أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 8 ديسمبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2893
نقاط : 4978
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 8 ديسمبر 2013   الأحد ديسمبر 08, 2013 10:26 am

"صحافة القاهرة": التنظيم الدولى للإخوان يسعى لنشر نسخ مشوهة من الدستور.. شركات أمريكية تتحايل للفوز بمناقصة توريد 61 جهاز أشعة للمنافذ الجمركية.. الببلاوى: توفير المناخ الصحيح لإجراء الاستفتاء
الأحد، 8 ديسمبر 2013 - 02:10

الدستور المصرى أرشيفية
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى

ارتباك فى أوساط الإخوان حول التعامل مع الدستور.. وزيـر التضـامن لـ"‬الأخـبـار‮":‬ ٤٠٠ ‬مليار جنيه مديونية المالية للتأمينات بدون الفوائد.. مصادر رئاسية: الدستور لن يعود إلى الخمسين.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم، الأحد..


كشفت مصادر أمنية، عن مخطط التنظيم الدولى للإخوان لتشويه الدستور الجديد بطبع ما يقرب من 10 ملايين كتيب بها مواد مزورة، وتُوزيعها بالمجان على المواطنين خلال المرحلة الحالية، وقالت المصادر، إن تنظيم الإخوان سوف ينشر الكتيبات بعد تغيير27 مادة تتعلق الحقوق والحريات والمادة الثانية والمواد التى تتعلق بالمؤسسة العسكرية ورئيس الجمهورية والمرأة والتعليم، حتى يظهر للشعب أن مصر دولة علمانية، وأن الدستور يعطى للجيش حق القمع حتى تدخل البلاد فى مواجهة عنيفة وحرب أهلية.

تعرضت وزارة المالية لمحاولة تحايل من شركتين أمريكيتين متخصصتين فى مجال أجهزة الفحص بالأشعة، وهو ما أدى لتأجيل موعد البت فى المناقصة العالمية لتوريد وتركيب 61 جهازاً جديداً للفحص بالأشعة، بجميع المنافذ الجمركية التى كان مقررا لها 26 نوفمبر الماضى، وكشف "اليوم السابع" عن تفاصيل الأحداث التى أدت لتأجيل البت وإعلان الشركة الفائزة بالمناقصة- حسب مصادر بالوزارة، وهى الوقائع التى تمت بتواطؤ من قيادتين بجمرك الإسكندرية.

◄كرم زهدى: الرئيس القادم لابد أن يكون من الجيش
◄لجنة الانتخابات: "مبارك" و"مرسى" يحق لهما التصويت فى الاستفتاء.. ومصدر باللجنة: قيادات الإخوان المحبوسون احتياطيًا لهم حق التصويت
◄الأهلى يصل المغرب ببعثة 43 فردًا للمشاركة فى مونديال الأندية
◄المستشار سمير حافظ والعوا والدماطى.. فريق دفاع "الخضيرى" فى قضية "سلخانة التحرير"
◄صفوت حجازى من القفص: أنا نور الإله.. وقاضى محاكمة حجازى والبلتاجى يتنحى عن نظر القضية لاستشعاره الحرج

أكد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، أن الاستفتاء على الدستور يمثل نقطة فاصلة فى تاريخ مصر الجديدة ومستقبلها، وأن الحكومة تعمل حاليا على توفير المناخ الصحيح لإجرائه على أعلى درجة من النزاهة، وإعداد المقار اللائقة لإجراء الاستفتاء على مدى يومين، ومهمتنا تصحيح البيانات وتوفير الأمن ومواجهة كل العراقيل التى يحاول البعض وضعها فى طريق تنفيذ الخطوة الأولى لخريطة الطريق، وقال الببلاوى للأهرام- إن الذهاب إلى اللجان واجب وطنى مقدس وكذلك التصويت، مشيرا إلى أن الاستفتاء مسئولية الجميع لأنه تصويت على مصير ومستقبل مصر، خاصة أنها تواجه تحديات صعبة أبرزها عناصر الإرباك التى توجد فى الشارع من قبل البعض، وطالب الببلاوى الجماهير بتحمل مسئولياتهم والنزول إلى صناديق الاستفتاء، لافتا إلى أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو مكافحة الفساد وإدراج مشروعات عملاقة فى خطتها، حتى يعود ذلك بالنفع على المواطن.

كشفت مصادر مطلعة، أن أوساط تنظيم الإخوان تسودها حالة من الارتباك حول سبل التعامل مع الاستفتاء المرتقب على الدستور الجديد، وأوضحت أنه بينما يسعى التنظيم إلى إعلان مقاطعته للاستفتاء، فإنه سيدعو عناصره سرا إلى الذهاب للجان، والتصويت بـلا، حتى لا تؤدى عملية المقاطعة إلى ارتفاع نسبة المؤيدين للدستور فى الاستفتاء، خاصة مع إجماع باقى القوى السياسية على المشاركة، والتصويت بـنعم، وقالت المصادر: أن التنظيم الدولى للإخوان، بعد فشله فى تعطيل لجنة الخمسين عن إعداد الدستور الجديد، يسعى الآن لتنفيذ مخطط بديل، بالتعاون مع بعض الحركات الثورية، لإفشال عملية الاستفتاء، وأضافت أن الخطة الجديدة تعتمد على طباعة مسودة مزورة للدستور الجديد، تتضمن نصوصا غير حقيقية تثير الرأى العام ضدها، خاصة فى المناطق الأكثر فقرا وكثافة التى سيتم توزيع تلك المسودات بها، كما سيسعى الإخوان إلى تنظيم مظاهرات مسلحة أمام اللجان الكبرى، ومحاولة استدراج قوات الأمن للاشتباك معها بالقوة، بهدف بث الرعب فى قلوب المواطنين، وإجبارهم على عدم التصويت، مع التخطيط لاقتحام بعض لجان التصويت والفرز فى القرى النائية، وتسجيل لقطات مفبركة لعمليات تزوير، وبثها عبر شبكة الإنترنت وقناة الجزيرة للتشكيك فى النتائج.

◄خطة لاستيعاب زيادات الحجاج لمدة 25 عاما
◄هاجل: نريد الاستقرار لمصر وندعم خريطة الطريق
◄اعتقال 4 إرهابيين متورطين فى تفجير أتوبيس الجنود بسيناء
◄بتكلفة 130 مليون جنيه.. زيادة قروض الإسكان من أول يناير
◄المالية: تيسيرات لتسجيل 87% من الأصول العقارية


أعلن‮ ‬الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن فى تصريح خاص‮ "‬للأخبار‮" ‬أن جملة مديونية أموال التأمينات لدى وزارة‮ ‬المالية بلغت نحو‮ ‬400‮ ‬مليار جنيه بدون فوائد‮.. ‬جاء هذا عقب الاجتماع الموسع الذى عقد بين الوزير والدكتور أحمد جلال وزير المالية‮، ‬وأوضح الوزير أنه سيتم خلال أيام تحديد الإجراءات اللازمة لسداد هذه المديونية والاتفاق على سدادها أما عينى أو نقدى على أن يتم تحديد المدد الزمنية فى حالة‮ ‬السداد النقدى‮.. ‬وبالنسبة للسداد العينى فإنه سيتم الاتفاق عليه فى اجتماعات لاحقة من خلال مشروعات رابحة تعود بالفائدة على أصحاب هذه الأموال‮.‬

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بإحالة البلاغ‮ ‬المقدم من الدكتور سمير صبرى المحامى ضد أسامة يوسف القرضاوى القائم بأعمال السفارة القطرية بالقاهرة، إلى المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا‮.. ‬وأمر النائب العام بسرعة التحقيق وسماع أقوال مقدم البلاغ‮ ‬تمهيداً‮ ‬لاستدعاء نجل القرضاوى‮، ‬تضمن البلاغ‮ ‬العديد من الجرائم التى ارتكبها أسامة القرضاوى حسب ما جاء فى البلاغ‮، ‬وقيامه بإخفاء قيادات الإخوان بمقر السفارة القطرية بالقاهرة،‮ ‬وتهريبهم للدوحة وإدخال أموال قطرية فى الحقائب الدبلوماسية لتمويل الأعمال الإرهابية فى مصر، وتسهيل مهمة قناة الجزيرة وتزويد إرهابيى الجماعة بأجهزة تجسس متطورة متصلة بالأقمار الصناعية، وتسهيل عقد لقاءات سرية لمدير المخابرات القطرية مع المرشد والشاطر وتورطه فى تهريب الإرهابى عاصم عبدالماجد إلى الدوحة، كما يتضمن البلاغ‮ ‬اتهامه باستغلال منصبه فى‮ ‬التخابر على مصر وإمداد دول أخرى بمعلومات تتعلق بالأمن العام وسيادة الدولة لزعزعة استقرار الدولة المصرية والإضرار بأمن وسلامة المواطن، واستدعاء الخارج للتدخل فى الشأن المصرى وسيادة مصر على أراضيها‮. ‬

◄"‬المفوضين"‮:‬‮ ‬إلزام الدولة بفتح قلم الحفظ بمحكمة شمال القاهرة
◄القبض على‮ ‬7‮ ‬تكفيريين‮.. ‬قتلوا ضباط وجنود الجيش بالشرقية
◄سنة حبسا مع إيقاف التنفيذ لفتيات الإسكندرية‮.. ‬وإخلاء سبيل القاصرات

كشفت مصادر رئاسية لـ"المصرى اليوم" أن المراجعة التى أجرتها رئاسة الجمهورية على مشروع دستور 2013 الذى أحالته لجنة الخمسين إلى الرئيس عدلى منصور، لا تستدعى إعادة المشروع إلى اللجنة مرة أخرى، وتوقعت المصادر أن يصدر الرئيس قراراً جمهورياً قبل نهاية الأسبوع الحالى، بدعوة الناخبين للاستفتاء على مشروع الدستور، وأضافت المصادر أن الرأى القانونى فى المادة "30" من الإعلان الدستورى الصادر فى يوم 8 يوليو الماضى، التى تنص على إجراء الاستفتاء خلال 30 يوما من ورود مشروع الدستور إلى رئيس الجمهورية انتهت إلى أن هذا الموعد تنظيمى ومن ثم يمكن أن يتم الاستفتاء بعد 2 يناير المقبل.

كشفت مصادر مطلعة أن وزراء فى الحكومة يضغطون على الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، لتعديل قانون التظاهر، الذى أثار رفض واستياء العديد من القوى السياسية والثورية، لكن مصادر حكومية أكدت أن القانون لن يتم تعديله، وعلمت المصرى اليوم أن مناقشات جرت خلال الأيام الأخيرة بين الببلاوى وعدد من وزراء حكومته لتعديل "التظاهر".

◄استقبال "قصر العينى" يغلق أبوابه بعد اعتداء أسرة متوفى على الأطباء
◄فهمى: وزير الدفاع الأمريكى يؤيد "خارطة الطريق"
◄سقوط "خلية إرهابية" بالدقهلية تخطط لاغتيال "معارضى الإخوان"
◄منظمات الأعمال تشترط: 42 ساعة عمل أسبوعيا لتطبيق "الحد الأدنى"
◄مدرس إخوانى فى بنى سويف يضرب طالبا يرتدى "تى شيرت السيسى"

كشفت مصادر أمنية بالدقهلية عن حصول أجهزة الأمن على اعترافات من رئيس شعبة الإخوان فى منطقة "جديلة" بالمنصورة، عامر مسعد، المتهم الرئيسى فى تنظيم اغتيال معارضى الجماعة، وأفادت بتلقى تدريبات فى قطاع غزة على فك وتركيب السلاح عقب لقائه وزير الداخلية فى حكومة حماس، بهدف تشكيل تنظيم مسلح لاغتيال الشخصيات العامة والنشطاء السياسيين فى مختلف المحافظات.

قال أحمد جلال، وزير المالية: إن الحكومة ستعلن خلال شهر يناير المقبل عن مشروعات الحزمة الثانية لتنشيط الاقتصاد المصرى، كما سيتم الإعلان عن إجراءات جذب منشآت القطاع غير الرسمى لتنضم طواعية للاقتصاد الرسمى، وأضاف جلال أن هذه الإجراءات سيتضمنها مشروع قانون يجرى حاليًّا إعداده يركز على جانبين، الأول.. قطاع الأصول العقارية غير المسجلة، حيث إن التقديرات تشير إلى أن 87% من إجمالى الأصول فى مصر غير مسجلة، والثانى.. يستهدف تقليل تكلفة إصدار التراخيص والموافقات من الجهات العامة، وأيضًا تحسين قدرة المنشآت على الحصول على تمويل من الجهاز المصرفى، أو المشاركة فى المناقصات والمزايدات الحكومية، جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

◄وزير التعليم يقيل 4 مستشارين لوجود "مخالفات فى المناهج المطورة"
◄السكة الحديد: 2.4 مليار جنيه لإنشاء كبارى علوية.. و1.7 مليار جنيه لتطوير 843 مزلقاناً
◄للمرة الأولى.. إنارة مبنى وزارة الكهرباء بالطاقة الشمسية اليوم
◄احتجاجات إخوانية تحت شعار "مبادئ مانديلا تنتصر"
◄اعتقال عضو فى حزب التجمع بتهمة الانتماء للإخوان
 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google