أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

بدلا من أن تلوموا المقاطعين، احرصوا على نيل ثقتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6716
نقاط : 13128
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: بدلا من أن تلوموا المقاطعين، احرصوا على نيل ثقتهم   الإثنين يونيو 04, 2012 12:35 pm

ليس ابتزازا بل مطالب مشروعة!

بدلا من أن تلوموا المقاطعين، احرصوا على نيل ثقتهم!

(معلش المقالة دي كتبتها من يومين وممكن يكون الوضع متغير لكن أنا شايف إن الرسالة اللي فيها لا تزال مهمة فيا ريت تقروها وتنشروها من فضلكم)

البعض يصف وثيقة الاتفاق الوطني التي وجهها مجموعة من الشباب بأنها "ابتزاز" للدكتور محمد مرسي ولجماعة الإخوان، وهنا وجب الإشارة إلى الحقائق التالية:

١) حصل د. محمد مرسي على 25% من أصوات المصريين في الجولة الأولى فقط، أي أن من كل 100 مصري هناك 25 مصري فقط كان د. مرسي خيارهم المفضل لرئاسة الجمهورية.

٢) نصف المصريين المشاركين في انتخابات الرئاسة لم يختاروا مرسي أو منافسه في الانتخابات وهؤلاء ذهبوا إلى كل من حمدين صباحي وأبو الفتوح وعمرو موسى.

٣) الكثير من هؤلاء الناخبين لم يصوتوا لـ د. مرسي لأنهم يخشون من احتكار الإخوان للسلطة التنفيذية وكذلك لخوفهم من التضييق على الحريات العامة والخاصة بعد الرسائل الإعلامية السلبية التي كان السبب فيها قيادات الإخوان وحزب الحرية والعدالة وبعض المنتسبين للتيار الإسلامي من طرف، والتشويه الإعلامي المنظم للتيار الإسلامي من طرف آخر قبل انتخابات مجلس الشعب والرئاسة.

٤) طُرحت وثيقة الاتفاق الوطني لتعالج هذه التخوفات وتقدم حلولا عملية لتوحيد الصف حول مشروع وطني أكبر من أي حزب أو جماعة أو تيار لتشجيع قطاع كبير من الناخبين الذين قرروا مقاطعة الانتخابات لرفضهم لفكرة انتخاب أحمد شفيق وتخوفهم من الإخوان.

٥) إن عدم الاستجابة لمطالب هذا القطاع من الناخبين هو قرار لا يملكه أحد سوى الدكتور مرسي وحزب الحرية والعدالة ولا يجادل في ذلك أحد، وإن كنت أراه مخاطرة سياسية لأنه يزيد من احتمالات خسارته للانتخابات ويقلل من فرص نجاحه في إدارة البلاد مُنفردا حتى لو فرضنا احتمال فوزه بها. ولكن يجب هنا الإشارة وبكل وضوح أنه ليس من حق أحد بعد تجاهل مخاوف هؤلاء الناخبين وعدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة للحصول على ثقتهم وأصواتهم أن يقوم بالتشكيك في وطنيتهم أو اتهامهم بخيانة الثورة وعدم احترام دماء الشهداء محاولا ممارسة الضغوط النفسية عليهم لتغيير قرارهم من المقاطعة أو إبطال الصوت إلى انتخاب د. مرسي، لأن هذا في رأيي هو الابتزاز بعينه.

٦) لا زالت الكرة في ملعب الإخوان (وتحديدا د. مرسي كمرشح لرئاسة الجمهورية) لتوحيد الصف الوطني والاجتماع مع باقي المرشحين والشخصيات العامة لاتخاذ خطوات إجرائية بعيدا عن الوعود والتعهدات الشفهية غير العملية. وقد أبدى عدد غير قليل من الشخصيات العامة والشباب استعدادهم للتنسيق وبذل الجهد في دعم هذا الاتجاه ولم تأتيهم سوى رسائل تشجيعية رمزية لا يُبنى عليها أي عمل.

منتدى شباب بطاش

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com متصل
صفحة 1 من اصل 1

Google