أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

قطارات الموت تتهادى على القضبان رغم كارثة البدرشين..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2892
نقاط : 4977
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: قطارات الموت تتهادى على القضبان رغم كارثة البدرشين..   الأربعاء يناير 16, 2013 8:26 pm

كريم عبد السلام يكتب: قطارات الموت تتهادى على القضبان رغم كارثة البدرشين.. زحام على الأرصفة وتكدس على أبواب العربات وفوق القضبان.. ولسان حال المواطن: "إيه اللى رماك على المر.. الأمر منه" الأربعاء، 16 يناير 2013 - 18:30

زحام على الأرصفة تصوير دينا رومية صدق عينيك ولا تصدق تصريحات الوزراء.. صدق الواقع المر بأن أزمة السكك الحديدية أكبر من طلب ثلاثمائة مليون جنيه لإصلاح الجرارات أو 150 مليون جنيه لترميم العربات كما قال وزير النقل اليوم، وإنما هى أزمة إدارة شاملة لأقدم شبكة سكك حديدية فى العالم بعد السكك الحديدية البريطانية.

وقعت الكارثة فى البدرشين واستقبلناها بما تستحق من صراخ وعويل وإدانات، مثلما استقبلنا الكوارث التى سبقتها فى البدرشين 1992 والإسكندرية 1999 والعياط 2002 وقليوب2006 والقاهرة 2007 بنفس العويل والصراخ والإدانات ولجان التحقيق التى تصدر تقارير يتم حفظها فى الأدراج، بينما تواصل القطارات المتهالكة نقل المواطنين إلى مثواهم الأخير وكأنها عربات لنقل الموتى، أو وسيلة العقاب المفروض على المصريين التعساء الفقراء الذين نسميهم تجاوزا " البسطاء".

رئيس الحكومة تبرع بالدم لصالح مصابى البدرشين، وظهر فى الجرائد الحكومية وعلى وجهه أمارات الحزن والتعاطف مع الضحايا، وفى أول اجتماع للحكومة وقف دقيقة حدادا على أرواحهم، وكأن المطلوب منه باعتباره رئيس الوزراء تماما مثل المطلوب من أى مواطن عادى لا يحمل عبء رئاسة وزراء مصر.

الوزراء المعنيون بالكارثة من قريب أو بعيد، أعادوا تكرار الكلام المحفوظ عن تهالك شبكة خطوط السكك الحديدية والعربات والجرارات وكأنهم لم يكتشفوا ذلك إلا بالأمس فقط، وحتى عندما قررت الحكومة تخصيص خمسمائة مليون جنيه تقريبا لصيانة الجرارات والعربات، حسب طلب وزير النقل، لم يبد واضحا أن أوجه صرف هذه الأموال يمكن أن تمنع وقوع " بدرشين جديدة"، ما دامت قطارات الضواحى تسوق المواطنين أمامها وفوقها وعلى جنباتها مثل عربات حمل القمامة فى شوارعنا التى تسير بينما تتساقط منها الزجاجات الفارغة والبقايا.

كنت أظن أن أول شىء يفعله الرئيس ورئيس الحكومة هو اعتبار مجلس الوزراء فى حالة انعقاد دائم، وتشكيل لجنة طوارئ لإعادة تخطيط وهيكلة السكك الحديدية من حيث قطاعاتها وإمكاناتها المادية والبشرية وطريقة إدارتها، ومسئولية كل محافظة فى صيانة وتحديث البنية الأساسية لخطوط السكك الحديدية، على أن يتم إعلان المدى الزمنى لهذه الخطة للمواطنين، لكن أيا من ذلك لم يحدث ومازالت القطارات تتهادى على القضبان وهى تحمل المواطنين بينما لسان حالهم يردد المثل العامى "إيه اللى رماك على المر قال الأمر منه".





























































اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
موضوعات منتدى شباب بطاش

قطارات الموت تتهادى على القضبان رغم كارثة البدرشين..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6696
نقاط : 13106
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: قطارات الموت تتهادى على القضبان رغم كارثة البدرشين..   السبت يناير 19, 2013 10:36 am

كما قال المثل المصري الجديد
يا اللى انت ناوى تنتحر ليه تموت كافر *** ما تشترى لك تذكرة وإعمل فيها مسافر
وعجبي !!!

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google