أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مبادرة الدكتور مرسى ترضي جميع أطياف القوى الوطنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6715
نقاط : 13127
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: مبادرة الدكتور مرسى ترضي جميع أطياف القوى الوطنية   الثلاثاء يونيو 05, 2012 11:45 am

المتحدث باسم حملة الدكتور مرسى: مبادرة الدكتور مرسى ترضي جميع أطياف القوى الوطنية

قال الدكتور ياسر على، المتحدث باسم حملة الدكتور محمد مرسى، إن المسار الانتخابى هو المسار الذى اختارته الإرادة الشعبية وصولاً إلى سلطة مدنية تستلم السلطة من المجلس العسكرى.

وأكد علي -خلال مداخلة هاتفية على قناة فضائية أن الدكتور مرسى مستعد للحوار مع كل القوى الوطنية ، لافتًا إلى أن ما طرحة الدكتور مرسى فى المبادرة التى قدمها للقوى الوطنية حول مؤسسة الرئاسة لا تختلف كثيرًا عن المجلس الرئاسي المدنى؛ حيث تكون المشاركة فيه واسعة ومستوعبة لكل ألوان الطيف المصري فى مؤسسة الرئاسة.

وأوضح على أن صيغة تشكيل المجلس الرئاسى من ثلاث رؤساء لها صعوبات كبيرة، مشيرًا إلى أنها جُرِّبت قبل ذلك فى البسنة والعراق ولم يحالفها النجاح بالإضافة إلى عقبات أخرى خاصة بالدستور والإعلان الدستورى الذى استفتى عليه الشعب المصرى فى 19مارس 2011 وعقبات أخرى تتمثل في بدء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بالخارج.

وقال المتحدث باسم حملة د. مرسي: "هذه العقبات تفهمها د . مرسى وتفهم الدوافع وراء طرح المجلس الرئاسى لكنه أراد أيضًا أن يطمئن الحضور ويطمئن كل المصريين أن نفس النتائج التى يراد لها أن تتحقق من خلال المجلس الرئاسى سوف تتحقق أيضًا من خلال مؤسسة الرئاسة والتي سيشارك فيها أكثر من نائب بصلاحيات واضحة فى صنع القرار بجانب مجموعة كبيرة من الخبراء والمستشاريين من كل ألوان الطيف المصرى ومن كل أبناء الجماعة الوطنية من أجل بناء مصر، لافتًا إلى أن هذه الالتزامات تعهد بها د. مرسى فى مؤتمر صحفى عقده يوم 28 من الشهر الماضى .

وأضاف على أننا لابد أن نتحاور مع كل أطياف الشعب المصرى ولابد أن نتعلم وألا نغلق أبواباً مرة أخرى أمام أحد ونفتح عقولنا لبعضنا البعض وهذه هى السياسة وهذه الديمقراطية والحوار بين أبناء الجمعية الوطنية الواحدة.

وأكد على أن البرلمان لاعلاقة له بقانون العزل السياسى الآن؛ لأنه هو الذى أصدر القانون وانتهى دوره إلى هذا الحد لافتًا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات هى التى أحالت هذا الطعن الذى قدمه مرشح الثورة المضادة للمحكمة الدستورية العليا .

وطالب على بضرورة الضغط من أجل تطبيق قانون العزل السياسي على رموز النظام السابق، مؤكدًا أن حملة الدكتور مرسي أصدرت بيانًا أعلنت فيه مشاركتها حملة الدكتور أبو الفتوح وحمدين صباحى لاستمرار الضغط الشعبى من أجل تفعيل قانون العزل السياسى.

وأكد على أن الصدمة التى أصابت الشعب المصرى والكثير من القوى الوطنية بعد الأحكام على مبارك ونجليه والعادلى ومساعديه تمثلت فى غياب الأدلة عن المحكمة، مشيرًا إلى أن الدكتور مرسى وعد جميع المصريين بإعادة محاكمة هؤلاء بعد تكليف فريق من البحث الجنائى لتجميع الأدلة وتقديمها للقضاء.

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google