أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 30 نوفمبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2892
نقاط : 4977
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 30 نوفمبر 2013   السبت نوفمبر 30, 2013 12:27 pm



"صحافة القاهرة": اليوم.. بدء التصويت النهائى على الدستور.. وسقوط المتهم الرئيسى فى "اغتيال مبروك" واستهداف وزير الداخلية.. تقرير أمنى: "التنظيم الدولى" طلب من العوا تشكيل حكومة موازية
السبت، 30 نوفمبر 2013 - 02:08


إعداد أحمد عبد الرحمن


مستشارة الرئيس: تواصلت مع "منصور" لاتخاذ الإجراءات القانونية للعفو عن "بنات الإسكندرية".. تعيين وعزل وزير الدفاع بموافقة "المجلس الأعلى".. الإمارات تمول‮ ‬١٣٥‮ ‬مشروعاً‮ ‬بتكلفة‮ ‬١.٨‮ ‬مليار جنيه.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، السبت..

اليوم السابع

نجحت الشرطة أمس الجمعة فى أول اختبار لتطبيق "التظاهر" على مظاهرات الإخوان التى خرجت فى القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات، فى محاولة من الجماعة، لكسر القانون، وشهدت القاهرة هدوءا غير متوقع بعد انتشار أمنى مكثف فى ميادين رمسيس، ورابعة العدوية وقصر القبة فيما اشتعلت المواجهات فى الجيزة فى منطقتى شارع الهرم، وشارع السودان وفى المحافظات ساعد المواطنون قوات الشرطة فى التصدى لمسيرات الجماعة مما أشعل اشتباكات فى المنوفية ودمياط، وألقت قوات الأمن بمطروح القبض على 12 متظاهرا بشارع الإسكندرية بعد أن نجحت فى تفريق مسيرة كانوا يشاركون فيها.

فى الجيزة، اشتعل شارع الهرم أمس الجمعة بمواجهات ساخنة بين مظاهرات الإخوان وقوات الشرطة، وتحول إلى ساحة كر وفر، بعدما أصر أعضاء الجماعة على عبور الشارع بمسيراتهم، التى تصدت لها الشرطة بالغاز المسيل للدموع لتفريق المظاهرات كما فشلت خطة خروج المظاهرات فى المساجد.

قالت سكينة فؤاد مستشارة رئيس الجمهورية، والكاتبة الصحفية، إنها بمجرد الحكم على فتيات الإسكندرية بالسجن، تواصلت مع المستشار عدلى منصور الرئيس المؤقت للبلاد لمطالبته باتخاذ كافة الإجراءات القانونية من طعن على الحكم، حتى تصل إلى عفو عن هؤلاء البنات.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هؤلاء البنات رغم ما ارتكبن من أخطاء إلا أن العقوبة كانت قاسية، فهم يحتاجون إلى توجيه وإرشاد ولوم، ومحاولة إزالة هذا التضليل الذى وضعه الإخوان فى عقولهم، قائلة: "هؤلاء البنات هن مصريات ويجب معاملتهن معاملة جيدة، ولا تزر وازرة وزر أخرى".

◄اتحاد طلاب القاهرة ينسحب من "الخمسين" ويجمد أنشطته حتى إقالة عيسى
◄حبس علاء عبد الفتاح 4 أيام فى أحداث الشورى
◄"الأباصيرى" الداعية السلفى: من يتحالف مع الإخوان
◄مظاهرات "الشورى" تهيمن على خطب الجمعة

الأهرام

تبدأ لجنة الخمسين اليوم التصويت على مواد الدستور الجديد البالغ عددها 244 مادة.. وكانت اللجنة قد انتهت من القراءة الثانية للمواد التى لم تحصل فى التصويت المبدئى على نسبة الـ75% لتضمن اليوم الموافقة عليها بالنسبة اللائحية، حيث إن تمرير مواد الدستور يتطلب الموافقة عليها بهذه النسبة.

وتوقع الدكتور كمال الهلباوى، نائب رئيس لجنة الخمسين، أن يكون التصويت على المواد لمدة يوم واحد أو يومين وفقا لرؤية هيئة المكتب، مشيرا إلى أن 15 مادة من المواد الخلافية تم حسمها بشكل توافقى، بينما تم التصويت على خمس مواد وإحالة تفسير مبادئ الشريعة إلى أحكام الدستورية العليا.

رغم الأزمة التى تعانيها سوق الأسمدة وعدم توافر احتياجات الفلاحين والأراضى الزراعية منها، سمح قرار أصدره منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة لشركات إنتاج الأسمدة ببيع إنتاجها فى السوق المحلية بالسعر الحر، حسب العرض والطلب.

وفى الوقت نفسه نفت وزارة الزراعة أى اتجاه لتحرير أسعار الأسمدة، وأكدت أن ما يتردد فى هذا الصدد عار من الحقيقة، وتعهدت بثبات الأسعار رغم الفروق فى تكاليف النقل التى تصل إلى 120 جنيها للطن لحماية الفلاح.

◄ارتفاع عدد اللاجئين السوريين إلى 3 ملايين
◄إنارة وزارة الكهرباء بالطاقة الشمسية
◄طرح رخصة الشبكة الرابعة للمحمول منتصف ديسمبر
◄قبول دفعة جديدة من أبناء سيناء بجامعة السويس

الأخبار

أكد‮ ‬‮ ‬د. ‬أحمد جلال وزير المالية عدم وجود تعارض بين قانون الضرائب الحالى والنص الجديد الذى أقرته لجنة الخمسين لتعديل الدستور بتطبيق الضريبة التصاعدية،‮ ‬وقال إن أى مجتمع يستخدم نظام الضريبة التصاعدية كوسيلة مهمة وأداة لتحقيق التوازن بين تحقيق إيرادات للدولة وتشجيع الاستثمار وتطبيق العدالة الاجتماعية‮.. ‬مشيرا إلى أنه يتم تطبيق التصاعدية فى قانونى الضرائب العامة والعقارية،‮ ‬حيث تتصاعد فئات ضريبة الدخل من‮ ‬١٠‮ ‬إلى‮ ‬٢٥٪‮ ‬حاليا بخلاف الشريحة المعفاة من الضريبة،‮ ‬أما قانون الضريبة العقارية فيتم إعفاء السكن الخاص بالأسرة الذى لا تزيد قيمته على مليونى جنيه،‮ ‬وأى وحدة سكنية لأى مالك لا تزيد على‮ ‬٥٠٠‮ ‬ألف جنيه،‮ ‬كما يتم تطبيق‮ ‬التصاعدية فى إنفاق موارد الضريبة العقارية لتحقيق العدالة الاجتماعية،‮ ‬حيث يتم توجيه‮ ‬٥٠٪‮ ‬منها للخزانة العامة،‮ ‬و٢٥٪‮ ‬لتطوير العشوائيات،‮ ‬و٢٥٪‮ ‬للتنمية المحلية‮.‬

وقال إن وزارة المالية تدرس تطبيق الضريبة التصاعدية على دخول الأفراد فقط،‮ ‬حتى لا تلقى بأعباء جديدة على الشركات والمنشآت الاقتصادية،‮ ‬مؤكدا أن هناك أنواعا من الضرائب لا يمكن تطبيق الضريبة التصاعدية من خلالها مثل ضريبة المبيعات وضريبة.

يتم اعتبارا من شهر ديسمبر المقبل تنفيذ ‮٥٣١ ‬مشروعا للصرف الصحى بالقرى الأكثر احتياجا والقرى الملوثة للبيئة تتكلف ‮٨.١ ‬مليار جنيه بتمويل إماراتى، منها ‮٥٧ ‬مشروعا بالقرى الفقيرة و‮60 ‬مشروعا بالقرى الملوثة للبيئة،‮ ‬لافتا إلى أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لوضع حل جذرى وسريع لمشكلة الصرف الصحى لما لها من تبعات وأضرار على الريف، ‬أكد ذلك اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، وقال إن مشكلة الصرف الصحى تؤرق حياة المواطنين بهذه القرى وتحول حياتهم إلى جحيم‮.‬

◄أراض بحق الانتفاع لإقامة مخابز للقطاع الخاص
◄ اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين بالمحافظات
◄د. الببلاوى: قانون الإرهاب لم يعرض على مجلس الوزراء
◄ جورج إسحاق يرفض حبس فتيات الإخوان

المصري اليوم

قبل ساعات من التصويت النهائى على الدستور، ناقشت لجنة الخمسين مساء أمس، تعديلات على المادة 232 يحق بموجبها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة تعيين وعزل وزير الدفاع لفترتين رئاسيتين، بعد أن تضمنت المسودة السابقة حق "المجلس الأعلى" فى تعيينه فقط.

وهدد "اتحاد نقابات العمال" و"اتحاد النقابات المستقلة" و"الدعوة السلفية" بالتصويت بـ"لا" على الدستور، حال طرحه للاستفتاء بمواده الحالية التى يراها ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، تشكل "أسوأ دستور فى تاريخ الدساتير المصرية"، فيما وصفها عبد الفتاح إبراهيم، رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، بأنها "تهدر أهم مكسب تحقق للعمال على مدار نصف القرن الماضى".

ألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم الرئيسى فى واقعة اغتيال المقدم "محمد مبروك"، ضابط الأمن الوطنى، أمام منزله فى مدينة نصر، وهو أيضاً أحد المتهمين بمحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وتحفظت على اثنين آخرين يجرى استجوابهما عن حوادث الإرهاب فى عدد من المحافظات.

كانت معلومات قد وردت إلى قطاع الأمن الوطنى بالاشتباه فى وجود عنصر جهادى شديد الخطورة يدعى "أحمد عزت محمد شعبان" فى مدينة الرحاب بالقاهرة وأخطر اللواء خالد ثروت مساعد الوزير للأمن الوطنى، وزير الداخلية وطالبه الوزير بضبط المتهم والعناصر المشاركة معه فى توقيت واحد وحاصر القوات فى الثالثة والنصف فجر أمس الفيلا التى وجد بها المتهم الذى فاجأهم بإطلاق الأعيرة النارية عليهم، واستمر التعامل معه حتى الثامنة صباحا، وتمكنت القوات من ضبطه.

◄مرسى يؤدى "الجمعة الرابعة" فى مصلى ملحق بـ"الزنزانة"
◄تجدد العنف فى "قرى الفتنة" بالمنيا.. وضبط 11 متهماً
◄قاضى "فتيات الإخوان": تلقيت تهديدات بالقتل بسبب الحكم
◄وزير التموين: رغيف خبز جديد خلال 6 أشهر

الشروق

بعد أكثر من 55 جلسة عامة، يصل قطار لجنة الخمسين لتعديل دستور 2012 المعطل لآخر محطاته اليوم، حيث تعقد اللجنة جلسة عامة للتصويت النهائى على مواد الدستور بعد الانتهاء منها كلياً بشكل توافقى، وقد كان مقررا عصر أمس، عقد اجتماع لهيئة مكتب لجنة الخمسين لبحث ترتيبات التصويت النهائى على المواد.

وقال المتحدث باسم اللجنة محمد سلماوى عن الاجتماع- الذى لم يبدأ حتى مثول الجريدة للطبع- إنه سيبحث الإجراءات المقرر العمل بها، اليوم، فى الجلسة المقررة للتصويت على المواد وما إذا كانت اللجنة ستعلن الانتهاء من كل المواد بتوافق الأعضاء جميعا أم أنه ستلجأ لأخذ تصويت أعضائها على كل مادة.

قال مصدر أمنى مسئول إنه تم رصد مخطط جديد لإسقاط حكومة حازم الببلاوى وحل لجنة الخمسين التى تعد الدستور الجديد بتدعيم من التنظيم الدولى لجماعة الإخوان وبدعم مالى من دول أجنبية لإفشال خارطة الطريق التى أعلنتها القوات المسلحة.

وأضاف المصدر لـ"الشروق" أن عددا من أعضاء التنظيم الدولى للإخوان التقوا منذ أيام فى لندن بالدكتور سليم العوا رئيس هيئة الدفاع عن قادة الإخوان المعتقلين ومن بينهم الرئيس المعزول محمد مرسى، وطالبوه بتشكيل حكومة موازية لحكومة الببلاوى وإعلانها أمام العالم.

◄الجيش يهاجم أوكار الإرهابيين قرب جبل الحلال
◄صحيفة أمريكية: جامعات مصر تتحول إلى ساحة صراع سياسى
◄تشغيل مجمع وزارة الكهرباء ومبنى مجاور له بالطاقة الشمسية
◄رئيس المترو: فتح محطة الجيزة قريباً

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google