أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 24 نوفمبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2971
نقاط : 5056
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 24 نوفمبر 2013   الأحد نوفمبر 24, 2013 9:50 am

"صحافة القاهرة": الحكومة تعلن "الإخوان" منظمة إرهابية خلال أيام.. الجيش الثانى يسقط 11 تكفيريًا.. واللواء أحمد وصفى يتابع العمليات من العريش.. طرد السفير التركى.. وسحب السفير المصرى
الأحد، 24 نوفمبر 2013 - 02:30

صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى


مواجهة المظاهرات غير السلمية مهما تكن الخسائر.. توقف قطارات الوجه القبلى بعد ساعات من إعادة تشغيلها، بدء المناورة البحرية‮ "‬مرجان ‮٤١" ‬بين القوات المصرية والسعودية.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأحد..



علم "اليوم السابع" أن حكومة الدكتور حازم الببلاوى بدأت فى إعداد ملف يتضمن رصد وتوثيق الجرائم الإرهابية التى ارتكبتها جماعة الإخوان بحق الشعب المصرى خلال الفترة الماضية، وبالتحديد عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، تمهيداً لإصدار قرار بإعلان الجماعة كمنظمة إرهابية، وقال مصدر قضائى أن هذه الجرائم يتم توثيقها بالصوت والصورة، موضحاً أن الحكومة تعتزم الإعلان عن ذلك فى مؤتمر صحفى عالمى.

قال مصدر عسكرى أن الجيش الثانى الميدانى ألقى القبض على 11 من العناصر التكفيرية المسلحة صباح أمس، السبت، فى إطار عمليات المداهمة والملاحقة للبؤر الإرهابية وأوكار الإجرام بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع" أن اللواء أركان حرب أحمد محمود وصفى، قائد الجيش الثانى الميدانى، يتابع العمليات بنفسه من مدينة العريش، حيث قام بجولة ميدانية أمس الجمعة لتفقد القوات والاطمئنان على حالتها المعنوية، ويتابع بنفسه سير العمليات على الأرض وما تحتاج إليه وحدات الجيش الثانى بالعريش والشيخ زويد ورفح.

◄ تفاصيل غضبة وزير الدفاع للحفاظ على هيبة الجيش وإنقاذ مصر
◄ إيقاف "قطارات الصعيد" لحين إشعار آخر بعد عودتها لعدة ساعات
◄ مصر تصفع تركيا بطرد سفيرها ردًا على تطاول أردوغان
◄ مواد "الهوية" تعرقل لجنة "الخمسين"
◄ "اليوم السابع" يرصد طريق "العريش" الدولى مسرح عمليات الإرهاب



فى خطوة تعكس نفاد صبر القاهرة تجاه التصريحات المستفزة لرئيس الوزراء التركى، رجب طيب أردوغان، قررت مصر طرد السفير التركى، وعودة السفير المصرى لدى أنقرة إلى ديوان عام الوزارة، وتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى درجة قائم بالأعمال.

وجاءت القرارات التى أعلنتها الخارجية المصرية أمس، بعد تصريحات أردوغان مساء الخميس الماضى، التى تجاوز خلالها كل الأعراف الدبلوماسية، وقال: "أحيى موقف مرسى أمام المحكمة، وأحترمه، ولا أحترم مطلقا أولئك الذين قدموه للمحاكمة"، وقال السفير بدر عبدالعاطى، المتحدث باسم الخارجية المصرية، فى مؤتمر صحفى أمس، أن مصر منحت القيادة التركية الفرصة تلو الفرصة، تغليبا للمصالح العليا للبلدين، لكن هذه القيادة مضت فى مواقفها غير المقبولة وغير المبررة، وحاولت تأليب المجتمع الدولى ضد المصالح المصرية، ودعمت اجتماعات تنظيمية تسعى إلى إيجاد حالة من عدم الاستقرار فى مصر، وذلك فى إشارة واضحة لاستضافة تركيا اجتماعات التنظيم الدولى للإخوان أكثر من مرة.

أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أنه ستتم من الآن فصاعدا مواجهة أى مظاهرة، تخرج عن السلمية، وتقطع الشوارع، بمنتهى الحسم مهما تكن الخسائر فى أى طرف، وأعلن الوزير فى مؤتمر أمس أن الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع القوات المسلحة، واجهت خلال الفترة الماضية أخطر هجمات يشهدها الوطن، مشيرا إلى أن الشرطة تمكنت أخيرا من ضبط البؤر الإرهابية، ومنها 4 عناصر من قيادات التنظيمات الإرهابية المتطرفة، وأوضح أن جماعة الإخوان قامت- بدعم وتمويل من التنظيم الدولى- بحشد عدد من العناصر الإرهابية المتطرفة، التى ترتبط بتنظيم القاعدة، وعدد من التنظيمات فى غزة لتنفيذ سلسلة من الأعمال الخسيسة، وترويع الآمنين من أبناء الوطن، كشف الوزير عن أسماء المتورطين فى العمليات الإرهابية الأخيرة، ومن بينها محاولة اغتياله، واستشهاد المقدم "محمد مبروك"، واللواء "نبيل فراج"، واستشهاد 26 مجندا بسيناء، كما أكد أن التحريات أظهرت أن غالبية الإعلاميين فى القنوات الفضائية مستهدفون حاليا بالإرهاب، وأضاف أن مظاهرات الجماعة بدأت فى الانحسار، وأعدادهم قليلة الآن، لأن الحسم والفاعلية فى المواجهة أصبحا أكثر، وأشار إلى أن الوزارة تسعى حاليا، إلى مراقبة الشوارع بالكاميرات.

◄ إيقاف حركة قطارات الصعيد مجددا
◄ حظر النشر فى قضايا تخابر مرسى ومقتل فراج ومبروك
◄ معركتا الديباجة والكوتة تشعلان لجنة الخمسين
◄ مسلسل حرق مصـر!!
◄ انطلاق تدريبات "مرجان14" البحرية بين مصر والسعودية



بدأت‮ ‬وحدات من القوات البحرية بمصر والسعودية تنفيذ فعاليات التدريب البحرى المشترك مرجان ‮٤١ ‬والذى يستمر لعدة أيام بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية، وتشارك فيه عدد من الدول العربية والأفريقية بصفة مراقب، ‬يشمل التدريب تنفيذ العديد من‮ ‬الأنشطة منها قيام الجانبين بتخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة نهارا وليلا، بالتعاون مع القوات الجوية،‮ ‬والتدريب على أعمال الاعتراض البحرى والبحث عن الغواصات ومكافحة الألغام،‮ ‬والإمداد والتزود بالوقود أثناء الإبحار،‮ ‬وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها والتعاون مع القوات الجوية.

بعد‮ ‬عدة ساعات من بدء عودة تشغيل قطارات الوجه القبلى،‮ ‬فى أعقاب توقف دام 100 ‬يوم،‮ ‬قررت هيئة سكك حديد مصر فجأة إيقاف الحركة مجددا‮ "‬لحين معالجة مشاكل وأعطال تم اكتشافها بعد تشغيل أول رحلة"- ‬على حد وصف بيان للهيئة- ‬وقال د.إبراهيم الدميرى، وزير النقل والمواصلات، أن الهيئة تهتم فى المقام الأول بضمان حماية الركاب‮.. ‬وسادت حالة من عدم الوضوح حول تشغيل الخط وإعادة إيقافه لأسباب ذكرت بعض المصادر أنها أمنية،‮ ‬حتى أعلنت الهيئة رسميا إيقاف الحركة مجددا‮، ‬وكان من المقرر أن تتحرك أمس ‮٧ ‬قطارات على خط الوجه القبلى،‮ ‬تحرك منها اثنان حسب المواعيد المقررة،‮ ‬قبل إعادة الوقف الذى أكدت الهيئة أنه لوجود أعطال وليس لأسباب أمنية، وطالبت المواطنين بالتوجه للمحطات لاسترداد قيمة التذاكر التى سبق حجزها‮، ‬رافقت الأخبار القطار رقم ‮٨٧٩ ‬الذى تحرك فى السادسة والنصف من صباح أمس فى أولى رحلات تشغيل الخط فى طريقه إلى أسيوط،‮ ‬وسط تواجد أمنى مكثف بإشراف اللواء منير السيد، مساعد وزير الداخلية ومدير شرطة النقل والمواصلات،‮ ‬كما قامت الهيئة بإطلاق جرار استكشافى قبل بدء الرحلة.

◄ ‬مدينة تكنولوجية ببرج العرب باستثمارات‮ ‬٥‮ ‬مليارات جنيه
◄ الخارجية‮: ‬‮٦٢ ‬دولة رفعت الحظر‮.. ‬السياحة‮: ‬الانطلاقة من فبراير
◄ 140 ‬قطعة من مقتنيات توت عنخ آمون فى معرض باليابان
◄ إخوان بلا عنف‮:‬ التنظيم الدولى رصد ‮٩٨ ‬مليون دولار لدعم الإرهاب فى مصر


اجتمع المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية، بالدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار على عوض المستشار القانونى للرئيس، لبحث إصدار قانون التظاهر لوضع ضوابط لتنظيم المظاهرات، خاصة أن بعضها أصبح يخرج عن إطار السلمية، وأكد مصدر رفيع المستوى برئاسة الجمهورية أن الرئاسة تراجع جميع بنود القانون قبل التصديق عليه ونشره فى الجريدة الرسمية خلال ساعات، موضحاً أن الحكومة راعت الملاحظات التى وضعها المجلس القومى لحقوق الإنسان.

أرسلت وزارة العدل الانتقالية مشروعى قانونين لمجلس الوزراء، أمس الأول، لتشكيل لجنة تتولى مراجعة قرارات العفو عن عدد من الحاصلين على أحكام قضائية، والثانى يتعلق بتنظيم حق رئيس الجمهورية فى إصدار قرارات العفو، وقال المستشار محمد أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية لـ"المصرى اليوم"، إن اللجنة المقترحة لمراجعة قرارات "مرسى" بالعفو عن السجناء ستكون برئاسة رئيس الوزراء، وتتبع أمانة فنية مشكلة من وزارة الداخلية والوزارات المعنية.

◄ عودة قطارات "قبلى" رحلة ما تمت.. ومصادر: بسبب تهديدات إرهابية
◄ القاهرة تطرد سفير "أردوغان"
◄ حسن شحاتة: تدريب المنتخب مهمة ثقيلة.. والجماهير تتمنى عودتى
◄ وزيرة الصحة: قانون التأمين أمام مجلس الوزراء خلال 45 يوماً



روى مصدر دبلوماسى مسئول لـ"الشروق" خلفية قرار إعلان السفير التركى بالقاهرة حسن بوصطالى، أمس، شخصاً غير مرغوب فيه وسحب السفير المصرى من أنقرة وتخفيض العلاقات بين البلدين، قائلاً: إن الحكومة المصرية صدقت نظيرتها التركية حينما أعادت الأخيرة سفيرها إلى القاهرة قبل أسابيع، ونقلت إلى القاهرة تطمينات بأن الموقف التركى الرسمى يختلف عن تصريحات "أردوغان"، مضيفاً "القاهرة لاحظت تصريحات معسولة تخرج من السفارة التركية فى القاهرة وأخرى متشددة تقال فى أنقرة واسطنبول، ورداً على سؤال أن كانت مصر تفكر فى إجراء مماثل مع قطر بقوله "ليس بعيد فهناك جهود خليجية لإقناع الدوحة بالتوقف عن معاداة آمال الشعب المصرى ودعم الخارجين عن القانون على حد قوله".

أكد شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أن 22% من إجمالى المستحقة على قطاع البترول للشركات الأجنبية سيتم تسديدها فى أوائل ديسمبر المقبل، جاء ذلك خلال لقائه مع الصحفيين على هامش جولته التفقدية لشركة "بتروبيل" أمس الأول، موضحاً أن المبالغ تتراوح بين 1.2 و1.3 مليار دولار وأن الوزارة تتفاوض حاليا مع البنك المركزى والمالية للحصول على جزء من مستحقات الشركاء والأجانب بالدولار لتسديدها.

◄ الغريب حصل على 7 ملايين دولار من دولة عربية لتهريب المعزول
◄ رئيس المركزى للمحاسبات: سأترك منصبى إذا لم أؤد واجبى
◄ مصر تفوز برئاسة المجلس التنفيذى لــ"اليونسكو"
◄ رفض تظلم نجلى "مبارك" على حبسهما فى قضية القصور

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google