أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

هاآرتس: الهجوم على الحدود كان ردا على استهداف "الجو" الإسرائيلي لجهاديين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6696
نقاط : 13106
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: هاآرتس: الهجوم على الحدود كان ردا على استهداف "الجو" الإسرائيلي لجهاديين   الإثنين أغسطس 06, 2012 3:58 pm

هاآرتس: الهجوم على الحدود كان ردا على استهداف "الجو" الإسرائيلي لجهاديين
كتب : عبد العزيز الشرفي الإثنين 06-08-2012 02:48



أحداث رفح


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن الهدوء الذي شهده قطاع غزة لفترة قليلة عكر صفوه الهجوم الذي أجراه سلاح الجو الإسرائيلي في ساعات الظهيرة، مستهدفا فلسطينيين كانا يستقلان دراجة بخارية، وهو ما دفع مسلحين للرد على هجوم الجيش الإسرائيلي في المساء، عن طريق إطلاق عشرات الصواريخ وقذائف الهاون تجاه مستوطنات الشرط المحيطة بغزة، وأفادت مصادر مصرية وفلسطينية بأن الهجوم الهائل الذي نُفذ على أيدي أعضاء الجهاد العالمي، تسبب في مقتل أكثر من 16 ضابطا ومجندا مصريا.

وقامت الصحيفة الإسرائيلية بوضع جدول زمني لعملية الهجوم بدءا من الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وحتى الاشتباكات التي وقعت على الحدود المصرية الإسرائيلية مع مسلحين إرهابيين، اختطفوا مدرعتين مصريتين، وحاولوا التسلل بها لداخل الحدود الإسرائيلية.

وبدأت "هاآرتس" جدولها الزمني بالساعة 12:02 بحسب التوقيت المحلي للقدس، بنشر جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، تحذيرات مسبقة عن هجمات محتملة في أماكن مختلفة، والتي مكنتها بعد ذلك من إحباط محاولة التسلل للحدود الإسرائيلية. ويقدر خبراء أمنيون إسرائيليون، أن الهجوم نفذته خلية بدوية من سيناء، على علاقة بمنظمة الجهاد العالمي، ولم يتضح بعد ما إذا كان لهم علاقة بغزة أم لا.

وفي الساعة 11:46 مساء، صدر قرار من المجلس المحلي لمدينة "إشكول" بإخلاء منازلهم، باستثناء سكان مستوطنتين فقط. وفي الساعة 11:25 أشار مصدر أمني إسرائيلي إلى أنهم لم يتفاجئوا كثيرا بالهجوم على الحدود المصرية، مؤكدا أن سرعة إدراك وعمل سلاح الجو الإسرائيلي، تمكنت من إنقاذ إسرائيل من كارثة محققة.

وتابعت الصحيفة الإسرائيلية جدولها الزمني تنازليا، حتى وصلت إلى الساعة 10:30، حيث أكدت أن رئيس الأركان الإسرائيلية بيني جانتس، أجرى جلسة تقديرية للوضع، بمشاركة كبار قادة الجيش الإسرائيلي ورئيس شعبة المخابرات، ووفقا للمتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، فإن الأحداث التي شهدتها المنطقة الحدودية لم تنته بعد، وعلى كل المستوطنين في المنطقة مغادرتها أو الاستماع جيدا للأوامر التي يصدرها الجيش الإسرائيلي.

ورجح الجيش الإسرائيلي ألا يكون هناك أي علاقة بين الأحداث التي شهدتها المنطقة، بالهجوم الجوي الذي نفذه سلاح الجو الإسرائيلي في الظهيرة، مشيرا إلى أن الهجوم على منطقة "إشكول" ربما يكون له علاقة بما حدث في مصر، وهو رد فعل على ما قام به الجيش الإسرائيلي ضد غزة.

ووفقا للجيش الإسرائيلي، فإن الهجوم الذي قام به سلاح الجو، نجح في إحباط هجمات إرهابية أخرى، كان منتظرا تنفيذها مساء أمس الأحد.

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google