أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

الأخبار و بإختصار ليوم 15 ديسمبر 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2973
نقاط : 5058
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: الأخبار و بإختصار ليوم 15 ديسمبر 2014   الأحد ديسمبر 15, 2013 10:46 am

 
الأحد 15 ديسمبر 2013
حزب النور: محاولات التعدى علينا لن تثنينا عن المضى فى بناء مصر

الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٣ - ٠٩:٥٤:٤٩ ص

أكد المهندس جلال مرة، أمين عام حزب النور، أن الحزب ماض فى طريقه حتى تعود مصر لمكانتها فى مصاف دول العالم، عزيزة كريمة وآمنة.

وأضاف "مرة" فى بيان للحزب اليوم، أن محاولات البعض إثارة الفزع والتعدى على أعضاء حزب النور وقياداته، لن تثنينا عن المضى قدماً فى طريق محاولة استعادة الاستقرار، وبناء مصر بما يحقق مصلحة الشعب المصرى والدولة المصرية.
 

هدوء أمام جامعة القاهرة.. وقوات الأمن تكثف من تواجدها بميدان النهضة

الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٣ - ١١:٥٩:١٠ ص
سادت حالة من الهدوء أمام الباب الرئيسي لجامعة القاهرة، صباح اليوم الأحد، مع انتظام لحركة المرور في كافة الاتجاهات المؤدية إلى الجيزة والعكس.

وتواصل قوات الأمن تواجدها بمحيط ميدان النهضة.
 

اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة عصام سلطان بتهمة إهانة رجال الضبط

الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٣ - ٠٩:٥٤:٤٩ ص

تنظر محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار نبيل صليب، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة عصام عبد الرحمن محمد سلطان نائب رئيس حزب الوسط، بتهمة إهانة رجال الضبط المكلفين بحفظ النظام، وتأمين الجلسات بمحكمة شمال الجيزة، بالإضافة إلى استعمال القوة والعنف مع اللواء سعيد حسن محمد شلبى، المكلف بحفظ الأمن بمحكمة شمال الجيزة، ليحمله بغير حق على الامتناع عن أداء وظيفته، بأن تعدى عليه بالضرب وأحدث به إصابات، مما أدى إلى الإخلال بنظام الجلسة، وأخيرا أتلف عمدا المنقولات الخاصة بمحكمة شمال القاهرة.

ويواجه سلطان عدة اتهامات فى القضية رقم 25175 لسنة 2012 جنايات قسم إمبابة، والتى من المقرر أن تنظرها الدائرة 11 جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبده أحمد عطية الأودن.

 

الببلاوي يتوقع تصاعد العنف لعرقلة الاستفتاء

الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٣ - ٠٨:٠٠:٠٠ ص

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توقع رئيس الحكومة المصرية، حازم الببلاوي، زيادة أعمال العنف، خلال الأيام المقبلة، في سياق محاولات من قبل جماعة "الإخوان المسلمين" وأنصارها لعرقلة إتمام الاستفتاء على الدستور.

وقال الببلاوي، في مقابلة تلفزيونية السبت، إن الاستفتاء على الدستور هو أصعب مرحلة في تاريخ مصر بعد ثورة 30 يونيو، مؤكدا قدرة الحكومة على تأمين الإجراء والاستعداد "لأي خطط من أي قوى سواء كانت الأخوان أو غيرها"، على ما نقل موقع أخبار مصر.

وكان الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، قد حدد، السبت، يومي 14 و15 يناير/كانون الثاني المقبل، موعدا للاستفتاء على الدستور، ودعا إلى ضرورة الاحتشاد للمشاركة فيه مشددا بأن المشاركة "تعد واجبا وطنيا لا مجال للهروب منه."

وتوقع رئيس الوزراء المصري زيادة أعمال العنف ومحاولات عرقلة إتمام الاستفتاء على الدستور خلال الايام المقبلة وقبل يوم الاستفتاء من قبل جماعة الإخوان وأنصارها" على ما أورد المصدر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.
 

استقالة 200 من «الحرية والعدالة» اعتراضاً على إرهاب التنظيم

الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٣ - ١٠:٠٧:٢٢ ص

تقدم نحو 200 من أعضاء حزب الحرية والعدالة، التابع لتنظيم الإخوان المحظور قانوناً، باستقالتهم اعتراضاً على نهج الحزب ولجوئه إلى العنف والإرهاب، فضلا عن تحكم مكتب الإرشاد فى مقراته واتخاذها وكرا للتخطيط والتظاهر بشكل غير سلمى، بعد 30 يونيو.

وقالت مصادر لـ«الوطن»، إن عددا كبيرا من المستقيلين من أمانة الحزب فى الجيزة، من الذين انضموا له عقب ثورة يناير دون أن يكونوا أعضاءً فى تنظيم الإخوان، مشيراً إلى أنهم أرسلوا استقالاتهم على يد محضر لإجبارهم على استلامها.

وحصلت «الوطن» على نص رسالة إحدى المستقيلات، التى تحفظت على ذكر اسمها، «أتقدم باستقالتى من حزب الحرية والعدالة، نظرا لاعتراضى التام على نهج الحزب وعلى انحراف المسار لدى الإخوان، حيث إننى أصبحت لا أمثل الحزب، ونظرا لأن المقرات كانت مغلقة تأخرت فى تقديم الاستقالة رسميا، وأنا أعلنها لكى لا أحسب على هذا الحزب بأفكاره وأفعاله».

وقالت لـ«الوطن» إنها حاولت الإصلاح خلال وجودها فى الحزب، لكنها عجزت بسبب تحكم من سمّتهم بصقور مكتب الإرشاد، فضلا عن أنها اكتشفت مؤخرا أن مسئولى المكاتب الإدارية للإخوان هم من يتولون أمور الحزب وتصعيد الأعضاء بدلا من الانتخابات التى تجرى بشكل هزلى.

من جانبه، قال أحمد بان، الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، إن هذه الاستقالات يمكن أن تكون سببا فى حل الحزب، إذا ما تقدم هؤلاء المستقيلون، إلى الجهة المنوطة بتأسيس الأحزاب، وأكدوا أن هذا ليس حزبا وإنما ذراع سياسية للإخوان تتحكم فيه، بما يخالف إدارة الأحزاب، ووفقا لهذا السلوك، فإن الحزب تم تأسيسه على أساس دينى ومن ثم يجب حله.

وأضاف لـ«الوطن»: «الإخوان حينما أسسوا الحزب حاولوا استقطاب بعض الأقباط والشخصيات غير المحسوبة عليهم، شرط ألا تؤثر على قرارات الحزب»، مشيراً إلى أن 5% فقط من خارج الإخوان انضموا للحزب، كى يكون له شرعية سياسية أمام باقى الأحزاب، ولم يكن لهم تأثير كما أراد التنظيم.

وأكد «بان»، أن الإخوان فقدوا صوابهم تماما وباتوا يستخدمون الطلاب كسلاح أخير، ولكى يشعلوا الأمور بدأوا يلجأون لإصدار مثل هذه البيانات التى تدعوهم للعنف، وهذا ما يؤكد استمرارهم فى انتهاج العنف.

 

مصادر: منع «خالد وحسان ويعقوب والحوينى» من الخطابة بمساجد الأوقاف

الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٣ - ١٠:٠٣:١٩ ص

كشف مصدر مسئول بوزارة الأوقاف، أن الوزارة قررت منع دروس وخطب دعاة السلفية «أبوإسحق الحوينى، ومحمد حسين يعقوب، ومحمد حسان» فى مساجد الأوقاف، وألغت ترخيص الخطابة الممنوح للدكتور عمرو خالد، فى إطار إلغاء كل تراخيص الخطابة القديمة. وأوضح المصدر أن «الحوينى ويعقوب وحسان» ممنوعون من إلقاء الدروس بمساجد الوزارة حالياً، لافتاً إلى أنه فى حال رغبتهم فى إلقاء الخطب والدروس فى مساجد الوزارة، عليهم استصدار ترخيص من وزارة الأوقاف، لافتاً فى الوقت نفسه إلى أن شروط الحصول على ترخيص الخطابة والتدريس بالمساجد لا تنطبق عليهم؛ إذ يتطلب ذلك أن يتدرج الداعية فى التعليم الأزهرى، دون انتماء سياسى. وأضاف أن عمرو خالد كان يعمل بترخيص من مديرية أوقاف الجيزة خلال الفترة الماضية، وجرى إلغاء ترخيصه بعد صدور قرار الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، بسحب كل التراخيص القديمة، موضحاً أن دعاة السلفية «الحوينى وحسان ويعقوب» لم يحصلوا على تراخيص من الأساس، وأن محمد حسان استأذن وزير الأوقاف السابق الدكتور عبدالله الحسينى، فى إلقاء خطبة الجمعة بمسجد النور بالعباسية.

 

ممثل النور في الخمسين يطالب أعضاء أمانة السويس بالحشد للتصويت بـ نعم على الدستور

الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٣ - ١٠:١١:٥٩ ص

قال الدكتور محمد إبراهيم منصور، عضو الهيئة العليا لحزب النور وممثل الحزب بلجنة الخمسين، إن الدستور الجديد حافظ على مرجعية الشريعة الإسلامية بحفاظه على المادة الثانية دون منازع تشريعي لها، وجعل المرجع في تفسير المبادئ هو ما تضمنه مجموع أحكام المحكمة الدستورية في هذا الشأن، وخاصة الحكم الصادر عام 1985، والذي يلزم المشرع باللجوء إلى أحكام الشريعة الإسلامية، للبحث عن بغيته فيه، وعدم اللجوء إلى غيرها، فإذا لم يجد حكما صريحا، فإن وسائل الاجتهاد تمكنه من استنباط الحكم اللازم.

جاء ذلك خلال لقاء منصور بكوادر وأعضاء أمانة الحزب بمحافظة السويس مساء أمس، بقاعة الغرفة التجارية، ضمن سلسلة دورات تدريبية لإطلاعهم على رؤية الحزب حول التصويت على الدستور بـ"نعم"، ولتنسيق فعاليات حملة "نعم للدستور".

وعرض منصور، خلال اللقاء، مختصرا لمحتويات الدستور، والتي تتعلق بجانب الحفاظ على مرجعية الشريعة الإسلامية، والحقوق العامة والعدالة الاجتماعية، ونظام الحكم وما يتعلق به من سلطات الدولة والتوازن بينها.

وأجاب منصور على استفسارات الحضور، وأسئلتهم، حول مواد الدستور، مؤكدا أن الدستور وازن بين الحقوق والحريات من جهة، وقيم المجتمع ونظامه العام من جهة أخرى، بالنص في المادة "227" على أن الدستور بدباجته وجميع نصوصه نسيجا مترابطا، وكل لا يتجزأ، والنص أيضا على أن الحفاظ على الحقوق والحريات يكون على الوجه المبين في الدستور، وكذلك النص على إلزام الجهات المعنية بالحفاظ على النظام العام والآداب العامة.

ودعا منصور، أعضاء الحزب وكوادره للعمل بجد واجتهاد في حملة دعم "نعم للدستور"، والتواصل مع كافة أطياف الشعب للحشد بقوة للتصويت بنعم على الدستور يومي 14 و15 يناير.

 

«الجنايات» تؤجل محاكمة شفيق فى «أرض الطيارين» لجلسة الغد

الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٣ - ١٠:٠٤:٤٤ ص

أجّلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى التجمع الخامس، نظر القضية المتهم فيها الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق و10 آخرون من أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين وأقاربهم، بالاستيلاء على المال العام فى أرض الطيارين، لجلسة غد الاثنين لاستكمال سماع المرافعات. عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد عامر جادو، وعضوية المستشارين على النمر، وجمال رجب، وأمانة سر محمد جبر، ومحمد عوض. بدأت الجلسة فى تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً، بمرافعة النيابة العامة التى بدأت بقوله تعالى «قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالاً»، متسائلاً: من ينقذ مصر من هذا الكم من الفساد الذى انتشر فيها مثل النار فى الهشيم؟، وخاطب المحكمة باسم العدل والأمانة التى تحملها المحكمة بالأمانة والإخلاص، بحكمها بالعدل فى تلك الجريمة التى تعرّض لها المجتمع.

موضحاً أنه نائب فى ساحة العدالة عن مجتمع ثار شبابه بغية إنقاذ البلاد من جرائم الفساد التى تتمثل وقائعها فى هذه الدعوى بقيام المتهم السابع بارتكاب مخالفات فى جمعية إسكان النسور بالإسكندرية والقاهرة الجديدة وباقى المتهمين، حيث جعل المتهمان التاسع والثامن نفسيهما مالكين للأراضى التى خصصتها الدولة للجمعية، وقام المتهمون بتوزيع تلك الأراضى والشاليهات المميزة فيما بينهم، ووزعوا عدداً منها على باقى المتهمين حتى يسكتوا عن جرائمهم، وباتوا يخصصون الفيلات لأقاربهم ومعارفهم، بالمخالفة لقانون الجمعية، وباتوا يتصرفون فى أملاك الدولة، ويحررون محاضر اجتماعات وهمية يثبتون فيها معلومات لا أساس لها من الصحة للتدليس على جرائمهم وإخفائها.

واستعان ممثل النيابة فى مرافعته بالعديد من الأدلة والمستندات، تقدمها عقود بيع الأراضى والشاليهات غير المؤرخة بتوقيت بيع محدد، ومحاضر اجتماعات مجلس إدارة الجمعية المزورة، وإيصالات إيداع أقساط الفيلات التى تثبت عدم سداد المتهمين جنيهاً واحداً من قيمة الفيلات والأراضى إلا بعد عام كامل من تخصيص تلك الوحدات لهم، وتربحوا منها حيث قام عدد منهم ببيع الفيلات دون سداد ثمنها للجمعية بأضعاف الأسعار المخصصة لهم.

وطلب المحامى المدعى بالحق المدنى عن جمعية إسكان نسور الطيارين، من المحكمة أن تلزم المتهمين بدفع التعويض المناسب إلى الاتحاد التعاونى لجمعيات الإسكان التعاونى، ورد الفيلات التى تم الاستيلاء عليها، وقال المحامى: لم أكن أتخيل أن أقف يوماً فى ساحة القضاء خصيماً لأعضاء رفاق سلاح، وكان عدد منهم أساتذتى فى الكلية الحربية، لكنه واجب المهنة الذى ينبغى الدفاع عنه.


*تواصل إغلاق تقاطع شارعى السودان وسوريا بسبب إنشاء كوبرى بأرض اللواء
*الجنايات تستمع اليوم لشهادة عنان بإعادة محاكمة القرن
*اليوم.. وفد البنك الدولى بالقاهرة لبحث تمويل مشروعات بالطيران المدنى
    *أطباء مصر يحررون نقابتهم من احتلال الإخوان
*خبراء الارصاد: توقعات بارتفاع درجات الحرارة اليوم
*أسرار علاقة "أنصار بيت المقدس" بطلاب الإخوان فى الجامعات
*تفاصيل 3 ساعات من شهادة طنطاوى أمام قاضى "مبارك"

    *الجيش يقتل "أبو طرطور" أخطر العناصر التكفيرية بسيناء
*المشير طنطاوى: الإخوان استغلوا طيبة الشعب.. وخططوا لإسقاط مصر
*الداخلية: وحدة بقطاع حقوق الإنسان لفحص الشكاوى ضد الشرطة
*اليوم.. حجز القطارات باستخدام الصرف الآلى
*"النقض" تقبل طعن "عز" فى قضية "حديد الدخيلة"
*"الآثار" تحقق فى وجود "تنقيب سرى" داخل الهرم
*لجنة ثلاثية لمتابعة تنفيذ توصيات الخبراء حول "النهضة"
*القوى السياسية تضغط على الرئاسة لإجراء "الرئاسية أولاً"
    *فض اعتصام "الحديد والصلب" بعد تحقيق مطالب العمال
*هدوء نسبى للعمليات الأمنية فى سيناء بأمر "الجنرال طقس"
*المؤبد للمتهم الرئيسى فى أحداث "فتنة الخصوص"
*وزير المالية: زيادة الأجور فى يناير لن تؤثر على الموازنة


 



اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
موضوعات منتدى شباب بطاش

الأخبار و بإختصار ليوم 15 ديسمبر 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6716
نقاط : 13128
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: الأخبار و بإختصار ليوم 15 ديسمبر 2014   الأحد ديسمبر 15, 2013 11:39 am

وحشتونى ووحشنى كل حرف فى المنتدى
صباح العسل

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» طريقة التأهل إلى كأس العالم
» صور جاستن بيبر مع عائلته .....روعة(جديد)
» نتائج مسابقة اساتذة التعليم الابتدائي

Google