أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

توالى ردود الأفعال على "حادث المنصة".. القرضاوى يدعو جميع المسلمين للجهاد في مصر..وهنية يدعو إلى حقن دماء المصريين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6696
نقاط : 13106
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: توالى ردود الأفعال على "حادث المنصة".. القرضاوى يدعو جميع المسلمين للجهاد في مصر..وهنية يدعو إلى حقن دماء المصريين   الأحد يوليو 28, 2013 2:35 pm

توالى ردود الأفعال على "حادث المنصة".. القرضاوى يدعو جميع المسلمين للجهاد في مصر..وهنية يدعو إلى حقن دماء المصريين

الأحد 28.07.2013 - 01:20 م


القرضاوى يدعو جميع المسلمين للجهاد في مصر .


 

  • القرضاوي لشيخ الأزهر: "أدعوك لأن تراجع نفسك بعدما رأيت ما حدث"
  • المرشد يدعو المعتصمين للثبات وعدم تركهم الاعتصام إلا بعد عودة الشرعية
  • صفوت حجازى: لن نرحل إلا أن نكون شهداء وتغطى جثث المعتصمين أرض الميدان


توالت ردود الأفعال حول ما حدث من اشتباكات فى حادثة المنصة والأحداث الجارية بين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى وقوات الأمن.

حيث دعا الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، جميع المسلمين في أنحاء العالم سواء باكستان وليبيا والعراق ولبنان وفلسطين لأن يكونوا شهداء ويجاهدوا في مصر، وذلك بعد ما وصفه بـ"المذبحة" التي جرت في مصر بعد أحداث النصب التذكاري مساء أمس الأول، الجمعة.

كما طالب القرضاوي، خلال كلمته للشعب المصري والتي أذاعتها قناة "الجزيرة"، المصريين جميعا بالنزول إلى ميدان رابعة العدوية بصحبة أبنائهم وزوجاتهم وألا يخافوا من أي تهديدات للوقوف أمام من وصفهم بـ"القتلة الذين يقتلون النساء والشيوخ.

ووجه نداء إلى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، قائلا: "أدعوك لأن تراجع نفسك بعدما رأيت ما حدث، لقد تم قتل الناس بالآلاف وإلا سيقف أبناء الأزهر جميعهم ضدك".

ومن جانبه، قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، إسماعيل هنية، إنه "حينما تحاك المؤامرات على مصر والدول العربية نضع أيدينا على قلوبنا".

وأضاف هنية، خلال حفل نظمته وزارة الأوقاف في الحكومة المقالة لتكريم العلماء والدعاة الفلسطينيين مساء يوم السبت في مدينة غزة أن "مصر حينما تكون متفرغة لقضية الأمة نستبشر كثيرا بالخير والنصر"، وأن "قوة ووحدة مصر من قوة الأمة وقوتنا ووحدتنا".

ودعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى "حقن دماء المصريين وتجنيبهم الفتن والتوحد أمام المؤامرات".

ومن جانبها، أكدت المنصة الرئيسية المتواجدة بميدان رابعة العدوية أن الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ينعى ضحايا أحداث اشتباكات النصب التذكارى والتى نشبت فجر السبت بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى وقوات الأمن، الأمر الذى أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والمصابين.

وأضافت أن "المرشد العام للإخوان حث المعتصمين على الثبات وعدم تركهم الاعتصام إلا بعد عودة الشرعية" - على حد قوله.

وقال الدكتور صفوت حجازى، على المنصة الرئسية لميدان رابعة العدوية بمدينة نصر: "إننا لن ولم نرحل من ميدان رابعة العدوية إلا إذا عاد الرئيس محمد مرسى إلى مزاولة مهام منصبه وإخلاء سبيله من التهم التى وجهت إليه من تخابر مع دول أجنبية واقتحام سجن وادى النطرون".

وأضاف حجازى، أثناء كلمته التي ألقاها فى جموع المعتصين فى رابعة: "لن نرحل إلا أن نكون شهداء وتغطى جثث المعتصمين أرض الميدان"، وردد المعتصمون هتافات منها: "إسلامية إسلامية" و"الداخلية بلطجية" و"ثورة ثورة حتى النصر".

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google