أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 22 أكتوبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2974
نقاط : 5059
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 22 أكتوبر 2013   الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 8:45 am

"صحافة القاهرة" الداخلية ترفع درجات الاستعداد القصوى لتأمين الكنائس.."شهود العيان بحادثة الوراق للنيابة":الحادث استغرق أقل من دقيقتين وتضارب الأقوال حول وصف الجناة.. 10% زيادة فى المعاشات من أول يناير
الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013 - 03:30

صورة ارشيفية
كتب عبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن


تأمين قناة السويس بمشاركة الجيشين الثانى والثالث.. والجماعات تشتعل والقاهرة تختنق.. ومصدر حكومى: طرح قانون التظاهر للحوار المجتمعى لا يعنى وفاته.. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.



رفعت وزارة الداخلية درجة الاستعداد للقصوى وحالة الاستنفار الأمنى لتأمين الكنائس بمختلف أنحاء البلاد، إثر حادث إطلاق الرصاص على كنيسة الوراق ليلة أمس الأول الأحد، مما تسبب فى مصرع 4 وإصابة 18، حيث انتهت الوزارة من وضع خطة أمنية محكمة عقب الحادث، لكى تتمكن من ضبط أى معتدين على الكنائس أو الأديرة لاسيما بالمنيا وقنا ومحافظات الصعيد؛ تحسبا لأية هجمات أو اعتداءات من قبل عناصر متطرفة أو مخربين لقتل الأقباط وحرق الكنائس حتى وإن كانت حوادث جنائية لا تتعلق بالطائفية، حفاظا على دور العبادة، ويجرى حاليا تنسيق بين الوزارة والكاتدرائية فى إطار تفعيل التعاون بينهما للحفاظ على أمن الكنائس، وتم التركيز والاتفاق على ضرورة وضع كاميرات مراقبة عالية الجودة على الأبواب الخارجية لرصد الزوار والطرق أمام الكنائس ومداخلها لمعرفة السيارات والدرجات البخارية التى قد تتورط فى ارتكاب أعمال إجرامية بشأنها الاعتداء على الآمنين.

كشفت التحقيقات المبدئية لنيابة الوراق برئاسة المستشار ياسر عبد اللطيف التى أجرتها أمس الاثنين، بعد الاستماع إلى أقوال المصابين وشهود العيان فى الحادث الذى شهدته كنيسة العذراء بمنطقة الوراق أمس الأول الأحد، عن قيام مسلحين بإطلاق الأعيرة النارية بشكل عشوائى على إحدى دور العبادة بكنيسة العذراء، وأكد الشهود بأن الحادث استغرق دقيقتين أو أقل، وتضاربت أقوال الشهود بين أن المسلحين أطلقوا النيران أثناء مرورهم بالدراجة فيما قال آخرون إنهم توقفوا للحظات وصوبوا سلاحا آليا تجاه المتواجدين أمام الكنيسة وهو التصور الأقرب للواقعة.

◄ تقارير أمنية تحذر من عمليات انتحارية فى سيناء
◄ "أنصار بيت المقدس" تعلن عن مسئوليتها عن تفجير مبنى المخابرات الحربية بالإسماعيلية
◄ سلماوى: الانتهاء من الدستور 3 ديسمبر واتفاق حول المادتين الثانية والثالثة



فى إطار الجهود المبذولة لمواجهة التصعيد فى العمليات الإرهابية، عقب التفجير الذى استهدف مبنى المخابرات الحربية بالإسماعيلية السبت الماضى، شهد إقليم قناة السويس أمس اجتماعا طارئا بين الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى، واللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث، لوضع خطة تأمين جديدة لقناة السويس ومنشآتها، وتم- خلال الاجتماع- وضع منظومة مراقبة، لمواجهة أسلوب استخدام السيارات المفخخة فى التفجيرات، وتشديد الرقابة والتفتيش على السيارات المجهولة، وناقش الاجتماع وضع إجراءات لإبعاد ساحة انتظار السيارات عن المبانى والمنشآت المهمة، لإجهاض أى مخطط، يستهدف أمن الملاحة للسفن العابرة بقناة السويس، قررت المجموعة الوزارية الاقتصادية فى اجتماعها أمس برئاسة الببلاوى إحالة مشروع قانون الثروة المعدنية إلى مجلس الدولة، من أجل ضبط الصياغة القانونية، تمهيداً لعرضه على اجتماع مجلس الوزراء لإقراره فى صورته النهائية، ويتضمن مشروع القانون الجديد عددا من المميزات أهمها مرونة الأحكام وعدم جواز منح ترخيص البحث والاستغلال للمنطقة التى تزيد مساحتها على 16 كم2 إلا باتفاقية تصدر بقانون، وفتح المجال للاستثمار فى الثروة المعدنية مع وضع الضوابط التى تكفل حقوق الدولة.

◄ جنازة مهيبة لضحايا حادث كنيسة الوراق
◄ حزب المؤتمر يطالب بسحب قانون التظاهر
◄ الخرباوى: إشعال الفتنة الطائفية أهم بنود المخطط الجديد




علمت الأخبار أنه تم الاتفاق بين الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن والدكتور أحمد جلال وزير المالية على زيادة المعاشات 10% بدل من 5% ابتداء من أول يناير القادم، صرح بهذا مصدر مسئول بوزارة التضامن وأضاف أنه تم الاتفاق بين مصادر تمويل وقواعد الصرف، سيقوم وزير المالية بتوقيع القرار وإرساله لوزارة التضامن.

استمرار إغلاق ميدان التحرير والشوارع المؤدية إليه لليوم التاسع على التوالى والذى تسبب إغلاقه فى ازدحام شديد بمحيط وسط البلد، حيث شهد الميدان حالة من الاختناق المرورى الشديد بسبب غلق الشوارع الرئيسية المؤدية إليه ابتداء من شارع قصر النيل حتى رمسيس.

◄ الغرف التجارية: أسعار استرشادية للسلع فى كافة المحافظات
◄ اليوم.. صافرات القطارات تعود إلى المحطات
◄ 31 وفيات الحجاج



حاول الطلاب المنتمون لجماعة الإخوان المسلمين تعطيل الدراسة بجامعة الأزهر وعدد من الجامعات أمس ودعت الجماعة أنصارها إلى تنظيم مظاهرات أمام الجامعة تحت شعار "الصبر طريق النصر، وكشفت مصادر عن اعتزام الجماعة نقل الاحتجاجات من الميادين والشوارع إلى الجامعات لتقليل الخسائر جراء الاشتباكات مع الأمن والأهالى، من جهة أخرى أصيبت شوارع القاهرة والجيزة بحالة من الشلل المرورى التام لليوم الثانى على التوالى حيث تكدست السيارات فى مناطق الهرم وفيصل وشارع التحرير بالدقى وكوبرى أكتوبر وشارع مراد بالجيزة وميدانى العباسية وعبد المنعم رياض وكوبرى الجلاء.

تقدمت حركة إخوان بلا عنف بطلب رسمى لوزارة التضامن الاجتماعى أمس لتأسيس جمعية باسم جمعية حسن البنا الخيرية، فيما أعلنت الوزارة أن أى طلب سيكون قيد البحث لدراسة مدى تعارضه مع حكم المحكمة بشأن حظر جمعية الإخوان وأنشطتها.. وقال حسين عبد الرحمن، رئيس اللجنة القانونية للحركة أنه تقدم بطلب للوزارة عن طريق خطاب مسجل بعلم الوصول لتأسيس الجمعية.

◄ السائقون المصريون يصلون السلوم.. والمخابرات: "زوبعة فى فنجان" لن تتكرر
◄ أبوزيد يطالب "المركزى للمحاسبات" باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأهلى
◄ مصادر: أمين الإخوان يلتقى قيادات حماس فى الدوحة بحضور القرضاوى



علمت "الشروق" من مصادر مطلعة بلجنة الخمسين لتعديل الدستور أنه من المقرر أن يلتقى عمرو موسى رئيس اللجنة ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى نهاية الأسبوع المقبل، كحد أقصى لمناقشة مواد القوات المسلحة، فى الدستور، وأضافت المصادر التى فضلت عدم ذكر اسمها أن تأجيل اللقاء حتى الآن يرجع لعدم انتهاء اللجان الفرعية بلجنة الخمسين من مناقشة المواد الخلافية الخاصة بالقوات المسلحة والتى أبرزها المحاكمات العسكرية للمدنيين، وآليات تعيين وزير الدفاع فى الدستور على أن يعرض الأمر برمته على السيسى فور انتهاء لجنة نظام الحكم من مناقشة وصياغة هاتين المادتين.

قال مصدر حكومى رفيع المستوى إن مجلس الوزراء هو الجهة المختصة برعاية الحوار المجتمعى الذى قرر مجلس الدفاع الوطنى إجراءه على مدى أسبوع حول مشروع قانون التظاهر، وأن رئاسة الجمهورية ستلتزم عند إصدار هذا القانون بنتائج هذا الحوار المجتمعى وبما سيتم الاتفاق عليه بين الحكومة والمجتمع المدنى والقوى السياسية بهذا الشأن، وأكد المصدر لـ"الشروق" أن مجلس الدفاع الوطنى تعمد وضع إطار زمنى للحوار المجتمعى حتى لا يتحول هذا الحوار إلى شهادة وف

 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google