أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 20 يوليو 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2893
نقاط : 4978
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 20 يوليو 2013   السبت يوليو 20, 2013 4:25 am

"صحافة القاهرة": تفاصيل حديث "مبارك" لمرافقيه تعليقا على "30 يونيو".. الجيش يرفض الخروج الآمن للإخوان.. إلغاء جوازات السفر الدبلوماسية لمرسى وأسرته ومساعديه وأعضاء الشورى
السبت، 20 يوليو 2013 - 04:12

صحافة القاهرة اليوم
كتب أيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وحسام مصطفى

بالمستندات.. مستشار وزير الشباب الإخوانى تقاضى 120 ألف جنيه شهريا.. استبعاد مستشارى الإخوان من الوزارات.. تنسيق "الجامعات" يعلن قواعد تحديد الرغبات.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، السبت..



لم يتوقع الرئيس المخلوع، "محمد حسنى مبارك"، منذ تنحيه عن حكم البلاد فى 11 فبراير 2011 وحتى يومنا هذا، أن التاريخ سيعيد نفسه سريعا ويتكرر مشهد سقوطه من على كرسى مصر، مع أول رئيس منتخب فى الجمهورية الجديدة وهو الرئيس المعزول، محمد مرسى، نظرة "مبارك" لمشهد سقوط مرسى وعزله تختلف عن نظرة أى مواطن آخر لأسباب منها لأن مبارك طيلة حكمه لمصر 30 عاماً كان يخشى من جماعة الإخوان ووصفهم بأنهم "جماعة لا تؤتمن".

علمت "اليوم السابع"، أن جهود الوساطة بين الجيش وجماعة الإخوان المسلمين فشلت بعد أكثر من أسبوعين على الإطاحة بالرئيس المعزول، محمد مرسى، بسبب رفض القوات المسلحة الخروج الآمن لقيادات الإخوان المحرضين على العنف، والمطلوبين على ذمة بلاغات وتحقيقات، كما رفضت إطلاق صراح مرسى، والعديد من مساعديه حتى الآن.

◄المتحدث العسكرى لـ"ديلى نيوز": الديمقراطية تسمح للسيسى بالترشح للرئاسة
◄إخوانى بسوهاج يحاول "إحراق" والديه وأشقائه لرفضهم الذهاب لـ"رابعة"
◄خطاب الرئيس.. بردا وسلاما على المدنيين ونارا على الإسلاميين
◄مسيرات مؤيدى مرسى تهتف ضد الجيش وتطالب بعودة المعزول
◄آلاف المتظاهرين فى التحرير للاحتفال بالعاشر من رمضان وللمطالبة بمحاكمة مرسى



كثفت القوات المسلحة من تعزيزاتها العسكرية لتطهير سيناء من البؤر الاجرامية المنتشرة فيها، والقبض على كل الخارجين على القانون والذين يهدفون إلى زعزعة الأمن والاستقرار بسيناء، والتى انتشرت بصورة كبيرة خاصة فى مدينتى رفح والشيخ زويد، وقد أكد شهود العيان وصول الدفعة الثانية من الآليات العسكرية من الدبابات والمدرعات المجنزرة قادمة من الجيشين الثانى والثالث، والتى تمركزت فى مدينة رفح، ويواصل الجيش المصرى ضبط وإغلاق الأنفاق بين مصر وقطاع غزة أولا بأول، كما تؤكد كل المؤشرات أن هذه التعزيزات الأمنية غير مسبوقة فى سيناء فى إطار الحملة التى يعتبرها الجيش معركته الحقيقية، وهى حملة جادة تختلف عما سبقتها من حملات فى وسط وشمال سيناء كما واصلت طائرات الأباتشى تحليقها فى سماء مدن وقرى محافظة شمال سيناء بصورة مستمرة، وبأبعاد متقاربة ومختلفة لتضييق الخناق على كل الخارجين عن القانون، وأكد مصدر أمنى مسئول أن هناك اجتماعات بصورة يومية ومستمرة وعلى مدى الساعة بين القيادات الأمنية المشتركة بين القوات المسلحة والشرطة، لوضع خطط محكمة للقضاء على البؤر الإرهابية فى كل قرى محافظة شمال سيناء، وفى سياق متصل أغلقت السلطات المصرية ميناء رفح البرى أمام حركة العابرين من وإلى قطاع غزة كونه عطلة رسمية على أن يستأنف العمل اليوم ولمدة 4 ساعات للحالات الإنسانية والمعتمرين وأصحاب الإقامات لبعض الدول العربية والأجنبية، وقامت الطائرات العسكرية بإلقاء منشور لتحذير أبناء سيناء من الوجود ليلا داخل الزراعات أو بالقرب من الأكمنة الأمنية لإمكان التعامل الفورى ضد العناصر الإرهابية.

ألغت وزارة الخارجية جوازات السفر الدبلوماسية الصادرة للرئيس المعزول، محمد مرسى، وأسرته، بسبب انتفاء الصفة الوظيفية لهم، كما ألغت الوزارة جوازات السفر الدبلوماسية لمساعدى الرئيس السابق ومستشاريه، وجوازات "السفر لمهمة"، الصادرة لسكرتاريته الخاصة وأعضاء مكتبه، فضلا عن إلغاء جوازات السفر "الخاصة" لأعضاء مجلس الشورى، نظرا لانتفاء الصفة الوظيفية لهم، عقب صدور الإعلان الدستورى بحل المجلس، وأوضحت الوزارة- فى بيان لها- أن الإلغاء جاء بناءً على طلب رسمى من رئاسة الجمهورية، ووفقا للائحة الجوازات المصرية الرسمية.

◄57,5 مليون جنيه فائض مالى بالأهرام خلال 10 شهور
◄خطة لزيادة الاستثمارات التركية بمصر إلى 5 مليارات دولار
◄منع القروض "الدوارة" للقضاء على تعثر الفلاحين فى السداد
◄جمعة الصدام تغلق شوارع القاهرة
◄أبو عيطة يفجر مفاجأة ويزور اتحاد العمال



كشفت مصادر رسمية فى العديد من الوزارات عن عملية تطهير واسعة سوف تبدأ قريبا لاستبعاد عدد كبير من المستشارين الذين تم تعيينهم خلال حكومة د. هشام قنديل، والذين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وأكدت مصادر بمجلس الوزراء صدور قرارات فعلية باستبعاد كل المستشارين بالمجالس من الذين يتقلدون مناصب كبيرة، ويتم حاليا بحث صيغة مناسبة للتعرف على الموظفين الصغار الذين تم تعيينهم مؤخرا خلال الحكومة السابقة، ومن المقرر البحث لهم عن أماكن أخرى بعيدا عن مجلس الوزراء.

أكد د. حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، أن الأولوية للحكومة الجديدة خلال الفترة القادمة تتمثل فى عودة الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى التنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أن مصر تستوعب الجميع، وقال إنه لا يعرف إلا تطبيق القانون، وقال إن مجلس الوزراء سيجتمع الأسبوع الحالى لوضع السياسات الاقتصادية والقواعد التى بناءً عليها ستتحرك الحكومة لإنقاذ الاقتصاد.

◄ وزير التخطيط: مشروع تنمية قناة السويس "قائم"
◄ ألفاظ بذيئة وإيحاءات جنسية فى دراما رمضان
◄ مشروع تعديل الدستور جاهز فى المجالس القومية المتخصصة
◄ وزير الاستثمار السابق سدد ألف جنيه لتسوية فضيحة الساندوتيشات
◄ النهضة التونسى يتحاشى أخطاء إخوان مصر



قال الدكتور "على جمعة"، مفتى الجمهورية السابق، "بلادنا تحتاج إلى العمل ورفع مكانتها فى العالم، وعلينا النهوض ببلادنا والانطلاق بها ولعنة الله عل من يجرنا ويحاول أخذ بلادنا إلى القاع، من أجل شهوة أو مصلحة"، وأضاف "جمعة" خلال خطبة الجمعة أمس، بحضور الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق صدقى صالح، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية والدكتور محمد مختار مبروك، وزير الأوقاف، وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من طلبة الكلية الحربية بمصر الجديدة، فى إطار الاحتفالات بذكرى انتصار العاشر من رمضان، إن "عظمة هذا اليوم المجيد من أيام شهر رمضان المبارك، تجلى فى تحقيق العبور العظيم لرجال القوات المسلحة"، وتابع، "قوات الجيش رجال آمنوا بربهم ووطنهم وشعبهم فزادهم الله قوة على قوتهم، حتى رفعوا علم مصر فوق الأرض المقدسة فى سيناء".

تستعد معامل تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشكل مكثف لاستقبال طلاب المرحلة الأولى من الناجحين بالثانوية العامة، البالغ عددهم 97 ألف و431 طالبا، يبدأ غدا استقبال الشريحة الأولى التى تضم الطلاب الحاصلين على مجموع 406 فأكثر للشعبة العلمية "علوم"، والحاصلين على مجموع 400.5 درجة فأكثر للشعبة الهندسية "علمى رياضيات"؛ والحاصلين على مجموع 369 درجة فأكثر للشعبة الأدبية، وتؤكد النسب السابقة انخفاض أعداد المقبولين بكليات القمة هذا العام عن العام الماضى بنحو 11 ألف و740 طالبا، حيث بلغ عدد طلاب المرحلة الاولى العام الماضى 109 آلاف و171 طالبا وطالبة، مقابل 97 ألف و431 طالبا هذا العام.

◄استقالة أبو عيطة من النقابات المستقلة
◄أمريكا تدرس استخدام القوة العسكرية فى سوريا
◄الصحة تسحب فواتح شهية ضارة بالأطفال
◄العدل الدولية: عرض كأس العالم دون تشفير
◄الشعب والجيش والشرطة يحتفلون بـ"النصر" فى التحرير



أكدت مصادر بقطاع النقل البحرى فى وزارة النقل لـ«الشروق»، اليوم الجمعة، أن السلطات التركية أمرت السفن التى تنقل صادرتها إلى السعودية ودول الخليج، عبر الأراضى والموانئ المصرية، بعدم دخولها مرة أخرى، ونقلها إلى السعودية مباشرة، مقابل تحمل الحكومة لرسوم عبور السفن لقناة السويس بالكامل، تضامنا مع جماعة الإخوان، واعتراضا على الاعتراف بالرئيس المؤقت، المستشار عدلى منصور، بعد عزل محمد مرسى.

حصلت "الشروق" على مستند رسمى يكشف عن راتب مستشار وزير الشباب السابق، رمضان الموصل، الذى قدم استقالته عقب استقالة وزير الشباب الإخوانى، أسامة ياسين، حيث تثبت المستندات حصوله على راتب 120 ألف جنيه شهرياً منذ أن تم تعيينه فى مايو الماضى.

◄لجنة تعديل الدستور تبدأ أعمالها غداً
◄وزير الزراعة: السفير الإسرئيلى لم يتصل بى
◄المتحدث العسكرى: من حق السيسى الترشح للرئاسة بعد تقاعده
◄برهامى يدعو مكتب إرشاد الإخوان إلى الاستقالة لمصالحة المواطنين
◄الجيش الثالث يوزع آلاف الهدايا على مواطنى السويس
  

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google