أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم 14 يوليو 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2891
نقاط : 4976
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم 14 يوليو 2013   الأحد يوليو 14, 2013 3:02 am

"صحافة القاهرة": كواليس جلسة تحقيقات النيابة مع الشاطر فى طرة..مشاورات الخروج من مأزق تشكيل الحكومة.. المتحدث العسكرى:لا صحة للفيديو المتداول عن مقتل جنودنا برفح
الأحد، 14 يوليو 2013 - 02:14

صحافة القاهرة اليوم
كتب أحمد زيادة وأيمن رمضان وأحمد عبد الرحمن


مصادر: خطة للقبض على قيادات "الإخوان" المطلوب ضبطها.. ارتفاع قتلى العمليات الأمنية بسيناء إلى 37 إرهابياً وإصابة 42.. بسبب خطأ ملاحى هليكوبتر مصرية تحلق فى غزة وحماس ترفض التعليق.. كان هذا أبز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.



كشف مصادر مطلعة تفاصيل وكواليس جلسة التحقيقات، التى شهدها سجن المزرعة بطرة مع المهندس محمد خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والمعروف بأنه الحاكم الفعلى للجماعة، وهو صاحب القرار السياسى فى الفترة التى حكمها الرئيس المعزول محمد مرسى، وشهدت الساعات الأولى من إلقاء القبض على الشاطر وترحيله إلى السجن حالة من الثورة والغضب، التى انتابته داخل غرفة الحجز، والتى جعلت الرجل المتحكم فى القرارات الحاسمة لمصر ينفعل ويسب ويلعن من حوله، فضلاً عن توجيه السباب لقادة الجيش لانصياعهم للإرادة الشعبية، وظلت حالة الهياج حتى وصول أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لمباشرة التحقيقات، والذين تمكنوا من احتواء الموقف والسيطرة على حالة الغضب لبدء التحقيقات، والتى استمرت لأكثر من خمس ساعات متواصلة تخللتها وصول الدكتور أحمد أبو بركة إلى السجن لحضور التحقيقات مع الشاطر.


كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء المكلف، بدأ أمس السبت إجراء اتصالاته الهاتفية مع المرشحين لتولى الحقائب الوزارية الجديدة، للإعلان عنها نهائياً منتصف الأسبوع الجارى، موضحة أن من بين الأسماء المرشحة لتولى حقيبة وزارة الإعلام الدكتور صفوت العالم، والدكتورة درية شرف الدين، والإبقاء على وزراء الداخلية والسياحة والاتصالات والبيئة، وأضافت المصادر، أن أمس واليوم يشهدان اجتماعات ولقاءات مكثفة بين رئيس الوزراء والدكتور محمد البرادعى، والدكتور زياد بهاء الدين مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، للتشاور حول الشخصيات المرشحة للتشكيل الوزارى الجديد، ولقاء عدد من المرشحين.

◄الأقباط يدفعون الثمن.. موسم عقاب المسيحيين للمشاركة فى 30 يونيو بدأ بقتل 6 وحرق وإطلاق النار على الكنائس خلال أسبوع
◄نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء.. ونسبة النجاح 86%
◄اجتماع العاملين فى "الصحة" لتطهير الوزارة من "الإخوان".. موظفو الوزارة ينظمون مسيرة لمجلس الوزراء لتأييد "السيسى" والمطالبة بـ"أباظة" وزيراً
◄بلاغ رسمى يتهم البلتاجى وقيادات إخوانية بقتل مهندس بخيام "رابعة العدوية".. حمل إليهم الإفطار والسحور فقبضوا عليه وعذبوه ظناً أنه ضابط شرطة



فى تصعيد جديد للهجمات التى تستهدف سيناء، هاجم مسلحون مجهولون أربعة أكمنة للجيش والشرطة بمدينتى رفح والعريش، حيث أطلقوا النار على كمين للجيش أمام مجلس مدينة رفح، مستخدمين قذائف الـ"آر.بى.جى"، كما هاجموا أكمنة سكر والمحاجر والمطار على الطريق الدائرى بمدينة العريش، وأوضحت مصادر أمنية، أن أفراد الأكمنة تبادلوا إطلاق النار مع المهاجمين الذين لاذوا بالفرار، بينما قامت طائرات الأباتشى بمطاردتهم فى المناطق الزراعية المجاورة، وأسفرت الهجمات- فى حصيلة أولية- عن إصابة اثنين من الجنود بشظايا فى هجوم مجلس مدينة رفح، ونقلا إلى مستشفى رفح العام، وكانت مدرعة للجيش قد نجت- فى وقت سابق- من انفجار لغم زرعه مجهولون فى منطقة الوحشى جنوب مدينة الشيخ زويد، ويأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه مصدر أمنى مسئول، عن أن العمليات الأمنية أسفرت ليلة أمس الأول فقط، عن القضاء على خمسة من العناصر الإرهابية المسلحة، ليصل إجمالى القتلى منهم منذ 30 يونيو الماضى إلى 37 عنصراً مسلحاً، فضلاً عن إصابة 42 آخرين بإصابات بالغة، ومن جهتها، أكدت جمعية مجاهدى سيناء، تأييدها القوات المسلحة، داعية إلى نبذ العنف وإعلاء مصلحة الوطن.

نفى المتحدث العسكرى الرسمى صحة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى تحت اسم قتل جنود رفح والذى يظهر أفراداً ينزلون من سيارات ويطلقون النار على بعض الجنود وهم يحملون علم مصر، وأوضح العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة، أن النقطة التى ظهرت فى هذا الفيديو ليست نقطة الحدود التى وقع بها حادث الاعتداء على الجنود المصريين خلال شهر رمضان الماضى، مشيراً إلى أن النقطة التى ظهرت فى هذا الفيديو المزعوم ليست فى مصر من الأساس بل إنها فى إحدى الدول العربية الشقيقة، وتم تصويره فى إحدى العمليات الإرهابية التى وقعت هناك، وأشار المتحدث العسكرى إلى أنه تم استخدام هذا الفيديو بعد إجراء بعض العمليات الفنية عليه على أنه لعملية قتل الجنود المصريين فى رفح، موضحاً أن استخدام مثل هذه الأساليب يأتى فى إطار الحملة النفسية والإعلامية الموسعة والموجهة ضد القوات المسلحة، والتى سبق أن أشار إليها عدة مرات آخرها فى مؤتمره الصحفى يوم الاثنين الماضى، وجدد المتحدث العسكرى التحذير بضرورة وعى المواطنين وحكمتهم فى قراءة أهداف المعلومات الكاذبة فى إطار الحملة النفسية التى تشن ضد القوات المسلحة، والتى يأتى هذا الفيديو فى إطارها.

◄ الأزهر يستنكر الاعتداءات على الجنود والمنشآت العسكرية
◄ العاملون بالوزارات يرفضون تعيين وزراء من خارجها
◄ الغموض يحيط بمصير مباراة الأهلى والزمالك الإفريقية
◄ الغش الجماعى وراء تأخير إعلان نتيجة الثانوية العامة
◄ القبض على عضو بالجيش السورى الحر فى الجيزة وبحوزته أسطوانات وجهاز كمبيوتر محمول وملابس عسكرية



أكد مصدر عسكرى للأخبار أن القوات المسلحة تحرص دائماً فى المواجهات المباشرة مع المتظاهرين أن تكون الذخيرة المستخدمة مع الضباط والجنود فى صفوف المواجهة الأولى من الرصاص المطاطى غير القاتل وطلقات الصوت، لافتاً إلى أن ذلك مسموح به فى مختلف دول العالم، مضيفاً أن محاولات الاستفزاز وإثارة الرأى العام لن نصمت عليها طويلاً.

دخلت طائرة هليكوبتر حربية مصرية أول أمس الجمعة إلى المجال الجوى لقطاع‮ ‬غزة الذى تسيطر عليه إسرائيل‮.. ‬وأكدت مصادر أمنية فى كل من مصر وإسرائيل لوكالة أنباء رويترز أن تحليق الطائرة فوق‮ ‬غزة كان خطأ ملاحياً، ولم يستمر تواجدها بسماء القطاع أكثر من ‮10 ‬دقائق وعادت بعدها فوراً إلى مصر، ‬ورفضت حركة حماس التعليق على الحادث‮.. ‬تأتى هذه الواقعة بعد وقت قصير من تصاعد هجمات المتشددين فى سيناء على الأهداف العسكرية والأمنية‮، ‬وبعد إلقاء القبض على ‮٣ ‬فلسطينيين قبل مهاجمتهم مواقع حيوية فى سيناء‮.‬

◄ نتيجة الثانوية العامة بعد غد.. والأول حصل على 99,3%
◄ التحقيق مع رجلى أعمال أخفيا عن الضرائب تعاملات بـ9,9 مليار جنيه فى كروت المحمول
◄ القمح يكفى حتى ديسمبر والسكر 5 أشهر والأرز والزيت 75 يوماً
◄ خطة الإخوان لقلب نظام الحكم.. وكلمة السر "غزوة بدر"
◄ استئناف القاهرة تتسلم قضية قصور الرئاسة



بدأت القوات المسلحة استعداداتها النهائية لبدء عمليات عسكرية موسعة فى سيناء لملاحقة العناصر الإجرامية، وقد حلقت طائرات الهليكوبتر فى المنطقة على ارتفاع منخفض لأول مرة لتصوير أدق التفاصيل فى الأماكن التى يتواجد بها مسلحون وأسقطت منشورات تحذر المواطنين من التحرك ليلاً وتطالبهم بالالتزام بتعليمات القوات المسلحة وعدم سير السيارات بدون لوحات معدنية حتى تتسنى مطاردة الإرهابيين.

لقى عامل مصرعه وأصيب آخر بعد التعدى عليهما بالضرب على يد أنصار الرئيس المعزول المعتصمين بميدان رابعة العدوية حسب التحريات، التى أكدت أن المجنى عليهما كانا فى طريقهما للعمل بمدينة بدر، وأن قيادات من جماعة الإخوان المسلمين وبعض المعتصمين عذبوهما حتى لفظ أحدهما أنفاسه الأخيرة وأصيب الثانى بكسور فى جميع أنحاء جسده.

◄نائبان بالكونجرس يطالبان الإخوان بوقف دعوات الانتفاضة ضد الجيش
◄مظاهرات لإخوان مرسى فى تونس والجزائر ولبنان وباكستان
◄مجدى يعقوب فى أديس أبابا لإجراء جراحات دقيقة لمرضى إثيوبيين
◄الحكومة تطلب من الإمارات تمويل واردات بترولية بـ 550 مليون دولار
◄رسالة الجيش لمعتصمى رابعة "لن نلاحقكم"



قالت مصادر أمنية رفيعة المستوى، إن وزارة الداخلية لديها خطة أمنية لتنفيذ قرارات النيابة العامة الخاصة بضبط وإحضار قيادات جماعة الإخوان المتهمين بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام المركز العام للجماعة فى المقطم ومقر الحرس الجمهورى، وأوضحت المصادر "جار حالياً رصد تحركات المطلوب ضبطهم، لأن بعضهم يتخذ مسجد رابعة العدوية مكاناً للإقامة وآخرين يقفون وسط المتظاهرين بصفة دائمة ويخرجون فى مجموعات تزيد على الـ500 شخص وفى أماكن قريبة من مليونيات الإسلاميين وبعضهم يخرج من رابعة العدوية فى سيارة إسعاف تابعة لإحدى الجمعيات الشرعية، وهو ما يجعل محاولة اقتحام تلك المجموعات للقبض على المتهمين أمراً له مخاطر يجب الحذر منها.

اتفق قضاة وقانونيون على أن الرئيس المعزول محمد مرسى أصبح الآن مواطناً عادياً وسيتم التحقيق معه فى جميع البلاغات المقدمة ضده بعد التأكد من صحتها، مشددين على أنه سيحاكم وفقاً لقانون الإجراءات الجنائية وليست هناك محاكمات ثورية له أو لقيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمين بالمتورطين فى عدة قضايا، واستبعدوا أن تجول المفاوضات التى تقوم بها العديد من الجهات داخل الدولة لإنهاء الأزمة السياسية الراهنة دون إخضاع مرسى للمحاكمة العادلة.

◄توقعات بانخفاضات جديدة للدولار
◄الشوبكى يقترب من وزارة التعليم العالى
◄أهالى المحافظات يمنعون قيادات الإخوان من الاستمرار فى عملهم
◄الجيش يستعد لهجوم واسع على تجمعات العناصر المسلحة فى سيناء
  

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google