أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

نصائح لبشرة مشرقة ونضرة خلال شهر الصيام المبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

عضو ذهبى
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 120
نقاط : 320
تاريخ التسجيل : 23/07/2012
العمر : 17

مُساهمةموضوع: نصائح لبشرة مشرقة ونضرة خلال شهر الصيام المبارك   الأحد يوليو 29, 2012 5:16 pm

خلال شهر رمضان قد تعاني البشرة من الجفاف والتعب، ليس نتيجة الصيام نفسه، بل نتيجة السهر والنظام الغذائي غير المتوازن وعدم تعويض نقص الماء، ما يعكس على الوجه شحوباً وإرهاقاً ظاهرين.

ينصح بتناول كميات وفيرة من الماء والسوائل في شهر رمضان، فممّا لا شك فيه أن سلبيات فقدان الجسم للماء تمتدّ لتؤثّر في النواحي الجمالية، فنقص الماء في الجسم يؤدّي إلى جفاف البشرة وبالتالي يفقدها النضارة والحيوية.. ولتفادي ذلك، يجب شرب ليترين من الماء يومياً بما يعادل 8 كؤوس، ويمكن تنويع المشروبات المفيدة مع التركيز على نقيع الأعشاب المفيدة كالشاي الأخضر مثلاً، مع الإبتعاد عن المشروبات الغازية والقهوة لاحتوائها على الكافيين الضار بالبشرة.

العناية اليومية بالبشرة:

من الضروري الإهتمام بالبشرة وترطيبها، خصوصاً في هذا الشهر حتى تكون لك طلّتك المميّزة في العيد، ولكي تحصلي على نتائج ملحوظة إتبعي الخطوات التالية:

إستخدمي منظّف بشرة فعّالاً ومناسباً لنوع بشرتك، صباحاً ومساءً قبل الخلود إلى النوم، ثم قومي بترطيب بشرتك مباشرة بعد التنظيف ودلّكي وجهك بشكل دائري من الأسفل إلى الأعلى لضمان تغلغل المرطّب والمحافظة على بشرة مشدودة. ومن المهم جداً استخدام الكريمات الواقية من الشمس لمقاومة مضار الأشعة فوق البنفسجية على ألا تقلّ درجة حمايته عن spf 15. وفي المساء وقبل الخلود إلى النوم، يجب تنظيف الوجه من آثار غبار الجو والماكياج، وبعدها لا تنسي المرطّب الليلي للبشرة الذي يؤمّن دائماً نسبة عالية من الترطيب.

عناية خاصة بمحيط العينين:

تعتبر منطقة محيط العينين من أكثر المناطق حساسية وعرضة لظهور التجاعيد، لذا، يجب أن تتعاملي معها بلطف وعناية. ومن المهم جداً قبل الخلود إلى النوم تنظيف العينين من أي آثار للماكياج باستخدام مزيل ماكياج بتركيبة مائية، وسيتيح ذلك للعينين إمكانية التنفّس بشكل طبيعي. وحتى تتجنّبي ظهور الهالات السوداء، أكثري من شرب المياه في فترات الإفطار، فظهور هذه الهالات دليل قطعي على نقص المياه في الجسم، وأيضا ننصحك باستخدام الكريمات المغذّية الخاصة لمحيط العينين، التي يفضّل حفظها بالبرّاد للمحافظة عليها باردة دائماً، فهي بمثابة كمّادات للعينين، تساعد على تضييق الشعيرات الدموية الموجودة أسفل العينين.

لكي لا يجوع شعرك في رمضان:

يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء خلال الصوم، ولذا، يتوجّب علينا الإهتمام بالأطعمة الغنية بالماء والفيتامينات. ولكي لا يفقد شعرك رونقه، ننصحك ببدء إفطارك بتناول حبة تمر محشوّة باللوز، لاحتوائه على الدهون المفيدة للجسم عامة والشعر خاصة، بالإضافة إلى تناول المكمّلات الغذائية المفيدة للشعر كالزنك والأوميغا 3. كما يمكنك تحضير قناع للشعر من خلال كسر حبة من أوميغا 3 الزيتية ووضعها مباشرة على الشعر، وستلاحظين بعدها الفرق سريعاً، لأن جذور شعرك ستمتصّ الحبة بشكل سريع. كما يجب الإكثار من شرب الماء، بمقدار لا يقل عن 8 أكواب، ويفضّل الزيادة، فشعرك كالنبتة كلّما سقيتها نبتت.

في صالون التجميل:

يمكنك الخضوع لجلسات إعادة بناء الخلايا وتغذيتها، وذلك عن طريق تدليك البشرة بزيوت طبيعية كزيت اللانولين وخلاصة الكولاجين.


ويمكنك أيضاً الإستعانة بأحدث وأفضل طريقة لتقشير البشرة عن طريق التقشير الكريستالي، الذي يعتمد على حبيبات كريستالية طبيعية تدلّك بها البشرة عن طريق جهاز خاص وتتغلغل هذه الحبيبات داخل الجلد لتجديد خلايا الميلانين والحدّ من البقع وتصبّغات الجلد. تظهر نتيجة هذه الجلسات سريعاً على البشرة وهي لا تسبّب أي آثار جانبية.


الطبيعة تعتني بك:

ينصح بتناول الفاكهة، فهي من أكثر الأطعمة احتواء على الماء، وبالتالي تعوّض نقص المياه خلال الصوم، وتحمي البشرة من الجفاف. فإليك أهم الفواكه التي أنصح باستعمالها لتحضير أقنعة تعتني بالبشرة خلال شهر رمضان:

- التفاح: إخلطي ملعقة من عصير التفاح الطازج مع ملعقة من عصير الليمون الأخضر وطبّقيها كقناع لعلاج جميع أنواع البشرة، ولا ترمي قشر هذه الفاكهة، إذ يمكنك الإستفادة منه كمادة فعّالة في تنظيف البشرة.

- الأفوكادو: من الأغذية المستعملة كمرطّب طبيعي للبشرة الجافة لما يحتويه من دهون مفيدة. إهرسي نصف كوب من الأفوكادو وضعيه على الوجه لمدّة 15دقيقة، ثم اشطفيه بالماء فقط، وستشعرين بعدها بالترطيب الطبيعي.

- الخوخ: يعتبر الخوخ من أغنى الفواكه احتواء على الألياف المفيدة للجسم، وأكثرها عناية وعلاجاً لجميع أنواع البشرة. لذا، أنصحك بتقشير حبة خوخ وتدليك قشرها من جهتها الداخلية بحركة دائرية على البشرة لعدّة دقائق قبل النوم، ثم اشطفيه بالماء، فهو يمنح بشرتك النظافة، بالإضافة لفائدته في شد عضلات الوجه، مما سيغنيك عن استخدام مستحضرات التجميل من كريمات وحقن باهظة الثمن لشدّ البشرة.

- اليوسف أفندي: إن كنت ترغبين ببشرة نضرة ومشرقة، ضعي يومياً على بشرتك ورقبتك عصير اليوسف أفندي وستحصلين على بشرة تكون محطّ إعجاب كل من يراك.

- البطيخ: لإزالة البثور والشوائب الموجودة على الوجه والرقبة، طبّقي عليها عصير البطيخ الطازج واتركيه لمدّة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ أولاَ ثم بالماء البارد لشدّ مسامات البشرة»

اضف الى جوجل+



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: بطاش والحياة الإجتماعية :: بطاش ..الإنوثًه و الجـ م ـآل-

Google