أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 29 سبتمبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2969
نقاط : 5054
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 29 سبتمبر 2013   الأحد سبتمبر 29, 2013 8:16 am

"صحافة القاهرة":وزير المالية:إحنا حكومة قلبها جامد وميفرقش معانا معونة أمريكا..وزير الداخلية:الإرهاب فى كرداسة "مات".. وتم ضبط 99% من المطلوبين..و الحكومة تؤجل "كروت الوقود" لقطع الطريق على "الإخوان"
الأحد، 29 سبتمبر 2013 - 02:24

صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى أيمن رمضان أحمد عبد الرحمن حسام مصطفى


حظر العمل السياسى بكل أشكاله فى قانون الجمعيات الجديد، بعد فشل الرباعية‮:‬‮ ‬لجنة وزارية جديدة لمحاولة‮ ‬إنهاء أزمة‮ "‬النيل‮" ‬و"زويل‮"‬، وتحركات مكثفة لاستعادة الاستثمارات الأجنبية عبد النور‮:‬‮ ‬اقتصادنا يتعافي‮.. ‬صالح‮:‬‮ ‬الأولوية للعمالة، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.. ووزير العدل: "القومى للاتصالات" هو الذى صرف المكافآت.



قالت وزارة المالية، إن اللجنة القانونية التى شكلها الوزير أحمد جلال، فور توليه منصبه لوضع معايير اختيار ممثلى المال العام فى عضوية مجالس إدارات الهيئات والشركات العامة والاستثمارية، أوشكت على الانتهاء من أعمالها، وسوف يتم إعلان توصيات اللجنة قريبا، واعترفت الوزارة، فى بيان صحفى، نسبته لمصدر مسئول بالشئون القانونية، بتلقى قياداتها أموالا مقابل عضويتهم بمجالس إدارات الشركات والهيئات الحكومية، حيث قال المصدر إن القانون رقم 85 لسنة 1983 لا يمنع تعدد جهات التمثيل، باعتبار أن المكافآت التى يحصل عليها ممثلو المال العام فى مجالس الإدارات تؤول إلى الخزانة العامة، ثم يقرر الوزير المختص ما يتم صرفه لأى من هؤلاء الممثلين من مكافآت، طبقا لما قاموا به من جهود، مع وضع حد أقصى لذلك، وهو ما يتم بالفعل الالتزام به.


أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية فى تصريحات أن رجال الشرطة نجحوا بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة فى القضاء على العناصر الإرهابية المطلوبين قضائيا والمتورطين فى واقعة اقتحام مركز شرطة كرداسة، التى راح ضحيتها 11 ضابطا وفردا من رجال الشرطة، مشيراً إلى أن الحملات المستمرة على كرداسة منذ بدايتها وحتى الآن نجحت فى ضبط كافة الخارجين عن القانون هناك ممن يروعون المواطنين.

وقال وزير الداخلية، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" أن القوات تمكنت حتى الآن من ضبط 99% من المتهمين المطلوبين فى مذبحة مركز الشرطة، بالإضافة إلى نجاحها فى استعادة كميات كبيرة من الأسلحة الشرطية التى تم الاستيلاء عليها وقت الأحداث من المركز، مؤكدا أنه لم يتبق سوى عدد قليل جدا من المتهمين الهاربين والمطلوب ضبطهم وإحضارهم وتكثف القوات من جهودها من خلال تمشيط الزراعات.


◄مفاجأة.. التنظيم الدولى للإخوان يطلب تعيين مرشد للجماعة من خارج مصر
◄تقارير أمنية: قيادات إخوانية اجتمعت فى الدوحة للمطالبة بتغيير لائحة الجماعة.. وزوجة الشاطر طلبت فرصة لــ"لم الشمل"
◄أهالى "البصارطة" بدمياط يشعلون النيران فى منازل "الإخوان"
◄وزير الداخلية: الإرهاب فى كرداسة "مات".. وتم ضبط 99% من المطلوبين
◄فهمى فى الأمم المتحدة: المرحلة الانتقالية تنتهى الربيع المقبل



فى حكم تاريخى‏,‏ حسمت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة‏,‏ مصير شركة طنطا للكتان‏,‏ بإصدار حكم نهائى يقضى ببطلان عقد خصخصة وبيع الشركة لرجل الأعمال السعودى عبد الإله الكعكى‏,‏ وإلزام الدولة باسترداد جميع ممتلكات وأصول الشركة‏، ورفضت المحكمة الطعون المقامة من مجلس الوزراء والكعكى على حكم القضاء الإدارى, وأيدت ما جاء به من وجوب إعادة العمال الذين تم تسريحهم, لأن القاعدة الدستورية مؤداها أن العمل حق دستورى ولا يجوز إجبار العامل على ترك عمله دون سند يبرر ذلك.

وشهد كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة والهجرة, جانبا من وقائع الجلسة تضامنا مع العمال, ووعد العاملين فى الشركة بتنفيذ الحكم، وذكرت المحكمة ـ برئاسة المستشار الدكتور عبد الفتاح أبو الليل وعضوية المستشارين أحمد الشاذلى وفوزى عبد الراضى أن إبرام عقد بيع شركة طنطا للكتان فى 9 فبراير2005, تم دون غطاء تشريعى, فضلا عن بطلان التصرف فى الشركة بثمن بخس, وإهدار حقوق العمال, وعلى سبيل المثال تم بيع أرض سعرها نحو59 مليون جنيه بنحو93 مليونا فقط.


كشف الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى‏,‏ عن أهم ملامح مشروع قانون الجمعيات الأهلية‏,‏ وأكد أن مسألة التمويل حظيت بنقاشات واسعة من العاملين فى مجال المجتمع المدنى‏,‏ وأن الحوار المجتمعى بشأن المشروع مستمر حتى تقديم الصيغة النهائية لمسودة القانون إلى مجلس الوزراء‏,‏ خلال ثلاثة أسابيع‏، وأعلن البرعى, خلال مؤتمر صحفى, نظمته الهيئة الإنجيلية أمس وحضره العديد من العاملين بمنظمات المجتمع المدنى, أن مشروع القانون حرص على تحقيق التوازن بين حصول الجمعيات الأهلية على تمويل, والحفاظ على الأمن القومى, وذلك من خلال رقابة سابقة, بحيث يتم إخطار الجهة الإدارية خلال شهر بدخول أموال المنح والهبات والوقف إلى الحساب الخاص بالجمعية, وإذا لم تعترض الجهة الإدارية خلال الثلاثين يوما التالية, يعتبر ذلك موافقة ضمنية, ويكون الاعتراض بطلب مسبب يقدم إلى المحكمة المختصة خلال الثلاثين يوما.


◄زحام شديد ومشادات بمحطة بنها بسبب عدم انتظام القطارات
◄القبض على 29 مطلوبا وتدمير 11 بؤرة إجرامية بسيناء ومحاصرة جبل الحلال
◄"إمام": انتهى عهد ابتزاز قطاع الكهرباء
◄السودانيون للبشير: ارحل
◄افتتاح رابعة والنهضة خلال احتفالات أكتوبر



أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة الخارجية والصناعة أن الاقتصاد المصرى فى طريقه للتعافى وتحقيق الاستقرار الأمنى والسياسى‮، ‬قال إن الحكومة حريصة على استعادة ثقة المستثمرين والأسواق الخارجية من خلال تقديم الدعم الكامل للبنية التحتية والسياسات المحفزة لجذب الاستثمارات‮. ‬وكشف عبد النور خلال لقائه مع ‮65 ‬شركة إيطالية بالعاصمة ميلانو عن وجود فرص استثمارية كبيرة للمستثمرين الأجانب فى قطاعات النقل والسكك الحديدية والطاقة والإنشاءات،‮ ‬موضحا أن مصر بصدد إنشاء ‮٢٢ ‬مجمعا صناعيا متكاملا للمشروعات الصغيرة وفى حاجة إلى الخبرات والاستثمارات الإيطالية لإقامة مثل هذه المشروعات، ‬ومن جانبه أكد أسامة صالح وزير الاستثمار رغبة الحكومة فى حل جميع المشكلات التى تواجه المستثمرين لسرعة عودتهم إلى السوق المصرية‮. ‬

مع توفير فرص عمل وتدريب للعمالة لمواكبة متغيرات الأسواق العالمية‮.‬

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن تشكيل لجنة برئاسة د‮. ‬عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق وعضوية كل من د‮. ‬معتز خورشيد وزير التعليم العالى الأسبق ود‮. ‬حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق ود‮. ‬أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات لمحاولة التوصل إلى حل لأزمة جامعة النيل ومدينة زويل للعلوم‮. ‬وجاء تشكيل اللجنة بعد فشل اللجنة الوزارية الرباعية المشكلة من مجلس الوزراء فى حل الأزمة وتوفير مقر لطلاب جامعة النيل يدرسون فيه‮. ‬وصرح د‮. ‬أشرف حاتم أمين الأعلى للجامعات بأن اللجنة ستقوم بوضع تصور شامل لحل المشكلة بين جامعة النيل ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وتقديم تقرير بما تتوصل إليه اللجنة إلى د‮. ‬حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى‮ ‬ورئيس المجلس خلال أسبوعين‮.‬

◄وصول ‮2000 ‬سائح لمطار الغردقة الدولى
◄الإمارات تستدعى سفيرها فى تونس احتجاجا على تدخل المرزوقى فى الشأن المصرى
◄مجلس الوزراء‮ ‬ ينعى شهيدى الشرطة
◄السفير المجرى‮:‬ ‮ ‬منتجعات البحر الأحمر آمنة
◄إحباط محاولة تفجير‮ ‬ مصنع بوتاجاز بالسويس




كشفت مصادر رفيعة المستوى أن الحكومة قررت تأجيل تطبيق المرحلة الثانية من برنامج ترشيد دعم الطاقة الخاص بتوزيع الكروت الذكية للسولار والبنزين على المواطنين، لحين إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وتشكيل حكومة جديدة، خشية أن يؤدى تطبيق هذه المرحلة إلى رفع الأسعار واستغلاله سياسيا من قبل جماعة الإخوان فى تحريك احتجاجات الشارع.

وأضافت المصادر التى فضلت عدم الكشف عن اسمها لـ"المصرى اليوم"، أن الحكومة لديها برنامج لخفض دعم الطاقة على القادرين والأغنياء من خلال زيادة تدريجية على الأسعار للفئات القادرة تمتد إلى عامين لكنها تخشى أن يؤدى بدء التطبيق إلى ارتفاع فى الأسعار دون مبرر إلى جانب استغلال البعض الظروف السياسية والأمنية التى تمر بها البلاد فى تأجيج الاحتجاجات بالشارع.

قال المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل إنه ليس منوطا به الرد على القضية التى فجرتها "المصرى اليوم" بشأن حصوله على مكافأة مالية قيمتها مليون و140 ألف جنيه من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالمخالفة للقانون حسب تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأضاف فى أول رد فعل له: "اسألوا جهاز تنظيم الاتصالات عن المكافآت لأننى لست من صرفها ولم أطلب لنفسى أموالا وتعييمى به جاء بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

◄"شاهين والعصار" يناقشان "مواد الجيش" مع "موسى"
◄احتجاجات السودان تتصاعد.. والمتظاهرون: البشير قاتل
◄"لبين": الجيش يطور العشوائيات
◄ترحيل أسماء محفوظ من الكويت لأسباب أمنية




فى أول زيارة له لضريح الرئيس الراحل جمال عبدا لناصر منذ توليه منصب وزير الدفاع وضع الفريق أول عبد الفتاح السيسى أمس باقات الزهور على قبر الزعيم الراحل فى الذكرى 43 لوفاته نيابة عن رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلى منصور بصحبة الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل.

وأثناء تواجده هتف عشرات المواطنين داعين وزير الدفاع إلى الترشح للرئاسة إلا أن قوات الأمن منعتهم من دخول الضريح كما أغلقت دخل الشارع المقابل له واصطف العشرات من أفراد قوات الجيش حول المنطقة المحيطة.


نفت مؤسسة الرئاسة إصدار رئيس الجمهورية المؤقت عدلى منصور إعلانا دستوريا مكملا وهى الشائعة التى تداولتها بعض وسائل الإعلام على نطاق واسع أمس.

وأكدت الرئاسة فى بيان رسمى التزامها الكامل ببنود خارطة المستقبل على نحو ما توافقت عليه القوى الوطنية فى الثالث من يوليو 2013 وبنصوص المواد 28، 29، 30 من الإعلان الدستورى الصادر فى الثامن من يوليو 2013.

وقالت مصادر مسئولة برئاسة الجمهورية للشروق إنه لا يوجد أى تفكير حاليا فى إصدار إعلان دستورى سواء لتغيير الهدف من تشكيل لجنة الخمسين ليكون كتابة دستور جديد وليس تعديل دستور 2012 المعطل.

◄اتصال هاتفى تاريخى بين أوباما وروحانى
◄مخاوف من انقلاب عسكرى يضحى بالبشير للحفاظ على النظام الإسلامى
◄وسطاء زاروا الشاطر لإقناعه بوقف التصعيد
◄القائمة الاسترشادية تجبر الأسعار على التراجع
◄البنوك تحاصر أموال الإخوان قبل وصول الصيغة التنفيذية لحكم الحظر
 

 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google