أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 27 نوفمبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2891
نقاط : 4976
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 27 نوفمبر 2013   الأربعاء نوفمبر 27, 2013 8:48 am

"صحافة القاهرة":الإخوان يتعاقدون مع مستشار ملكة بريطانيا لملاحقة "السيسى" دولياً..وزير العدالة الانتقالية: الحكومة شددت على حل الإخوان ومحاصرة أموالها.. اليوم.. المحاولة الثانية لتشغيل قطارات الصعيد
الأربعاء، 27 نوفمبر 2013 - 02:19

صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن


التحقيق مع 17 متهماً بالتجسس لصالح تركيا ودولة خليجية.. مصدر حكومى يؤكد: خيانة وراء مقتل الشهيد "مبروك".. الحصول على وثيقة مهمة‮.. إهدار‮ ‬أموال نقابة المهندسين على الإخوان.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء..



كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل مهمة وجديدة فى تحركات التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، استعداداً للملاحقة القانونية دولياً لعدد كبير من الشخصيات المصرية، على رأسهم الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، وزير الدفاع، وكبار الإعلاميين فى مصر، وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن التنظيم الدولى للجماعة سيقوم بعمل مصيدة لعدد كبير من الشخصيات فى عدد من الدول التى تسمح بإدانة وتوقيف مواطنين ليسوا تابعين لها.

قال المستشار محمد أمين المهدى، وزير العدالة الانتقالية، إن الحكومة حريصة على أن يكون عملها فى منتهى الشفافية وتحت عين المجتمع المصرى والدولى، مؤكدا أن الحكومة جادة فى المضى بالبلاد قدما خلال المرحلة الحالية، التى تشهد فيها مصر الكثير من أعمال العنف، وأضاف المهدى خلال مؤتمر صحفى، أمس، لاستعراض نشاط وزارة العدالة الانتقالية خلال الفترة الماضية، أن مجلس الوزراء شدد على أهمية تنفيذ الحكم الصادر على حظر نشاط جمعية وجماعة الإخوان، لافتا أن اللجان التى شكلها المجلس برئاسة وزير العدل تعمل على تنفيذ مفاد الحكم ومنطوقه، وتعمل على حظر النشاط ووضع الأموال الخاصة بها تحت الحراسة القضائية، موضحا أن اللجان بدأت عملها على الأرض بشكل فعلى، خلال الفترة القليلة الماضية.

◄ النيابة تواجه "الخضيرى" بأدلة جديدة فى قضية "محامى التحرير"
◄ أول تطبيق عملى لقانون التظاهر.. الشرطة تفرّق مسيرة بوسط القاهرة بخراطيم المياه و"الإخوان" تدعو أنصارها لتحدى القانون بالمظاهرات
◄ نظيف يقدم كشف حساب لإنجازاته أمام المحكمة لأول مرة رئيس الوزراء الأسبق
◄ الكويت تقترب من رفع الدعم لمصر إلى 6 مليارات دولار
◄ ننشر نص التحقيقات مع حسين سالم أمام المحكمة المركزية بأسبانيا



تجرى اليوم المحاولة الثانية لاستئناف تشغيل قطارات الوجه القبلى، بعد توقف دام قرابة أربعة أشهر، حيث كانت المحاولة الأولى يوم السبت الماضى قد باءت بالفشل، فى اليوم نفسه لأسباب غامضة، وتردد أن وراءها حدوث أعطال مفاجئة أو دوافع أمنية، كان قرار رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس حسين زكريا، وقف حركة قطارات الوجه القبلى، بعد ساعات من استئنافها، قد أثار غضب ركاب خطوط الصعيد، الذين رفضوا تبريره هذا القرار باكتشاف أعطال مفاجئة فى بعض المواقع، وتساءلوا: أين كانت فرق الصيانة طوال شهور التوقف؟، رغم عودة حركة قطارات الوجه القبلى اليوم جزئيا بتشغيل 14 رحلة فى القاهرة إلى أسوان فإن الصعايدة غاضبون، فقرار هيئة السكك الحديدية بوقف حركة قطارات الصعيد السبت الماضى جاء بعد ساعات من استئنافها مما أصاب الصعايدة بالصدمة، وخاصة أنهم ينتظرون عودة حركة القطارات منذ أربعة أشهر، المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكك الحديدية، يبرر قرار وقف القطارات بأنه نتيجة لاكتشاف اعطال مفاجئة فى بعض المواقع.

ضبطت قوات الأمن كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والسيارات المسروقة، فى حملات شنها قطاع مصلحة الأمن العام على مستوى محافظات الجمهورية، بقيادة اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، ففى حملات بمحافظة الجيزة، شملت مناطق الهرم وكرداسة وإمبابة وطريق الإسكندرية الصحراوى، تم ضبط 13 رأس صاروخ، و19 قاعدة صاروخ، و500 كيلو بانجو، وكيلو جرامين من الهيروين، وفى الدقهلية والشرقية والفيوم وأسيوط، ضبطت قوات الأمن 64 قطعة سلاح، بينها أسلحة كانت قد سرقت من مراكز للشرطة، و105 دانات مدافع، وتنفيذ أكثر من 21 ألف حكم قضائى.

◄ الداخلية تنجح فى أول اختبار لقانون التظاهر
◄ "كافيه" لكل مواطن.. والمسئولون عاجزون!.
◄ "الشورى" يعود لمناقشات الخمسين وممثل الكنيسة يرفض مادة الأزهر
◄ استشهاد معاون مباحث وإصابة شرطى بالشرقية
◄ تأجيل قضية إلزام الدولة بعلاج مصاب بأحداث محمد محمود



استنكر الأزهر الشريف ودار الإفتاء قرار السلطات الأنجولية بحظر الدين‮ ‬الإسلامى باعتباره‮ "‬طائفة‮ ‬غير مرحب بها‮"‬،‮ ‬وقيام السلطات بحملة موسعة لهدم المساجد ومنع المسلمين من أداء شعائرهم‮.. ‬أكد الأزهر الشريف أنه يتابع بقلق بالغ‮ ‬ما تناقلته وسائل الإعلام حول قيام السلطات الأنجولية بحظر الإسلام على أراضيها‮.. ‬وطالب الأزهر المنظمات الإسلامية وخاصة منظمة التعاون الإسلامى إلى إرسال لجنة لتقصى الحقائق فى أنجولا‮.. ‬وأكد فضيلة د.شوقى علام‮- ‬مفتى الجمهورية‮- ‬أن ما حدث يُعبر عن روح ضيقة وغير متسامحة،‮ ‬كما أنه يمثل استفزازًا لأكثر من مليار ونصف المليار مسلم فى العالم‮.

حصلت‮ "‬الأخبار" ‬على وثيقة مهمة من نقابة المهندسين تفيد قيام د.م.على‮ ‬عبدالرحيم محمد، الأمين العام، بإخطار المهندس أمين الصندوق، بالإجراءات التى تم اتخاذها بشأن المنتمين لجماعة الإخوان والتى تم عرضها على اجتماع المجلس الأعلى فى جلسة ‮14 ‬سبتمبر الماضى، والموافقة عليها وتضمنت تقديم إعانة شهرية لأسر المحبوسين احتياطيا على ذمة القضايا المحالة للمحاكمة، أو قيد التحقيق بقيمة ‮1500 ‬جنيه شهريا للمهندس المتزوج، وبقيمة ‮750 ‬جنيها للمهندس الأعزب، على أن يتم الصرف من تاريخ التحقيق أو الحبس بموجب خطاب من النيابة العامة أو من الداخلية، ويعاد النظر فى القيمة الشهرية كل ثلاثة أشهر فى اجتماع المجلس الأعلى لتقييم الموقف‮، كما تضمنت الإجراءات تشجيع طلاب الهندسة بالتظاهر داخل كلياتهم تحت بند معاملة طلاب الفرقة‮ "‬الثالثة‮ و‬الرابعة" ‬بكلية الهندسة من الشهداء والمصابين أسوة بما تم مع الشهداء والمصابين الطلاب فى ثورة ‮25 ‬يناير،‮ ‬ومعاملة الشهداء والمصابين والمسجونين من الموظفين بالنقابة معاملة‮ ‬المهندسين أمثالهم وذلك بعد المراجعة القانونية.

◄ الدولار بالبنوك لمنع السوق السوداء
◄ دفعة استثنائية لصرف مرتبات عمال وبريات سمنود
◄ التعليم تطلب من الأحياء‮ ‬غلق مراكز الدروس الخصوصية
◄ التموين‮:‬‮ ‬انفراجة فى أزمة البوتاجاز‮.. ‬وزيادة المعروض10%



قال مسئول حكومى رفيع المستوى، إن الحكومة فشلت فى التفاوض مع القطاع الخاص لتطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين به، وقيمته 1200 جنيه، مثلما سيطبق على العاملين بالحكومة، بينما أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، أن المجلس القومى للأجور مازال يبحث تطبيقه على القطاع الخاص، وأكد المسئول، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أن الحكومة حاولت خلال الفترة الماضية إقناع ممثلى القطاع الخاص بالاستجابة لتطبيق حد أدنى مثل المطبق فى الحكومة، والمقرر أن يبدأ تفعيله رسمياً فى يناير المقبل، إلا أن عدداً من القطاعات رفضت بدعوى مخاوف من تحمل القطاع الخاص زيادة نفقات الأجور، خاصة فى المرحلة الحالية مما يهددها بالإغلاق.

أحال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مقيم شعائر إلى التحقيق بسبب إلقائه قصيدة مدح فى الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، وزير الدفاع، خلال لقاء الوزير أئمة وخطباء وقيادات مديرية الأوقاف بمحافظة البحر الأحمر، ورفض "جمعة" مقاطعة مقيم الشعائر وانتظر حتى انتهائه من إلقاء القصيدة ثم سأل عنه وعن وظيفته، حيث تبين أنه يدعى "محمد الكنانى"، ويعمل مقيم شعائر بأحد مساجد الغردقة، فكلف رفعت ثابت، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

◄ الحكومة تدافع عن "الببلاوى": سننفذ أى حكم قضائى بتصنيف الإخوان "جماعة إرهابية"
◄ أول تطبيق لقانون التظاهر: احتجاز نشطاء وصحفيين
◄ الخمسين تلغى الكوتة.. والتصويت 3 ديسمبر
◄ قطارات الصعيد تعود اليوم



أكدت مصادر حكومية انفراد "الشروق" عن وجود خيانة من جانب عناصر فى وزارة الداخلية وراء اغتيال ضابط الأمن الوطنى، المقدم "محمد مبروك"، وضابط العمليات الخاصة، النقيب "محمد أبو شقرة"، وقالت المصادر فى تعليقها حول ما يتردد بشأن اعتزام الحكومة إصدار قانون لحماية الشهود والمبلغين، أن "المؤشرات الأولية للتحقيقات فى قضية اغتيال بعض عناصر جهاز الأمن الوطنى، تشير إلى تسريب معلومات من داخل إحدى الجهات الأمنية".

بدأت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها مع 17 متهماً بالتجسس بعد أن تمكنت السلطات من ضبط 3 شبكات من جنسيات مختلفة، تعمل لصالح تركيا ودولة عربية، وقال مصدر أمنى لـ"الشروق" إن هذه الشبكات كانت وراء قرار مصر بتخفيض تعاونها الدبلوماسى مع تركيا، مشيرا إلى أن الشبكة كانت تعمل فى مصر فى فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسى، "لكن نشاطها كان يقتصر على كتابة التقارير، وبعد 30 يونيو طورت نشاطها إلى تقديم الدعم للجماعات الجهادية فى سيناء".

◄ وزير العدالة الانتقالية: القانون المصرى لا يعرف "الإخوان"
◄ مفاجأة "الخمسين": "الكوتة" خارج الدستور
◄ رئيس الوزراء لـ"الشروق": الدولة تفرض سيطرتها كل يوم.. وما يحدث بـ"ناموسة تزعج النائم"
◄ سفارة أنجولا تنفى حظر الإسلام وهدم المساجد
 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google