أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

ننفرد بأول حوار مع "أحمد ثابت" المحتجز بالقائد إبراهيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6715
نقاط : 13127
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: ننفرد بأول حوار مع "أحمد ثابت" المحتجز بالقائد إبراهيم   الأحد يوليو 28, 2013 2:52 pm

ننفرد بأول حوار مع "أحمد ثابت" المحتجز بالقائد إبراهيم


أحداث القائد إبراهيم
الإسكندرية – محمد العدوى


"أنا كنت ضمن الناس التى دعت لاختيار محمد مرسى فى انتخابات الرئاسية بجولة الإعادة، لأنه كان الاختيار الثورى أمام مرشح من الفلول، ولكن بعد كشفنا فشلهم دعينا الناس للنزول لإسقاط محمد مرسى، وقبل أحداث 30 يونيو كانوا الإخوان لما يرونى كان بيتم اشتباكات، بعدها لم أر الإخوان بعدها حتى أمس بمسجد القائد إبراهيم"..

بهذه الجملة بدأ أحمد ثابت مؤسس حركة 6 أبريل سابقاً وعضو باللجنة التنسيقية ليوم 30 يونيو، حواره الأول التى تنفرد به "اليوم السابع" بعد احتجازه لأكثر من 14 ساعة داخل مسجد القائد إبراهيم ليروى لنا ما حدث بأحداث الاشتباكات بين المؤيدين والمعارضين أمس.

وأضاف "ثابت": "كنا متواجدين بميدان القائد إبراهيم أمس فى الساعة الثامنة مساءً، لمنع حدوث اشتباكات بين الطرفين، حتى لا يزيد عدد الإصابات جديدة، بعد ما تأكدنا أنهم معهم أسلحة حية، وأثناء وجودى كان هناك مجموعة من (الأندر إيدج) ونجحنا فى إبعدهم عن الاشتباكات".

وتابع: "فوجئت بأننى واقف بالقرب من أنصار المعزول محمد مرسى، وأثناء إسراعى فى الابتعاد عنهم منعاً لاحتكاك بهم، تم إطلاق عيار نارى بالركبة اليمنى من الخلف، والتى لم تخرج حتى الآن، وسبب وقتها لشلل مؤقت مما اضطررت للجلوس على الأرض".

واستطرد: "إننى أثناء جلوسى على الأرض فوجئت بمجموعة تقترب منى بسرعة من أنصار المعزول حاملين الأسلحة البيضاء والشوم، وفى هذه اللحظة، أغمى عليه لمدة أربع ساعات، وبعد استيقاظى من الإغماء فوجئت بوجودى داخل مسجد القائد إبراهيم دون ملابس ومحتوياتى الخاصة وهويتى الشخصية، فوجئت بوجود كسر فى القدم الأيمن وسجحات فى عدد من مناطق الجسم وفى الوجه نتيجة استخدام الأحذية لضربنا".

وقال: "فوجئت بوجود عدد من المتظاهرين المصابين بإصابات خطيرة قاعدين دون ملابسهم، وباقى المتواجدين من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى الذين يقومون بضربنا بالأسلحة البيضاء والشوم بطريقة عشوائية".

وأشار إلى "أننى لم أر أحدا من قيادات الجماعة داخل المسجد، ولكنى سمعت صوت الشيخ أحمد المحلاوى داخل المسجد مستخدم المكبرات الصوتية للتحريض على قتلنا باعتبارنا كفار، وفضلاً عن تكراره لجملة دول كفرة ولازم نقتلهم، وسط تكبير وشعارات دينية من الحضور".

واستكمل: "وجدت أحد أصدقائى من جماعة الإخوان المسلمين فطلبت منه مياه، بعد أن منعوا عنا المياه والطعام، وحاولت التواصل معه لإخراجى لتلقى العلاج ولكنه أخبرنى بأنهم أغلقوا أبواب المسجد، منعاً لدخول البلطجية".

وتابع: "انتظرت حوالى 6 ساعات منذ الساعة السادسة مساءً حتى الساعة 12 الظهر، بعد أن حدث مفاوضات مع قوات الأمن والجيش، فتم إخراج المحتجزين غير المصابين، وتم نقلهم إلى مديرية أمن الإسكندرية، الأمر الذى رفضه الشيخ حاتم فريد الواعر إمام صلاة التراويح بالمسجد، وقال لم يتم تسليم باقى المحتجزين حتى إخراج المحتجزين من مديرية الأمن، فتم أخرجنا من المسجد".

وأضاف: "أثناء خروجى وجدت أصدقائى فتم نقلى إلى مستشفى فيكتوريا، التى أثبتت وجود كسر مضاعف فى القدم وطلق حى، قالوا إنهم ليس لديهم أجهزة إشاعات تساعدهم على علاجى، فتم نقلى إلى مستشفى أخرى، لتقى العلاج وهى مستشفى البترول بمنطقة فلمنج".

وأكد على أنه حرر محضر ضد الشيخ أحمد المحلاوى لأنه الشخص الوحيد الذى يعرفه وكان متواجدا داخل المسجد، وقام بتحريض مؤيدى محمد مرسى على قتلهم داخل المسجد باعتبارهم أنهم كفار رافضين شرع الله، على حد قوله.

واختتم كلامه فوجه كلمة لجماعة الأخوان المسلمين، قائلاً: "ما فيش حد بينزل من على الكرسى ويرجع ثانى له، ورغم فشلكم فى إدارة الدولة ما كنا أسقطناكم، فنحن من دعينا الناس لاختيار الرئيس المعزول محمد مرسى ونحن أيضا من أسقطنا".

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google