أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 6 نوفمبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2969
نقاط : 5054
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 6 نوفمبر 2013   الأربعاء نوفمبر 06, 2013 9:58 am

"صحافة القاهرة": حظر استخدام دور العبادة أو الألعاب النارية فى التظاهرات.. الطب الشرعى: 700 قتيل فى رابعة والنهضة وكرداسة.. الداخلية: إعادة 575 ضابط أمن دولة استبعدهم الشاطر
الأربعاء، 6 نوفمبر 2013 - 03:37
صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن

النور يفجر أزمة بسبب كوتة المرأة.. موسى: الانتهاء من القراءة الأولى للمسودة غداً.. الجهود الدبلوماسية تنجح فى الإفراج عن المختطفين بليبيا.. قاضى "الاتحادية" ينتدب محاميا للدفاع عن "المعزول".. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء..



علم "اليوم السابع" أن هناك نية لإعادة ترتيب الأوضاع داخل جهاز الأمن الوطنى والاستفادة داخل جهاز الأمن الوطنى والاستفادة بالخبرات القديمة التى لم تتورط مع النظام السابق، خاصة المتخصصين فى ملف الإسلام السياسى والجماعات المتطرفة، بعدما عملت الجماعة المحظورة على تفكيكه وإبعاد العناصر ذات الكفاءات العالية فى الجوانب الأمنية، خاصة بعد قرار حله على يد وزير الداخلية الأسبق، منصور العيسوى.

قدرت مصلحة الطب الشرعى عدد ضحايا فض اعتصامى ميدان النهضة ورابعة العدوية، بالإضافة إلى أحداث الدقى والأزبكية وكرداسة بحوالى 700 قتيل، منهم ضحايا من الشرطة، وقال الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعى، إن الإدارة انتهت من تسليم أكثر من نصف التقارير النهائية لأحداث فض اعتصام ميدانى رابعة العدوية والنهضة، بالإضافة إلى عدد من التقارير النهائية أيضا للأحداث التالية لها، ومنها 15 تقريرا للأزبكية وتقريران للدقى و15 تقريرا لأحداث كرداسة إلى النيابة.

◄بالمستندات.. مجلس ممدوح عباس فى طريقه للنيابة
◄مؤشر الديمقراطية: 288 حادث عنف وإرهاب سياسى خلال أكتوبر الماضى
◄مدير المخابرات القطرية يقود مبادرة لإنهاء الخلاف مع القاهرة
◄أبو تريكة يُطيح بالمحمدى من المنتخب.. وأبو زيد يتدخل لنقل نهائى الكأس
◄ ضخ مليون و100 ألف أسطوانة غاز للقضاء على الأزمة



يبحث مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم مشروع قانون تنظيم الحق فى الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية فى الأماكن العامة، والمعروف بـ"التظاهر" بعد أخذ ملاحظات المجلس القومى لحقوق الإنسان.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الأهرام": إن المشروع أعطى للمواطن الحق فى تنظيم الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية والانضمام إليها وفقا للأحكام والضوابط المنصوص عليها بالقانون.. فيما حظر المشروع الاجتماع فى أماكن العبادة لأغراض سياسية، كما حظر على المشاركين فى الاجتماعات العامة أو المواكب أو المظاهرات حمل أية أسلحة أو ذخائر أو مفرقعات أو ألعاب نارية أو مواد حارقة أو غير ذلك من الأدوات أو المواد التى تعرض الأفراد أو المنشآت للضرر أو الخطر.. كما نص على ضرورة قيام وزير الداخلية أو من ينوب عنه إخطار الجهات المعنية بمطالب المجمعين أو المشاركين فى الموكب أو المظاهرة السلمية المخطر عنها للتواصل الفورى مع المسئولين عنها من أجل محاولة إيجاد حلول لتلك المطالب أو الاستجابة لها.. وأجاز المشروع لوزير الداخلية أو مدير الأمن المختص فى حالة حصول جهات الأمن- قبل بدء الاجتماع العام أو الموكب أو المظاهرة- على معلومات عن وجود ما يهدد الأمن والسلم، منع الاجتماع أو المواكب أو المظاهرة، كما أن له الحق فى تغيير مسارها أو تأجيل موعدها، وللمتضرر اللجوء إلى قاضى الأمور الوقتية، ويصدر القاضى أمره مسببا على وجه السرعة.. وأوضحت المصادر أن المجلس القومى لحقوق الإنسان أكد أن الظروف التى تمر بها البلاد وما تشهده من أحداث عنف وتوتر ومحاولات لإشاعة الفوضى وتعرض حياة المواطنين لخطر، تتطلب تضافر كل الجهود ومساندة أجهزة الدولة وقوات الشرطة فى حماية أمن المجتمع والمواطنين، وأن يتم ذلك فى إطار الاحترام الكامل لحقوق الإنسان.

قررت الحكومة فى اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور حازم الببلاوى مقترح الضوابط والشروط والإجراءات الخاصة بتقنين أراضى وضع اليد والخاصة بالمساكن بجنوب سيناء، بحيث تتوافر عدة شروط فى طالب التقنين فى مقدمتها أن يكون من حاملى الجنسية المصرية وحدها دون غيرها من أى جنسيات أخرى، ومن أبوين مصريين، ويقع باطلا بطلانا مطلقا أى عقد يبرم على خلاف ذلك ولكل ذى شأن التمسك بالبطلان أو طلب الحكم به ويمكن للمحكمة أن تقضى به من تلقاء نفسها.. وصرحت مصادر مطلعة لـ"الأهرام" بأن الضوابط التى تم دراستها بواسطة اللواء محمد شوقى رشوان، رئيس الجهاز الوطنى لتنمية شبة جزيرة سيناء، ستتضمن أيضا أن يكون طالب التقنين قد أقام مسكنه فى تاريخ سابق على 19 يناير 2012 تاريخ العمل بالمرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة فى شبة جزيرة سيناء.. وتحظر الشروط على الأسرة الواحدة "الزوج والزوجة والأولاد القصر" الاستفادة أكثر من مرة من أحكام هذا القرار.. وحددت شروط التقديم أن تقدم الطلبات على النموذج المعد خلال ستة أشهر من تاريخ الإعلان، ويسدد مبلغ فحص بواقع جنيه واحد عن كل متر مسطح من الأرض.. وقالت المصادر إن تقنين وضع اليد سيكون بالأسعار التى سيتم الموافقة عليها من هيئة الخدمات الحكومية وأن يكون وضع اليد بغرض السكن فقط، ويتم التقنين بحد أقصى 300 متر مربع منها 40% للردود.

◄لجنة الخمسين تناقش غرفتى "النواب" و"الشورى" فى النظام التشريعى
◄14 شركة أراضى ترفض حجز أرصدتها البنكية لسداد مستحقات الدولة
◄فهمى: تنفيذ خارطة الطريق سيدفع الاتحاد الأفريقى لمراجعة قراره بشأن مصر
◄الربيع العربى يترنح.. وإسرائيل تستعد للحرب القادمة
◄الببلاوى يدشن حملة "شبابنا يقدر"



فجر حزب النور أزمة جديدة داخل لجنة الخمسين بعد اعتراضه على نص المادة 11 من باب المقومات الأساسية للدولة التى تلزم الدولة بالمساواة بين المرأة والرجل، بالإضافة إلى تحفظ الحزب على كوتة المرأة لضمان تمثيلها فى المجالس النيابية والمحلية.

رفض البابا تواضروس الثانى الاحتفال بعيد ميلاده الـ61 وهو اليوم الذى يوافق الموعد السنوى الأول للقرعة الهيكلية التى أتت به العام الماضى ليكون البابا رقم 118 فى ترتيب بابوات الكنيسة، كما رفض الاحتفال بعيد جلوسه يوم 18 نوفمبر، صرح بذلك الأب بولس حليم، المتحدث الرسمى للكنيسة الأرثوذكسية، وقال إن البابا قرر ذلك تضامناً مع أحزان ضحايا حادث كنيسة الوراق، كما قرر أن يكون يوم الأحد القادم والذى يناسب ذكرى جلوسه على كرسى مارمرقس بلا احتفالات وإنما سوف تشهد الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قداسا فى الصباح لرسامة عدد من الأساقفة.

◄الحكومة "مش بابا" وعلى كل مصرى أداء دوره
◄200 أتوبيس جديد لهيئة النقل العام بالقاهرة
◄وزير الداخلية لمساعديه: إيجاد حلول فورية لمشكلة المرور
◄وفد الكونجرس الأمريكى يصل لبحث مصير المساعدات



ذكرت مصادر قضائية أن المستشار أحمد صبرى الذى يتولى محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات تنظيم الإخوان المتهمين بقتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية، قرر انتداب محام للدفاع عن مرسى، وقالت المصادر إن القاضى أثبت فى محضر الجلسة عددا من القرارات لم تنتبه إليها وسائل الإعلام، بسبب الهتافات التى كان يرددها المتهمون فى القفص، منها انتداب محام من نقابة المحامين للجلسة المقبلة ليتولى الدفاع عن المتهم "محمد مرسى" فى القضية، بعد أن تبين للمحكمة أن المتهم لم يوكل محاميا، ولم يقر بأن من حضروا معه من المحامين موكلون منه.

نجحت الجهود التى قادتها وزارة الخارجية، بالتنسيق مع المخابرات الحربية، أمس، فى الإفراج عن المصريين المختطفين، بمنطقة البيضا بطبرق الليبية، منذ عدة أيام، من جانب مجهولين، ووصل المختطفون إلى منفذ السلوم، فيما تم تسليمهم للقوات المصرية، وتوفير وسائل انتقال لهم من جانب المخابرات الحربية للإسكندرية، وأكد رمزى شعبان يوسف، محام بالغردقة، أنه تلقى اتصالا هاتفا من شقيقه «ممدوح»، أحد المختطفين، و7 من أولاد عمومته، يفيد بأن المختطفين تم نقلهم من مكان اختطافهم، وأن 66 مختطفا كانوا داخل أتوبيس واحد أقلهم لمنفذ السلوم للعودة لمحافظاتهم.

◄ وزير الرى: اجتماع "المعزول" المذاع حول "سد النهضة" وراء تعثر المفاوضات مع أثيوبيا
◄"الببلاوى": قانون التظاهر سيصدر فى أقرب وقت ممكن
◄"المجتمع الدولى": الدين العام يتجاوز 100% من الناتج المحلى المصرى
◄منسق "تمرد" ينسحب من المجلس الأعلى للثقافة



أنهت 6 شركات دواء عالمية أبحاثها على 8 عقاقير جديدة لعلاج الاتهاب الكبدى الفيروسى "سى"، وقال د. عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن هذه العقاقير فى مرحلة التسجيل حاليا، ومن المقرر طرحها فى الأسواق العالمية نهاية العام الجارى، وأضاف أباظة لـ"الشروق"، أن عدة مراكز بحثية فى مصر، منها مركز أبحاث تيودوربلهارس ومعهد الكبد بالمنوفية تجرى حاليا أبحاثا على العقاقير العالمية، وإذا ثبت فاعليتها ستسجل فى مصر فورا، وأشار إلى أن هذه العقاقير حققت نسبة استجابة مرتفعة مع الفيروس من النوع الأول الأكثر انتشارا فى الخارج، تتعدى الـ95%، وأن الأبحاث التى تجرى حاليا للتأكد من أن نسبة الاستجابة تتقارب مع النوع الرابع وهو الأكثر انتشارا فى مصر، مضيفا أن فيروس "سى" يصيب سنويا 120 ألف حالة جديدة.

كشف مصدر قضائى رفيع المستوى عن أن قانون التظاهر الجديد سيسرى على المظاهرات داخل الجامعات، باعتبارها مكانا عاما، مشيرا إلى أن على الطلاب الذين ينوون التظاهر من خلال التواصل مع إدارة الجامعة، وأوضح المصدر أن الجامعة شأنها شأن غيرها من الأماكن المخصصة للنفع العام، يسرى عليها القانون المزمع إصداره والذى لا ينظم المظاهرات فقط بل كل أشكال الاجتماعات العامة، مؤكدا أن الأماكن التى تستثنى من نفاذ هذا القانون هى فقط التى يتطلب دخولها دعوات شخصية أو مقتصرة على فئة أو طائفة معينة مثل النقابات والأندية ذات الاشتراكات وأندية الهيئات بشرط أن تكون الاجتماعات المنظمة فى هذه الأماكن مقتصرة على المشتركين فيها، وليست مفتوحة للجميع.

◄الأمن يقتحم "قلعة المخدرات" فى جبال الخانكة
◄"الشروق" تكشف كواليس فشل توصل مصر والسودان وأثيوبيا لاتفاق بشأن "النهضة"
◄"رصاص الإرهاب" يتطاير على مقر المخابرات العسكرية فى رفح بلا خسائر
◄احتياطيو "الخمسين" يلوحون بالتصعيد لمنعهم من الجلسات.. وموسى: افعلوا ما تريدون


 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google