أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 28 أكتوبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2969
نقاط : 5054
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 28 أكتوبر 2013   الإثنين أكتوبر 28, 2013 8:13 am

"صحافة القاهرة":تحريات أمنية عن الضباط المستبعدين بعد كارثة فيديوهات أنصار بيت المقدس..عمليات التعليم: الإخوان قيدوا عاملا بمدرسة وكتبوا عبارات مسيئة..الببلاوى:لن تقوم حياة سياسية إذا كان الأمن مضطربا
الإثنين، 28 أكتوبر 2013 - 01:47

صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى أيمن رمضان عبد الوهاب الجندى


المفاجآت تتكشف فى جريمة محاولة اغتيال وزير الداخلية: بقايا العصير أكدت هوية الانتحارى‮.. ‬وجهادى من جيران الوزير خطط للجريمة، وزير التموين‮:‬‮ ‬نصف مليار جنيه فاقد شهرياً‮ ‬بسبب منظومة الإخوان.. الإخوان تكثف استعدادها للحشد والتظاهر بالتزامن مع بدء محاكمة مرسى، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.



قالت مصادر مطلعة لــ"اليوم السابع" إن جهات أمنية تجرى تحريات مكثفة عن الضباط الذين خرجوا من الخدمة، أو تمت إحالتهم للتقاعد خلال الفترة الماضية، على خلفية الضابط المقال من الجيش المصرى، المعروف باسم "وليد بدر"، الذى ظهر فى أحد الفيديوهات على مدى اليومين الماضيين، ليعلن أنه المنفذ الرئيسى لمحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، حيث ظهر فى الفيديو مرتدياً زيًا عسكريًا فى رتبة رائد.

كشف تقرير غرفة العمليات المركزية لوزارة التعليم عن تعدى أعضاء ينتمون للجماعة المحظورة على عامل بمدرسة فاقوس الابتدائية الجديدة، وتقييد يديه وحجزه بغرفة النوبتجية، ثم الكتابة على جدران المدرسة من الداخل وداخل الفصول وخارجها عبارات مسيئة للجيش والشرطة، وتحرر محضر بقسم شرطة فاقوس وإخطار النيابة للمعاينة، وقامت إدارة المدرسة بتجهيز دهانات لإزالة هذه الشعارات بعد معاينة النيابة، وإحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية، وفى أسيوط، وبإدارة القوصية التعليمية، انخفض عدد الطلاب بمدرسة الثانوية التجارية بنين بالإدارة لإطلاق أعيرة نارية بمحيط المدرسة لوجود خلافات ثأرية بين بعض العائلات بالقرية.

◄ اعتراضات فى "الخمسين" على سرية التصويت واستبعاد الاحتياطيين
◄ تيسير فهمى وتوفيق عبد الحميد وآثار الحكيم يكشفون أسباب اعتزالهم
◄ وزير العدالة الانتقالية: الحكومة أيديها مرتعشة
◄ الببلاوى يستمع لشكوى المستثمرين الإماراتيين ويؤكد: القانون يحمى الاستثمار
◄ ننشر تفاصيل تقارير مخابرات الإخوان عن عبد الفتاح السيسى وعلاقته بمبارك ومواجهة مخطط التوريث



أعلن المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول أن دعم الإمارات لمصر بمليار دولار للمنتجات البترولية سيستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل، وأن هناك متابعات مستمرة من الجانبين المصرى والإماراتى، وأضاف فى تصريحات صحفية أنه تم الاتفاق مع دولة الإمارات على التوسع فى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

أكد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أن سلامة واستقرار الخليج جزء من أمن وسلامة مصر، وأى مساس بالخليج هو مساس بالأمن القومى المصرى، وأن هذا الأمر لا تفاوض فيه، فاستقرار الخليج، أحد دعائم استقرار الأمن القومى المصرى، ووصف زيارته للإمارات بأنها جاءت كثمرة للتعاون والدعم الإماراتى الكبير لمصر، وكان الغرض فى جانب منها التوقيع على الاتفاق الإطارى لدعم مصر وتقديم الشكر والتقدير للمسئولين بها، مشيرا إلى أن الدعم الإماراتى ليس غريبا على العلاقات المصرية الخليجية، وخاصة الإمارات، حيث ترتبط مصر معها بعلاقات تاريخية وعميقة، وقال الببلاوى - فى مؤتمر صحفى عقده بالعاصمة الإماراتية أبوظبى مساء أمس - إن الإمارات لها جهد متميز فى الطاقة الجديدة والمتجددة، وتم التباحث للاستفادة بهذه الخبرة التى نحتاجها، خاصة فى الريف المصرى، ووصف الببلاوى العلاقات المصرية الإماراتية بالقديمة والوثيقة والعميقة، وأن الإمارات اتخذت خطوة مهمة لدعم مصر، مشيرا إلى أن التعاون فى الجانب الاقتصادى له طرفان الأول تعاون بين حكومتين وهذا ما يقوم به الاتفاق، الذى تم توقيعه أمس وهو بداية وليس نهاية، مشيرا إلى أن التعاون فى المجال الاقتصادى غير مقصور على الحكومتين فقط، وقال إن الطرف الثانى يتمثل فى أن الجانبين يأملان أن يكون هناك تعاون بين القطاع الخاص والاستثمارى، خاصة وأن الإمكانات متواجدة والإرادة متوفرة لمزيد من التعاون، والبيئة مناسبة الآن، ونرعى هذا الأمر حتى تكون مصر جاذبة للاستثمار، وأشار الببلاوى إلى أننا نحاول الاستفادة من جميع التجارب للدول التى سبقتنا فى المجالات المختلفة، ومنها المشروعات الصغيرة، أما الاهتمام بالشباب والمرأة فنحن نحاول التركيز عليه.

◄ الببلاوى: لن تقوم حياة سياسية إذا كان الأمن مضطربا
◄ سد بوسط سيناء لزراعة 30 ألف فدان
◄ نقابة الأطباء ترفض الحافز الجديد
◄ رسالة الفاتيكان للأزهر تنهى قطيعة 33 شهراً
◄ جدول زمنى لإنشاء المحطة النووية بالضبعة



‬كشفت‮ ‬مصادر رفيعة المستوى للأخبار عن تفاصيل مثيرة حول حادث محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية فى الخامس من سبتمبر الماضى‮.. أكدت المصادر أن أحد التكفيريين يقيم بالقرب من منزل الوزير، وأن هذا المتهم هو أمير الخلية الإرهابية التى تولت تخطيط وتنفيذ محاولة الاغتيال‮.. ‬وأنه قام بمعاونة‮ ‬2‮ ‬آخرين منهم الضابط السابق بالقوات المسلحة الرائد وليد بدر منفذ العملية الانتحارية بمراقبة منزل الوزير لمدة‮ ‬20‮ ‬يوما، تم خلالها رصد موكب الوزير أثناء الذهاب والعودة يوميا وطاقم الحراسة الذى يتولى تأمين المنزل ليلا وعدد سيارات الشرطة المتواجدة بالمكان، وتتبع خط السير، وأنه تم اكتشاف ذلك عقب محاولة الاغتيال مباشرة، حيث توجهت قوة إلى منزل المتهم لتخبرهم زوجته باختفائه عقب الحادث مباشرة، وأنه حضر إليه‮ ‬2‮ ‬من أصدقائه ليلة الحادث، وأنهم أغلقوا باب إحدى الغرف بالشقة عليهم لمدة طويلة وتناولوا بعض المشروبات ونزلوا فجرا، وأنها لا تعرف عنه شيئا منذ اختفائه‮.. ‬وقام رجال المعمل الجنائى بأخذ عينات‮ ‬DNA‮ ‬من الأوانى التى تناولوا المشروبات فيها، والتى تطابقت مع أشلاء الجثة التى عثر عليها بمكان التفجير لتكثف الأجهزة الأمنية من تحرياتها حول أصدقاء أمير الخلية وصاحب الشقة، وتم التعرف على أسمائهم وتمت مداهمة منازلهم وأخذ عينات من ذويهم، والتى تطابقت مع أسرة الضابط السابق بالقوات المسلحة‮.. ‬وقالت المصادر إنه تم تجهيز السيارة المستخدمة فى الحادث بجراج العمارة، التى يقيم بها أمير الجماعة والمكونة من‮ ‬3‮ ‬طوابق، والتى تقع بالقرب من منزل الوزير والتى تبين أنها مبلغ‮ ‬بسرقتها، حيث تم العثور على بقايا مادة‮ ‬tnt ‬شديدة الانفجار فى الجراج، وأوضحت المصادر أن التحريات أثبتت تورط المتهمين الثلاثة‮ ‬فى جرائم استهداف منشآت الشرطة والجيش، وأن أمير الجماعة والمتهم الثانى تمكنا من الهروب إلى شمال سيناء عقب محاولة اغتيال وزير الداخلية مباشرة، وقيام وليد بدر بتفجير نفسه مرجحا هروبهم إلى قطاع‮ ‬غزة هربا من الملاحقات الأمنية خاصة بعد‮ ‬تعرف الداخلية على هويتهم فى اليوم الثانى للحادث.

قررت الحكومة صرف ‮400 ‬مليون جنيه على دفعات من المستحقات المالية المتأخرة لأصحاب المخابز عن الأشهر الماضية، ‮ ‬تم صرف الدفعة الأولى وتصل إلى ‮30 ‬مليون جنيه‮.. ‬صرح بذلك أمس د‮. ‬محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية‮.. ‬وقال إنه تم تشكيل لجنة لإعادة النظر فى منظومة الخبز المدعم وتصحيح الفساد،‮ ‬والأخطاء التى تسبب فيها حكم‮ "‬الإخوان‮" ‬وانعكست فى فاقد يعادل نصف مليار جنيه شهريا،‮ ‬وتورط الحكومة والتزامها بسداد ‮٤ ‬مليارات جنيه إضافية بدون تحقيق أى استفادة للمواطن‮.

◄ المتحدث العسكرى ينفى تعقيب‮ ‬السيسى على حلقة باسم يوسف
◄ إصابة 50 طالباً بالنكافية فى الإسكندرية ومطروح
◄ مدير الأمن العام يحذر: هالك من يقترب من موقع محاكمة المعزول
◄ "محمد النشائى": مصر تأخرت 25 عاماً فى دخول عصر النووى
◄ صندوق النقد العربى يمول المشروعات المصرية



قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن أجهزة الأمن حددت هوية التنظيم الإرهابى الذى ارتكب واقعة الاعتداء على كنيسة العذراء بالوراق، الأسبوع الماضى، وتبين أنه ارتكب عدة حوادث متفرقة منها الاعتداء على رجال الشرطة والجيش فى سيناء، كما أن لها علاقة بمحاولة اغتياله فى 5 سبتمبر الماضى وأضاف إبراهيم فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم" أن الأجهزة الأمنية توصلت إلى بعض المتهمين فى محاولة الاغتيال، وتلاحق اثنين آخرين من أشد العناصر خطورة، وأن هذه الخلية ارتبطت بأعمال إرهابية حدثت خلال الفترة الماضية، وأنها مقسمة إلى دوائر تحريض وتنفيذ وتخطيط، مشيراً إلى أن الوزارة ستعقد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن ملابسات الحادث، وكشف أن الوزارة قدمت محضراً بتاريخ 21 سبتمبر الماضى إلى نيابة أمن الدولة بخصوص وليد بدر - ضابط الجيش المفصول - المتهم فى محاولة الاغتيال، مؤكداً أنه تم تحديد آخرين يجرى ملاحقتهم فى 3 محافظات، ولم يتبق إلا بعض الملاحقات البسيطة وإجراء بعض المقارنات والتطبيقات على الأدلة، حتى يمكن تقديمها لجهات التحقيق بشكل كامل.

نفى العقيد أحمد محمد على المتحدث الرسمى للقوات المسلحة فى بيانه أمس ما تداولته المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من تعقيب وزير الدفاع على حلقة "البرنامج" الذى يقدمه الإعلامى الساخر باسم يوسف، وقال نحذر من تداول أى بيانات أو تصريحات تتعلق بالقوات المسلحة أو قادتها دون الرجوع إلى المصادر الرسمية المعنية بإصدارها.

◄ إصابة 838 تلميذا بـ"الغدة النكافية وطوارئ فى التعليم والصحة
◄ جمال السادات: استثمارات بـ40 مليار دولار تنتظر تحقيق الاستقرار
◄ كواليس اجتماع الإنقاذ: جدل حول ترشيح "السيسى".. وصباحى صامت



أقرت لجنة الخمسين أمس المواد الأربع الأولى فى باب الحقوق والحريات، فيما هدد أعضاء احتياطيون بالاستقالة من اللجنة بسبب منعهم من حضور جلسة التصويت، وقال محمد سلماوى المتحدث باسم اللجنة إن المادة 27 من باب الحريات نصت على أن الكرامة حق لكل إنسان، لا يجوز المساس بها، وتلتزم الدولة باحترامه وضمان حمايته".

تكثف جماعة الإخوان المسلمين من استعدادها للتظاهر والاحتشاد فى يوم 4 نوفمبر المقبل، الذى يوافق أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، وتتولى جماعة الإخوان التنسيق مع التيارات المؤيدة لتنظيم فعاليات ضخمة فى ذات اليوم دعت حركة "باطل" بالاحتشاد فى يوم 4 نوفمبر المقبل بالتزامن مع جهود أخرى لجمع توقعات مباشرة على استمرار بعدم الاعتراف بشرعية السلطة الحاكمة.

◄ الإمارات للببلاوى الدعم العربى لن يستمر طويلا
◄ تأجيل دعوى عزل 7 قضاة لاتهامهم بالاشتغال فى السياسة إلى 27 نوفمبر
◄ الداخلية: بطل فيديو تفجير موكب الوزير "تكفيرى" مطلوب فى جرائم إرهابية

 

 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google