أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 18 نوفمبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2971
نقاط : 5056
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 18 نوفمبر 2013   الإثنين نوفمبر 18, 2013 9:08 am

"صحافة القاهرة": الفيفا: إلغاء مباراة غانا مع أول شمروخ.. الخمسين تهدد بإقرار مواد القضاء وفق رؤيتها.. اضطراب ملاحة البحر الأحمر واستقرار فى بوغاز الإسكندرية.. موجة باردة تضرب البلاد حتى مساء غد
الإثنين، 18 نوفمبر 2013 - 02:38

صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن


الببلاوى لـ"المصرى اليوم": لم تصلنا مبادرة الإخوان، وملتزمون بـ"خارطة الطريق".. الحكومة: ضحايا محمد محمود والصحفيين "شهداء ثورة".. منصور فى الكويت على رأس وفد مصر بالقمة العربية الأفريقية.. سلماوى: "الخمسين" تحسم مواد الجيش خلال يومين.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الاثنين..


اشتعلت الخلافات داخل لجنة الخمسين لصياغة الدستور على خلفية المواد الخاصة بالنظام الانتخابى للبرلمان، وتمسك الأعضاء المحسوبين على جبهة الإنقاذ بأن تتم الانتخابات بالقائمة بحيث يعطى الناخب صوته لمرشحين بعينهم داخل القائمة، فيما تبنى تيار آخر اقتراح عضو اللجنة ونقيب الصحفيين ضياء رشوان، بالجمع بين النظام الفردى والقائمة على مستوى الجمهورية.

ووقف حزب الوفد إلى جوار لجنة الإنقاذ، مشيرا إلى ضرورة أن يمكن القانون الانتخابى تلك الفئات من التمثيل فى الانتخابات، قائلا إن "الكوتة لم يتم مناقشتها داخل الخمسين".

أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة أمس الأحد نظر القضية المتهم فيها الرئيس الأسبق "حسنى مبارك"، ومعاونيه، لاتهامهم بقتل المتظاهرين إلى اليوم.

بينما أكد فيصل العتيبى رئيس هيئة الدفاع الكويتية عن الرئيس الأسبق أنه سيتوجه غدا الثلاثاء إلى مستشفى المعادى العسكرى للقاء مبارك، وانتقد العتيبى تصريحات رئيس الحكومة الدكتور حازم الببلاوى بشأن عودة مبارك إلى محبسه الاحتياطى بعد انتهاء الإقامة الجبرية، مؤكدا أنه لا يجوز تطبيق القانون بأثر رجعى وأشار أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام يتهم فيه الببلاوى بالتدخل فى شئون القضاء.

◄برادلى: مواجهة غانا مصيرية ونتمسك بالأمل

◄وزير التعليم: لن نؤمم مدارس الإخوان وسنضع 76 مدرسة تحت إشراف الوزارة

◄"منصور" فى الكويت للمشاركة فى القمة العربية الأفريقية

◄زياد بهاء الدين: لو الحكومة "طابور خامس" شوفوا حد غيرها


غدا فى السادسة مساء تتجه أنظار الملايين صوب استاد الدفاع الجوى، حيث المواجهة المصيرية بين المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، ونظيره الغانى فى لقاء العودة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، ورغم صعوبة المباراة لمصر، حيث انتهى لقاء الذهاب بكوماسى لمصلحة غانا 6- 1، فإن الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا أضاف صعوبة جديدة من خلال تأكيده أنه أعطى تعليمات صريحة لحكم اللقاء الإيفوارى بإلغاء المباراة فورا فى أى وقت تستخدم فيه الجماهير الشماريخ، أو الليزر فى أثناء اللقاء، وهو ما يضع الأمن أمام تحد كبير، ومن جانبه، عقد بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب الوطنى مؤتمرا صحفيا عصر أمس بمقر معسكر المنتخب بالدفاع الجوى، أجاب فيه عن كل التساؤلات لوسائل الإعلام المصرية والأجنبية.

وعلى صعيد آخر، تصل بعثة منتخب غانا فجر اليوم إلى مطار القاهرة قادمة من تركيا بعد انتهاء معسكرها هناك، وتضم البعثة جميع نجوم غانا المحترفين بأوروبا، ومن المنتظر أن يؤدى المنتخب تدريبا على استاد الدفاع الجوى مساء اليوم.

هددت لجنة الخمسين أمس بإقرار مواد الهيئات القضائية فى الدستور الجديد وفق رؤيتها، إذا فشلت الهيئات القضائية فى التوافق فيما بينها حول وضع كل منها واختصاصاتها فى الدستور، وأعلنت اللجنة أنها لم تتلق مقترحات الهيئات القضائية المتوافق عليها رغم مخاطبتهم بذلك فى ظل اقتراب الانتهاء من إعداد المسودة الأولية لمشروع الدستور، وأكد محمد سلماوى المتحدث الإعلامى للجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن اللجنة كانت فى انتظار وصول نص رسمى للاتفاق بين الهيئات القضائية بعضها وبعض حتى تكون المناقشة داخل اللجنة على أساس محدد، وذلك بعد إرجاء مناقشتها نحو شهر انتظارا لهذا الاتفاق، فى حين قال المستشار محمد عبدالسلام، مقرر لجنة المقومات لتعديل الدستور وعضو لجنة الصياغة النهائية: أن الصراع القائم بين الجهات القضائية بعضها وبعض ليس له مبرر، مضيفاً: ستحسم المواد بما يحقق مصلحة العدالة دون تحيز لجهة دون أخرى.

وحول المادة الخاصة بالمحاكمات العسكرية، أعلن سلماوى أن الخلافات بدأت تضيق بين الأعضاء، وهناك اتفاق على عدم خضوع المدنيين لمحاكمات عسكرية إلا فى حدود ضيقة جدا تحددها المناقشة عندما يفتح الباب فى هذا المجال.

◄ اشتباكات فى جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وطلاب الزقازيق يمنعون زملاءهم من الامتحانات

◄إعلان الطوارئ فى ليبيا وإضراب عام حدادا على الضحايا

◄ الحكومة تحذر من مخطط لإثارة الفتنة

◄ سيادة المحافظ.. ارحل!.. سوق العبور تحتضر

◄ الإمارات تعقد أكبر صفقة طيران فى التاريخ


كشف أحدث تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء أن مؤشرات الأداء الاقتصادى خلال شهر نوفمبر الحالى شهدت تحسنا ملحوظا، تضمن التقرير زيادة حجم الودائع بالجهاز المصرفى لتصل إلى تريليون و120 ‬مليار دولار، وبزيادة ‮٩٥.٧١‬٪‮ ‬عن شهر نوفمبر من العام الماضى، ‬كما بلغ‮ ‬إجمالى السيولة المحلية حوالى تريليون و‮٦١٣ ‬مليار جنيه بزيادة ‮٥٤.٩١‬٪‮ ‬خلال نفس الفترة من العام الماضى، ‬وأشار التقرير إلى أن صافى الاحتياطى الأجنبى بلغ‮ ٧.٨١ ‬مليار دولار بزيادة 20‬٪‮ ‬عن نفس الفترة من عام ‮2012، ‬وجاء فى التقرير أنه تم تأسيس 6840 ‬شركة خلال تسعة أشهر برأسمال حوالى ‮٧ ‬مليارات جنيه‮، ‬وأعلن د‮. ‬شريف كرم رئيس المركز أن التقرير رصد أيضا عدد المشتركين فى التليفون الثابت حيث وصلوا إلى ‮٨.٧ ‬مليون مشترك بينما بلغ‮ ‬عدد مشتركى المحمول ‮٧.٦٩ ‬مليون مشترك.

سادت‮ ‬حالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية معظم أنحاء الجمهورية أمس،‮ ‬حيث تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة وصاحبها سقوط أمطار‮ ‬غزيرة على السواحل الشمالية وشمال سيناء وبعض محافظات الوجه البحرى، ‬وأثرت على حركة الملاحة بالبحر الأحمر لكنها لم تؤثر على الحركة بموانئ الإسكندرية‮، ‬وأوضح وحيد سعودى المتحدث الرسمى للأرصاد الجوية أن الأمطار جاءت مصحوبة بانخفاض فى درجات الحرارة ونشاط للرياح مما أدى لاضطراب الملاحة البحرية فى البحر الأحمر، وكانت الإسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالى قد تعرضت لهطول أمطار‮ ‬غزيرة بانخفاض فى درجات الحرارة لليوم الثانى، تزامنا مع بدء نوة‮ "‬المكنسة"‬،‮ ‬مما تسبب فى ارتباك حركة المرور،‮ ‬غير أن رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم هيئة ميناء الإسكندرية أكد أن الأمطار لم تؤثر على حركة الملاحة بمينائى الإسكندرية والدخيلة،‮ ‬حيث استمر فتح البوغاز أمام حركة السفن والبواخر‮.‬

◄الرئيس منصــــور‮ ‬يرأس الوفـــــد المصـــــرى.. غدا‮.. ‬القمة العربية الإفريقية الثالثة بالكويت

◄لأول مــرة فى مصـــــــر الوزير يعتذر للمصريين عن أزمة البوتاجاز

◄الكويت‮ ‬ترفض دخول أسماء محفوظ وتأمر بترحيلها


أكد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة ملتزمة باستكمال خارطة الطريق، مشيرا إلى أنه لم تصل مجلس الوزراء أى مبادرات من تنظيم الإخوان، وذلك غداة الدعوة التى وجهتها الجماعة وما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" لإنهاء الأزمة الحالية بالبلاد، وقال "الببلاوى" لم يتصل بنا أحد بخصوص هذه المبادرة وأنه قرأها من خلال الجرائد.

قرر الدكتور حازم الببلاى رئيس مجلس الوزراء أمس اعتبار ضحايا أحداث "محمد محمود" الثانية، والصحفيين الذين استشهدوا أثناء تأدية عملهم، من "شهداء الثورة"، أن تتم معاملتهم معاملة "ضحايا ثورة 25 يناير"، يأتى ذلك قبل يوم واحد من حلول ذكرى الأحداث غدا، وهى الذكرى التى أكدت وزارة الداخلية احترامها لإحيائها وحرصها على إتمام فعالياتها فى الإطار الذى يتناسب مع وعى وتحضر المشاركين فيها.

◄طلاب الإخوان يحولون الحرم الجامعى لساحة قتال

◄"نوة المكنسة" تغرق القاهرة والمحافظات

◄المعزول بعد مطالعة صوره فى "المصرى اليوم": وإيه يعنى.. صورة عادية

◄الداخلية تحقق والإخوان تدعو أنصارها لارتداء ملابس بيضاء

◄"الخمسين": ديباجة الدستور تنطلق من مبادئ ثورتى 25 يناير و30 يونيو


أرجأت لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور مناقشة المواد الخاصة بالقوات المسلحة، وقال محمد سلماوى المتحدث باسم اللجنة، إنها ستناقش المواد الخاصة بالقوات المسلحة خلال يومين، إما اليوم الاثنين وإما غدا، وبدأت اللجنة فى مناقشة مواد السلطة القضائية خلال اجتماع مغلق أمس الأحد، تمهيدا لإقرارها فى ظل استمرار الخلاف الحاصل بين الهيئات القضائية وانتهاء المهلة التى منحتها اللجنة لهذه الهيئات للتوافق.

توجه الرئيس عدلى منصور أمس إلى دولة الكويت للمشاركة فى أعمال القمة العربية الأفريقية الثالثة، المقرر عقدها يومى 19 و20 نوفمبر الحالى، على رأس وفد يضم زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التعاون الدولى، ومنير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة، ونبيل فهمى وزير الخارجية، وقال السفير إيهاب بدوى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس عدلى منصور فى أعمال القمة التى تستضيفها دولة الكويت تأتى تقديرا لأمير الكويت صباح الجابر الأحمد الصباح، ومن منطلق إيمان مصر بالتعاون العربى الأفريقى وأهمية تدعيمه.

◄غياب "الإخوان" عن مؤتمر حركات الإسلام السياسى

◄ وزير الشباب: وزارتى خالية من "الإخوان"

◄حكم نهائى بصحة قاعدة بيانات ناخبى البرلمان والرئاسة

◄ "تيار الاستقلال" يقاطع انتخابات التجديد الثلثى للقضاة
 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google