أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 18 أكتوبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2971
نقاط : 5056
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 18 أكتوبر 2013   الجمعة أكتوبر 18, 2013 7:41 am

"صحافة القاهرة": الحكومة تدرس تنفيذ "الضبعة" بالأمر المباشر خلال أيام.. "التنظيم الدولى" يأمر قيادات الإخوان فى مصر برفض التصالح.. ورئيس "مترو الأنفاق": تشغيل محطة "السادات" بعد العيد
الجمعة، 18 أكتوبر 2013 - 02:06

صحافة القاهرة اليوم
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان


خطة الدفاع عن "مرسى" فى قضية "الاتحادية".. وتحقيقات موسعة عن خيانة الإخوان فى مدرجات "كوماسى".. وتدبير 4 مليارات جنيه لزيادة المعاشات.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



علمت "اليوم السابع" من مصادر مطلعة أن هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد مرسى، والقياديين بحزب الحرية والعدالة محمد البلتاجى وعصام العريان "هارب"، وأسعد شيحة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وأحمد عبد العاطى، مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، وأيمن عبد الرءوف، مستشار رئيس الجمهورية السابق وآخرين، حددت خطة الترافع عنهم أمام المحكمة فى 4 نوفمبر المقبل، وتقوم على الاستشهاد بما انتهت إليه محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك مع الاستعانة ببعض مرافعات المحامى فريد الديب.

وكشفت مصادر عن أن هناك تحريات موسعة تجريها الأجهزة الأمنية حول ما حدث فى "كوماسى" بدولة غانا، الثلاثاء الماضى، أول أيام عيد الأضحى المبارك أثناء مباراة منتخب مصر مع نظيره الغانى، والمتعلقة بخيانة الإخوان أعضاء الجماعة المحظورة، لبلادهم، بتشجيع فريق غانا، وتحيته بعد إحراز كل هدف من الأهداف، وأشارت المصادر إلى أن هذه التحقيقات كشفت حقائق تدين الإخوان، منها استئجارهم شبابًا عربيًا، لتوزيع الملصقات الصفراء بعد طبع المئات منها فى مدينة كوماسى.

◄ "السيسى": مرسى لم يحكم.. وأنا مستعد للحساب أمام الله والشعب
◄الزمر يقود مفاوضات للمصالحة بين "الجيش" و"الإخوان"
◄مصرع 6 إرهابيين فى تبادل إطلاق نار مع قوات الجيش فى سيناء
◄حظر النشر فى قضية مبارك للاستماع لأقوال موافى والروينى
◄تفاصيل خطة ردع جماهير الألتراس



تدرس الحكومة حاليًا تدبير زيادة المعاشات، ومعاش الضمان الاجتماعى من الخزانة العامة بالتنسيق مع وزارة المالية، بنسبة 5% بحد أدنى 50 جنيهًا، لنحو 9 ملايين مستفيد بقطاعات الحكومة والأعمال العام والخاص، وأكدت مصادر بوزارة التضامن الاجتماعى، أن الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، كلف وزير التضامن الدكتور أحمد البرعى، بدراسة مدى قدرة صندوق التأمين الاجتماعى على الوفاء بتكلفة زيادة المعاشات بهذه النسبة، وعرض البرعى أن تكلفة الزيادة تبلغ 340 مليونًا و308 آلاف جنيه شهريًا بتكلفة سنوية تصل 4 مليارات و83 مليونًا و701 ألف جنيه.

وأشار وزير التضامن إلى أن الخبير الاكتوارى أكد عدم قدرة الصندوق على تحمل هذا المقترح، فى ضوء عدم التزام وزارة المالية بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه برفع معدل العائد على أموال التأمينات الموجودة لديها بنسبة 9.5% سنويًا.

وأكد الدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة قررت تخصيص الأراضى فورًا وبالمجان لمشروع "كتائب التعمير"، والذى يهدف إلى تعمير الصحراء بسواعد واستثمارات مصرية من خلال آلاف المتطوعين من الشباب الراغبين فى العمل بالمشروعات لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية وسد الفجوة الغذائية بنسبة تقترب من 100%.‬

◄عودة الحياة للحكومة الأمريكية والآلاف يستعدون وظائفهم
◄1.2 مليار جنيه عجزًا فى العلاج على نفقة الدولة
◄مصير برادلى.. يحسمه "حجاج" اتحاد الكرة
◄أبو شادى: منظومة التموين "تهريج"
◄غرق 25 منزلاً لارتفاع منسوب المياه بمصرف فى أربع قرى بالفيوم



تستأنف‮ ‬لجنة الخمسين لكتابة الدستور عملها‮ ‬غدًا بمقر انعقادها بمجلس الشورى لاستكمال المشاورات والمناقشات داخل اللجان النوعية للانتهاء من إعداد الدستور الجديد، ‮ ‬وقد انتهت لجنة المقومات الأساسية وشكل الدولة من جميع المواد الخاصة وأرسلتها إلى لجنة الصياغة، ‬ويتبقى عدد قليل من المواد داخل كل لجنة من‮ ‬اللجان الثلاث الأخرى سيتم الانتهاء منها عقب العودة من الإجازة مباشرة، ‬حتى يتم إرسالها للجنة الصياغة للانتهاء منها واستكمال المسودة النهائية لمشروع الدستور الجديد، ‮ ‬خلال الأسبوع المقبل حسبما صرحت بعض المصادر داخل اللجنة‮.‬

دعا التحالف الوطني‮ ‬لدعم الشرعية الذي‮ ‬يضم مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى، ‬أنصاره للتظاهر اليوم بمناسبة مرور ‮100 ‬يوم على‮ ‬عزل مرسى‮، ‬وطالب التحالف أنصاره في‮ ‬بيان له أمس بالتجمع في‮ ‬ميدان روكسي‮ ‬وكورنيش المعادي‮ ‬بالقاهرة وميدان المحطة بالجيزة وذلك تحت شعار‮ "‬جمعة كشف الحساب‮".‬

◄المواد الخلافية تعرقل التوافق داخل لجنة الخمسين
◄الكرامة المصرية تتحدى الغطرسة الأمريكية
◄وزير الصحة: كادر الأطباء قريبًا وربط الحوافز بسنوات الخدمة



كشفت مصادر قريبة من جماعة الإخوان المسلمين، عن أن التنظيم الدولى للجماعة أصدر تعليمات مشددة لقيادات الإخوان فى مصر برفض أى مبادرة للمصالحة، وحرضهم على التصعيد والحشد فى الشارع لإسقاط النظام الحالى.

وقررت هيئة المجتمعات العمرانية تنفيذ الخطوات التى دعا إليها المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان، لخفض تكلفة بناء الوحدة السكنية بالمشروع الاجتماعى الجديد، الذى يستهدف تنفيذ مليون وحدة عقب إجازة عيد الأضحى، وطالبت الهيئة شركات الأسمنت بتثبيت أسعارها لمدة 6 أشهر على الأقل.

◄محاربو التحرش يرصدون 23 حالة فى ثانى أيام الأضحى.
◄قرى "نصر النوبة" تتشح بالسواد حدادًا على مصرع 8 فتيات غرقًا
◄ميليشيات الإخوان تعتدى على "الأسواني" فى باريس وتحطم قاعة معهد العالم العربى



قالت مصادر وثيقة الصلة بتنفيذ البرنامج النووى المصرى السلمى لإنتاج الكهرباء، إن الحكومة تدرس حاليًا إمكانية تنفيذ أول محطة نووية بموقع الضبعة عبر الإسناد المباشر وفقًا للقوانين المصرية، وتحت إشراف كامل وبالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وكشف رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عبد الله فوزى، عن إعادة وتشغيل محطتى "السادات" و"الجيزة" بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، بعد أن كانت الجهات الأمنية تؤجل قرار التشغيل دون تحديد سقف زمنى لإعادة تشغيلها.

◄زحام شديد بحديقة الحيوان وحديقة الفسطاط
◄معهد واشنطن: تعليق المساعدات الأمريكية لمصر جرح أصاب الولايات المتحدة
◄بدء الدراسة بجامعة الأزهر غدًا.. والعبد: لا مكان للصراعات السياسية
 
 


 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google