أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

قوات الأمن تفض اعتصام أنصار مرسى أمام دار الحرس الجمهورى.. ومصدر أمنى: ألقينا القبض على أشخاص بحوزتهم أسلحة مختلفة.. وصفحة الحرية والعدالة تعلن عن مقتل 35 وإصابة 200

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2974
نقاط : 5059
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: قوات الأمن تفض اعتصام أنصار مرسى أمام دار الحرس الجمهورى.. ومصدر أمنى: ألقينا القبض على أشخاص بحوزتهم أسلحة مختلفة.. وصفحة الحرية والعدالة تعلن عن مقتل 35 وإصابة 200   الإثنين يوليو 08, 2013 1:41 pm

قوات الأمن تفض اعتصام أنصار مرسى أمام دار الحرس الجمهورى.. ومصدر أمنى: ألقينا القبض على أشخاص بحوزتهم أسلحة مختلفة.. وصفحة الحرية والعدالة تعلن عن مقتل 35 وإصابة 200
الإثنين، 8 يوليو 2013 - 07:25

محيط الحرس الجمهورى
كتب - عزوز الديب ومحمد السيد وهانى الحوتى ورأفت إبراهيم


تمكنت قوات الأمن فجر اليوم "الاثنين" من فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى أمام دار الحرس الجمهورى، بعد اشتباكات مع المؤيدين فى شارعى صلاح سالم والطيران بمدينة نصر.

وداهمت قوات الأمن مقر الاعتصام، بعد أن أعطت مهلة مدتها "15" دقيقة لإعادة فتح الطريق أمام المارة، ودفعت بالعشرات من قواتها إلى محيط النادى وبعدد من المدرعات، فيما تواجد العشرات من الجنود أسفل كوبرى صلاح سالم، وسط هتاف المتظاهرين "إسلامية إسلامية"، و"الله أكبر بسم الله بسم الله".

وأفادت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على الفيس بوك، عن سقوط عدد من القتلى والإصابات نتيجة اطلاق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع مشيرة إلى أن التقديرات الاولية من المستشفى الميدانى تؤكد ان الاصابات كلها امام الحرس الجمهورى بالرصاص الحى وهم 16 شهيد و200 جريح.

ووصل عدد من السيارات إلى اعتصام مؤيدى مرسى برابعة العدوية، عبر مدخل شارع الطيران المؤدى إلى دار الحرس الجمهورى، حاملة عددا كبيرا من المصابين للمستشفى الميدانى المتواجد على رصيف مسجد رابعة العدوية، لإسعافهم، بينما واصل آخرون نقل المصابين بسياراتهم الملاكى والأتوبيسات والموتوسيكلات.

وشهد ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر حالة من الاستنفار، بعد الاشتباكات التى جرت منذ فجر اليوم، حيث لاحقت قوات الأمن صباح اليوم، عدداً من مؤيدى الإخوان بمحيط مسجد المصطفى بشارع يوسف عباس، بعد إطلاقهم العديد من طلقات الخرطوش على قوات الأمن أثناء قيام قوات الأمن بإعادة فتح الطريق.

ومن ناحية أخرى تمكنت قوات الأمن من نشر قواتها بمحيط المبنى، عقب إزالة خيام المعتصمين، فيما يقوم البعض الآخر بإزالة الكتل الخرسانية التى وضعها المعتصمون بمحيط المبنى، وأغلقت جميع الطرق المؤدية إلى دار الحرس الجمهورى، وفرضت طوقاً أمنياً من بداية جامعة عين شمس وحتى شارع الطيران.

وأكد مصدر أمنى أنه تم القبض على أكثر من 200 شخص من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى، وبحوزتهم العديد من الأسلحة الآلية وطلقات الخرطوش والأسلحة البيضاء، مضيفًا أنه تم احتجازهم بنادى الحرس الجمهورى لحين معاينة النيابة.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه أصيب العديد من الجنود بطلقات الخرطوش أثناء ملاحقة المعتصمين، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى الإسعافات الأولية، لافتا إلى أن أحد قوات الجيش أصيب بطلق نارى خلال ملاحقة المعتصمين، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج.

وعلى جانب آخر دفعت وزارة الداخلية بعدد من أفراد الأمن والفرق الخاصة وثلاث مدرعات؛ للتضامن مع أفراد الحرس الجمهورى المتواجدين بالمدرعات بمنتصف شارع الميرغنى أمام البوابة رقم 4 لقصر الاتحادية.

وقام عدد من أفراد الشرطة بالقبض على اثنين اشتبه بأنهما من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى، أثناء سيرهما بالطريق بجوار نفق العروبة بصلاح سالم فى آخر شارع الميرغنى، بدراجتين بخاريتين رقم "ب ل م 182، وأ ى ف 132"، وتم التحفظ عليهما.

كانت قوات الأمن قد قامت بغلق الطريق المؤدى لجامعة عين شمس، كتشديدات أمنية، وجاءت قوات دعم من القوات المسلحة مكونة من 20 مدرعة و6 سيارات جيب و6 أمن مركزى وإسعاف، تابعة للقوات المسلحة بشارع صلاح سالم، وتم منع دخول السيارات.

موضوعات متعلقة...


صفحة الحرية والعدالة تعلن عن سقوط قتلى فى فض اعتصام الحرس الجمهورى

سيارات تصل رابعة العدوية تحمل مصابين من أمام الحرس الجمهورى

الأمن يدفع بأعداد كبيرة من القوات بمحيط الحرس الجمهورى

أنباء عن فض اعتصام الحرس الجمهوري

القوات المسلحة تغلق الطريق المؤدى لجامعة عين شمس لدواع أمنية

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google