أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 12 نوفمبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2974
نقاط : 5059
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 12 نوفمبر 2013   الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 8:49 am

"صحافة القاهرة": للمرة الأولى بعد 14 نوفمبر "مبارك" سيد قراره بعد تنحيه عن الحكم.. "الخمسين" تقر سلطات الرئيس.. والترشح لدورتين فقط.. أبوزيد: عقوبات رادعة تنتظر عبد الظاهر
الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 - 02:19

صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن


مقايضة على مصر فى لجنة الخمسين.. إحالة جنينة والجلاد للجنايات بتهمة سب نادى القضاة.. وزير الداخلية‮: ‬جاهزون لتأمين الشارع عقب انتهاء الحظر‮.. نقل مرسى للزنزانة خلال‮ ‬يومين.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء..


بالتزامن مع قرب انتهاء حالة الطوارئ بالبلاد، عاد الحديث مرة أخرى عن مصير الرئيس المخلوع "حسنى مبارك"، المودع قيد الإقامة الجبرية فى مستشفى المعادى العسكرى، وفقا لحالة الطوارئ وموقفه القانونى فى الفترة المقبلة، وأكد فريد الديب، محامى عائلة مبارك، أن الإقامة الجبرية للرئيس الأسبق، سوف تنتهى بانتهاء الطوارئ، مشيراً فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مبارك من حقه بعد انتهاء فترة إقامته الجبرية بانتهاء "الطوارئ"، ممارسة الحياة كأى مواطن مصرى.

قال محمد سلماوى، المتحدث الرسمى للجنة الخمسين، إن اللجنة انتهت من إقرار المواد التى تتعلق برئيس الجمهورية وسلطاته، مشيرا إلى أن نظام الحكم الذى أقرته اللجنة هو نظام رئاسى مختلط أو نظام شبه رئاسى، حيث يظل رئيس الجمهورية هو رأس السلطة التنفيذية لكنه لا ينفرد بالسلطات كما كان وإنما يشاركه رئيس الوزراء، موضحا أن سياسة الدولة يضعها رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ويشرفان على تنفيذها، وأشار إلى أن النصوص شددت على أن يحافظ الرئيس على وحدة أراضى الوطن وسلامتها، حيث أضافتها فى المادة "114" والمادة الخاصة بأداء القسم.

◄ هستيريا الضحك تنتاب العريان.. والدماطى: "متزعلش منى يا دكتور"
◄حرب الجنرالات.. صراع على كرسى الرئيس.. ماذا قدم سامى عنان من خدمات للإخوان حتى وصلوا لكرسى الرئاسة؟
◄ إشارة رابع تزلزل الأهلى.. وملف "الأخونة" على خط المواجهة مع مجلس حسن حمدى
◄ إعلامى شهير يسأل عنان عن ترشحه للرئاسة والفريق بكل ثقة: ورايا اللى يدعمونى
◄ تقرير رسمى: مصر خالية من الطماطم الإسرائيلية.. ومسئول: شائعة لرفع الأسعار



تتجه النية داخل أروقة لجنة الخمسين إلى إعادة التصويت على بقاء مجلس الشورى أو إلغائه، وذلك على خلفية صفقات تتم داخل اللجنة بين الجبهتين المؤيدة للإلغاء ويتزعمها سامح عاشور، نقيب المحامين، والمؤيدة لاستمرار المجلس كغرفة ثانية للبرلمان، وأكدت مصادر باللجنة للأهرام أن مشاورات تدور حاليا بين عدد من أعضاء اللجنة من الفريقين المؤيدين لاستمرار الشورى، والمعارضين لبقائه، فى إطار صفقة لتمرير إعادة المادة الخاصة بحصانة المحامين فى أثناء تأدية عملهم، أسوة بحصانة القضاة، وهو ما رفضته الخمسين فى وقت سابق، وأرجعت المصادر تمسك جبهة عاشور بموقفها الرافض لبقاء الشورى، إلى رضوخه لمطلب المحامين، الذين طالبوه بالانسحاب من اللجنة، مما قد يفجرها من الداخل، وعلى إثر هذا، اشتعلت معركة الشورى بين عاشور والجبهة المناوئة والتى يتزعمها عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، وكأن المسألة لا تهم المواطنين المصريين، وتتعلق فقط بمصالح فئوية.

أعلن طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، أن ما بدر من اللاعب أحمد عبد الظاهر لا يمكن أن يمر مرور الكرام، مؤكدا أن عقوبات رادعة تنتظر اللاعب بعد التحقيق معه من قبل ناديه، نافيا أنه يكيل بمكيالين على خلفية لاعب الكونغ فو محمد يوسف، وقد عقدت لجنة الكرة بالنادى الأهلى اجتماعا مهما، أمس، بحثت خلاله الموقف من اللاعب عبدالظاهر، الذى لوح بإشارة رابعة بعد إحرازه الهدف الثانى خلال مباراة نهائى كأس أفريقيا أمس الأول، التى احتفظ فيها الأهلى بالكأس وهى المرة الثامنة التى يحرز فيها النادى البطولة فى تاريخه، كما بحث الاجتماع موقف اللاعب محمد أبوتريكة، الذى أثار جدلا كبيرا بقرار اعتزاله اللعب، غير أنه لم يتضح الموقف النهائى من اللاعب، وكشفت المناقشات داخل اللجنة عن انقسام فى الرأى بين الأعضاء حول اللاعب عبدالظاهر، حيث طالب بعض الأعضاء بضرورة استبعاده وإيقافه وعرضه للبيع، فى حين سانده آخرون مفسرين إشارته بأن سببها تسجيله الهدف الرابع فى البطولة الأفريقية، ولم يقصد إشارة رابعة.

وفى الزمالك.. عقد مجلس إدارة النادى اجتماعا مساء أمس برئاسة الدكتور كمال درويش، بحث فيه تحديد مكافآت الفوز ببطولة كأس مصر وقدرها 10 آلاف جنيه لكل لاعب، بخلاف التبرعات الخاصة لرجال الأعمال للفريق، من ناحية أخرى قرر اتحاد الكرة تأجيل الدورى الجديد لمدة أسبوع واحد لينطلق يوم 30 نوفمبر الحالى.

◄ صراع مع الزمن لحل أزمات الدواء والبوتاجاز والمرور
◄ مصر وروسيا تؤكدان رغبتهما فى تطوير العلاقات
◄ استمرار مظاهرات تعطيل الدراسة بالجامعات



أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، استعداد‮ ‬الأجهزة الأمنية بالوزارة لتأمين الشارع المصرى عقب انتهاء فترة حظر التجوال، المقرر لها فى‮ ‬14‮ ‬نوفمبر الجارى‮.. ‬وقال فى تصريحات خاصة للأخبار‮- إنه سيتم الدفع بتمركزات داخلية مسلحة بكافة الشوارع والمحاور والميادين الرئيسية لتأمينها عقب انتهاء فترة حظر التجوال؛ وذلك لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالثقة والأمن فى نفوس المواطنين‮.. ‬وخاصة خلال المظاهرات التى دعا إليها تنظيم الإخوان فى‮ ‬19‮ ‬نوفمبر الجارى،‮ ‬محذرا فى الوقت نفسه من استغلال تنظيم الإخوان المحظور للتجمعات الكبرى التى ستشهدها البلاد فى ذلك اليوم،‮ ‬والتى تشمل مباراة مصر وغانا فى إطار التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم،‮ ‬والذكرى الثالثة لمحمد محمود‮.. ‬وأشار وزير الداخلية إلى أنه أصدر توجيهات مباشرة إلى كافة القطاعات الأمنية بالوزارة بالتعامل الجاد والحاسم مع أى محاولة لإشاعة الفوضى فى الشارع‮. ‬

قرر المستشار خليل عمر، قاضى‮ ‬التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، إحالة كل من المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، ومجدى الجلاد، رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم‮ "سابقا"، ‬وصحفى آخر،‮ ‬إلى محكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بسب وقذف رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادى القضاة‮.. ‬كان المستشار هشام بركات، النائب العام، قد تلقى بلاغا من المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، ووكيل وأعضاء مجلس إدارة النادى، ضد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، عن حديث أدلى به إلى محمد صبرى أنور السنهورى، الصحفى بجريدة المصرى اليوم، ونشره الأخير فى العدد الصادر برقم ‮٢٣٧٢.. ‬تم إحالة البلاغ‮ ‬إلى وزير العدل وطلب من رئيس محكمة استئناف القاهرة ندب قاض للتحقيق فى الواقعة‮.. ‬كشفت التحقيقات أن المستشار‮ ‬جنينة قد نال خلال حديثه من رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادى القضاة بالقول،‮ ‬وأسند إليهم أمورا تعد قذفا فى حقهم‮، ‬وأن الصحفى مجدى الجلاد تقاعس عن أداء الواجب الذى يفرضه القانون عليه بعدم حذف وتعديل العبارات التى تشكل خرقا للقانون‮.. ‬وعلمت‮ "‬الأخبار" أن قاضى التحقيق المستشار خليل عمر طلب من مجلس القضاء الأعلى برفع الحصانة للتحقيق معه‮.. ‬وتبين أن المستشار هشام جنينة قد تم تعيينه كرئيس للجهاز المركزى للمحاسبات وليس منتدبا من قبل وزارة العدل‮.. ‬وبذلك أصبح جنينة مواطنا عاديا يحاكم وله حقوق وعليه واجبات‮.. ‬وأوضح المستشار أحمد مدحت المراغى، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، أن أمر إدخال جنينة قفص الاتهام أمر متروك للمحكمة‮.. ‬وأكد أنه لابد من حضوره بشخصه للدفاع ولا يجوز له أن‮ ‬يتغيب عن جلسة المحاكمة،‮ ‬لأنه فى حالة تغييبه يصدر الحكم‮ ‬غيابياً‮.‬

◄ مدرس يهدد طلابه بالرسوب بسبب‮ ‬صور السيسى
◄ إعادة تلميذ لأسرته بالقاهرة‮.. ‬وخطف طالب فى أسيوط
◄ جامعة الأزهر‮.. ‬الإخوان‮ "‬كسروها‮" ‬والإندونيسيون‮ "‬نظفوها"
◄ تجديد حبس المعزول 30 ‬يوماً‮ ‬فى قضية اقتحام سجن وادى النطرون
◄ قانون التظاهر أمام رئيس الجمهورية



قال الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، إن الاقتصاد المصرى مازال جاذبا للاستثمار وبه الكثير من المزايا رغم التقارير التى تحدثت عن تراجع بعض المؤشرات، موضحا أن التقارير التى ركزت على الماضى، ولكن المستقبل به قدر كبير من التفاؤل يعتمد على مؤشرات حقيقة للنجاح منها التحسين الذى حدث خلال الأشهر الأربعة الماضية وزيادة الاحتياطى، وأعلن جلال فى كلمته الافتتاحية أمام مؤتمر "يورومنى" الثامن الذى عقد بالقاهرة أمس، أن الحكومة تعتزم إطلاق حزمة تحفيز جديدة للاقتصاد بقيمة 24 مليار جنيه.

قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن إدارة المرور ومديرية أمن القاهرة فتحت محيط ميدان رابعة العدوية أمام حركة المرور، أمس، بعد إغلاقه منذ اعتصام عناصر جماعة الإخوان المحظورة، وتابعه الوزير عبر شاشات المتابعة بغرفة المراقبة، فيما تسبب تسريب بقعة زيت من إحدى السيارات فى توقف المرور أعلى كوبرى أكتوبر أمس الأول، وقال "إبراهيم" خلال تفقده غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور القاهرة أمس، "يجب تطبيق القانون على الجميع وأن يكون الضابط حاسما فى تعاملاته مع مختلف المشاكل المرورية، وبصفة خاصة المخالفات الجسيمة التى تتمثل فى السير عكس الاتجاه".

◄الحكومة: حل أزمة الأنابيب خلال أيام
◄ عودة العلاقات الدافئة بين مصر و"الدب الروسى"
◄- اللاعبون يتهمون "عبد الظاهر" بتعمد إفساد فرحة الفوز
◄مرسى يرفض محاكمته فى قضية جديدة
◄ الخمسين تقر نصف مواد الدستور ونظام الحكم مختلط



خضع الرئيس المعزول، محمد مرسى، لجلسة تحقيق مطولة، داخل محبسه فى سجن برج العرب، انتهت بقرار من قاضى التحقيق، المستشار حسن سمير، بتجديد حبس مرسى 30 يوما على ذمة التحقيق فى قضية اقتحام سجن وادى النطرون، خلال ثورة 25 يناير، واستكملت نيابة أمن الدولة العليا، أمس، تحقيقاتها مع مرسى فى قضية التخابر لصالح حركة حماس، حيث نسبت له التحقيقات "التخابر لصالح الحركة وإمدادها بمعلومات، سهلت لها اقتحام سجن وادى النطرون من أجل تهريبه مع 34 قياديا إخوانيا يوم 29 يناير 2011، وقتل وإصابة ضباط شرطة"، حسب ما ورد فى تحقيقات النيابة.

حاصرت قوات الأمن فى شمال سيناء منطقة سوق الجورة جنوب مدينة الشيخ زويد فجر اليوم، حيث تحركت المدرعات والدبابات وعربات الهامفى، بمشاركة مروحيتين، من معسكرات القوات المسلحة، وتزامنت مع قطع تام لجميع شبكات الاتصالات وخدمات الإنترنت لمنع أى عمليات تفجير عبوات ناسفة، وذلك بعد وصول معلومات لأجهزة الأمن بوجود عناصر مسلحة تشترى احتياجاتها من السوق الشعبية التى تقام كل اثنين فى قرية الجورة، وقال بعض رواد السوق، إن القوات قامت بتفتيش السيارات الوافدة والاطلاع على هويات الأفراد، وألقت القبض على مشتبه بهم، فى وقت متزامن مع تحركات لسيارات الدفع الرباعى المدرعة التابعة للجيش حول مدينة العريش خاصة شرق حاجز الريسة الأمنى وعمل أكمنة مفاجئة لتفتيش السيارات والدراجات النارية التى تقوم بالالتفاف قبل الحاجز المفتوح أمام حركة السير.


◄ تحويل أى معلم يمارس السياسة للعمل الإدارى
◄ 5 مصابين فى صراع "البوتاجاز".. و"الوزراء": لا إقالة لوزير البترول
◄ أبو زيد: عقوبة عبد الظاهر لن تقل عن لاعب الكونغ فو
◄ ميناء الإسكندرية يستقبل الطراد الروسى "فارياغ"

 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google