أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 11 أغسطس 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2970
نقاط : 5055
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 11 أغسطس 2013   الأحد أغسطس 11, 2013 10:56 am

"صحافة القاهرة": "الببلاوى" يطالب "شرف ورجاله" بالعودة إلى مشروع "تنمية القناة".. "التموين" تلغى قرار "الإخوان" بتخفيض الزيت لـ65 مليون مواطن.. وزراء الرى بمصر وأثيوبيا والسودان يجتمعون خلال أيام
الأحد، 11 أغسطس 2013 - 02:22

صحافة القاهرة اليوم
كتب سمير حسنى وحسام مصطفى


الأزهر يبدأ مشاورات المصالحة، وأولوية بيع لعب أطفال فى العيد تشعل "حربا أهلية "بالبحيرة، والقضاة يتمسكون بعزل الرئيس "إذا تطاول عليهم"، و45 مليار دولار ديون مصر الخارجية حتى يونيو الماضى، ولا تهديد إخوانى لمرافق مياه الشرب والكهرباء، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.



تحولت قريتا زكى أفندى والقروى بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة مساء أمس الأول، إلى ما يشبه بساحة حرب أهلية بسبب خلافات بين عائلتين على أولوية بيع لعب الأطفال لزوار مقابر زكى أفندى، وذلك فى أول أيام عيد الفطر، حيث اندلعت اشتباكات بالأسلحة النارية، أسفرت عن إصابة 17 شخصا، فضلا عن إصابة مجند بالأمن المركزى بجروح وكدمات بمناطق متفرقة من الجسم.

تمسك القضاة بأن تتضمن التعديلات الدستورية المزمع وضعها على الدستور المعطل، مواد تقضى بعزل رئيس الجمهورية فى حال تطاوله على السلطة القضائية، معتبرين أن هذه المواد ستحمى القضاة من الإهانات التى وجهها لهم الرئيس المعزول محمد مرسى ونظام الإخوان الساقط.

◄ الأهلى يطالب أبو تركية الابتعاد عن الإخوان والسياسة.
◄ الإخوان والقاعدة يحرقون سيناء قبل فض الاعتصام.
◄ سوزان مبارك تدرس عروضا أجنبية لأجراء حوار معها.
◄ اجتماع سرى بين الإخوان ومسؤلين بالخارجية الأمريكية.
◄ الصيادلة تحذر من كارثة اختفاء 300 دواء.



وسط ترحيب سياسى واسع، تبدأ مشيخة الأزهر صباح غد، إجراء سلسلة اتصالات ومشاورات مكثفة مع عدد من أصحاب مبادرات المصالحة الوطنية بمقر المشيخة، تمهيدا لعقد اجتماع موسع برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، للخروج من المأزق السياسى الراهن.

تشهد الأيام القليلة المقبلة اجتماع وزراء الرى والمياه فى دول مصر وأثيوبيا والسودان، وتم التوافق بين الأطراف الثلاثة على أن يتم الاجتماع عقب عيد الفطر على مستوى وزراء وخبراء الرى فى الدول الثلاث، ولم يتحدد مكان الاجتماع.

وقال محمد إدريس سفير مصر فى أثيوبيا ومندوبها فى الاتحاد الأفريقى، إن الاجتماع لن يقتصر على مرة واحدة، حيث تم الاتفاق على أن يعقد الاجتماع بالتناوب بين عواصم تلك الدول.

وعما إذا كان المسار الفنى سيسير منفردا أم معه المسار السياسى فى نفس التوقيت، قال إدريس إن التفكير أن يسير المساران معا، ولهذا كان هناك تفكير فى زيارة قادمة لوزير خارجية أثيوبيا لمصر أوائل يوليو الماضى، لكن تم تأجيلها إلى الوقت المناسب، ولم يتحدد حتى الآن موعدها وهى زيارة متفق عليها، وستتم فى وقت قريب.

كما أن هناك زيارة لوفد الدبلوماسية الشعبية الأثيوبى إلى مصر قريبا.

◄استنفار أمنى على الحدود المصرية ـ الإسرائيلية.
◄طرح 7 مشروعات كبرى بمشاركة القطاع الخاص قريبا.
◄إقبال متزايد على المتنزهات فى ثالث أيام العيد.



تلقيى ‬وزير الخارجية‮ "‬نبيل فهمى‮" ‬اتصالاً‮ ‬هاتفياً‮ ‬من نظيره الفرنسى‮ "‬لوران فابيوس‮"‬،‮ ‬حيث تم تبادل الرأى حول العلاقات الثنائية والأوضاع فى مصر‮.

‬وصرح السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزير الفرنسى أعرب خلال الاتصال عن قلقه إزاء حالة الاستقطاب القائمة فى الشارع المصرى،‮ ‬مطالباً‮ ‬بضرورة تحقيق الانضباط الأمنى بما يحقق الأمن لكافة المواطنين‮.

شهد‮ ‬اليوم الأول لفتح باب الزيارات‮ ‬الاستثنائية إقبالا كبيرا من أسر رموز النظام السابق‮ »‬المعزول‮« ‬على الزيارة، بينما لم يقم أى من أسر النظام الأسبق‮ »‬المخلوع‮« ‬بأى زيارات‮.. ‬منذ الصباح الباكر توافدت أسر رموز النظام المعزول المحبوسين بسجنى شديد الحراسة‮ ‬‮»‬العقرب‮« ‬وملحق المزرعة بمنطقة سجون طرة فى زيارات أسرية‮ ‬استغرقت ساعة كاملة‮، ‬حمل الزائرون معهم كعك العيد والمأكولات والعصائر فى سجن العقرب استقبل خيرت الشاطر نجلتيه وزوجته،‮ ‬ومحمد مهدى عاكف‮ ‬استقبل نجليه وزوجته،‮ ‬بينما استقبل الدكتور محمد سعد الكتاتنى‮ ‬أبناءه‮.

◄مؤتمر للجماعة بواشنطن يطالب بوقف المساعدات.
◄قواتنا المسلحة نفذت هجوم العجرة بسيناء. . مصدر أمنى‮: ‬الأباتشى والجازيل دمرت منصة الصواريخ وقتلت ‮٤ ‬جهاديين.
◄الأزهر يبدأ اتصالاته بأصحاب المبادرات لتحقيق المصالحة الوطنية.



قرر اللواء محمد أبو شادى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلغاء قرار الدكتور باسم عودة، وزير التموين السابق، المنتمى لجماعة الإخوان المسلمين، بشأن تخفيض حصص 65 مليون مواطن من الزيت التموينى من 1500 جرام إلى 920 جرامًا من زيت عباد الشمس، وقال أبو شادى إنه سيتم العمل بالقرار فوراً وصرف المقررات الجديدة للمواطنين عن شهر أغسطس الجارى.

كشفت مصادر مسئولة أن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، طلب من الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق المشرف السابق على مشروع تنمية محور قناة السويس، تولى ملف المشروع مجددًا بالتعاون مع وزارتى الإسكان والنقل، على أن يقوم "شرف" وفريقه الاستشارى بتعديل بعض بنود القانون الذى تقدم به لحكومة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء السابق، وتم رفضه والخاص بالعمل فى مشروع شرق بورسعيد، ما دفع "شرف" وفريقه إلى الاستقالة.

◄وزير الأوقاف: لن أسمح بـ"الدعاية المسمومة".
◄الطيران": إقالة "عاصى" تمت بعد تقارير رقابية.
◄التحقيق مع مستشار علم النفس بسبب أخطاء امتحان الثانوية.



بلغ صافى الدين الخارجى بنهاية يونيو الماضى 45 مليار دولار، وهو أعلى مستوى له منذ التسعينات بحسب تصريحات مصدر من وزارة المالية لـ"الشروق" طلب عدم ذكر اسمه.

وبلغت الديون الخارجية لمصر 38. 8 مليار دولار حتى نهاية ديسمبر 2012، وهى أخر التقديرات الرسمية التى أعلنت عنها وزارة المالية.

نفى المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب العميد محيى الصيرفى، أن يكون هناك أى تهديد حقيقى للدعوات التى أطلقت فى ميدان رابعة مساء أمس الأول، بتعطيل مرافق الدولة والخدمات الأساسية بها مثل مرفق مياه الشرب حال فضه اعتصامهم بالقوة... الدعوات التى أطلقها مجموعة سمت نفسها "مهندسون ضد الانقلاب " طالبت بتعطيل مرافق الدولة فى إجراء تصعيدى.

◄الإنقاذ تبحث أسماء مرشحيها للجنة الدستور.
◄أوباما يصف بوتين بأنه "طفل غير مبال ".
◄البر ادعى: معركتنا ضد الاستبداد بكل صوره.
◄خطة تدريجية لفض اعتصامى النهضة ورابعة.
◄مصدر أمنى: غارة سيناء نفذها الجيش.
 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google