أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 31 يوليو 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2968
نقاط : 5053
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 31 يوليو 2013   الأربعاء يوليو 31, 2013 2:44 am

"صحافة القاهرة": توصيات التنظيم الدولى تنصح الإرشاد بعدم استفزاز الأمريكان بهتافات رابعة.. استدعاء السفير التركى للاحتجاج على التدخل فى الشأن المصرى.. النائب العام يطلب من الداخلية خطة إخلاء رابعة
الأربعاء، 31 يوليو 2013 - 02:06

صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان عبد الوهاب الجندى أحمد عبد الرحمن حسام مصطفى


ندب البدراوى للتفتيش وإعفاء البلشى ورؤوف وجلال ورفاعى.. مصادر، "حصر رجال "الإخوان" فى التلفزيون استعدادا لعزلهم.. 16 ألف تظلم بالثانوية الأزهرية.. والنتيجة عقب العيد.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء..



حصلت "اليوم السابع" على تفاصيل جديدة تتضمن أهم القرارات التى اتخذها الاجتماع الأخير للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، الذى عقد فى إسطنبول، وانتهى يوم 14 يوليو الماضى، بمشاركة ممثلى تنظيم الإخوان المسلمين فى العالم العربى والإسلامى وأوروبا، وذكرت الورقة أن الاجتماع عُقِدَ بمباركة أمريكية، وفى حضور ثلاثة من قيادات جماعة الإخوان فى العالم الإسلامى، وكانت بينهم علاقات مباشرة مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة، آن باترسون، ونظيرها فى تركيا، وكذلك السفير الفرنسى بتركيا، إضافة إلى حضور كل من راشد الغنوشى ممثلا لدولة تونس، وحسن مالك ممثلا لمصر، وزكى بنى رشيد ممثلا للأردن، وأكدت الورقة أن الاجتماع بحث بشكل مُعَمَّق تداعيات الأحداث فى مصر وما أسفرت عنه أحداث 30 يونيو الماضى، حيث تم توجيه انتقادات لاذعة لحركة الإخوان المسلمين فى مصر، بدعوى أن تنظيم الجماعة ابتعد عن جماهير الشعب المصرى وعاش فى عزلة شعبية بعدما أراد السيطرة على كل مؤسسات الدولة وكانت تجربة فاشلة، حيث اهتم التنظيم بأمور الدولة مبتعداً عن نبض الشارع وهموم الشعب، وفشل فى المحافظة على جبهة تحالف قوية مع القوى الإسلامية الأخرى فى مصر وخصوصا السلفيين بكل مسمياتهم.

ذكر مصدر مسئول، أن مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية قد استدعى سفير تركيا بالقاهرة لإبلاغه بأن التصريحات الأخيرة للمسئولين الأتراك تجاوزت كل الأعراف الدبلوماسية والاحترام المتبادل بين الدول، وتمثل تدخلا صريحا فى الشأن المصرى، وأضاف المصدر أنه تم خلال المقابلة إبلاغ السفير التركى كذلك أنه إذا كانت مصر حريصة على علاقاتها مع تركيا، فإن هذا الحرص أيا ما يكون يتعين أن يقابل بحرص مماثل من الجانب التركى لإعلاء للمصالح المشتركة العليا بين البلدين وفوق المصالح الحزبية الضيقة.

- خريطة اتهامات رجال مبارك وإخوان الشاطر فى سجون طرة
- صفقة "آشتون".. ممثلة الاتحاد الأوروبى تلتقى كل الأطراف وتؤكد: "مرسى" يلقى معاملة كريمة
- "البلتاجى" يشرف على ثلاث غرف للتعذيب أسفل المنصة
- استشهاد وإصابة 8 جنود فى الهجوم الإرهابى بالعريش
- عصام سلطان فى التحقيقات: "ما اعرفش حاجة.. والفلوس المضبوطة مرتبات الموظفين بمكتب المحاماة".



بدأ أمس أول أيام المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، البالغ عددها 155 ألفا و39 طالبا وطالبة، بحد أدنى 79.76% للشعبة العلمية و70% للأدبى، حيث استقبلت معامل الحاسب الآلى بالجامعات الحكومية طلاب الشريحة الأولى لتسجيل رغباتهم إلكترونيا بحد أدنى 383 درجة للعلمى و321 للأدبى، وبلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم إلكترونيا أمس نحو 50 ألف طالب وطالبة.

وصرح الدكتور أحمد فرحات، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، المشرف العام على التنسيق، بأن الطلاب سيسجلون رغباتهم إليكترونيا عبر شبكة الإنترنت من خلال الموقعين:
www.tansik.egypt.gov.eg مع موقع تنسيق الجامعات وwww.egypt.gov.eg بوابة الحكومة المصرية.

وشهد معمل الحاسب الآلى بمبنى معهد الدراسات والبحوث الإحصائية داخل حرم كلية الحاسبات والمعلومات التابعة لجامعة القاهرة، إقبالا كبيرا أمس من قبل الطلاب لتسجيل رغباتهم، حيث تم استقبال الطلاب وإعطاؤهم أرقاما لترتيب دخولهم إلى المعمل، بينما شهد معمل كلية الهندسة إقبالا محدودا من الطلاب، بسبب اعتصام جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدى الرئيس المعزول، محمد مرسى، أمام باب الكلية مباشرة، قبالة ميدان النهضة.

وافق مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار حامد عبدالله، رئيس المجلس ورئيس محكمة النقض، على طلب وزير العدل بتعيين المستشار نصر الدين البدراوى شعيشع مساعدا لوزير العدل لشئون التفتيش القضائى، وذلك بعد أن أبدى مجلس القضاء اعتراضه ورفض طلب عبدالحميد بتعيين المستشار إبراهيم على الدخميسى لنفس المنصب، والذى كان وزير العدل قد قدمه ضمن قائمة المساعدين الجدد التى قدمها للمجلس لاستطلاع رأيه حولها والموافقة على ندبهم من نواب لرئيس محكمة النقض ورؤساء محاكم الاستئناف لشغل مناصبهم الجديدة، يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه مجلس القضاء الأعلى إنهاء ندب عدد من القضاة فى مقدمتهم المنتمون إلى ما يعرف بتيار الاستقلال من مساعدى وزير العدل السابق والأسبق وكبار معاونيهما، وعلى رأسهم المستشاران زغلول البلشى وخليفة مفتاح وهشام رؤوف وأحمد النجار ويحيى جلال ورفعت شنودة ومحمد فرغلى ووائل رفاعى ومحمد رمزى ومحمود محيى الدين ومصطفى أبوزيد.

- نجع حمادى.. هل تكون الحل لأزمة ملعب الأهلى؟
- الجيش ينفى وقوع أى انفجارات بقناة السويس
- أزمة علاوة القطاع الخاص تتصاعد
- مشروع قانون بالكونجرس لوقف المساعدات لمصر
- فتح طريق النصر جزئيا بعد رفع 220 طن مخالفات



بلغ عدد تظلمات طلبة الثانوية الأزهرية على نتائجهم 16 ألفا و696 تظلماً وصرح الشيخ محمد سعد، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، أنه سيتم إعلان نتائج التظلمات، عقب إجازة عيد الفطر.. وصرح هانى حرب، المشرف على التنسيق الإلكترونى بجامعة الأزهر، بأن عدد الذين سجلوا رغباتهم بلغ 47 ألفا 600 طالب وطالبة من إجمالى 57 ألفا وهم عدد الناجحين فى الدور الأول للثانوية الأزهرية.

أحبطت مباحث القاهرة مشاجرة بين عدد من الباعة الجائلين وعمال فندق بشارع طلعت حرب بوسط البلد، والقبض على عدد من الطرفين وسلاح آلى ورشاش جرينوف وزجاجات مولوتوف، وتبين أن سبب الخلاف ركن دراجة بخارية، وأخطرت النيابة بالتحقيق.

- شكاوى من القطاع الخاص لعدم إقرار العلاوة الاجتماعية
- حرم جامعة القاهرة خال من عناصر الشرطة والجيش
- الملاحة بقناة السويس طبيعية
- كبار العلماء تبحث إسقاط "القرضاوى"
- مالك الإخوانى يشارك فى مقترحات تعديل الدستور



كشفت مصادر قضائية أن المستشار هشام بركات، النائب العام، طلب من وزارة الداخلية إمداده بخطة إخلاء ميدان رابعة العدوية من أنصار المعزول محمد مرسى، قبل منحها إذن لفض الاعتصام، فى وقت نظم فيه أنصار مرسى العديد من المسيرات إلى رابعة العدوية وميدان النهضة خلال فعاليات مليونية "الشهيد"، وقال مصدر قضائى رفيع المستوى داخل المكتب الفنى للنائب العام، إن وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، خاطب النيابة العامة للحصول على إذن لفض اعتصام رابعة العدوية، إلا أن النائب العام أرسل خطابا إلى وزارة الداخلية يؤكد فيه أن النيابة العامة مازالت تحقق فى البلاغات المقدمة من سكان رابعة العدوية.

أكدت مصادر بالتلفزيون أن الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، أمرت بحصر أهم الترقيات التى أقرها صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام السابق، خاصة فى المواقع الحساسة بالتلفيزيون، وبالتحديد تلك التى يشغلها أشخاص ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأنه سيتم هيكلة مبنى الوزارة ومبنى ماسبيرو من جديد، وقالت المصادر إن الوزيرة أنهت مهمة عمل كلا من إسماعيل الششتاوى، مستشار وزير الإعلام السابق لشئون التطوير، وأوضحت أن "درية" تختار حاليا رؤساء قنوات التلفزيون، وسيتم تشكيل لجنة موسعة حول أداء جميع القنوات خلال الفترة المقبلة.

- الحكومة تعود إلى مشروع قناة السويس "الأصلى" بعد رحيل الإخوان
- "ربيعة لإخوان تونس" خذوا العبرة من مصر
- اتجاه لتأجيل الدراسة بسبب عدم الانتهاء من طباعة الكتب
- غضب ضد الحكومة فى تونس
- عادل إمام فى الساحل: سعيد بس قلقان



قال مصدر طبى بمشرحة زينهم، إن المشرحة تسلمت 82 جثة لضحايا أحداث المنصة التى شهدها طريق النصر فجر السبت الماضى، وذلك بعد تزايد أعداد القتلى من المصابين.

وأضاف المصدر، أن جميع الحالات تم تسليمها إلى ذويها ولم توجد أى حالات مجهولة، موضحا أن جميع القتلى أصيبوا بطلقات نارية رصاص حى عدا حالة واحدة كانت مصابة بإصابات رضية نتيجة الضرب بالعصى والطوب، وأن الفريق الطبى المكلف بتشريح الجثث يعكف حاليا على فحص المقذوفات النارية المستقرة التى تم استخراجها من الجثث لتحديد عيار المقذوف وتحديد نوع السلاح الذى أطلق منه.

أعرب مصدر مسئولا بالحكومة السودانية عن استيائه الشديد لما تناولته صحف مصرية عن وجود تنسيق من داخل السودان لإيواء قيادات سياسية مصرية تنتمى لجماعة الإخوان المسلمين، ونقلت صحيفة "الرأى العام" الصادرة بالخرطوم أمس من المصدر الذى وصفته برفيع المستوى قوله، "إن هذا الخبر عار من الصحة تماما"، وهو محاولة لربط السودان بما يدور فى مصر لأهداف لا تخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

- الخارجية تستدعى سفير تركيا غضبا من تصريحات "متجاوزة"
- "النور": آشتون لم تعرض مبادرات فى أول لقاء معها
- جاد الله: الإخوان وافقوا على الحوار تحت رعاية الأزهر.. وتفويض السيسى نسف المبادرة
- الجيش: الملاحة فى القناة آمنة ولا صحة لوقوع تفجيرات بمحيطها
 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

Google