أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 22 سبتمبر 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2973
نقاط : 5058
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 22 سبتمبر 2013   الأحد سبتمبر 22, 2013 9:34 am

"صحافة القاهرة" 18 مليون طالب بالمدارس يهزمون إضراب الإخوان .. الحكومة تدرس تعديلات قانون المحليات لمنع صلاحيات للمحافظين.. والبرعى: الحد الأدنى يكفى أسرة من 4 أفراد.. وكشف حقائق استشهاد اللواء فراج
الأحد، 22 سبتمبر 2013 - 02:16

صحافة القاهرة اليوم
إعداد سمير حسنى وأحمد عبد الرحمن وحسام مصطفى


ياسر برهامى: لجنة الخمسين "خدعتنا" ومناقشاتها مستفزة ..وهشام جنينة للمصرى اليوم: نتحقق من تقارير ضد "الشاطر ومالك".. وأحمد المسلمانى: الشارع يريد رئيسا قويا لا يفوز بنصف الأصوات فقط.. وصلاحيات واسعة للمحافظين والمجالس المحلية.. ووزير الخارجية‮:‬‮ ‬‮ ‬القطريون لديهم مشكلة مع الرأى العام المصرى



تحدى 18 مليون طالب وطالبة فى معظم مدارس الجمهورية دعوات جماعة الإخوان، لنشر الفوضى والإضراب فى أول أيام العام الدراسى الجديد أمس.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم بدء الدراسة بـ12 محافظة وسط تشديدات أمنية كبيرة، وتأمين مشترك بين وزارة الداخلية وأمن الإدارات التعليمية على المدارس القبطية بالقاهرة والمحافظات المختلفة.

شن نائب رئيس الدعوة السلفية الشيخ ياسر برهامى، هجوما حادا على أعمال لجنة الخمسين للتعديلات الدستورية، وما توصلت إليه من تعديلات حتى الآن، متهما الأعضاء بـ"خداع" من أحسن بهم الظن فى أنهم يقدرون المسئولية ويحملون هم الوطن، واصفا مناقشة اللجنة لدستور 2012 مادة مادة بالأمر المستفز والصادم، معتبرا أن ذلك يعنى أن اللجنة تتعامل كأنها تضع دستورا جديدا وليس فقط تناقش التعديلات التى قدمتها لجنة العشرة، كما نصت عليه خارطة الطريق والإعلان الدستورى الصادر عن الرئيس المؤقت.

◄ موظف "إخوانى" حرق زميلته بالبنزين بسبب أغنية "تسلم الأيادى"
◄ الجيش يطارد المتورطين فى تهريب أجهزة لا سلكية لإرهابيى سيناء.
◄ الكويت تقرر منح مصر 2 مليار وديعة دون فائدة.
◄ حسن يوسف: تخليت عن لحيتى حتى لا يتهمنى أحد بأننى من الإخوان.



بعد قرار وضع حد أدنى للأجور‏،‏ بدأت الحكومة فى دراسة سبل تنفيذ القرار فى جميع القطاعات‏،‏ واتخاذ عدد من الإجراءات الهادفة إلى تحسين مستوى المعيشة‏،‏ وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين‏،‏ وتطوير الإدارة المحلية للقضاء على الروتين والبيروقراطية‏،‏ ومساعدة المشروعات والشركات المتعثرة، لتتمكن من توفير فرص عمل جديدة، مع الاهتمام بالخدمات الصحية للمواطنين من جوانبها كلها.

وقد أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، تعديل قانون الإدارة المحلية، لمنح صلاحيات واسعة وسلطات أكبر للمحافظين، لتحسين مستوى الخدمات التى تقدمها وحدات الإدارة المحلية، وتحويل المحافظات إلى مناطق جاذبة للاستثمار، وأوضح لبيب أن القانون الجديد لا يقل أهمية عن الدستور، ويمنح مزيدا من الصلاحيات للمجالس المحلية المنتخبة، ويعطيها الحق فى وضع الخطط التنموية، وإدارة الموازنات الخاصة بها، مع تعديل شروط انتخاب أعضائها لتعزيز دور المرأة والشباب، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء حوار مجتمعى حول مشروع القانون الجديد قبل إقراره.

لم يكن يوم اقتحام قرية كرداسة يوما عاديا مثل باقى الأيام‏..‏ بل كان موعدا مع دفاتر التاريخ لتسجيل فصل جديد يضاف إلى انتصارات مصر فى حربها لاسترداد هيبتها وكرامتها‏،‏ ولم تكن عملية تطهير قرية كرداسة من الإرهاب الأولى، ولن تكون الأخيرة‏.

وجاء الرد قاطعا فاصلا قاضيا على أى تشكيك فى قدرة مصر على حماية أبنائها، بعد أن تصور أنصار الإخوان والجماعة الإسلامية أنهم سيفلتون من ارتكاب مذبحة مركز شرطة كرداسة، التى استشهد خلالها13 من ضباط وأفراد الشرطة، وفرض سطوتهم على الأهالى بالتعاون مع عناصر إرهابية وإجرامية.

خبراء الأمن أكدوا أن عملية الاقتحام لم تكن بالأمر السهل، وأن توقيت تنفيذها لم يكن مصادفة، ولم يكن أيضا قرارا فرديا وإنما اختيار هذا التوقيت بالذات اعتمد على قواعد وأسس ومعلومات غاية فى الدقة، وبعد تحليل وتنسيق وتخطيط وإعداد ممتاز بين جميع أجهزة الدولة، وأن الأجهزة الأمنية استخدمت لأول مرة أسلحة معنوية ونفسية، لتحطيم معنويات الإرهابيين قبل عملية الاقتحام.

◄ اليوم‏..‏ انطلاق أولى رحلات الحجاج من مطار برج العرب.
◄ واشنطن تبحث حجب ‏500‏ مليون دولار من المساعدات عن مصر.
◄ المفتى‏:‏ مسئوليتنا الحفاظ على الشريعة مرجعية الأزهر‏.. ‏طوق نجاة.
◄ وزير البترول‏:‏ مشروعان لإنشاء محطة محولات ووحدة مياه باستثمارات‏42‏ مليون جنيه.



استبعدت‮ ‬وزارة الكهرباء وجود مؤامرة من قبل‮ ‬بعض المسئولين المنتمين لجماعة الإخوان لنشر الظلام فى ربوع مصر‮.. ‬مؤكدة أن العمل فى شركات الكهرباء عمل فنى بحت لا علاقة له‮ ‬بالسياسة، مشيرة إلى أنها كانت تواجه بمثل هذه الاتهامات الظالمة مع كل انقطاعات حتى فى ظل حكم الإخوان‮، ‬وكشف د.أكثم أبوالعلا وكيل أول وزارة الكهرباء لـ»الأخبار‮« ‬أن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية مقارنة بمعدلاتها فى هذا التوقيت ونقص الغاز والمازوت وزيادة الاستهلاك خلال هذه الفترة أدت إلى اللجوء لخفض الأحمال بما يتراوح بين ‮٠٠٠٢ ‬و‮٠٠٥٢ ‬ميجاوات يوميا، مما انعكس على انقطاع التيار‮.‬
من جهته أكد المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن ظاهرة الأخونة ليست موجودة فى وزارة الكهرباء أو شركاتها على الإطلاق، وحال ثبوت ضلوع أى مسئول فى انقطاع الكهرباء لأهداف سياسية يتم استبعاده‮ ‬على الفور‮.‬

كشف نبيل فهمى وزير الخارجية عن وجود مشكلة حقيقية لدى قطر فى مواجهة الرأى العام المصرى خاصة بعد موقفها من ثورة ‮‬30 يونيو‮.. ‬وقال إن الجانب القطرى يرى أن مصر لديها تصورات خاطئة عن الموقف القطرى، موضحا أن الهوية المشتركة بين البلدين تجعلنا نتحاور وندرس المشاكل والخلل فى العلاقات ونحاول حلها ليس بالأموال ولكن بالأفعال‮.‬

وأكد وزير الخارجية فى تصريحات صحفية قبل مغادرته القاهرة للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى واشنطن، أنه لابد أن تكون هناك مراجعة للعلاقات المصرية الأمريكية بها يصب فى مصلحة البلدين‮.‬

◄ تأييد إيطالى وبريطانى لحرب مصر ضد الإرهاب.
◄ التضامن‮: ‬بحث زيادة الحد الأدنى للمعاشات.
◄ لبيب‮: ‬القانون الجديد يمنح الوحدات المحلية اختصاصات الوزارات.
◄ الخزانات المتنقلة‮.. ‬أحدث وسيلة لحل أزمة الغاز بالمدن الجديدة.



كشف المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، أحد أبرز رموز تيار استقلال القضاء، عن وضع الفساد فى مصر بعد عام قضاه رئيسا للجهاز، لافتا إلى أن الفساد فى مصر فساد مؤسسات، وأن القضاء سقط فى وحل السياسة بعد أن حاول الجميع الزج به فى الصراعات السياسية.

وأكد جنينة فى حواره للمصرى اليوم، أن كثرة شركات البترول فى مصر مجرد سبوبة لنهب مال الدولة، ملمحا إلى أن فاروق العقدة محافظ البنك المركزى السابق، أنفق مئات الملايين على رموز القيادات البنكية، وأفصح عن ترحيب الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع بوضع أنشطة اقتصادية للجيش تحت مراقبة الجهاز.

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تعكف حاليا عن دراسة تعديلات قانون الإدارة المحلية، ليضمن التوجه نحو اللامركزية ومنح المحافظين سلطات أوسع فى اتخاذ القرار، والقضاء على الروتين، ودفع عجلة التنمية.

وقال لبيب فى تصريحات صحفية أمس أن القانون الجديد لا يقل أهمية عن الدستور، وأنه سيمنح المجالس المحلية المنتخبة صلاحيات أوسع فى الرقابة على الجهاز التنفيذى للمحافظة، ويعطيها الحق فى وضع الخطط التنموية وإدارة الموازنات الخاصة بها.

◄ الحياة تعود إلى كرداسة، والإرهابيون يلجئون للمقابر.
◄ القضاء يحسم غدا مصير الإخوان.
◄ الدراسة تنتظم وتتحدى إرهاب الجماعة.
◄ 126 قطعة فرعونية تعرض فى إسرائيل.
◄ أبو شادى يهدد بالتسعيرة الجبرية لضبط الأسعار.



كشف وزير التضامن الاجتماعى أحمد البرعى عن المعايير التى اتبعتها الحكومة فى اتخاذ قرار رفع الحد الأدنى لموظفى الحكومة إلى 1200 جنيه، مبينا أنه تم احتساب هذا الرقم استنادا لتكلفة سلة الغذاء لأسرة مكونة من 4 أفراد التى تقدر بـ640 جنيها، ومن ثم مضاعفة إجمالى نفقات هذه السلة، لسداد باقى نفقات المعيشة.

وأضاف البرعى فى تصريحات خاصة للشروق أن مبلغ الحد الأدنى ليس هو المرجو، ولكنه المتاح لدى الحكومة التى ورثت تركة ثقيلة بارتفاع عجز موازنة الدولة نحو 240 مليار جنيه ".

قال أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئاسة الجمهورية، إن الشارع يريد رئيسا قويا لا يفوز بنصف الأصوات فقط، مشيرا إلى أن هناك فرق بين رئاسة قوية ورئاسة فاشية.

وأضاف المسلمانى خلال تصريحات خاصة لجريدة الشروق، أن رئيس الجمهورية عدلى منصور ينتظر قائمة بانتهاكات حقوق الإنسان ولا نريد تأسيس ظلم جديد، لافتا إلى أن على الولايات المتحدة الأمريكية أن تعى جيدا أن هناك مقولات وفرضيات سابقة قد انتهت.

◄ المسلمانى: انتهى عصر مبارك الركيك وعصر مرسى الأيديولوجى.
◄ الدراسة تحت الحراسة.
◄ طوارئ فى المترو لتأمين الطلاب ومواجهة العصيان.
◄ الكهرباء تعاود انقطاعها بعد هدنة عزل مرسى.
◄ عشرات القتلى والجرحى فى هجوم على مركز تجارى بكينيا.
:كاريكاتير: 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google