أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

الصحف العالمية تصف السيسي بأنه جمال عبدالناصر العصر الحديث وتؤكد احترامه للشعب المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6716
نقاط : 13128
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: الصحف العالمية تصف السيسي بأنه جمال عبدالناصر العصر الحديث وتؤكد احترامه للشعب المصري   الخميس يوليو 25, 2013 2:10 pm

الصحف العالمية تصف السيسي بأنه جمال عبدالناصر العصر الحديث وتؤكد احترامه للشعب المصري








الصحف العالمية تصف السيسي بأنه جمال عبدالناصر العصر الحديث وتؤكد احترامه للشعب المصري

07/24/2013 - 23:56

عبدالمنعم حلاوة



- السيسي يحيي تراث عبد الناصر ويؤكد احترام للشعب

- الإخوان أصيبوا بذعر عقب دعوة الشعب للنزول

- قائد الجيش أكد على أن الشعب صاحب السلطة الوحيدة




قالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، إن الفريق أول "عبدالفتاح السيسي" يدير الأزمة الحالية في مصر بنفس أساليب الزعيم الراحل "جمال عبدالناصر" بعد أن أصبح يستند إلى قاعدة شعبية عريضة.




ونقلت الصحيفة عن "اتش إية هيليار" زميل معهد بروكنجز الأمريكي للأبحاث السياسية، إن خطاب السيسي اليوم ودعوة المصريين للنزول للشارع لتاييد الجيش في مواجهة الإرهاب، هي أسلوب ناصري في إدارة البلاد والتعامل مع الأزمات، والاعتماد على الشعبية الكبيرة في مساندة القرارات."




وأشارت الصحيفة إلى أن جماعة الإخوان أصيبت بحالة ذعر شديدة من دعوة السيسي، لأنها تعتقد أنها تستهدفها في المقام الأول، حيث توجه لها اتهامات مباشرة بارتكاب أعمال عنف وتنفيذ هجمات إرهابية في سيناء ومدن مصرية كان آخرها المنصورة، حيث تم تفجير قنبلة أدت لاستشهاد جندي وإصابة 19 آخرين.




وتحاول جماع الإخوان الآن احتواء الموقف، وإقناع العالم أن دعوة السيسي للنزول لميادين هي دعوة للقتل وحرب أهلية، خاصة بعد التقارير الأمنية واعترافات بعض قيادات الجماعة بالتورط في أعمال عنف واتهام بعضهم جنائيا في تلك الجرائم.




أما صحيفة الجارديان البريطانية فأشارت إلى أن سعي الفريق أول عبدالفتاح السيسي قائد الجيش للحصول على تفويض شعبي، جاءت بعد تطور خطير على الأرض وتصعيد جماعة الإخوان من عملياتها ضد الجيش والشرطة واستهداف مدينة المنصورة القريبة من القاهرة.




وأشارت الصحيفة إلى أن التحرك العسكري يحتاج إلى دعم شعبي في الوقت الحالي، خاصة بعد ارتفاع أعداد ضحايا العمليات الإرهابية خلال الفترة الماضية وسقوط أكثر من 190 قتيلا.




وأصبح من المؤكد لدى الجيش المصري أن أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، قرروا تحويل مصر إلى ميدان لأعمال إرهابية، فبعد أن كانت المواجهات تعتمد على أسلحة بيضاء وعصي وقنابل مولوتوف وأسلحة خرطوش، استخدمت الجماعة القنابل الحلية الصنع والتي أدت لاستشهاد شرطي وإصابة 19 آخرين.




ولفتت الجارديان إلى أن الجيش المصري قرر التحرك بقوة لإحباط هجمات الإخوان القاتلة والتي أصبحت أكثر دموية، لذلك كان لابد من دعم شعبي للتأكيد على رغبة الشعب في القضاء على الإرهاب فكان اللجوء إلى الشعب الذي يعد مصدر السلطة الوحيد في مصر الآن.

 

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google