أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

قائمة المواقع السورية التي ستضربها أميركا (تقرير)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6716
نقاط : 13128
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: قائمة المواقع السورية التي ستضربها أميركا (تقرير)   الخميس أغسطس 29, 2013 10:46 am

قائمة المواقع السورية التي ستضربها أميركا (تقرير)


نشرت قناة سي بي اس الأمريكية ما قالت انه تسريبات من داخل مجلس الأمن القومي الأمريكي عن بنك أهداف وافق عليه الرئيس باراك اوباما في حال توجيه ضربة للنظام السوري ردا على الهجوم الكيمياوي في الغوطة يوم الاربعاء الماضي. الاهداف التي تم تحديدها:


1- مقر الفرقة الرابعة: توصف بانها الفرقه الاكثر ولاء للنظام، نظرا لتركيبه افرادها الذين ينتمون بنسبه تفوق الـ90 بالمئه للطائفه العلويه التي ينتمي اليها رئيس النظام السوري بشار الاسد، ويقودها شقيقه ماهر، وهي تتولي فعليا الدفاع عن دمشق وريفها، وتقوم باعمال قتاليه ضد الثوار السوريين منذ ان كانت الثوره في مرحلتها السلميه، ويبلغ تعداد هذه الفرقه خمسه عشر الف ضابط وصف ضابط و جندي، يعتبرون الاكثر تاهيلا عسكريا بين قوات المشاه والمدرعات السوريه، ويمتلكون احدث وأكبر كميه من الاسلحه المدفعيه والصاورخيه والدبابات والعربات المدرعه، وقد ادمج بها منذ اكثر من عام الويه الحرس الجمهوري التي تعتبر ايضا من الاكثر ولاء وقربا للنظام وهي قوات النخبه تدريبا وعتادا، ويضم مقر الفرقه واحدا من اكبر مراكز الاعتقال في سوريا واسواها صيتاً.

2- مقر الاركان العامة: تقع في قلب دمشق وتطل علي ساحه الأمويين، تضم مكاتب وزير الدفاع، ورئيس اركان الجيش ونوابه ومدراء معظم الادرات العسكريه، كما انه تقع بالقرب منها في موقع تحت الارض، في منطقه معرض دمشق الدولي سابقاً غرفه عمليات الجيش السوري المركزيه .

3- قيادة القوات والدفاع الجوى: تقع في الشارع الواصل بين ساحه الامويين وساحه البرامكه، و تضم مكاتب كل من قائد القوي ومدير اداره الدفاع الجوي التابعه له كما تضم احد الفروع الامنيه التابعه للمخابرات الجويه ويعرف بفرع الامريه.

4- ادارة المخابرات العامة وفروعها: مثل فرع الخطيب الذي يقع في شارع بغداد، و قسم الاربعين في الجسر الابيض الذي يقوده حافظ مخلوف ابن خال رئيس النظام، وشقيق رجل الاعمإل ألمعروف رامي مخلوف.

5- مكان وجود رئيس النظام: والذي يفترض ان يتواجد في احد القصور الرئاسيه مثل قصر المالكي او قصر الشعب في قاسيون او القصر الموجود في اللاذقيه او القصر الموجود في منطقه ام الطيور المطله علي البحر، لكن التسريبات تلحظ استحاله بقائه في هذه المواقع، لذلك تشير الي ان مكانه يحدد لاحقا.

6- مجموعه من المطارات وهي:

ا- مطار المزة العسكري: الملاصق لدمشق من جهه المزه، وفيه عده اسراب من الحوامات القتاليه من طراز مي الروسية وغازيل الفرنسيه وطائرات نقل صغيره من نوع فالكون الفرنسيه تابعه للقصر الجمهوري، اضافه الي فرعي التحقيق والمداهمه التابعين للمخابرات الجويه وهما الاسوا سمعه في سوريا علي الاطلاق قبل واثناء الثوره، كما ان عددا من كتائب الفرقة الرابعة والحرس الجمهوريه تتموضع داخله، وهو مقر قصف كل من المعضميه وداريا بالراجمات والمدفعيه الثقيله.

ب- مطار دمشق الدولي: وهو مطار مدني تحول الي واحده من اكبر الثكنات العسكريه، ويعتبر نقطه الوصول الرئيسيه للامدادات الخارجيه للنظام حيث تقلع وتهبط فيه طائرات النقل العملاقه مثل طائره اليوشن الروسيه.

ت- مطار بلي: مطار عسكري جنوب دمشق علي طريق دمشق السويداء، ويحاط بترتيبات امنيه منذ مده، ويقول منشقون انه لا يضم سوي طائرتي ميغ 21 مجهزتين باسلحه كيميائيه وفيه عدد من الخبراء الروس والايرانيين، وتشرف عليه بشكل مباشر المخابرات الجويه.

ث- مطار خلخلة: السويدا شرق دمشق، يضم طائرات ميغ 21 تقوم بقصف ريف دمشق.

ج- مطار الضمير: شمال شرق دمشق يضم مقاتلات ميغ 23 مقاتلة واخري قاذفه، اضافه الي ميغ 21 اضافه الي السوخوي 22.

ح- مطار الناصرية: قرب دمشق يضم طائرات ميغ 23 مقاتله .

خ- مطار السين: سربي ميغ 29 وهي الطائئره الاعتراضيه الاحدث لدي النظام، قامت سابقا بمهمات مرافقه للارتال العسكريه، او الشحنات التي تاتي عبر الحدود من العراق. اضافه الي القاذفات الاستراتيجيه من طراز سوخوي 24 وهي السلاح الاكثر فتكا بين اسلحه النظام الجويه حيث تحمل ما زنته 8 طن من القنابل في كل طلعه، وبعضها موجهه ليزريا وراداريا. الشعيرات: شرق حمص يضم سو22 وميغ 23.

د- مطار حماة: 21شمال مدينة حماه وتضم طائرات ميغ 23 وميغ 21.

ذ- مطار أبو ظهور: شرق ادلب ويضم طائرات ميغ 21 و23.

ر- مطار الطبقة: غرب الرقه ويضم طائرات ميغ 21 و23 .

ز- مطار دير الزور: قرب مدينه دير الزور ويضم طائرات ميغ 21 و23 .

حميميم: قرب القرداحه ويضم حوامات مي 17 وحوامات الكاموف البحريه.

النيرب العسكري : يضم طائرات لام 39.

5- اكاديمية الهندسة العسكرية: بالقرب من خان العسل في حلب وهو مقر رئيسي عمليات وتسليح رئيس للنظام في حلب .

6- لواء الصواريخ 155: في جبال الناصرية قرب دمشق، وهو الذي قام باطلاق معظم صواريخ السكود على شمال وشمال شرق سوريا. ويضم صواريخ سكود من طرازات A و BوD.


اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google