أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

بالصور جندي يغتصب امرأة حامل يثير غضب روسيا وبولندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6715
نقاط : 13127
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: بالصور جندي يغتصب امرأة حامل يثير غضب روسيا وبولندا   الجمعة أكتوبر 25, 2013 3:58 pm

بالصور جندي يغتصب امرأة حامل يثير غضب روسيا وبولندا

مصراوي:

أثارت منحوتة فنية لنحات بولندي عاصفة من الغضب في كل من روسيا وبولندا، إذ كشف النحات تمثالا يظهر جنديا سوفيتيا يغتصب امرأة.

يقول الفنان البولندي جيزري بوهدان شومزيك (26 عامًا) انه أراد أن يصور مأساة ومعاناة ضحايا الاغتصاب، الذين عاشوا هذه التجربة المؤلمة في فوضى الحرب وعبثيتها، من خلال منحوتة تبين جنديًا في الجيش الأحمر السوفياتي يغتصب امرأة حاملاً، لكن النيابة العامة اتهمته بالتحريض على الكراهية العرقية أو القومية. قطعة زائفة وبالكاد عرضت المنحوتة المثيرة للجدل لليلة واحدة في مدينة غدانسك الساحلية الشمالية، بجانب دبابة سوفياتية تعتبر نصبًا تذكاريًا لعهد الشيوعية وجنود الجيش الأحمر الذين حرروا المدينة من القوات النازية في العام 1945.

وفي حين تبدو تحفة عادية للعديد من هواة الفن، إلا أنها أثارت جدلًا واسعًا بسبب موضوعها الحساس جدًا، إذ يظهر فيها جندي روسي، يمكن تحديده من خوذته، راكعًا بين ساقي امرأة حامل ملقاة على الأرض وهو يمسك شعرها في يده اليسرى ويضع المسدس في فمها بيده اليمنى. هرعت الشرطة إلى إزالة المنحوتة بعض بضع ساعات من عرضها، لكنها لم تتمكن من إسكات الجدل الذي أثارته، فوصل تأثيرها إلى المراكز الديبلوماسية، حيث عبّر سفير روسيا إلى وارسو الكسندر الكسييف عن غضبه العميق من شومزيك، ''الذي أهان بقطعته الفنية الزائفة ذكرى 600000 جندي سوفياتي ضحوا بحياتهم في الكفاح من أجل حرية واستقلال بولندا''، كما قال.

ودعا اليكسييف أيضًا إلى رد فعل مناسب من السلطات البولندية. لا يفيهن حقهن أثار الحادث الكثير من الجدل في وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر البعض أن المنحوتة ليست إهانة للجنود الروس بل صرخة صامتة من الضحية، فيما أكد آخرون على أن العنف الجنسي قد وقع على جميع الاطراف، وليس فقط في الحرب العالمية الثانية. وتحدث الصحفي ماريك غورليكوفسكي عن هذه المسألة في صحيفة غازيتا فيبورتشا البولندية، فكتب: ''هذا النصب هو قطعًا ليس وسيلة لإحياء ذكرى ضحايا الاغتصاب، وينبغي إنشاء نصب تذكاري مناسب لهن، ووضعه في متحف الحرب العالمية الثانية في غدانسك، ورمي مثل هذه المنحوتة في حديقة ما تحت جح الظلام لا يفهن حقهن''.

يشار إلى أن اغتصاب الجنود السوفيات للنساء كان أمرًا متكررًا، خصوصًا في الأشهر الأخيرة من الحرب، على الرغم من أن الأرقام الدقيقة غير معروفة. في غدانسك، كان معظم ضحايا الاغتصاب نساء من ألمانيا ومن روسيا وبولندا، كنّ سجينات النازية. أما في روسيا، فبقيت مناقشة جرائم الجيش الأحمر خلال الحرب العالمية الثانية من المحرمات.

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google