أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 23 نوفمبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2974
نقاط : 5059
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 23 نوفمبر 2013   السبت نوفمبر 23, 2013 11:32 am

"صحافة القاهرة" ضبط شادى المنيعى المتهم الأول فى اغتيال الشهيد "مبروك".. لجنة الخمسين تقايض مدنية الدولة بتفسير مبادئ الشريعة.. وزير الداخلية يكشف تفاصيل ضبط "شبكة الاغتيالات" خلال ساعات
السبت، 23 نوفمبر 2013 - 02:35

صورة ارشيفية
إعداد أحمد عبد الرحمن وحسام مصطفى


‏60‏ مليار جنيه خسائر السياحة.. "التنمية المحلية": نجاح ملحوظ فى تنفيذ "الخطة الاستثمارية".. مرسى يصلى الجمعة الثالثة قرب زنزانته.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، السبت..



علم "اليوم السابع" أن اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء بإعادة النظر فى قرارات العفو الصادرة من الرئيس المعزول، محمد مرسى، ستركز أعمالها بالأساس على قرار العفو رقم 75 لسنة 2012، وهو القرار الذى صدر فى 26 يوليو 2012 أى بعد 26 يوما من تولى مرسى حكم مصر، الذى جاء فيه العفو عن 27 متهما، بينهم 17 من أخطر قيادات الجماعات الإسلامية المحكوم عليهم بالإعدام، أبرزهم غريب الشحات وأحمد الجوهرى وحسن خليفة وعثمان على وأحمد عبدالقادر بكرى وشعبان على، فضلا عن 9 من قيادات التنظيم الدولى للإخوان المسلمين الهاربين من تنفيذ الأحكام.

تنتهى لجنة الخمسين اليوم من وضع ديباجة الدستور وسط توقعات بأن يبدأ التصويت النهائى على مسودة الدستور بعد غد الاثنين، ومن المقرر أن يسلم أعضاء الخمسين نسخة من مشروع الدستور للرئيس عدلى منصور نهاية الأسبوع الجارى، فيما تعقد اللجنة جلسة مشتركة بين الأعضاء الأساسيين والاحتياطيين فى مواد الدستور بعد الانتهاء منها فى وقت أثار فيه إعلان المتحدث الرسمى للخمسين عن بدء مناقشة ما يقرب من 20 مادة من مواد الدستور التى تم إقرارها بسبب عدم حصولها على نسبة تصويت 75% فى التصويت المبدئى.

◄ الإخوان يهاجمون السياح والكنائس
◄ مرسى يعيش فى رفاهية داخل الزنزانة 9
◄ مقتل طفل فى السويس بطلق نارى فى اشتباكات الإخوان مع الأهالى
◄ المحامون الكويتيون يفشلون فى لقاء مبارك بسبب العلاج الطبيعى
◄ عمال كريستال عصفور يتهمون صاحب الشركة بالانتقام منهم لصالح الإخوان



استمرارا للجهود المبذولة لاستعادة النشاط السياحى،‏ وإنهاء الأزمة الحالية‏،‏ بعد ارتفاع خسائر قطاع السياحة إلى ‏60‏ مليار جنيه خلال‏3‏ سنوات‏،‏ طالب الخبراء والمختصون بضرورة تكاتف الجهود لتأكيد الاستقرار السياسى والأمنى، لبدء انطلاقة جديدة‏،‏ خاصة بعد رفع العديد من الدول حظر سفر مواطنيها إلى مصر‏.‏

وأكد الخبراء ضرورة إعادة هيكلة مكاتب التنشيط السياحى الخارجية، لدعم دورها فى جذب السائحين إلى مصر، وكذلك وقف هروب العمالة المدربة إلى الخارج، بعد هجرة4 آلاف مرشد سياحى، وأشاروا إلى أن السياحة كانت تدعم الدولة بنحو15 مليار دولار سنويا قبل ثورة يناير، أى بواقع1.2 مليار دولار شهريا.

أعلنت وزارة الداخلية أمس‏،‏ فى بيان لها‏،‏ القبض على شادى المنيعى، المتهم الأول فى واقعة اغتيال الشهيد "محمد مبروك"، ضابط الأمن الوطنى، ويعد المنيعى أحد أخطر العناصر التكفيرية فى سيناء‏،‏ وهو قيادى فى جماعة أنصار بيت المقدس‏،‏ وأحد رجال المهندس خيرت الشاطر‏،‏ وسبق إلقاء القبض عليه فى أحداث طابا‏2005‏ وأفرج عنه الرئيس المعزول محمد مرسى‏.‏

وكانت القوات المسلحة قد واصلت أمس عمليات مداهمة وتمشيط البؤر الإجرامية والإرهابية فى سيناء لتضييق الحصار على الجماعات التكفيرية المسلحة، واستعادة الأمن والاستقرار، وتم ضبط 29 فردا من العناصر التكفيرية والإجرامية من بينهم عزت عبد الحميد الغريب، وسليمان عيد محمد، بتهمة التحريض ضد القوات المسلحة وتمويل الجماعات الإرهابية بمنطقة الخربة، كما تم تدمير43 منزلا للتكفيريين.

◄ مسيرات مؤيدة للجيش فى مواجهة مظاهرات الإخوان
◄ إلغاء زيادة الفائدة فى قروض الفلاحين
◄ الأمم المتحدة تؤكد حق الفلسطينيين فى تقرير المصير
◄ سفارتنا بباريس تسترد 6 قطع أثرية مهربة



تبدأ لجنة الخمسين- وعلى مدى ثلاثة أيام- التصويت على مواد الدستور فى جلسات علنية يوم الثلاثاء القادم، وقررت اللجنة عدم إجراء أى مناقشات حول المواد خلال جلسات التصويت، وتم الاتفاق على أن المواد التى لن تحظى بموافقة ٧٥٪ من إجمالى أصوات الحاضرين تشكل لجنة لإعادة صياغتها من جديد لطرحها فى اليوم التالى.

ولأول مرة تشهد اللجنة خلال اجتماع اليوم "مقايضة" لإرضاء عدة أطراف سياسية، حيث قرر أعضاء اللجنة وبشكل جماعى حذف تفسير مبادئ الشريعة من ديباجة الدستور فى حالة إصرار حزب النور على إلغاء كلمة "مدنية" الدولة، وجاء قرار الأعضاء بعد أن أعلن ممثل النور تمسكه بالصياغة التى سبق وطرحها على اللجنة، والتى تنص على أن مبادئ الشريعة هى الأحكام قطعية الثبوت والدلالة والأحكام المجمع عليها ويتعين على المشرع أن يلتزم فى الأحكام الاجتهادية بالأصول والقواعد الضابطة وصون المقاصد الشرعية، فى حين نصت الديباجة التى تمسك بها الأعضاء على أن مبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع بما تتضمن من الأحكام قطعية الثبوت والدلالة، وتعلن اللجنة اليوم نص التمييز الإيجابى لكل من العمال والفلاحين والمرأة والأقباط والشباب والذى يلزم رئيس الجمهورية باعتباره صاحب سلطة إصدار القوانين بتحديد الآلية التى تحقق تلك النسب فى الانتخابات البرلمانية، ومن المقرر أن تعقد اللجنة فور الانتهاء من المسودة الأولية للدستور اجتماعا مع الأعضاء الاحتياطيين لعرضها عليهم والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم حول المواد التى انتهت منها اللجنة.

يعلن "محمد إبراهيم"، وزير الداخلية-‮ ‬خلال الساعات القادمة- التفاصيل الخاصة بضبط الشبكة الإرهابية المسئولة عن جميع حوادث الاغتيالات والاعتداءات التى تعرض لها أفراد القوات المسلحة والشرطة مؤخراً‮، ‬والعديد من الحوادث الإرهابية الأخيرة والتى شملت محاولة اغتيال وزير الداخلية والاعتداء على كنيسة الوراق‮.

‬وقد واصلت عدة أجهزة أمنية خلال الفترة الماضية تتبع أعضاء الشبكة حيث تم رصد العديد من أعضائها المتورطين والكشف عن الأوكار التى كانوا يستخدمونها فى عملية الإيواء وتخزين الأسلحة، وقد تم الكشف عن الشبكة وجرائمها وخططها التى نفذتها والتى كانت تنوى تنفيذها وذلك بعد تحليل المعلومات التى تضمنتها الملفات الموجودة داخل أجهزة الكمبيوتر المضبوطة مع عناصر من الشبكة‮.

هذا وقد شهد مقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع اجتماعاً‮ ‬موسعاً‮ ‬أمس الأول بين قيادات وزارة الداخلية والدفاع تم خلاله مناقشة أساليب تطوير خطط المواجهة مع العناصر الإرهابية فى ضوء العمليات الأخيرة، وتمت مراجعة نتائج الجهود المبذولة فى هذا الشأن‮.‬

◄ قضية فساد كبرى بالتعليم المفتوح تهدد بإلغاء النظام
◄ اهتمام عالمى بتغير الموقف الأمريكى من مصر
◄ فوز مصر برئاسة المجلس التنفيذى لليونسكو باكتساح
◄ ٦ دول تتنافس على تنفيذ أول محطتين نوويتين بالضبعة



تصدت قوات الأمن والأهالى، أمس، للمظاهرات والمسيرات المحدودة التى نظمتها جماعة الإخوان فى القاهرة والمحافظات بمناسبة مرور 100 يوم على فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، ورددت خلالها شعارات مسيئة للقوات المسلحة وأكد المواطنون أنهم لن يسمحوا للجماعة بالإساءة للجيش.

وفى عدد من المحافظات نظمت الإخوان مسيرات محدودة للمطالبة بالقصاص للقتلى الذين سقطوا خلال فض اعتصامى رابعة والنهضة، ونشبت بينهم وبين الأهالى اشتباكات بالحجارة أسفرت عن إصابة 3 فى الدقهلية.

ذكرت مصادر أمنية أن الرئيس المعزول، محمد مرسى، أدى- أمس- ثالث جمعة له داخل سجن برج العرب، وسط حراسة أمنية مشددة من الضباط وفريق التأمين الذين حرصوا على أن تتم الصلاة فى مكان ملحق بمحبسه وليس مسجد السجن.

وقالت المصادر للمصرى اليوم إن مرسى طلب الذهاب إلى المسجد للصلاة، وإن الحراسة أكدت له أن دواعى أمنية تطلب صلاته فى المكان الملحق بالحبس، مشيرة إلى أن هذا المكان عبارة عن مصلى ملحق بالزنزانة.

◄ حسام عيسى: لا مبادرات للصلح مع الإخوان نهائيا
◄ الأهالى والأمن يشتبكون مع الإخوان
◄ الخمسين: تمنح الرئيس حق اختيار رئيس الحكومة
◄ الإنقاذ وشباب الثورة يرفضون المحاكمات العسكرية



أكد وزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، ارتفاع نسبة تنفيذ برامج الخطى الاستثمارية عن الربع الأول من العام المالى الحالى، والبدء فى تنفيذ مشروعات الربع الثانى، مشيرا إلى أن هناك بعض المحافظات تجاوزت نسب تنفيذها الـ90% وعلى رأسها أسوان والأقصر.

وقال لبيب، فى تصريحات صحفية، أمس، إنه تم رصد 5.5 مليار جنيه للخطة الاستثمارية العاجلة، منها 2.9 مليار للمحافظات، وتستغرق من 3 إلى 9 شهور.

"قرار مجلس الوزراء بمنع تصدير الأرز بصفة نهائية إلى أى دولة، جاء بناء على تأكيدات وزير التموين بعدم قيام المنتجين بتوريد كميات الأرز التى تحتاج إليها السوق المحلية".. هذا ما أكده وزير الصناعة والتجارة، منير فخرى عبد النور، فى تصريحات خاصة لـ"الشروق".

وعن كون القرار مؤقتا، أو أن هناك إمكانية لسماح بتصدير الكميات الفائضة من الأرز مع فرض رسم صادر، اكتفى الوزير بالقول: "القرار صدر بالمنع التام حالياً، ولنتوقف عن الحديث عن هذا الموضوع الذى أخذ أكثر من حجمه".

◄ 600 طالب مصرى يسجلون فى المعهد الإسرائيلى للتكنولوجيا
◄ برهامى: اعتبار الحكم العسكرى "ملكا جبريا يجب الخروج عليه" زعم فاسد
◄ 3600 بلاغ عن الفساد فى 9 أيام
◄ استعادة 9 قطع أثرية من مسروقات متحف ملوى بالمنيا
 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google