوى لها، أن التعدى على الأراضى الزراعية عكس مراد الشارع الذى حث على الزرع والغرس، ففى الصحيحين عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِى اللهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَغْرِسُ غَرْسًا، أو يَزْرَعُ زَرْعًا، فَيَأْكُلُ مِنْهُ طَيْرٌ أو إِنْسَانٌ أو بَهِيمَةٌ، إِلَّا كَانَ لَهُ بِهِ صَدَقَةٌ)، وقوله: "إِنْ قَامَتْ عَلَى أَحَدِكُمُ الْقِيَامَةُ، وَفِى يَدِهِ فَسِيلَةٌ فَلْيَغْرِسْهَا"، وردت الفتوى على من يدعى أنه إنما يبنى فى ملكه وأرضه الخاصة، بأن هذا الأمر يؤدى إلى ضرر عام بالمجتمع فهو حرام، ولو تضرر صاحب الأرض من عدم البناء وجب عليه أن يتحمل الضرر الأصغر مقابل دفع الضرر الأكبر.

◄النيابة تجرى معاينة لصالة الألعاب بنادى البلدية.. عقوبة الشطب تنتظر بطل الفضيحة الجنسية
◄الكنيسة الأرثوذكسية تستعد لاستقبال عيد القيامة.. 500 من الكشافة.. و4 بوابات لدخول المدعوين للقداس.. ومنع دخول السيارات بساحة الكاتدرائية
◄"اليوم السابع" تطلق اليوم "photo7" أول وأكبر بوابة صور بمصر
◄ترميم منازل "الدابودية والهلايل" المحترقة فى أسوان بمليون جنيه
◄وزير التعليم لواضعى امتحانات الثانوية: ابتعدوا عن ثورة يناير فى الأسئلة



تمكنت أجهزة الأمن فى مدينتى بورسعيد، والسادس من أكتوبر، من ضبط خليتين إرهابيتين جديدتين، بينما كشفت اعترافات مدبر هجوم الدقى أمس الأول عن تفاصيل مثيرة بشأن واحدة من أخطر الخلايا الإرهابية المسئولة عن مهاجمة التمركزات الأمنية بالعبوات الناسفة البدائية، وأعلنت وزارة الداخلية عن ضبط شاب وفتاة بمدينة بورسعيد أنشآ صفحة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، واعترفا من خلالها بالمسئولية عن عدة هجمات ضد كمائن للشرطة وضباط ومجندين، تمكنا من اغتيالهم بمعاونة آخرين، كما دعت الصفحة إلى تقديم تبرعات لتمويل مزيد من الهجمات الإرهابية.

أكد حمدين صباحى، المرشح المحتمل للرئاسة، أنه استكمل العدد المطلوب للتوكيلات، وهو 25 ألف توكيل، لكن يوجد عدد من المحافظات لم تستكمل العدد المطلوب، وهو ألف توكيل وهى: الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وسوهاج، وقنا، وقال ـ خلال المؤتمر الصحفى لحزب «الدستور» الذى أعلن تأييده له ـ إن الذين شاركوا فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو يجب أن يعبروا عن توحيد الصفوف من أجل استكمال الثورة، حيث إنها لم تتمكن من الوصول إلى السلطة حتى الآن، وأضاف أنه إذا انتخب رئيسا فلن يكون هناك سجناء للرأى، ولن يبقى أحد من شباب الثورة فى السجون لحظة واحدة، وتعهد بإلغاء قانون التظاهر حال فوزه.

◄آلية للتواصل شهرياً بين مجال حقوق الإنسان والداخلية
◄عودة أصول السينما لوزارة الثقافة
◄روسيا تؤكد دعمها خريطة المستقبل
◄شم النسيم إجازة مدفوعة الأجر



أصدرت محكمة جنايات القاهرة أمس حكمها فى قضية تزوير الأوراق الرسمية لجنسية والدة مرشح الرئاسة السابق الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل رئيس حزب الراية السلفى.. حيث قضت بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 7 سنوات صدر الحكم برئاسة المستشار محمد شرين فهمى بعضوية المستشارين عبد الشافى عثمان حمادة الصاوى رئيسى المحكمة، وبسكرتارية حمدى الشناوى ومحمد خميس، قامت المحكمة بالنداء على المتهم إلا أنه لم يرد.. فأثبتت المحكمة رفض المتهم الإجابة وأنها أبصرت وجوده بقفص الاتهام وهو يرتدى بدلة السجن الزرقاء.

أثار صوت انفجار غامض ظهر أمس الذعر بين سكان القاهرة والجيزة.. وأعلنت أجهزة الأمن حالة الاستنفار سريعا بين صفوفها بحثا عن مصدر الصوت.. وصرح اللواء أسامة الصغير مساعد أول الوزير لأمن القاهرة بأن العاصمة لم تشهد أمس أى انفجارات.. وأن المديرية تلقت عشرات البلاغات من الأهالى للاستفسار عن سبب صوت الانفجار.. وتمت مراجعة النجدة والحماية المدنية والمفرقعات.. ولم تتلق تلك الأجهزة أى بلاغات.. وأضاف اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أن قوات الأمن لم تتلق أى إخطار أمس بوقوع انفجارات.

◄حلايب أول مدينة تعمل بالطاقة الشمسية
◄وضع حجر أساس أول قرية ذكية بالصعيد
◄العليا للانتخابات البرلمانية ترد 40 مليوناً من مخصصات الاستفتاء المالية
◄التعليم: حظر الدعاية الانتخابية داخل المدارس والمؤسسات التعليمية



قال أحد أعضاء اللجنة التى شكلها رئيس الجمهورية لتعديل قانون انتخابات البرلمان ومباشرة الحقوق السياسية، إن الاستحقاقات الدستورية تقضى بأن تجرى الانتخابات البرلمانية المقبلة بنظام مختلط يجمع بين الفردى والقائمة، وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أن اللجنة ستبدأ فور اجتماعها مناقشة التصورات المختلفة حول نسب تمثيل المقاعد الفردية والمقاعد التى ستجرى بنظام القائمة من إجمالى مقاعد البرلمان المقبل.

ذبح تلميذ بالصف السادس الابتدائى، فى كوم أمبو، زميله بقطعة زجاج، بعد مشاجرة نشبت بين التلميذين داخل الفصل، بسبب ضرب المجنى عليه للمتهم على رأسه من الخلف داخل الفصل، فقام الطفل المتهم بانتظار زميله خارج المدرسة لمعاتبته، حيث وقعت مشاجرة بينهما، وجه خلالها طعنة نافذة بقطعة زجاج فى الرقبة فأرداه قتيلاً.

◄الحكومة تبدأ التحرك لاستخدام الفحم فى مصانع الأسمنت
◄تقصى حقائق 30 يونيو تستمع لشهادة زوجة البلتاجى ونجله
◄أزمة جديدة فى الكهرباء تستمر 10 أيام



أكد المهندس إبراهيم محلب أن المواطنين سيتحملون الكثير فى الفترة المقبلة من أجل الوطن، فى وقت ذكرت فيه مصادر أن بنزين 92 باق ضمن منظومة الكروت الذكية للمنتجات المدعومة، مشيرة إلى أن الحكومة تدرس تحريك أسعار الطاقة للصناعة فى يوليو المقبل.

أصدرت لجنة تقصى حقائق 30 يونيو، بياناً أمس بشأن زيارة أعضائها أمس الأول إلى سجن العقرب شديد الحراسة، قالت فيه إنها التقت بعدد من رموز تيار الإسلام السياسى المسجونين، الذين نفوا ما أثير بشأن تعرضهم للتعذيب أو الانتهاكات داخل السجن، لكن أبدوا شكواهم من إتمام الزيارات المخصصة لهم من خلال حاجز زجاجى، ووجود كل سجين بزنزانة منفردة، وعدم كفاية الساعة المخصصة للتريض، بحسب بيان اللجنة.

◄ملثمون يغتالون شيخ قبيلة فى سيناء بـ10 رصاصات
◄"الدستور" يعلن دعم صباحى.. وحمدين: أول قراراتى إسقاط "التظاهر"
◄البدوى: صرفت 39 مليون جنيه من جيبى على "الوفد"
◄الدولية لحقوق الإنسان: المصريات يتعرضن للتحرش يومياً

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google