أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 8 أكتوبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2891
نقاط : 4976
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 8 أكتوبر 2013   الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 2:33 am

"صحافة القاهرة":استشهاد 10 وإصابة 50 فى هجمات بالقاهرة والإسماعيلية وسيناء.. مفتى الجمهورية:رفع الشعارات السياسية والتظاهر خلال الحج حرام شرعا.. والجماعة بواشنطن ترفع لافتة تطالب أوباما بالتدخل فى مصر
الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013 - 02:25

صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن


مصدر قضائى: منع الكنديين المتهمين فى أحداث رمسيس من السفر خوفاً من هروبهما، الكسب غير المشروع: لم نفحص ذمة البرادعى ومكى والغريانى ودربالة، الإخوان تدعو للتظاهر الجمعة فى التحرير "مهما كانت التضحيات"، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.


أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، أن توزيع الشعارات السياسية أيًا كانت، ورفع اللافتات الحزبية وعمل المظاهرات فى مناسك الحج هو أمر محرم شرعًا، وبدعة من بدع الضلالة؛ لأنه مدعاة للفرقة والتنازع والجدال، وكل ذلك منافٍ لمقصود الوحدة وإخلاص العبادة لله، وفيه استحداث أحوال فى العبادة لم يأذن بها الله تعالى، وأوضح المفتى فى فتوى له حول مشروعية دعوة بعض التيارات رفع بعض الشعارات السياسية أثناء اجتماع الناس فى عرفة؛ بغرض توزيعها بين الحجاج المصريين وغيرهم لرفع تلك الشعارات فى المناسك، إن رفع الشعارات واللافتات الحزبية والسياسية، أيًا كانت فى مناسك الحج فيه استخفاف بالشعائر الدينية فى استغلالها لقضاء المصالح الدنيوية.

طالبت جماعة الإخوان، خلال مظاهرتها أول أمس الأحد أمام مقر الملحق العسكرى بالعاصمة الأمريكية واشنطن تطالب بالتدخل الأمريكى فى مصر، ورفع المتظاهرون لافتة ضخمة باللغة الإنجليزية، موجهة للرئيس الأمريكى باراك أوباما، كتب عليها: "نحن نطالب الرئيس أوباما بوقف قتل المتظاهرين الأبرياء فى مصر.. فورًا"، ولم تقتصر المشاركة فى مظاهرة الإخوان على المصريين، حيث شارك بها أعضاء التنظيم الدولى من جاليات عربية وإسلامية مختلفة، رافعين الأعلام الأمريكية وعلم الثورة السورية الأخضر.


الحكومة تعقد اجتماعاتها فى التجمع الخامس.. وتعلن: إجازة العيد 5 أيام

"اليوم السابع" تخترق العالم السرى لمافيا تزوير الأختام

مفاجأة.. "الإخوان" التقت بمقاتلين سوريين وعراقيين لتأسيس الجيش المصرى الحر

وزارة العدل تنتهى من مسودة قانون مكافحة الإرهاب وترسله إلى "الوزراء"

"السيسى" يستقبل وزيرى دفاع الأردن والعراق


واصلت الجماعات الإرهابية أمس محاولات إفساد احتفالات المصريين بنصر أكتوبر، ونفذت عددا من الهجمات فى عدة محافظات، أسفرت عن استشهاد 10 أشخاص وإصابة 50 آخرين، كما حاولت تعطيل خدمة الاتصالات التليفونية الدولية باستهداف محطة استقبال إرسال الأقمار الاصطناعية بالقاهرة، ففى الإسماعيلية، استشهد ضابط و5 مجندين من القوات المسلحة، فى هجوم إرهابى قام به ملثمون استهدفوا سيارة تابعة للجيش على طريق الصالحية - القصاصين، وأفادت التحريات أن الملثمين، كانوا يستقلون سيارة رمادية اللون، وأنهم قطعوا الطريق على سيارة الجيش التى كانت تقل الجنود لمكان عملهم فى الصالحية الجديدة وأمطروهم بوابل من الأسلحة سريعة الطلقات، قبل أن يفروا هاربين، وقالت المصادر الأمنية، إن الشهداء هم: ملازم أول أحمد إبراهيم حسين وعريف عبدالناصر زكريا والجنود مصطفى خضر ومحمود عبدالرحمن، ومعاذ محمد، ومحمد زكريا إبراهيم، وفى جنوب سيناء، لقى 4 أشخاص مصرعهم هم: فتحى عبدالخالق وفتحى مروان من جنود الحراسة، وعصام عبدالرحمن سكرتير نائب مدير الأمن وضابط يتم التعرف على هويته، وأصيب 50 آخرين من بينهم اللواء حاتم أمين نائب مدير الأمن، فى انفجار سيارة ملغومة بالقرب من مديرية الأمن بمدينة الطور، وأفاد شهود عيان، أن شخصا يرتدى زيا شرطيا أوقف سيارته فى العاشرة صباحا بساحة الانتظار القريبة من مديرية الأمن، وغادر المكان متحدثا فى تليفونه المحمول ثم انفجرت السيارة بعد اختفائه بعشر دقائق، ومن جانبها، عثرت قوات الأمن على أشلاء وسط حطام السيارة رجحت بعض المصادر أن تكون لمنفذ العملية، وقد تم نقلها لمشرحة مستشفى الطور لتحليلها.

وافقت لجنة نظام الحكم المنبثقة عن لجنة الخمسين لتعديل الدستور، على إلغاء ندب القضاة كليا وجزئيا، إلا للهيئات التابعة لهم، وأرجع محمد عبدالعزيز المقرر المساعد للجنة نظام الحكم، إلغاء الندب إلى رفض اللجنة تسييس القضاة، مشددا على ضرورة تمتع القضاة بالاستقلالية الكاملة، الأمر الذى يصعب حدوثه مع استمرار فكرة الندب.

وعلى جانب آخر، أعلن محمد سلماوى، المتحدث الرسمى باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن اللجان النوعية ستنتهى من تعديل مواد الدستور قبل إجازة العيد، ليكون لدى اللجنة نص دستورى جديد، تبدأ اللجنة العامة مناقشته بعد إجازة عيد الأضحى، وأكد سلماوى، فى تصريح صحفى له أمس الاثنين أن اللجان النوعية أوشكت على الانتهاء من أعمالها فى تعديل مواد الدستور، مشيرا إلى أنها بدأت إرسال أخر المواد المتبقية لديها للجنة الصياغة، وأوضح أن لجنة الصياغة ستبدأ بعد العيد مباشرة مراجعة جميع مواد الدستور فى جلسات مغلقة مع مقررى اللجان وأعضائها قبل طرح الدستور بكامله على اللجنة العامة.


أوباما يحذر من تخلف أمريكا عن دفع ديونها

اكتمال صفوف المنتخب اليوم استعدادا لغانا

مفوضى الدولة توصى بحل"الحرية والعدالة"

الكهرباء تبحث إلغاء دعم الشرائح العليا

قمة منصور وخادم الحرمين تبحث تعزيز العلاقات


أكد المستشار إبراهيم الهنيدى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع أن الجهاز لم يقم بفحص الذمة المالية للدكتور محمد البرادعى أو يحقق فى تضخم ثروة المستشارين أحمد مكى وحسام الغريانى وناجى دربالة، ولم يتلقى أية شكاوى تتهمهم فى ذمتهم المالية.

وافق مجلس القضاء الأعلى على ضم 10 من المستشارين والقضاة وأعضاء النيابة العامة، فى تشكيل الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات التى ستتولى الإشراف على استفتاء الدستور والانتخابات التشريعية المقبلة.


وزير التموين يتابع أسواق العيد

قضايا الدولة: لن نطعن على حكم حظر نشاط الإخوان

شركة كورية تضخ استثمارات بــ50 مليون دولار فى مصر

الدراسة بجامعة الأزهر بعد العيد

إجازة العيد 5 أيام


قال الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إن الشعب المصرى خرج فى 30 يونيو الماضى، لأنه "خاف على وسطيته وبلده ومستقبله".

وأضاف "السيسى"، فى الجزء الثانى من حواره الخاص مع ياسر رزق، رئيس تحرير "المصرى اليوم"، الذى سينشر، صباح الثلاثاء، أنه تحدث مع الرئيس المعزول، محمد مرسى، حتى 2 يوليو الماضى، بشأن الأوضاع الراهنة فى البلاد، مضيفًا: "اللى بيعمل انقلاب ما بيكلمش حد".

وأوضح "السيسى" أنه طالب المصريين بالنزول لتفويضه لمواجهة "العنف والإرهاب المحتمل"، وذلك "لأن بيننا عشم وخواطر"، كما اعتبر أن الذين حرضوا على استمرار اعتصامى "رابعة والنهضة" كان رهانهم تفكيك البلد.

كشفت مصادر وثيقة الصلة بالجماعة المحظورة، عن وجود خلافات بين الجماعة الإسلامية وجماعة الإخوان "المحظورة"، بسبب ما سمته "انفراد جماعة الإخوان بالقرارات"، وتحميل الإخوان مسئولية الاشتباكات، التى وقعت الأحد، وتمسكها بتوجيه المسيرات إلى ميدان التحرير، رغم التحذيرات التى أطلقتها الجماعة الإسلامية.

قالت المصادر: "الجماعة الإسلامية وضعت خطة منفصلة للنزول إلى ميدان رمسيس وتوجيه جميع المسيرات إليه، إلا أن الإخوان فى اللحظة الأخيرة أصروا على النزول إلى التحرير، واستطاعوا توجيه المتظاهرين نحو رأيهم".

وأضافت: "الإخوان بدأت تنفرد بصياغة البيانات وإرسالها إلى وسائل الإعلام، مثلما اتخذوا مسلكا منفردا بتدشين حملة لرفض الدستور".


"المفوضين" توصى بحل "حزب الإخوان" والنيابة تخاطب الإنتربول لضبط "عزت"

"الخمسين": إلغاء ندب القضاة.. وموازنة السلطة القضائية مستقلة

لجنة عليا "المثلث الذهبى" بالصعيد.. وإقامة 11 منطقة تعدينية

إجازة العيد 5 أيام تبدأ الاثنين


دعت جماعة الإخوان المسلمين المحظورة طلاب مصر فى الجامعات والمدارس بكل المحافظات إلى التظاهر اليوم، مؤكدا ضرورة استمرار التظاهرات طوال الأسبوع تحت شعار "الشعب يستعيد روح أكتوبر"، تقديرا للقادة الشرفاء الذين حققوا مع هذا الشعب الانتصار العظيم فى أكتوبر، إضافة إلى التظاهر الجمعة المقبلة فى ميدان التحرير.

وقال مصدر قضائى لـ"الشروق" إن سبب منع الكنديين المتهمين فى أحداث اشتباكات رمسيس ومسجد الفتح، يوم 16 أغسطس الماضى من السفر بعد إخلاء سبيلهما على ذمة القضية، يعود إلى أنهما "ما زالا قيد التحقيق فى القضية، فإخلاء سبيلهما لا يعنى البراءة"، وأضاف المصدر أن "المتهمين الآن على ذمة المحاكمة ومن حق المحكمة أن تضعهما لاستكمال محاكمتهما وحتى لا يتمكنا من الهرب".


موسى يلتقى "الإنقاذ" و"الاستقلال" بشأن الانتخابات فى الدستور

حبس 38 إخوانياً بتهمة محاولة تفجير محطة مترو كلية الزراعة

"الطب الشرعى": فحص 30 جثة لضحايا اشتباكات 6 أكتوبر

الأساتذة يطالبون "الخمسين" بالنص على استقلال الجامعات.. وينقسمون حول عودة الحرس

 

 

 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google