أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشتات صحفية ليوم 15 مارس 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2892
نقاط : 4977
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشتات صحفية ليوم 15 مارس 2014   السبت مارس 15, 2014 11:24 am

"صحافة القاهرة": مصر فى انتظار قرار المشير.. احتجاز 70 مصريًا فى "ليبيا".. الأرصاد: عواصف ترابية وارتفاع درجات الحرارة غدًا.. إخلاء سبيل صافيناز بعد اتهامها بمخالفة عقد مع فندق بالمهندسين
السبت، 15 مارس 2014 - 04:23

صورة أرشيفية
إعداد أحمد عبد الرحمن

صباحى يبدأ معركة الرئاسة، لبيب لـ"الشروق": لا أزمة كهرباء فى الصيف، تراجع عنان عن الترشح للرئاسة يشعل ثورة التوقعات، قرار جمهورى بتعديل قانون الاستثمار واحترام عقود الحكومة، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.



علمت "اليوم السابع" من مصادر مطلعة، أن المشير عبد الفتاح السيسى نائب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى سيعلن قرار ترشحه للرئاسة نهاية الأسبوع الجارى، ما بين يومى الاثنين والأربعاء المقبلين، وسوف يتقدم باستقالته للمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، وفى نفس اليوم سوف يتم تعيين وزير جديد للدفاع، ليمارس مهام القيادة العامة للقوات المسلحة، وقالت المصادر إن إعلان المشير لقرار ترشحه للرئاسة مرتبط بشكل أساسى بقرار اللجنة العليا للانتخابات فى فتح باب قبول المرشحين، وفقا للشروط التى حددها قانون الانتخابات الرئاسية الأخير، مؤكدة أن السيسى يشرف بنفسه على برنامجه الانتخابى وحملته الانتخابية، ولا يعتمد على مؤسسات حكومية، أو أجهزة القوات المسلحة.

بعد اغتيال مجموعة من أبناء محافظة المنيا على يد الجماعات الإرهابية فى ليبيا الشهر الماضى، أصيبت محافظة الفيوم بحالة من الذعر صباح أمس الجمعة، بعدما تلقى الأهالى اتصالات هاتفية تفيد بقيام مسلحين باحتجاز 70 مصرياً، فيما أكد السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم الخارجية، أن هناك اتصالات مكثفة مع الخارجية الليبية للوقوف على وضع هؤلاء المحتجزين، والوزارة تجرى اتصالات مكثفة مع نظيرتها الليبية، للتأكد من سلامة المحتجزين والعمل على إطلاق سراحهم، خاصة بعدما تبين أنهم محتجزون بطريقة رسمية من قبل السلطات الليبية.

◄ "الكسب" يتسلم تقارير الأجهزة الرقابية حول ثروة "مرسى"
◄ اليوم.. جامعة الأزهر تستقبل نصف مليون طالب وتوثق أعمال العنف المحتملة بالكاميرات
◄ محكمة "الاستئناف" تنظر اليوم طلب رد قاضى "الاتحادية"
◄ أزمة فى قطر بسبب تصريحات سعد الدين إبراهيم



اعتبرت قوى سياسية وخبراء إستراتيجيون، أن انسحاب الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق من السباق الرئاسى قرار صائب ومتوقع وبمثابة رسالة للداخل والخارج، ولفتوا إلى سيناريوهين محتملين لجماعة الإخوان فى هذا الصدد، أولهما الاتجاه إلى دعم المرشح الناصرى حمدين صباحى باعتباره أقوى المعارضين فى المعركة الانتخابية بهدف تقليل عدد الأصوات التى من الممكن أن يحصل عليها المشير السيسى وهذا أقرب للحدوث، والآخر التأثير على بقية المرشحين للانسحاب من المعركة، حتى يفوز السيسى بالتزكية فى محاولة للتأكيد على أن ما حدث انقلاب عسكرى.

أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لن يضار أحد من أصحاب المخابز الصغيرة أو الكبيرة من تحرير أسعار الدقيق ووضع نظام جديد لتوزيع الحصص على المخابز فى ظل المنظومة الجديدة لإنتاج الخبز، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى تطوير المخابز الصغيرة مع تشجيعها على الاندماج فى مخابز كبيرة ذات خطوط إنتاج حديثة لضمان جودة رغيف الخبز بما يليق بكرامة المواطن.

◄ قاتلو أمناء الشرطة بالجيزة فى قبضة الأمن
◄ وزير الإسكان: مشروعات الصرف الصحفى تحتاج إلى 10 مليارات جنيه
◄ السيسى يؤدى صلاة الجمعة فى مسجد القرية الأوليمبية للدفاع الجوى
◄ مسئول أمريكى: مصر لديها فرص استثمارية هائلة



يصدر المستشار عدلى منصور‮ ‬رئيس الجمهورية خلال أيام، قراراً‮ ‬جمهورياً بتعديل بعض أحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار‮، ‬تتضمن التعديلات نصوصا توفر المناخ المناسب لحماية المستثمرين واحترام العقود التى يبرمونها مع الحكومة بما يدعم الثقة بين الطرفين ويجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية‮، ‬وأكدت نيفين الشافعى مساعدة وزير الاستثمار أن التعديلات تستهدف أيضا تيسيرات فيما يتعلق بمنح الأراضى اللازمة لإقامة المشروعات الاستثمارية الجديدة‮، ‬كما تشمل منح مرونة بشأن نظام المزايدات والمناقصات بما يسمح بزيادة سقف التعاقد بالأمر المباشر‮.

قال السفير بدر عبد العاطى، ‬المتحدث الرسمى ‬باسم الخارجية‮، ‬إن الوزارة تنصح المصريين بعدم السفر إلى ليبيا،‮ ‬إلا فى‮ ‬حالات الضرورة القصوى جاء ذلك عقب‮ ‬قيام مجموعات ترتدى زيًا عسكريًا باحتجاز‮ ‬70‮ ‬مصريا،‮ ‬وذلك بعد منتصف ليلة أمس‮، ‬وأضاف عبد العاطى عبر مداخلة هاتفية مع قناة سى‮. ‬بى‮. ‬سى إكسترا، أن القبض على المصريين جاء بشكل عشوائى من مناطق سوق الجمعة وعين زارة وصلاح الدين بطرابلس،‮ ‬مشيرا إلى أنه تم اقتيادهم إلى مركز مكافحة الجريمة بمنطقة الهضبة بطرابلس‮، ‬وأشار إلى أن نبيل فهمى وزير الخارجية أجرى اتصالات مع نظيره الليبى محمد عبد العزيز ومع السلطات الليبية بشكل مكثف للعمل على إطلاق سراح المصريين‮، ‬هذا وقد أكد العمدة عمران إمبيوة رئيس لجنة المصالحات الشعبية المصرية الليبية قيام ميليشيات مسلحة وراء احتجاز المصريين فى ليبيا‮.‬

◄ هدنة أصحاب المعاشات آخر مارس
◄ مستشارة لتقصى حقائق 30 يونيو للمحتجزين فى السجون
◄ البنوك تبدأ تنفيذ تمويل إسكان الفقراء
◄ مطار الغردقة يستقبل 6500 سائح



حسم حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، قرار بقائه فى السباق الرئاسى أمس، ووجه أول انتقاد علنى لمنافسه الأبرز المشير عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، بعد يوم من إعلان الفريق سامى عنان قراره بعدم الترشح، فيما تعقد اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اجتماعا غدا لاعتماد اللائحة التنفيذية لقانون الانتخابات الرئاسية.

توقع أحمد حسين إبراهيم رئيس هيئة الأرصاد الجوية، وجود تحسن تدريجى فى درجات الحرارة مع استمرار نشاط الرياح المحملة بالأتربة والرمال، وأضاف أنه من المنتظر أن يحدث ارتفاع ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة اعتبارا من الغد، لترتفع بمعدلات تتراوح من 5 إلى 6 درجات فوق المعدل الطبيعى لهذا الوقت من العام، بالإضافة إلى وجود رياح مثيرة للرمال والأتربة بشكل يصل إلى حد العاصفة على معظم الأنحاء.

◄ تكليفات رئاسية بتطوير حلايب وشلاتين خلال عامين
◄ إثيوبيا تنظم احتفالات داخلية وخارجية بذكرى وضع حجر أساس سد النهضة
◄ إسرائيل تشن 7 غارات جديدة على غزة.. وغموض حول مصير التهدئة
◄ سقوط عضوين فى خلية المنصورة.. والمتهمان: كنا نستعد لعملية إرهابية



أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أن الصيف المقبل لن يشهد أزمة فى الكهرباء، مشيراً إلى أنه تقرر بالفعل اعتماد مصر خلال السنوات المقبلة على الطاقة الشمسية، موضحاً أنه تم تحديد 135 موقعًا للطاقة الشمسية فى 17 محافظة لتوفير 40% من استهلاك الطاقة.

أخلى أدهم عبد العزيز مدير نيابة النزهة سبيل الراقصة صافيناز بعد إلقاء القبض عليها من قبل قوات شرطة السياحة، لاتهامها بمخالفة العقد المبرم بينها وبين أحد الفنادق الشهيرة بالمهندسين ومزاولة المهنة بدون ترخيص، وأنكرت صافيناز الاتهام الموجه إليها، مضيفة أنها رقصت فى فندق مصر الجديدة على سبيل المجاملة وليس تعاقدا مع الفندق.

◄ "الأوقاف" تصدر لائحتين جديدتين لتنظيم صناديق النذور وإدارة المساجد الأثرية
◄ وفد عسكرى روسى يغادر القاهرة
◄ الدعوة السلفية: فتوى عبد المقصود بحرق سيارات الشرطة استهانة بالدماء
◄ "الأمن الوطنى" يضبط 6 من القيادات الإخوانية بالسويس

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google