أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

بالفيديو.. زعيم ملحدى مصر يتحدى المجتمع: عددنا 4 ملايين ونطلب إلغاء المادة الثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6716
نقاط : 13128
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: بالفيديو.. زعيم ملحدى مصر يتحدى المجتمع: عددنا 4 ملايين ونطلب إلغاء المادة الثانية   السبت نوفمبر 16, 2013 5:36 pm

بالفيديو.. زعيم ملحدى مصر يتحدى المجتمع: عددنا 4 ملايين ونطلب إلغاء المادة الثانية


11/15/2013 - 17:52

كتبت ـ ندى سليم

عرف المجتمع المصرى، الديانات والآلهة، منذ القدم، وجسدها الفراعنة على جدران معابدهم ومتاحفهم، مرورا بالديانات اليهودية والمسيحية والإسلامية، إلا أن تطور الأزمان والأشخاص، والانفتاح على العالم الخارجى، أفرز أشخاصًا رفضوا وجود الدين، وفضلوا العيش دون إله أو معتقد، آخرهم “الملحدين”، الذين ظهروا بكثرة فى الفترة الأخيرة، وأعلنوا راية التحدى للمجتمع.

أثار ظهور “الملحدين”، على وسائل الإعلام، احتقان الكثيرين، لذلك التقت كاميرا “فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة”، زعيم الملحدين فى مصر، يُدعى أيمن رمزى، مسيحى يبلغ من العمر 42 عامًا، ويعمل كأمين مكتبة مدرسية، متزوج ولديه ابنه تُدعى “سارة”.

زعم أيمن خلال لقائه، أن أعداد الملحدين فى مصر، وفقًا لمراكز الأبحاث العالمية  تصل إلى 2 مليون ملحد، مضيفًا: “من خلال تواجدى فى الشارع المصرى، وزملائى المقربين، ومواقع التواصل الاجتماعى، أجزم ان العدد يتزايد إلى 4 ملايين ملحد فى مصر”.

ولفت زعيم ملحدى مصر، إلى أن “الملحدين لايؤمنون بفكرة التنظيم الجماعى، ويقوم إيمانهم على الاستقلالية، فلا يوجد لدينا قائد محدد أو زعيم بعينه”، على حد وصفه.

وعرض “رمزى” أهم مطالب الملحدين، التى قدمتها إلى لجنة “الخمسين”، وأبرزها إلغاء المادة الثانية من الدستور، زاعمًا أنها مادة “غير إنسانية”، رافضًا أن يكون للدولة دين معين، لأن “الدولة كيان اعتبارى، والدين علاقة فردية للإنسان يختارها بنفسه”، على حد زعمه.

أما المطلب الثانى للملحدين، فهو عدم هيمنة المؤسسات الدينية ورجال الدين  على صنع القوانين، مؤكدًا، “سلطة الدولة لابد أن تكون فردية، ومن المفترض أن تكن المؤسسات القانونية أعلى، ولها هيمنة أكثر من المؤسسات الدينية”، نافيًا تقديم الملحدين طلبًا للجهات المسئولة، بإلغاء خانة الديانة، من بطاقة الرقم القومى، حتى الآن.


اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google