أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

الأخبار وبإختصار ليوم 13 فبراير 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2892
نقاط : 4977
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: الأخبار وبإختصار ليوم 13 فبراير 2014   الخميس فبراير 13, 2014 10:23 am



الخميس، 13 فبراير 2014

الخارجية الأمريكية تعليقا على زيارة "السيسي" لموسكو: الكثير من الدول تتهافت على إقامة علاقات مع مصر 
قالت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف إن الكثير من الدول لديها مصالح مع مصر، وترغب في إقامة علاقات معها خاصة وأنها تسير إلى الأمام.. وجاء ذلك تعليقا على زيارة المشير عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى لروسيا.

وأكدت المتحدثة الأمريكية فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أن واشنطن أوضحت مرات عدة أنها ستواصل العمل مع كافة الأطراف في مصر بما في ذلك جماعة الإخوان المسلمين.

من جانبه، أكد الدكتور محمد البدري، سفير مصر بروسيا، أن زيارة المشير عبد الفتاح السيسي ونبيل فهمي وزير الخارجية، اليوم إلي روسيا جاءت ردا علي زيارة وزيري الدفاع والخارجية الروسيين الي القاهرة يوم 14 نوفمبر 2013 الماضي، مضيفا أن الزيارة تعتبر صيغة معينة تبنتها روسيا وهي 2 + 2 ولا تطبق إلا مع دول قلية تراها انها مهمة استراتيجياً واقليمياً.

وأضاف البدري، في تصريحات لـ "صدي البلد" أنهم غدا سيناقشون مع المسئولين الروسيين كل الموضوعات والملفات التي تربط العلاقة بين البلدين، مؤكدا أن هناك تعاونا مؤسسيا بين وزارتي الدفاع مصرية وروسية.

وأشار إلي أن سفير مصر بروسيا، أن أرقام الاستثمارات الروسية في مصر متواضعة جدا، لافتا إلي أنهم يستعدون الي لجنة مشتركة مصرية روسية في شهر مارس المقبل تعقد في موسكو يشارك فيها منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة.
 
الصفحة الرسمية للرئيس الروسي بوتين لـ"السيسي": "ندعم اختيارك الصحيح" 
في أول رد فعل من الصفحة الرسمية للرئيس الروسي فلادمير بوتين بموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، رحبت الصفحة بزيارة المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى جمهورية روسيا الاتحادية.

وتحت عنوان "ندعم اختيارك الصحيح" كُتبت عبارة الترحيب باللغة العربية لأول مرة في تاريخ الصفحة الناطقة باللغة الروسية. 


الكونجرس يتعاون مع القاهرة ضد الإرهاب.. ووقف استيراد الدراجات النارية والتوك توك.. وإجراءات تصعيدية ضد إثيوبيا خلال أيام 
طالبت جلسة استماع بالكونجرس الأمريكى أمس إدارة الرئيس باراك أوباما بضرورة التعاون مع مصر فى محاربة الإرهاب والتطرف.

وجاء ذلك خلال الجلسة - التى عقدتها لجنة مكافحة الإرهاب والمخابرات بالكونجرس عن الوضع الأمنى فى مصر وتأثيراته المحتملة في الأمن القومى الأمريكى.

ففى جلسة استماع عقدتها لجنة مكافحة الإرهاب والمخابرات بالكونجرس الأمريكى عن الوضع الأمنى فى مصر وتأثيراته المحتملة على الأمن القومى الأمريكي، طالب الباحث ستيفن إيه. كوك زميل مجلس العلاقات الخارجية الأمريكى إدارة الرئيس باراك أوباما بضرورة التعاون مع مصر فى مجال محاربة الإرهاب والتطرف، باعتبار أن هذه هى السياسة الوحيدة الناجحة التى يمكن أن تنتهجها مؤسسات صناعة القرار فى الولايات المتحدة خلال المرحلة المقبلة.


- منع استيراد الدراجات النارية والتوك توك لمدة عام

اتخذ مجلس الوزراء أمس، برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، عددا من القرارات المهمة الهادفة إلى إعادة الانضباط إلى الشارع، ومواجهة الإرهاب.

جاء فى مقدمتها تكليف وزارة المالية بمنع استيراد الدراجات النارية كاملة الصنع والتوك توك لمدة عام، بالإضافة إلى منع استيراد المكونات الإنتاجية لهذه المركبات لثلاثة أشهر للدراسة.

كما قرر المجلس وضع ضوابط صارمة من قبل وزارة الداخلية يتم تطبيقها عند شراء أو استصدار تراخيص للدراجات النارية الجديدة، مع السماح بمهلة مدتها أسبوعان لمالكى الدراجات النارية والتوك توك الحاليين لتوفيق أوضاعهم.
 
حكم تاريخي للقضاء الإداري:
- إلزام "التعليم العالي" بمنح الضبطية القضائية للأمن المدني

أكدت محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ برئاسة المستشار د.محمد عبد الوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة ان الجامعات معقل للفكر الإنساني في ارفع درجاته وليست مكانا للعنف في أحط درجاته وذلك لبناء الوطن وتدعيمه وليس تخريبه.

وطالبت المحكمة كبار المسئولين بتنفيذ القانون واحترامه لا التلكؤ في السعي إليه وأن تكون يد القانون قوية بالحق غير مترددة ولا مرتعشة في مواجهة الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد والعنف والتخريب في معاقل بناء العلم بما يوجب أن يصبح القانون هو السيد الأعلي للبلاد وعلي الجميع دون الاحتماء بأي حصانة تحميه لتعود الجامعات كما كانت المنارة المضيئة لمستقبل الوطن.

- مصر تبدأ تحركات دولية لمواجهة التعنت الأثيوبي في أزمة سد النهضة


قالت مصادر حكومية رفيعة المستوي ان مصر بدأت تحركات دبلوماسية وسياسية لعرض الموقف المصري علي عدد من الدول الخارجية للتأكيد علي قوة الموقف المصري.

وأشارت إلي أن الحكومة تجري اتصالات مع 4 دول أوروبية للضغط علي أثيوبيا للتفاوض حول تعديل السعة التخزينية لسد النهضة الاثيوبي. وأن زيارة المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع ستتطرق الي أن مصر طرقت أبواب التفاوض مع أديس أبابا وانها تستهدف تحقيق التنمية في اثيوبيا بما لا يؤثر علي الأمن المائي لمصر.

ولفتت المصادر الي أن سويسرا تقوم حاليا باعداد ورقة عمل عن الخلافات بين مصر وأثيوبيا حول سد النهضة فيما تبدأ خلال أيام تحركات خليجية لم تسمها المصادر لاحتواء الأزمة بين مصر وأثيوبيا والتلويح بمراجعة استثماراتها في أثيوبيا ما لم يتم إقرار حلول تحقق المصلحة للبلدين ولا تضر مائيا بمصر.
 
- «فيتش»: تصنيف مصر الائتماني مستقر.. لكنه لن يتعافى سريعاً
 
قالت مؤسسة «فيتش» للتصنيفات الائتمانية إن تصنيف مصر استقر بفضل ما وصفتها بمؤشرات أولية على تحسن الوضع السياسي والاقتصادي، لكن من المستبعد رفع التصنيف سريعا.

وغيرت «فيتش» في مطلع يناير 2014 النظرة المستقبلية السلبية لتصنيف ديون مصر طويلة الأجل بالعملة الأجنبية للمرة الأولى منذ يناير 2011، وعلى مدى تلك الفترة جرى خفض التصنيف خمس درجات.

وقالت المؤسسة في تقرير صدر، الأربعاء، نتوقع تحسن الأداء الاقتصادي في فترة التوقعات التي تمتد عامين، لكن بنهاية 2015 سيظل الاقتصاد أضعف بكثير مما كان عليه في 2010، وهو ما يوضح الضرر الذي لحق بوضع مصر الائتماني بسبب الاضطرابات السياسية والاقتصادية. 

- قانون الانتخابات الرئاسية فى مجلس الدولة خلال ساعات

قالت مصادر قضائية رفيعة المستوى ان الرئيس عدلى منصور سيرسل المشروع النهائى لقانون الانتخابات الرئاسية الى قسم التشريع بمجلس الدولة خلال ساعات.

وأضافت المصادر ان المستشار على عوض مستشار الرئيس للشئون الدستورية والقانونية اجتمع بعدد من اعضاء الامانة الفنية للجنة الانتخابات الرئاسية بمقر الرئاسة حيث قاموا بحصر المقترحات التى تلقتها الرئاسة من الجهات المختلفة. 

- إحالة طلعت عبدالله وحسن ياسين إلى "مجلس الصلاحية"
 
قرر المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل، إحالة كل من المستشارين طلعت عبدالله النائب العام الأسبق، والمستشار حسن ياسين النائب العام المساعد الأسبق إلى مجلس الصلاحية.

وقال مصدر قضائي: إن قرار وزير العدل استند إلى التحقيقات التي أجراها المستشار محمد شرين فهمي قاضي التحقيق في واقعة التنصت على مكتب النائب العام.

- الببلاوي: "الإرهابية" تحاول تدمير المجتمع وإسقاط الدولة
 
يتابع الدكتور حازم الببلاوي - رئيس مجلس الوزراء - بكل الغضب والاستنكار، الممارسات الأخيرة التي تنتهجها جماعة الإخوان الإرهابية لإشاعة الرعب والخوف في الشارع المصري.

 والتي تمثلت في استهداف أفراد الشرطة من الجنود والضباط وإطلاق الرصاص عليهم بكل الخسة والنذالة، وهم قائمون على حماية الوطن والمواطنين، ليرحل من بينهم شهداء كل يوم وكل ساعة، إضافة إلى استهداف أبراج الكهرباء ـ خاصة في المناطق النائية ـ لتدميرها، ما يعني إشاعة الظلام في أرجاء البلاد وقطع الكهرباء عن المستشفيات والمرضى وإغلاق المصانع وأماكن العمل. 

- الري: إجراءات تصعيدية جادة ضد إثيوبيا خلال أيام

تنتظر وزارة الرى اجتماع اللجنة العليا لمياه النيل بمجلس الوزراء لبحث الخطوات التصعيدية التى ستتخذها مصر خلال الفترة المقبلة للرد على التعنت الثيوبى حول سد النهضة.

وأكد الدكتور خالد وصيف المتحدث باسم وزارة الرى ان هناك عدة اجراءات تصعيدية سيتم الاعلان عنها عقب اجتماع اللجنة العليا لمياه النيل. 

أهم العناوين

◄مصر تبدأ خطوات التصعيد لمواجهة أزمة سد النهضة
◄المسئول "السياسى" بالسفارة الأمريكية "إخوانى"
◄قانون الانتخابات الرئاسية فى مجلس الدولة خلال ساعات

◄السيسى فى موسكو قبل إعلان ترشحه للرئاسة
◄جنازات شعبية لـ4 من رجال الشرطة قتلهم الإرهاب

◄4 سيناريوهات تحدد مستقبل عمرو موسى بعد انتخابات الرئاسة
◄السوبر الإفريقى فرصة يوسف الأخيرة فى الأهلى
◄وزير الرى: تعنت إثيوبيا وراء فشل مفاوضات سد النهضة

◄30 مليون كمامة للوقاية من الأنفلونزا
◄النائب العام: لا يوجد معتقلون سياسيون
◄البنك الدولى يتوقع زيادة النمو الاقتصادى المصرى

◄جنازات الشهداء تتحول إلى هتافات ضد الإرهاب والإخوان
◄توزيع 30 مليون قناع على المستشفيات لمواجهة الأنفلونزا
◄مرسى قام بإحياء ودعم التنظيمات الإرهابية على أرض مصر فى عهده
◄اليوم.. انتخابات التجديد النصفى للمعلمين وتوقعات بتأجيلها
◄البابا تواضرس يطالب الاتحاد الأوروبى بمساعدة مصر

◄عمال الغزل والنسيج يرفضون التنازل عن إقالة رئيس القابضة
◄الجدار الخرسانى يؤجل الدراسة بجامعة الأزهر لـ8 مارس
◄سقوط المتهمين بحرق كنيسة العذراء وإحالة القضية لأمن الدولة
◄الإخوان: لم نشكل أجنحة عسكرية لمواجهة الشرطة والجيش
◄إسلاميون يطالبون الإخوان بالاعتذار والاعتراف بالهزيمة
◄إضراب جزئى للأطباء والصيادلة فى القاهرة والمحافظات ومشادات بسبب غلق العيادات الخارجية
◄سفير ألمانيا: ليست لدينا مشكلة مع أى رئيس يُنتخب ديمقراطياً
◄الجيش يدمر 10 أنفاق فى رفح
◄انقسام فى الدعوة السلفية حول دعم المشير فى انتخابات الرئاسة
◄انضمام قيادات الحزب الوطنى لـ"الوفد" يشعل الخلاف فى الحزب

 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google