أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 30 سبتمبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2968
نقاط : 5053
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 30 سبتمبر 2013   الإثنين سبتمبر 30, 2013 10:17 am

"صحافة القاهرة": "الإنقاذ" تطالب الأحزاب اليسارية بموافقة كتابية على خوض الانتخابات تحت مظلتها.. و"الداخلية" تنفى وجود زيارات استثنائية للشاطر وقيادات الإخوان فى طرة.. واقتراح بقانون موحد للتظاهر
الإثنين، 30 سبتمبر 2013 - 02:30

صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وحسام مصطفى


اتحاد المعاشات يطالب الحكومة بحد أدنى 960 جنيهًا، وشروط "المليون شقة" نهاية الأسبوع الجارى، والحكومة تدرس تحديد مواعيد للنقل الثقيل، والداخلية تنفى استقبال الشاطر زيارات الجمعة، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.


كشفت مصادر مطلعة داخل جبهة الإنقاذ، عن أن لجنة الانتخابات أرسلت توصياتها للمكتب التنفيذى للجبهة بشأن موافقة الأحزاب على خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة تحت مظلة الجبهة، وأشارت فى تقريرها إلى عدم إرسال عدد من الأحزاب الأعضاء بالجبهة والمنتمية لتيار اليسار موافقة كتابية على الأمر عندما طلِبَ منها ذلك، ما يثير التساؤلات حول موقفها من وحدة الجبهة، وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، إن الأمر لم يُنَاقَش حتى الآن فى المكتب التنفيذى بعد المطالبة باتخاذ مواقف حاسمة مع هذه الأحزاب التى لم ترسل موافقتها الكتابية على خوض الانتخابات تحت مظلة الجبهة، تحسبًا لما قد يثار ويؤثر بالسلب على تماسك الأحزاب بوحدتها فى الإنقاذ.

ونفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية، صحة ما جاء ببعض المواقع على شبكة الإنترنت، وإحدى الصحف الحزبية، من زيارات استثنائية للمتهم خيرت الشاطر وبعض عناصر الإخوان المحبوسين بمنطقة سجون طرة يوم الجمعة الماضى، وأكد المصدر، فى بيان رسمى صادر عن الوزارة، عدم صحة تلك الأخبار جملة وتفصيلاً، موضحًا أن السجون لا تستقبل أى زيارات يوم الجمعة والعطلات الرسمية، وأن كل الزيارات تتم وفقًا للضوابط والإجراءات القانونية والإدارية المنظمة لها، وأن آخر زيارة تمت للمتهم خيرت الشاطر كانت من أسرته.

◄ مصر تتسلم قائمة بـ600 إرهابى عادوا من سوريا إلى سيناء
◄ عضو بلجنة الخمسين يطالب بالنص على "قطع يد" من يعتدى على الجيش
◄ السجن ينتظر "الببلاوى" لعدم تنفيذ حكم إلغاء خصخصة "النيل للأقطان"
◄ "أنصار بيت المقدس" تهدد الجيش بفيديو العبوات الناسفة
◄ وزير الرى: مصر دخلت خط الفقر المائى


كشف مصدر مسئول أن هناك اقتراحًا من الحكومة بضم ودمج مشروعى قانونى مكافحة الإرهاب والتظاهر فى قانون موحد، تمهيدًا لطرحه على الجمعيات والجهات المعنية بشئون العدالة وحقوق الإنسان للمشاركة فى صياغته، وصولاً إلى أكبر مساحة من التوافق، موضحًا أن التعديلات المقترحة تستهدف إدراج تمويل الإرهاب فى النصوص التشريعية حتى يمكن ملاحقة الجناة قضائيًا، وأشار المصدر إلى أن المشروع الجديد يشمل تنظيم حق التظاهر وضمان حرية التعبير، بالإضافة إلى الحفاظ على سلامة الوطن وأمن المواطنين، وحماية الأملاك العامة والخاصة، كما حدد المشروع حرمًا للتظاهر، يمنع دخول المتظاهرين إلى المواقع الحيوية والاستراتيجية، وفى مقدمتها المؤسسات التشريعية والتنفيذية والقضائية، كما فرض الاقتراح حظرًا على التظاهر فى أماكن العبادة، بالإضافة إلى منع إقامة منصات الخطابة وارتداء الأقنعة أو نصب الخيام بغرض الاعتصام أو المبيت.

ورفع اتحاد أصحاب المعاشات برئاسة البدرى فرغلى إلى الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى تقريرًا عاجلاً يطالبه بضرورة أن تتحرك الحكومة لتطبيق الحد الأدنى للأجر على أصحاب المعاشات طبقًا لقانون التأمينات المطبق حاليًا والذى ينص على صرف 80% من الحد المطبق فى الحكومة.

وقال البدرى فرغلى إنه بعد قيام الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور فى القطاع العام والحكومة إلى 1200 جنيه، فإن الاتحاد طالب بأن يتم تحديد حد أدنى للمعاش لا يقل عن 960 جنيهًا شهريًا علمًا بأن الحد الأدنى الحالى يصل إلى 291 جنيهًا مع ضرورة تدرج المعاشات الأعلى بصرف علاوة استثنائية 20% لمعالجة الأوضاع الاجتماعية، وأضاف أن الاتحاد اقترح أن التمويل المالى موجود فى فوائد أموال التأمينات لدى الخزانة العامة وهى تكفى لتمويل حقوق أصحاب المعاشات.

◄ القوات المسلحة توزع حصصًا غذائية بالمناطق الأكثر فقرًا بالمحافظات
◄ الجيش ينعى نجل شيخ المجاهدين بسيناء
◄ يوم ساخن بالجامعات.. وعين شمس تغلق أبوابها
◄ قرار جمهورى لتقنين أوضاع 1500 شركة زراعية


نفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية صحة ما ذكرته بعض مواقع الإنترنت عن زيارات استثنائية لخيرت الشاطر وبعض عناصر الإخوان المحبوسين بمنطقة سجون طرة يوم الجمعة الماضى.

أعلن فولكهارد ويندفور، رئيس جمعية المراسلين الأجانب، اختيار الأقصر عاصمة السياحة فى العالم، جاء ذلك فى منتدى الإعلام السياحى الألمانى الذى عقد بالأقصر أمس.

◄ البدوى يتصالح فى قضايا شيكات بدون رصيد
◄ 4 جهات رقابية ترفض إنشاء مفوضية الفساد المطالبة بتوفير الاستقلال للهيئات
◄ مطاردة الإرهابيين من جبل "الحلال" إلى صحراء كرداسة


علمت "المصرى اليوم" أن وزارة الإسكان بصدد الإعلان عن شروط الحصول على وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد، الذى يستهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية على 5 سنوات، نهاية الأسبوع الجارى، وأن الوزارة تبحث مع مجلس الوزراء حاليًا طريقة التخصيص بأحد نظامى التمويل العقارى "محدد العمر بأقل من 45 سنة"، أو الإيجار التمليكى دون تحديد العمر.

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إن الحكومة تدرس تحديد مواعيد لسير سيارات النقل الثقيل على الطرق داخل القاهرة الكبرى للقضاء على الاختناقات المرورية، والحد من الحوادث.

◄ افتتاح "نهضة مصر" بعد إزالة آثار الإخوان
◄ الانتهاء من الحيز العمرانى لـ610 قرى ومدن وإلغاء دعم المعتدين على الأراضى.
◄ أول أفواج حجاج البر ينطلق من نويبع
◄ "الإدارية العليا" تعيد ملكية "النيل لحليج الأقطان" إلى الدولة نهائيًا.


قال رئيس مجلس الوزراء حازم الببلاوى فى تصريح خاص لـ"الشروق" إن الحكومة ملتزمة بتنفيذ حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، القاضى بتشكيل لجنة ملتزمة من مجلس الوزراء لإدارة أموال وعقارات ومنقولات جماعة الإخوان المتحفظ عليها لحين صدور أحكام نهائية.

وكان الببلاوى توجه لرئاسة الجمهورية ليعرض على الرئيس المؤقت للبلاد المستشار عدلى منصور تقريرًا مفصلاً حول الإجراءات التى اتخذتها الحكومة والذى تسلمت صيغته التنفيذية منذ 4 أيام.

ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة "أوتشا" أن مصادر مصرية أفادت بأن القوات المصرية دمرت ما لا يقل عن 300 نفق أسفل الحدود مع قطاع غزة خلال الأشهر الماضية بينما يوجد 10 أنفاق فقط ما زالت تعمل وفقًا لتقرير صادر عن المكتب أمس.

التقرير نقل عن مصادر محلية فى غزة قولها أنه بين 17 و23 سبتمبر الحالى تم نقل ما بين 20 و30 شحنة بضائع مختلفة وهى لا تمثل سوى 15% فقط من كمية البضائع التى كانت تدخل قبل يونيو الماضى.

◄ "الخمسين" تبقى على المسيحيين واليهود بدلاً من غير المسلمين
◄ عودة النيل لـ"حليج الأقطان" للدولة
◄ برهامى: حذرت الإخوان من تكفير مخالفيهم
◄ الحياة تعود إلى كرداسة
◄ لبيب يجتمع مع 15 محافظاً لبحث خطة التنمية العاجلة
 



اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google