أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشتات صحفية ليوم 10 مارس 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2891
نقاط : 4976
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشتات صحفية ليوم 10 مارس 2014   الإثنين مارس 10, 2014 11:13 am

"صحافة القاهرة": "السيسى" يطلق حملة المليون شقة للشباب ومحدودى الدخل.. رفع أسعار الكهرباء.. وعدم المساس بالشرائح قليلة الاستهلاك.. سقوط خلية اغتيال أمناء الشرطة بالشرقية
الإثنين، 10 مارس 2014 - 02:01

صورة ارشيفية
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن

الرى: طوارئ بالمحافظات لمواجهة السيول، ميثاق شرف لوقف الإضرابات‮.. ‬والعمل ساعتين دون أجر، السيسى يعلن استقالته الثلاثاء.. ويقدمها للحكومة الأربعاء، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.




أطلق اليوم المشير عبد الفتاح السيسى حملة "من أجل شباب مصر"، لحل مشكلة الإسكان للشباب ذوى الدخل المحدود، التى تبدأ بالاتفاق على إنشاء مليون وحدة سكنية بالتعاون بين شركة "أرابتك" الإماراتية والقوات المسلحة المصرية خلال السنوات الخمس المقبلة، وقال اللواء أركان حرب طاهر عبد الله طه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن المشروع يتضمن مليون وحدة سكنية وتشمل مراكز طبية ومخابز، و100 مدرسة و28 وحدة صحية وبناء 25 صومعة لتخزين القمح.

أكدت مصادر حكومية مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الكهرباء والطاقة تقدمت لمجلس الوزراء بالفعل بمذكرة، لتجديد الطلب الذى تقدم به وزير الكهرباء السابق، بشأن إعادة النظر فى تسعيرة الكهرباء التى تقدم للأغنياء وكبار المستهلكين، وترك الأمر أمام مجلس الوزراء لإقراره، دون المساس بمحدودى الدخل، وأضافت المصادر، أن الهدف من الطلب والمذكرة التى تم تقديمها لمجلس الوزراء هو زيادة الأسعار للمستهلكين الأغنياء وللشرائح الأعلى استهلاك من 650 كيلووات – ساعة، وحتى 1000 كيلووات للساعة، بالإضافة إلى الشريحة الأكثر استهلاكا، التى تبدأ من ألف كيلووات - ساعة لأكثر من ذلك.

◄عودة "إرهاب إخوان الجامعات" بإحراق سيارة فى "القاهرة" وقطع الطريق أمام عين شمس
◄ مطالب مصرية لمواجهة الإرهاب.. و"الفيصل": السعودية "قلبًا وقالبًا" مع مصر
◄محور مرورى بتكلفة 850 مليون جنيه بعد ردم ترعة الزمر
◄وحيد حامد: كل رجال السياسة على رؤوسهم "بطحة"
◄الأطباء والصيادلة يواصلون الإضراب.. والوزير يشكل لجنة للتفاوض



وجهت الأجهزة الأمنية ضربة قاصمة للإرهاب بضبط خلية إرهابية تخصصت فى اغتيال أمناء الشرطة بالشرقية، حيث ألقت أجهزة الأمن القبض على ستة إرهابيين بإحدى المزارع بالشرقية، واعترف المتهمون بقتل ثمانية من أمناء الشرطة بالشرقية، بالإضافة إلى اعترافهم بتلقى تدريبات عسكرية فى سيناء على أيدى مجموعة من الجهاديين قبل انتقالهم إلى الشرقية هربا من الملاحقات الأمنية للقوات المسلحة بسيناء، وبينما تواصل الأجهزة الأمنية بالشرقية جهودها لضبط باقى أفراد الخلية تعرض أمين شرطة محمد سليمان لإطلاق نار بمنطقة الصاغة بالزقازيق، حيث أصيب فى رقبته ونقل إلى المستشفى بحالة خطيرة، بينما تعرض كمين للشرطة العسكرية بأبو حماد لإطلاق نار ظهر أمس أيضا.

سادت حالة من الارتباك بالمحافظات، بسبب هطول الأمطار الغزيرة التى تنبئ بحدوث سيول، وظهر الرعد والبرق فى بعض المحافظات، وقد تسببت الأمطار فى تصدع 20 منزلا بالوادى الجديد، فى حين تساقطت أجزاء من سقف صالة الوصول بمطار الغردقة، وأغلق الطريق الدولى بجنوب سيناء، وفى غرب مركز طهطا، أدى انهيار سد حجز المياه فى سوهاج إلى غرق الزراعات فى نزلة عمارة وحاجز مشطه، بالإضافة إلى احتراق محول للكهرباء وانقطاع المياه فى الأقصر التى شهدت عواصف ثلجية.

كما ضرب الرعد والبرق محافظة أسيوط، وغاب التلاميذ عن المدارس، وفى أسوان أدت الانهيارات الأرضية وتواصل الأمطار مصحوبة بالثلوج إلى انقلاب أتوبيس.

◄خريطة عمل مصرية أمام وزراء الخارجية العرب لمواجهة الإرهاب
◄مباحثات لمنع الاتجار غير المشروع بالآثار المصرية فى أمريكا
◄وصول 3700 سائح إلى مرسى علم



وقع‮ ‬اتحاد عمال مصر ميثاق شرف مع وزارة القوى العاملة ينص على وقف الإضرابات العمالية لمدة عام كامل تعود خلاله عجلة الإنتاج للدوران على أن تنظر الحكومة فى الطلبات الملحة التى لا تحتمل التأخير‮، وأعلنت د‮. ‬ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة أن الميثاق يأتى بمبادرة من اتحاد عمال مصر برئاسة د‮. ‬أحمد خيرى والذى يضم فى عضويته ‮٣ ‬ملايين عامل ونص أيضا على العمل ساعتين إضافيتين دون أجر، ‬وطالبت رجال الأعمال بإطلاق مبادرة مماثلة لضمان تلافى أية عوائق تؤخر عجلة الإنتاج‮، ‬ومن جانبه، أعلن "خيرى" عن إنشاء أول حزب ديمقراطى يضم العمال‮ ‬والفلاحين‮.‬

‮‬أكد الأمير سعود الفيصل وزير‮ ‬خارجية السعودية وقوف بلاده الثابت مع مصر قلبا وقالبا‮، ‬وهنأ الفيصل مصر خلال كلمته أمام الجلسة المغلقة لاجتماع وزراء الخارجية العرب أمس‮، ‬بنتيجة الاستفتاء على الدستور الذى جسد وحدة الشعب المصرى، ‮‬وعبر عن إرادته الحرة،‮ ‬وهو الأمر الذى يؤكد جدية الحكومة المصرية فى استكمال مراحل تنفيذ خارطة الطريق‮.‬

◄اجتماع وزارى مصغر لبحث أزمة‮ ‬أسعار الأسمنت
◄هبوط أرضى يبتلع سيارة بأسوان
◄وزير خارجية قطر يهرب من الوزراء العرب



قال مصدر مطلع إن المشير عبد الفتاح السيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، سيلقى خطاباً مهماً غداً، يعلن خلاله أنه تقدم باستقالته من منصبه كوزير للدفاع، تمهيداً لترشيح نفسه فى الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد أن أعطى إشارات واضحة خلال خطاب له قبل عدة أيام عن أنه لن يدير ظهره لمطالب الشعب المصرى، وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أن خطاب المشير سيعلن فيه استجابته لمطالب الشعب المصرى، وسيتعرض خلاله للتحديات التى تواجه البلاد فى الوقت الحالى والوضع الأمنى فى ظل تهديدات الإرهاب، مشيراً إلى أن المشير السيسى لن يعلن ترشحه للرئاسة ببدلته العسكرية ولكن بزى مدنى.

قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم لجنة تقصى حقائق 30 يونيو، أمين عام اللجنة، إن اللجنة طلبت معلومات من جهات متعددة ولم تلمس عدم تعاون معها حتى الآن، حيث إنها تعمل فى ظروف صعبة، موضحاً أن المناخ السياسى وخوف الناس من التعرض لمشكلات وحوادث الاعتداء دفعهم للامتناع عن الإدلاء بشهاداتهم أمام اللجنة، وأضاف مروان، فى حواره مع "المصرى اليوم"، أن زيادة الحديث عن حالات التعذيب دفعت اللجنة إلى فتح ملف لها، وأن أبرز ما يؤخذ على اللجنة أنها لا تستطيع الإعلان عما توصلت إليه من نتائج بعد الانتهاء من تقريرها، حيث إنها مكلفة بإعداد التقرير ورفعه إلى من أصدر قرار تشكيلها وهو رئيس الجمهورية.

◄اشتباكات بـ"الغاز والشماريخ" بين الشرطة وإخوان جامعة القاهرة
◄مليون وحدة سكنية للشباب فى اتفاق بين القوات المسلحة والإمارات
◄وزير الصحة يحتوى غضب الأطباء بــ3 قرارات



قال وزير الخارجية، نبيل فهمى، أمس، خطر الإرهاب لا يزال ماثلا فى المنطقة، بل يفرض نفسه أكثر من أى وقت مضى، داعيا بقية الدول العربية إلى الالتزام بقرار مصر اعتبار جماعة الإخوان "جماعة إرهابية"، فى إطار الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب الموقعة عام 1998، وطارحاً ستة مطالب لدعم مصر، وأضاف فهمى فى اجتماع الدورة الـ141 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة أن هذا الأمر يستوجب من بقية الدول العربية: "تجنب إيواء الإرهابيين أو الداعين للإرهاب، وتجنب توفير التمويل للإرهابيين، وتعاون الجميع لتسليم المتهمين أو المحكوم عليهم المطلوبين فى قضايا الإرهاب".

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه لم تحدث زيادة بأسعار الكهرباء منذ يناير 2013، وأوضح فى بيان صحفى أمس، أن زيادة أسعار الكهرباء تتم من خلال مجلس الوزراء، الذى يضع نصب عينيه البعد الاجتماعى ومحدودى الدخل، وقالت مصادر لـ"الشروق"، إن فكرة زيادة الأسعار كانت مطروحة على أجندة حكومة د. حازم الببلاوى قبل استقالتها وكانت تدرس زيادة الأسعار للشرائح الأعلى استهلاكاً للكهرباء، التى تبدأ من 650 كيلو وات/ ساعة، وأنها لم تتخذ قراراً نهائياً بهذه الزيادة.

◄بلاغ من "حماية المستهلك" لجهاز منع الاحتكار ضد شركات الأسمنت
◄شيخ الأزهر: الفيتو الأمريكى أهم أسباب الإرهاب الدولى
◄موجة طقس سيئ تضرب سيناء والصعيد
◄ضبط خلية إخوانية "إرهابية" لاستهداف رجال ومقار الشرطة فى الإسكندرية

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google