أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 5 أغسطس 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2971
نقاط : 5056
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 5 أغسطس 2013   الإثنين أغسطس 05, 2013 2:47 am

"صحافة القاهرة": الحكومة فض اعتصام الإخوان بعد "الفطر".. آشتون: مرسى يلقى معاملة حسنة وثلاجاته مليئة بالطعام.. تحالف الشرعية: نحترم مطالب 30 يونيو ونرفض فض الاعتصامات
الإثنين، 5 أغسطس 2013 - 02:10

صحافة القاهرة اليوم
كتب عبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن وحسام مصطفى


حبس رئيس "ديوان مرسى" ونائبه على ذمة "أحداث الاتحادية" ومنع توكل كرمان من دخول مصر، والمتحدث العسكرى: لا تراجع عن التعامل مع الاعتصامات، والتفويض الشعبى لا يرتبط بموعد كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.



أكد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أن مجلس الدفاع الوطنى برئاسة المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، عقد اجتماعا مساء السبت، لبحث تفعيل قرارات الحكومة بشأن استعادة الأمن والاستقرار فى المجتمع، وبخاصة التعامل مع الخروقات والتهديدات الأمنية الصادرة عن تجمعى رابعة العدوية والنهضة وما يسفر عنه من تديعات تهدد السلم ولمجتمعى والأمن القومى.

كشفت كاثرون آشتون، ممثلة الاتحاد الأوربى تفاصيل جديدة عن لقائها بالرئيس المعزول الأسبوع الماضى، وقالت فى مقابلة مع صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، أنه كان مسرورا جدا لرؤيتها، وأنهما أجريا حديثا وديا ومفتوحا وصريحا للغاية، وقالت آشتون أن مرسى يجد معاملة حسنة على ما يبدو وأن ثلاجته مليئة بالطعام، وأضافت: أعتقد أنه كان فى حالة جيدة نظرا لكل الظروف، مضيفة: أن هذا اللقاء كان هاما بالنسبة لجميع الدول الأوربية التى أرادت أن تعرف أن مرسى بخير.

◄ 10 آلاف مسلح و100 انتحارى فى تنظيم "ميلشيات الموت" الإخوانى
◄ قائد الجيش الثانى يتلقى شباب سيناء ويؤكد: أمن الأهالى خط أحمر
◄ أول فوج من "حجاج الجمعيات" 26 سبتمبر المقبل
◄ شاب يهودى من جماعة يهودية متطرفة يشهر إسلامه فى هولندا
◄ سلطات المطار تبدأ الحرب على الإرهاب




فى ثالث اجتماع له خلال 10 أيام أكد مجلس الدفاع الوطنى فى اجتماعه برئاسة المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت أن دعمه لجهود الحكومة لمجابهة التهديدات الصادرة عن تجمعى رابعة والنهضة لا يحول دون إعطاء الفرصة لجميع الجهود والوساطات والمفاوضات التى يمكن أن تؤدى إلى تجنيب الوطن المخاطر، والحفاظ على أرواح المواطنين وحقن دمائهم، أيا كانت مشاربهم أو انتماءاتهم.

وأهاب المجلس بالمواطنين فى تجمعى رابعة والنهضة أن يتحملوا مسئولياتهم تجاه الوطن، وأن ينبذوا العنف نبذا قاطعا وأن يسعوا للعودة إلى الصف الوطنى والالتحاق بخريطة المستقبل مع بقية أبناء الوطن.

فى إطار التناقض المستمر فى تصريحات الإخوان المسلمين وحلفائهم، أقر طارق "الملط" المتحدث باسم التحالف الوطنى لدعم الشرعية للمرة الأولى بقوة الاحتجاجات الشعبية المناهضة لحكم الرئيس المعزول محمد مرسى - الذى استمر لمدة عام.

وبالرغم من أن حلفاء مرسى أعربوا عن احترامهم لمطالب الجماهير التى خرجت فى احتجاجات حاشدة فى 30 يونيو الماضى والتى أدت إلى الإطاحة به، إلا أن "الملط"، الذى يؤكد تمسك حلفاء الرئيس السابق برفضهم لفض الاعتصامات حتى يعاد مرسى إلى منصبه، شدد على أنهم يريدون حلا يحترم الإرادة الشعبية.

◄ إعلان تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات
◄ البورصة تربح 5.7 مليار جنيه
◄ فهمى: قرارات الحكومة تتم وفقاً لإرادة الشعب
◄ كونارى: لم أشبه مرسى بنيلسون مانديلا
◄ الحكومة السابقة تحدثت عن طفرة فى الإنتاج.. والحالية تؤكد العكس



أكد العقيد أحمد محمد على المتحدث الرسمى للقوات المسلحة أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى لم يخالف التوقيتات التى عاهد الشعب عليها لحفظ الأمن ومكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن طلب السيسى تفويضا من الشعب لم يكن مقترنا بتوقيتات ولم يقل أعطونى التفويض يوم الجمعة لأبدأ الإجراءات صباح السبت.

وأوضح المتحدث العسكرى أن الأمر يتطلب كثيرا من التقديرات والاعتبارات الخاصة بالأجهزة الأمنية التى ستقوم بفض الاعتصام، وشدد المتحدث على أنه لا تراجع على الإطلاق فى التعامل مع الاعتصامات ولا توجد أى ضغوط فى هذا المجال بل العكس هناك إرادة قوية للمواجهة.

أكد المهندس محمد عبد المطلب وزير الرى والموارد المائية أن قضية سد النهضة من أهم أولويات الحكومة الحالية، مشيرا إلى أن التعامل فى تلك القضية يسير فى 3 مسارات أولها السياسى الذى تقوم به الحكومة ككل وعلى رأسها وزارة الخارجية.. المسار الفنى وتقوم به وزارة الرى وثالثها المسار المجتمعى بمساندة الشعب.

وأوضح أن تعليق أنشطة مصر فى الاتحاد الأفريقى لن يؤثر إطلاقا على مسار التفاوض حول سد النهضة، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا التنسيق لعقد اجتماع بعد عيد الفطر المبارك بين مصر والسودان وأثيوبيا لمناقشة تقرير اللجنة الثلاثية واستكمال المفاوضات لحل هذه القضية فى أسرع وقت ممكن.

◄25 أغسطس محاكمة بديع والشاطر وبيومى اتهامهم بالقتل وحيازة المفرقعات والأسلحة
◄بعد العيد.. بحث تشغيل كروت السولار والبنزين
◄بلاغ من محامى مرتضى منصور ضد أنصار المعزول بالنهضة
◄وزير الداخلية يناشد المنظمات الحقوقية زيارة رابعة والنهضة لكشف الحقيقة
◄تحالف دعم المعزول يتجاهل الوساطة ويصر على عودة مرسى والشورى والدستور



أمرت نيابة مصر الجديدة، الأحد، بحبس محمد رفاعة الطهطاوى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وأسعد محمد أحمد شيخة نائب رئيس الديوان، 15 يوماً على ذمة أحداث بمحيط قصر الاتحادية يوم 5 و6 ديسمبر الماضى، أما القصر الجمهورى، على خلفية الاعلان الدستورى، ونسبت النيابة إلى المتهمين الاشتراك فى القبض على المجنى عليهم فى الأحداث وتعذيبهم واستعراض القوة وترويع المواطنين والشروع فى القتل لتنفيذ غرض إرهابى واحتجاز المواطنين كرهائن.

منعت سلطات مطار القاهرة أمس، الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام مناصفة مع رئيسة ليبيريا، من دخول مصر، وقال مصدر أمنى إن القرار بناء على طلب من إحدى الجهات الأمنية، وتم ترحيلها إلى صنعاء على نفس الرحلة التى وصلت عليها مع صديقتها بشرى حسن الترابى.

◄ الإخوان تصعدّ.. والسيسى: لا عودة للوراء
◄ الحكماء الأفريقية: لابد من مراجعة تعليق عضوية مصر
◄ أمريكا تخشى من مؤامرة ضخمة وقواتها بالشرق الأوسط فى حالة تأهب
◄ الغنوشى متحدثا عن مظاهرة لـ"النهضة": تذكرنا بحشود فتح مكة
◄ طلاب بجامعة القاهرة يتظاهرون احتجاجا على اعتصام النهضة



لقى مواطن قبطى حتفه وأصيب 18 آخرون بينهم ضابط شرطة و3 مجندين فى اشتباكات وقعت بين مسلمين ومسبحين فى قريتى بنى أحمد الشرقية وريده فى مركز المنيا بعد مشادة كلامية بين شخصين على أحد المقاهى قرية بنى أحمد الشرقية من جراء أغنية لتأييد الرئيس المعزول محمد مرسى، وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف بعد أن أدت المشاجرة إلى حرق وتدمير عدد من المنازل والمساجد ومنشآت القرية.

وانتقل أنصار مرسى المعتصمين فى ميدان "بلاس" بمدينة المنيا إلى قرية بنى أحمد الشرقية لتأييد الأنصار فى القرية فى مواجهة المسيحيين.

قال مصدر مطلع على زيارات المسئولين والوفود الأمريكية والأوروبية والخليجية إلى مصر فى الفترة الأخيرة إنه لا توجد حتى هذه اللحظة مبادرة محددة يمكن القول أن طرفى الأزمة متفقان عليها، ومضى المصدر قائلا فى تصريحات خاصة لـ"الشروق": إن كل ما حملته "الممثلة العليا للشئون الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبى" كاثرين آشتون هو إطار وليس بنود خطة.

◄2000 مقترح لـ"تعديل الدستور" من الهيئات والأحزاب والقوى السياسية
◄وزير خارجية قطر بالقاهرة يستعد للقاء "قيادات الإخوان"
◄طوارئ بمطار القاهرة بعد تحذير "الإنتربول" من هجمات للقاعدة
◄طبيب نفسى: السياسة أضاعت فرحة رمضان والعيد
◄المجموعة الاقتصادية تناقش ضمان توافر السلع فى العيد

 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google