أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 10 أكتوبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2968
نقاط : 5053
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 10 أكتوبر 2013   الخميس أكتوبر 10, 2013 3:47 am

"صحافة القاهرة": قرار جمهورى بتفويض وزير الدفاع والإنتاج الحربى ببعض اختصاصات الرئيس.. وتفاصيل لقاءات "عنان" مع القيادى الإخوانى عمرو دراج و"جنينة" والأخوين مكى.. محاكمة مرسى فى معهد أمناء الشرطة بطرة
الخميس، 10 أكتوبر 2013 - 02:51

صورة ارشيفية
كتب سمير حسنى أيمن رمضان عبد الوهاب الجندى أحمد عبد الرحمن


القبض على 7 من العناصر التكفيرية، وضبط عشرات الأسلحة والقنابل.. مصدر مسئول: لا زيادة فى أسعار الكهرباء، و9محافظات تبدأ التحفظ على أموال الإخوان.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.



أصدر السيد الرئيس عدلى منصور قراراً جمهورياً رقم (621 لسنة 2013) بتفويض وزير الدفاع والإنتاج الحربى فى بعض اختصاصات رئيس الجمهورية، المنصوص عليها فى المواد 9، 12، 24 من القانون رقم 87 لسنة 1960 فى شأن التعبئة العامة لمدة سنة اعتباراً من أول نوفمبر 2013، تجدر الإشارة إلى أن القانون رقم 87 لسنة 1960 فى شأن التعبئة العامة المُعدل بعدة قوانين آخرها القانون رقم 12 لسنة 1999، نص على أن للسيد رئيس الجمهورية أو من يفوضه الاختصاص فى إصدار قرارات التكليف وكذا قرارات بكل أو بعض التدابير اللازمة للمجهود الحربى أو لمواجهة الكوارث أو الأزمات.

علمت "اليوم السابع" أن الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، أجرى عدة لقاءات ومقابلات ومشاورات مع قوى سياسية وشخصيات عامة لبحث وحسم مسألة ترشيحه لانتخابات الرئاسة، ومدى تأييد تلك القوى وهذه الشخصيات له، ومناقشة التحفظات والاعتراضات التى يمكن إثارتها فى مسألة ترشحه.

◄ تقارير الأمن الوطنى تكشف تسلل عناصر "كتائب الفرقان" من الحدود الفلسطينية
◄ "العفو الدولية": أنصار الإخوان ينتقمون من المسيحيين
◄البيت الأبيض ينفى تعليق المساعدات العسكرية لمصر
◄ حل "الإخوان" رسمياً.. و"البرعى": الجمعية تحولت لمخازن أسلحة



واصلت عناصر الجيش الثانى الميدانى مدعومة بتشكيلات من الأمن المركزى وطائرات الأباتشى تنفيذ عمليات المداهمة والتمشيط لعدد من الأوكار والبؤر الإرهابية فى سيناء، وأسفرت الحملات عن القبض على 7 من العناصر التكفيرية المسلحة وضبط كميات من الأسلحة والقواذف والعبوات الناسفة.

وتمكنت القوات من ضبط مدفع مضاد للطائرات بكامل تجهيزاته وقاذف آر بى جى و11 دانة مضادة للدروع وصاروخين جراد و29 قنبلة يدوية ورشاشين و636 طلقة آلية ومتعدد و11 لغما وحزامين ناسفين، بالإضافة إلى بوصلة منشورية لتحديد الاتجاهات وعدد من الملابس العسكرية الخاصة بالسلطة الفلسطينية.

كما تم ضبط مخزن لتصنيع القنابل البدائية عثر بداخله على عبوات من مادةTNT شديدة الانفجار وأكياس من البلى والمسامير ودوائر كهربائية للنسف والتدمير وأجهزة للتفجير عن بعد، كما أسفرت المداهمات عن حرق وتدمير 49 عشة تستخدمها العناصر الإجرامية والمسلحة كأوكار لها، وتدمير 14 سيارة و10 موتوسيكلات دون تراخيص أو لوحات معدنية تستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد قوات الأمن بسيناء، ومن ناحية أخرى، ما زالت النيابة العامة بجنوب سيناء فى انتظار تقريرى المعمل الجنائى والطب الشرعى حول نوع السيارة المستخدمة فى تفجير مديرية الأمن جنوب ونوعية المادة المفجرة ووزنها وهوية منفذ العملية الإجرامية الذى تحول إلى إشلاء، وأعلن مصدر مسئول بمديرية أمن جنوب سيناء رفض ذكر اسمه أن وزن المادة المستخدمة فى تفجير مديرية الأمن، والتى تم وضعها داخل السيارة يتراوح من 300 إلى 400 كيلو جرام وتعد من الكميات الهائلة شديدة الانفجار، من جانبها عقدت القبائل البدوية بمدينة سانت كاترين اجتماعا طارئا أعلنوا خلاله عن التنسيق مع كل قاطنى أعماق الصحراء للبحث عن الجماعات الإرهابية حيث تم تعبئة 6 آلاف شاب من كل القبائل البدوية للمشاركة فى البحث عن المنفذين، وقد صرحت النيابة العامة بتسليم جثامين شهداء الواجب الوطنى، وأعلن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية- خلال تفقده المواقع الأمنية بجنوب سيناء والاطمئنان على مصابى الشرطة أمس- عن تبنى جماعة أنصار بيت المقدس عمليتى اغتيال وتفجير مبنى مديرية أمن جنوب سيناء، مؤكدا مضاعفة رواتب حراس المدقات الجبلية من شباب البدو من 250 جنيها إلى 500 جنيه شهريا، من ناحية أخرى، قام مسلحون بتفجير مبنى مهجور للمخابرات الحربية برفح أمس.

تعقد محكمة استئناف القاهرة يوم 4 نوفمبر المقبل أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى و13 من قيادات الإخوان، بتهم القتل والتحريض على القتل والعنف والبلطجة تجاه المتظاهرين السلميين أمام قصر الاتحادية فى ديسمبر الماضى.

وأكد مصدر أمنى للأهرام أن المحاكمة ستتم فى معهد أمناء الشرطة بطرة، وأنه يجرى حاليا تجهيز قاعة المحكمة، بعد أن أوصت الأجهزة المعنية بمحاكمة مرسى وقيادات الجماعة بالمعهد لقربه من سجن طرة.


على جانب آخر أصدر الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى أمس قرارا بحل جمعية الإخوان بشكل نهائى.

وتزامن ذلك مع موافقة اللجنة السباعية بمجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار حامد عبدالله رئيس المجلس، ورئيس محكمة النقض، على استبعاد 73 من الخريجين المتقدمين لدفعتى تعيينات النيابة العامة لعامى 2010 و2011، بعد أن أكدت تحريات جهاز الأمن الوطنى انتماء بعضهم لجماعة الإخوان، ووجود صلة قرابة للبعض الآخر بقيادات إخوانية.

وشمل قرار الاستبعاد- الذى اتخذه المجلس- حسن أحمد سليمان نجل المستشار أحمد سليمان وزير العدل السابق فى عهد حكومة الدكتور هشام قنديل.

◄ إضراب عمال غزل المحلة لتأخر صرف مستحقاتهم
◄ نادى القضاة ينتقد غياب العدالة الانتقالية
◄ البيت الأبيض ينفى وقف المساعدات لمصر



أكد مصدر بوزارة الكهرباء أنه لم تقرر أية زيادة لأسعار الكهرباء فى مختلف الشرائح، مشيراً إلى أن إقرار أية زيادات من اختصاص مجلس الوزراء وليس وزارة الكهرباء، وأعلن المصدر ذاته أنه سيتم الأسبوع القادم تدشين تجربة تسديد الفواتير عن طريق الفيزا وشبكة الإنترنت.

بدأت اللجان النوعية فى 9 محافظات تنفيذ الحكم النهائى بحظر جماعة وجمعية الإخوان المسلمين والتحفظ على أموال وممتلكات الجماعة والجمعية وممتلكاتها، حيث بدأت اللجان فى جرد وحصر الأموال والممتلكات استنادا للقائمة المبدئية المقدمة من وزارة الداخلية، والتى تضم مقرات الجمعية والجماعة فى المحافظات ومدارس مملوكة للجماعة وقيادتها وجمعيات خيرية وشركات وأسهما بالبورصة ومحلات وقطع أراض.


◄ ارتباك مرورى بالقاهرة والجيزة.. وانتظام المترو
◄ فى اجتماع اللجنة العليا للمياه برسائة الببلاوى.. التعاون مع إثيوبيا والسودان فى مشروع سد النهضة
◄ استمرار البحث عن قنديل وصلاح عبد المقصود



رشح وتسرب مياه فى محطات المترو"الجديدة"

"القضاة" تعلن تنازلها عن مطالب "الرقم الواحد " لميزانية السلطة القضائية فى الدستور


تسلمت وزارة النقل التقرير النهائى لمشاكل تسريب المياه فى جسم النفق بالمرحلة الأولى للخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة - العباسية" التى ظهرت منذ افتتاحه فى شهر فبراير من العام الماضى، ومن المنتظر أن يتم تشكيل لجنة من مهندسى الهيئة لمشاهدة أعمال الحقن والترميم التى قامت بها الشركة الفرنسية المنفذة للمشروع، وكشف تقرير للهيئة القومية للأنفاق حصلت "المصرى اليوم" على نسخة منه عن وجود تسرب ورشح للمياه فى جسم النفق بالمرحلة الأولى للخط الثالث للمترو خاصة فى محطات العتبة وباب الشعرية والعباسية.

أعلن نادى القضاة تنازله عن مطلبه الخاص بتحديد ميزانية السلطة القضائية رقما واحد وقال المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة أثناء مغادرته ندوة "القضاة والعدالة الانتقالية": "نحن فى ظروف صعبة ومن يحب البلد يتنازل لصالحه ولا يثير أى مشكلات، والنادى يرغب فى إنجاز الدستور فى أقرب وقت بتوافق الجميع "، وأضاف: أن العدالة الانتقالية قوامها العدل والحق والقصاص بعد أعمال القانون تجاه كل من ارتكب جريمة وحمل سلاحاً وأزهق روحاً أو دمر منشأة، ولا يجوز وجوده إطلاقا فى هذه الظروف فى ظل الهجمة الشرسة الممنهجة دويلة فقد ظلمنا الكلمة ".


◄ الببلاوى لـ "المصرى اليوم " منح الضبطية لموظفى الجامعات وارد
◄ تخطط لاقتحام التحرير غداً.. وتدرس التصعيد ضد الجيش
◄ لجنة نظام الحكم تخصص فصلا مستقبلا لـ " الدستورية العليا "
◄ "التموين" حظر تصدير الأرز لحين توفير الاحتياجات
◄ 3 وزراء ومحافظين يفتتحون "محور عرابى " لربط المهندسين بـ "الدائرى "



قال المتحدث الرسمى للجنة الخمسين لتعديل الدستور محمد سلماوى إن اللجنة ستطرح مسودة أولية مكتملة للدستور للمناقشة والتصويت فى الجلسات العامة، عقب إجازة عيد الأضحى.

وأضاف سلماوى فى مؤتمر صحفى أمس أن اللجنة صاغت ديباجة الدستور بشكل شبه نهائى، مشيرا إلى أنها تضمنت روح وفلسفة الدستور، ويمكن للمشروع العودة إليها فى تفسير نصوصه، مشيرا إلى أن "ديباجة لجنة العشرة القانونية اختلفت عن ديباجة دستور 2012، ولجنة الخمسين خرجت بديباجة جديدة مختلفة عن الاثنتين، ونصت على أن الدستور نابع من مبادئ ثورة 25 يناير و30 يونيو، والتى نادت بالحرية والعدالة والكرامة الإنسانية واستقلال الإدارة الوطنية ورفض الحكم الدينى".


بإجابة فضفاضة وغير حاسمة أعلن وزير النقل إبراهيم الدميرى عن إعادة تشغيل القطارات بالكامل "قريبا" دون تحديد موعد لتشغيلها وما إذا كانت ستحصل الوزارة على الموافقة الأمنية والسماح للقطارات بالدخول والخروج من القاهرة، حيث إنها متوقفة منذ فض اعتصامى "رابعة العدوية"، و"النهضة" يوم 14 أغسطس الماضى.

وقال الدميرى فى تصريحات صحفية خلال افتتاح محور أحمد عرابى صباح أمس إن الوزارة قررت تسريع برنامج استكمال خطوط المترو الجارى تتنفيذها، منوها إلى افتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث نهاية مارس المقبل والبدء فى نقل مرافق الخط الرابع.


◄ 30% ارتفعاً فى أسعار الملابس رغم الركود
◄ - الببلاوى يضم لبيب وفاضل ومميش للجنة "تنمية قناة السويس"
◄ 5نوفمبر محاكمة الخلية الإخوانية المصرية فى الإمارات
◄ أحزاب "الإنقاذ" ترحب بقرار حل جمعية الإخوان المسلمين
 
 

 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google