أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

خبير تنمية بشرية يقدم 12 فائدة للضحك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2893
نقاط : 4978
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: خبير تنمية بشرية يقدم 12 فائدة للضحك   الإثنين يوليو 08, 2013 10:39 pm

خبير تنمية بشرية يقدم 12 فائدة للضحك
كتبت إسراء المتجلى | الإثنين 08-07-2013 20:12

"اضحك تضحك لك الدنيا".. هكذا يقول المثل الشعبى، والذى ربما يكون حقيقيا لأن فوائده عديدة من الناحية النفسية والبدنية.

يقول محمد محمود، خبير التنمية البشرية، "للضحك 12 فائدة مثل التمارين الرياضية يحسن الشهية، يساعد المرضى والأشخاص المكتئبين على تناول الطعام، يساعد على تعزيز جهاز المناعة، يقلل من التوتر، والألم، والأرق، لأنه يحفز على إفراز هرمون "الإندورفين"، بالإضافة إلى محاربة الشيخوخة المبكرة.

وأضاف "الضحك يعزز التنفس والدورة الدموية، ويقلل هرمونات التوتر فى جسمك، وينشط جهازك المناعى وبذلك تزيد قدرتك على مقاومة العدوى والأمراض، كما أن الضحك يطلق إفراز الإندروفين، وهو مسكن الآلام الطبيعى بالجسم، وهو الذى يمنحك شعورا غامرا بالسعادة كما أنه بمثابة تمرين جيد، ويعطيك رؤية مختلفة لمشاكلك".

وأشار إلى أنه يرفع تقديرك لنفسك، فتشعر بثقة أكثر وراحة أكبر فى المواقف الاجتماعية ويطلق مشاعرك السلبية المكبوتة بشكل إيجابى وصحى، ويقلل هرمونات التوتر فى جسمك، ويجعلك أكثر انتباها وإبداعا واسترخاء ومرونة ويشحن ذاكرتك ويحسن مهاراتك.

ولفت إلى أن الشخص الضاحك يتمتع بتعزيز الضحك مما يعزز التنفس والدورة الدموية، والضحك يطلق إفراز الإندروفين، وهو مسكن الآلام الطبيعى بالجسم، وهو الذى يمنحك ويعطيك رؤية مختلفة لمشاكلك، ويرفع تقديرك لنفسك، فتشعر بثقة أكثر وراحة أكبر فى المواقف، يطلق مشاعرك السلبية المكبوتة بشكل إيجابى وصحى، ويجعلك أكثر انتباها وإبداعا واسترخاء ومرونة ويشحن ذاكرتك ويحسن مهاراتك.

ويضيف "يعمل الضحك على زيادة جمال الإنسان ونضارة الإنسان فالإحساس بالراحة والاطمئنان يعتبر من أهم عوامل شفاء الجسد وجذب الآخرين، ويعمل على تحسين العلاقات الاجتماعية مع الآخرين، ويساهم فى التخفيف من الألم الجسدى أو الألم الناتج عن الإجهاد".

وتابع: أن الضحك يحرك العضلات بطريقة لا إرادية ومتكررة، وإلى إخراج الإنسان الهواء من فمه من دون استعادة نفسه، مما يؤدى إلى إطلاق الإندورفين، بحسب الباحثين، واعتبر أنه يساعد على فهم الآليات الجسدية والاجتماعية المتعلقة بالضحك.

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
موضوعات منتدى شباب بطاش

خبير تنمية بشرية يقدم 12 فائدة للضحك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6696
نقاط : 13106
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: خبير تنمية بشرية يقدم 12 فائدة للضحك   الأربعاء يوليو 10, 2013 10:43 am

تسلم الايادى ماما هنا
دائما متميزه

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google