أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مشروع مقترح للإصلاح في بطاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

عضو ماسى
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 159
نقاط : 426
تاريخ التسجيل : 09/03/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: مشروع مقترح للإصلاح في بطاش   السبت مارس 26, 2011 2:14 pm

مشروع مقترح للإصلاح في قرية منشيه بطاش
التابعة لمركز تمى الامديد/ بمحافظة الدقهليه / بجمهورية مصر العربيـــة

فكرة المشروع :
"إن هذا الأمر بدأ يراودني منذ عدة سنين ، ولكن لظروف سفري خارج البلاد كان حائل بيني وبينكم ، وبعد أن من الله علينا بوسيلة الاتصال هذه فبدأت من جديد أفكر في طرحة كفكرة عمل على أن يكون بيننا تواصل لنتابع تطوراته أولا بأول إن شاء الله .. وكما تعلمون فإن أكبر الشركات بل والحضارات بدأت بفكرة .. لدى بعض الأفراد .. وأصروا على تحقيقها .. وعاشوا من أجلها .. فوفقهم الله لذلك واستعملهم .. واستخلفهم في الأرض .. " كما أن نقطة البداية كانت البادية ( النجع أو العزبة أو القرى ) ، وكان أولهم رائد الاقتصاد الأول سيدنا يوسف عليه السلام ، وليس عنا ببعيد رائد الاقتصاد المصري طلعت حرب ، لذا آن الأوان أن نبدأ بقريتنا منشيه بطاش لنجعل منها القرية النموذجية حقا بمشيئة الله ، واضعين في الاعتبار بأنـ الهدف الرئيسي : هو " الإصلاح في الأرض وعمارتها لتحقيق الاستخلاف في الأرض قال تعالى : ( وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة .. ) آية 30 من سورة البقرة ، ومن ثم :

1 ـ السعي إلى وضع كافة الامكانيات المتاحة للحكم المحلي لتقديم الحلول الممكنة لكافة المعوقات التي تعاني منها المواطنين في القرية بحيث يتم تنفيذها من خلال :
وحدة تنمية المجتمع ، والوحدة الصحية ، والجمعية الزراعية ، ومركز الشباب ومجالس الآباء في المدارس ، وغيره .كمنظومة واحدة ، والتركيز على توفير كافة المرافق والخدمات بجودة عالية وبكفاءة .
2ـ المساهمة في توفير مناخ جاذب للاستثمار وترغيب رجال الأعمال والمؤسسات الحكومية ، والخيرية ، وذلك لتدعيم كافة الأنشطة ، إضافة الى المجهودات التطوعية الأخرى .
3ـ ترسيخ مبدأ التعاون مع بعض القرى في مصر ..
4ـ المساهمة في تشغيل الشباب والحد من البطالة ، و الاعتماد على الجهود الذاتية ومبدأ العمل التطوعي والهيئات الأهلية .
5 ـ ترسيخ مبدأ التعاون والمؤاخاة على المستوى المحلي والإقليمي في المجالات المختلفة وذلك من خلال الاتفاقيات الثنائية .
ولتحقيق ذلك فلابد من فريق عمل مخلص ومؤمن بالله ثم بفكرة الإصلاح في القرية والتي ينبثق عنها خطة عمل ، وبرامج ، وإجراءات وأدوات لتنفيذها .
وأعتقد أن هذا ممكن تحقيقه إن شاء الله ، ما دمنا قد أخذنا بأسباب التقدم في ظل تشجيع الحكومة للمشروعات الصغيرة ، وتشجيع ودعم التصدير ، والتأكيد على الاستخدام الأمثل لطاقات الشباب ولعناصر الإنتاج .. لتحقيق هدفنا العام .. الاصلاح في الأرض وعمارتها .. لينتج عنه رفع مستوى المعيشة للمواطنين ، ومن ثم ستتحقق النهضة الشاملة إن شاء الله من خلال البنود التالية.

أولا : مجلس محلي القرية :
1ـ بعد الرجوع إلى وزارة الحكم المحلي، وديوان عام المحافظة بالدقهليه ، والمجلس المحلي بقريه الربع، وتجميع كافة القوانين اللوائح والإجراءات المنظمة لأعمال الوحدات المحلية وكذلك أعضاء المجلس ، ومجلس محلي القرية ، لمعرفة دور واختصاصات الوحدة المحلية ، وأعضاء مجلسها ممثلي القرية ، لتحديد كافة حقوق القرية والمدرج وغير المدرج منها في الخطة من قبل حكومتنا وفقها الله .
2ـ دراسة الخطط والمشروعات المطروحة من قبل المجلس .
3ـ الاتصال بالوزارات المعنية بتنمية القرية المصرية لمعرفة المتاح منها لخدمة هدف القرية .
4ـ فتح قناة اتصال بين القرية والمسئولين في المحافظة ، ووكلاء الوزارات بالمحافظة وفي الدوائر المحلية الأخرى ، وكذلك وسائل الإعلام المختلفة .
5ـ تشجيع المرشحين الجدد لعضوية مجلس محلي القرية وحثهم على تقديم برنامج عمل انتخابي لخدمة المواطنين تتواءم مع الخطة القومية لمصر .
6ـ إضافة أي مستجدات أخرى وفي نفس الإطار . للوصول إلى الأهداف المنشودة .

ثانيا : اللجان الشعبية :
سوف يتم وضع كافة الاختصاصات والمهام التي ستكلف بها كل لجنة على حده وتحديد دورها في الهيكل التنظيمي .
1ـ الأمانة العامة وتشمل : ( السكرتارية ، والاتصالات الإدارية ، المتابعة ، الأمن )
2ـ التوثيق والمعلومات ودعم القرار .
3ـ العلاقات العامة والتعاون .
4ـ المستشارون .
5ـ لجنة التعليم وإعداد القادة وتشمل :
القبول والتسجيل ، توثيق المراحل التعليمية المختلفة ، إعداد القادة والتدريب ، التقنيات التعليمية ، الندوات والمؤتمرات والمحاضرات ، المكتبة ، النشر ، المطبعة ، المعارض ، الأنشطة السياحية .
6ـ اللجنة المالية والإدارية وتشمل :
شئون العاملين وتنمية الموارد البشرية ، الحسابات ، الإيرادات ، المشتريات ، المستودعات ، المراجعة
7ـ لجنة التنمية والحفاظ على البيئة . 8ـ اللجنة القانونية وفض النزاعات .
9ـ اللجنة الصناعية . 10ـ اللجنة الزراعية .
11ـ اللجنة الاجتماعية . 12ـ اللجنة الدينية .
13ـ اللجنة الرياضية . 14ـ اللجنة الصحية .

ثالثا : مجالس الآباء في المدارس :
ـ مراجعة وزارة التربية والتعليم ، لتجميع كافة القوانين واللوائح والإجراءات المنظمة لأعمال مجلس الآباء ، لتحديد دور مجالس الآباء بمدارس القرية بالإضافة إلى :
ـ تفعيل دور الجهود الذاتية للمساهمة في بناء المدارس القديمة ، واقتراح بدائل مناسبة للدروس الخصوصية .
ـ الاهتمام بمظهر التلاميذ والطلاب وتوحيد الزي المدرسي ، لمنع فوارق مستوى المعيشة بين التلاميذ والطلاب والطالبات للاهتمام فقط بالعملية التعليمية
ـ دعم أنشطة أوائل الطلبة ، وإقامة حفل ختامي ودعوة بعض كبار المسئولين عن العملية التعليمية في المحافظة لتكريم المتفوقين والمتفوقات خلال العام الدراسي ، وكذلك المتميزين من المدرسين والمدرسات ، والإداريين والإداريات ، والعاملين والعاملات ، لتدعيم العملية التعليمية والرقي بمستوى أداء مدارسنا بالقرية .
ـ ترشيح أعضاء جدد في مجالس الآباء بمدارس القرية بل .. والاهتمام بالدائرة كلها . لمعالجة القصور وتدعيم نقاط القوة والإيجابية لدى المدارس والتكامل فيما بينها .
ـ تخصيص مكان للمسجد لتدرس فيه مادة التربية الدينية ، تشجير المدرسة ، والدهانات بالفصول ، وإعادة واستكمال عمليات التأثيث ، والاهتمام بمصادر مياه الشرب للتلاميذ والطلاب ، والاهتمام بدورات المياه والحفاظ على صيانتها ونظافتها باستمرار .
ـ مع إضافة أي مقترحات أخرى وفي نفس الإطار .

رابعا : وحدة تنمية المجتمع :
ـ مراجعة وزارة الشئون الاجتماعية ، لتجميع كافة القوانين واللوائح التي تنظم أعمال وحدة تنمية المجتمع ، لتحديد الدور الذي يجب أن تقوم به كاملا .
ـ وأيضا يمكن تفعيلها وإعادة هيكلتها وبأسلوب جماعي رسمي بالطرق التالية .
أولا : ترشيح أعضاء جدد في مجلس الإدارة تمهيدا لاستلام قيادتها ولتنفيذ الخطط الطموحة التي تتناسب وقرتنا الحديثة ، من خلال آليات محددة ، لتحقيق الأهداف العامة للقرية الحديثة فمنها على سبيل المثال الآتي :
ـ البدء بروضة أطفال حديثة ونموذجية ، لتواكب التطور الذي نسعى إليه في القرية .
ـ المساهمة في تعليم وتدريب بعض الحرف تمهيدا للصناعات الصغيرة .
ـ المساهمة في محو الأمية العلمية ، والثقافية ، والفنية ،… !!
ـ الاستخدام الأمثل لكافة أصول وإمكانات وحدة تنمية المجتمع وانتاج غرف نوم تتناسب مع الإمكانات المحدودة للشباب والشابات .
ـ المساهمة في تطوير ، الجمعية الزراعية ، ومركز الشباب ، والوحدة الصحية وإعادة هيكلتهما حتى يتناسبوا مع النهضة والتطورات التي ستشهدها القرية في المستقبل إن شاء الله بالتنسيق مع الجهات الرسمية .
ـ مع إضافة أي أهداف تنموية ، أو اجتماعية ، أو اقتصادية أخرى .

خامسا : تنشيط الوحدة الصحية :
ـ بعد الرجوع إلى وزارة الصحة والسكان ، وصندوق صحة الأسرة ، لتجميع كافة القوانين واللوائح المنظمة لأعمال الوحدات الصحية ، لتحديد الدور الذي يجب أن تقوم به الوحدة الصحية كاملا ومعالجة إن كان هناك قصور في الأداء .
ـ وضع كافة الحلول البديلة لرفع مستوى الأداء الصحي ، واختيار أفضل الحلول وأنسبها . وعرضها على المسئولين بمختلف مستوياتهم طبقا لكل حالة على حده .
ـ المساهمة في توفير الأدوية بوسائل مختلفة .
ـ تدوين أي مقترحات أخرى في نفس الإطار .

سادسا : الجمعية الزراعية :
ـ بعد الرجوع إلى وزارة الزراعة ، لتجميع كافة القوانين واللوائح المنظمة لأعمال الجمعيات الزراعية ، لتحديد الدور الذي يجب أن تقوم به الجمعية الزراعية ومعالجة أي قصور في الأداء .
ـ السعي لتغيير مجلس إدارتها استعدادا لتغيير سياستها المستقبلة المتعددة التي تنتظرها قريتنا الحديثة لتتمشى مع السياسة الزراعية لمصر .
ـ المساهمة في توفير الأدوية والمبيدات والبذور ، والعلف ، وكافة وسائل الإنتاج المختلفة من خلال قنواتها المتعددة .
ـ المساهمة في الحفاظ على الصحة العامة والمحافظة على البيئة بمفهومها الشامل ، والمساهمة في رفع معدلات الانتاج والحاصلات الزراعية ، وتشجيع الأعمال الحرة ، والمشروعات الصغيرة ، والحد من معدلات البطالة في القرية
ـ مع إضافة أي مقترحات أخرى في نفس الإطار .

سابعا: مركز الشباب :
ـ وبعد الرجوع إلى وزارة الشباب والرياضة ، والاتحادات الرياضية ، والكشفية ، ومديرية الشباب بالدقهليه ، وإدارة الشباب بمركز تمى الامديد ، لتجميع كافة القوانين واللوائح المنظمة لأعمال مراكز الشباب ، لتحديد الدور الذي يقوم به مركز الشباب تجاه المواطنين بالقرية ،ودوره تجاه البيئة بمفهومها الشامل .
ـ ترشيح عناصر جديدة في مجلس إدارة النادي لتنفيذ سياسات وزارة الشباب والرياضة لتتناسب وطموحات قريتنا الحديثة ومعالجة القصور به ، ولتدعيم ومساندة نقاط القوة بالنادي .
ـ المساهمة في توفير كافة الأدوات الرياضية ، والعمل على تخصيص ملاعب لمركز الشباب ، وذلك من خلال القنوات الرسمية .
ـ المحافظة على البيئة بمفهومها الشامل والصحة العامة ، وذلك بالتركيز على الجهود التطوعية ومعسكرات العمل ، أما الجهود مدفوعة الأجر فستكون في أضيق الحدود ، والمساهمة في رفع مستوى معيشة المواطنين ، وتشجيع الأعمال الحرة والمشروعات الصغيرة ، وإقامة الدورات التدريبية سعيا للحد من البطالة في القرية.
ـ تكوين الفرق الرياضية المختلفة ، والإصرار على هدف التميز كمطلب أساسي ، في أكثر من لعبة ، وذلك من خلال إقامة الدورات الرياضية بين قرى الدائرة على مستوى المدارس ، والمنظمات ، والمؤسسات ، ومراكز الشباب ، تمهيدا لاكتشاف جيل جديد من اللعبات المختلفة ، وتدريبهم بأسلوب علمي ، بهدف الوصول إلى الدوري الممتاز .
ـ مع إضافة أي مقترحات أخرى وفي نفس الإطار .

* وهنا نورد بعض الأفكار التي تجعل من قريتنا قرية نموذجية حقا كواحدة من قرى مصر :
1ـ إنشاء معرض للشخصيات العامة الذين كان لهم الدور البارز على المستوى القومي والإقليمي والمحلي والقرية في كافة المجالات : الاجتماعية ، والتاريخية ، والدينية ، والاقتصادية ، والثقافية ، والرياضية ، والفنية . ) من خلال تقديم الأبحاث عن حياتهم .. وتكريمهم في المناسبات القومية في حفل تكريم يعد لهذا الغرض مع دعوة ذويهم واتخاذهم قدوة لدى الأجيال الجديدة .
2ـ مشاركة القرية على المستوى الدولي والقومي والإقليمي والمحلي والقروي في مجالات الإغاثة ، وفي الكوارث والأزمات ، وحماية البيئة ، وحماية حقوق الإنسان ، وبالوسيلة المناسبة وبالإمكانات المتاحة . من خلال القنوات الرسمية وفي جو من الديمقراطية . كنموذج لما يجب أن تكون عليه والقرية المصرية في المستقبل .
3ـ تنظيم الأفواج السياحية للتعريف بمصرنا الحبيبة وبآثارها وبتاريخها وبانتصاراتها المختلفة .
4ـ إنشاء حلف الإصلاح في القرية باستخدام العرف والتقاليد يتفق مع القانون ، لنشر العدل والأمن والسلام في القرية والقرى المجاورة .
5ـ تنظيم وإقامة المهرجانات الفنية والثقافية .. ( بالتعاون مع قصر الثقافة ) ووزارة الإعلام وبعض الفضائيات الأخرى .
6ـ تكوين فرقة بطاش للفنون الشعبية وتدريبهم بأسلوب علمي بهدف المشاركة في المحافل القومية وغيرها .
7ـ إنشاء مسرح للقرية ليستخدم في الفن المسرحي والشعبي والمهرجانات الثقافية والفنية والاحتفالات لدفع عجلة التقدم والتنمية في القرية ، وتأجيره كمسرح للعروسين وتدعيم فكرة المهرجان الجماعي للأفراح في ليلة واحدة وذلك للتخفيف عن كاهل الشباب .

* مشروعات مقترحة :
1ـ كمشروع النظافة ( تجميل القرية ) :
0 يتم العمل فيه خلال مشاركة المواطنين ( برسوم شهرية ) من خلال آلية محددة لتضمن تدفق السيولة .
0 يتم تعيين مجموعة من شباب القرية بعقود مؤقتة أو من القرى المجاورة والعزب للعمل في هذا المشروع .
0 يتم استئجار جرار زراعي كمرحلة أولى لحين العمل على شراء جرار زراعي بالأدوات اللازمة ( وذلك بعد تقديم دراسة جدوى للمشروع ) .
0 تحديد أماكن المقالب بالتنسيق مع وزارة الري والزراعة ومجلس محلي تمى الامديد .
0 محاولة معالجتها لتصبح سماد عضوي مع إضافة بعض خامات البيئة لإعادة استخدامها في مجال الزراعة والإقلال من سماد اليوريا .
0 تدبيش جسر الترع في الأماكن الخطرة على الأطفال والمواطنين ، وتجميل ودهان المدارس والمساجد وأعمدة الكهرباء .
0 المساهمة في تجميل المدينة .

2ـ مشروع إنشاء شركة مساهمة :
تأسيس شركة مساهمة لتعمل في مجال استخدام خامات البيئة ، والمحاصيل الزراعية وتحويلها إلى منتجات مصنعة ، ونصف مصنعة ، والعمل على شراء مساحة من الأرض الزراعية ضمن رأس مال الشركة للاستفادة منها في التشغيل وإتاحة فرص عمل حقيقية لشباب القرية والدائرة . فعلى سبيل المثال :
1ـ استخدام قش الأرز . 2ـ استخدام الأرز .
3ـ استخدام تبن القمح . 4ـ استخدام القمح .
5ـ استخدام حطب الذره . 6ـ استخدام الذره .
7ـ الاستفادة المثلى من الأرض الزراعية وذلك بالتعاون مع المركز القومي للبحوث الزراعية ، وكلية الزراعة .
8ـ استخدام الجريد . ( جريد النخيل ) 9 ـ استخدام الصوف .
10ـ مشروع الإنتاج الحيواني
11ـ مشروع إنتاج اللحوم .
12ـ محلات الجزارة . وإقامة مطعم على هامش المحل .
13ـ تعليم الخياطة والتفصيل : كحرفة .. ( ملابس المدارس والمستشفيات .. ) وتشجيع اقتصادياتها .
14ـ تشجيع اقتصاديات مهنة النجارة وخاصة للعروسين وللتشجيع على الزواج ..وتدريب مجموعة من الشباب على أحدث الموديلات من الموبليا مع مراعاة اقتصادياتها .

3ـ فكرة إنشاء القرية الجديدة:-
( نموذج للقرية المصرية الحديثة ) والتي يمكن بنائها وإنشائها بسواعد سكانها من الشباب والشابات بمواد صديقة للبيئة ، واقتصادية غير مكلفة بالمقارنة بتكاليف المباني الخرسانية .

ومن بين الأهداف المنشودة أيضا :
1 ـ تعمير وتوطين الشباب في الصحراء ، تعميق مفهوم الانتماء وحب الوطن ، وتعميق العمل الأهلي الجماعي والأعمال التطوعية ، المساهمة في حل مشكلة الإسكان ، إيجاد فرص عمل حقيقية للشباب .
2 ـ تعمير الصحراء وتوطين ما لا يقل عن ( 15000 )خمسة عشر ألف شاب وشابه في القرية من الشباب القادرين على العمل والعطاء والذين يرغبون في إنجاح فكرة ( نموذج القرية المصرية الحديثة ) .
3 ـ سوف يتم العمل على مخاطبة المسئولين ومراجعتهم للحصول على تخصيص مساحة 2 فدان لكل شاب أو شابه من شباب الخريجين في القرية ، الذين ما زالوا ينتظرون فرصة عمل حقيقية .. مقابل إسقاط حقه في مطالبته للدولة في توظيفه أو إيجاد فرصة عمل له ،ويمكن الحصول على هذه المساحة من الدولة كمنحة للشباب والشابات أو بثمن رمزي ، وذلك لإقامة المساكن عليها والمشروعات الزراعية والإنتاجية والصناعية والخدمية .. وبعض المرافق العامة .
4 ـ كما يمكن السعي إلى توصيل المرافق العامة على نفقة الدولة كالكهرباء ومياه الري ومياه الشرب والتليفون والصرف الصحي ورصف الطريق الرئيسي والطريق الدائري للقرية والمساهمة في توفير الخدمات الرئيسية كالنقل والمواصلات والأمن والصحة .. .
5 ـ كما يمكن السعي أيضا إلى توفير الموارد المالية اللازمة كأن تقوم الدولة بمنح قرض ميسر لكل شاب أو شابه في حدود ( 20000 جنيه ) لبناء بيت ريفي بسيط في القرية النموذجية والمساهمة بالجهود الذاتية في بعض المرافق العامة ، والوحدات الإنتاجية الأخرى والمساهمة في بناء المدارس والمسجد وباقي الهيئات الخدمية الأخرى .
6ـ المساهمة أيضا في مشروعات القرية النموذجية الاجتماعية والثقافية والسياحية والفنية المختلفة وصولا إلى مقومات القرية النموذجية المنشودة .

وفي الختام : إن هذا المشروع هم من أهم المشروعات الطموحة والتي لها أهمية قصوى في حياتي وأتمنى من الله أن أراه يتحقق قبل أن ألقاه .. ولكي يتحقق هذا المشروع إن شاء الله .. فلابد من فريق عمل من أبناء القرية ، على أن يتوفر فيه الإيمان بالله حقا ، ثم الإخلاص والنصيحة ثم بفكرة الإصلاح في القرية ، ومن خلال أعضاء هذا الفريق وبالتنسيق معه .. لذلك سوف يتم التأكيد على الاستخدام الأمثل لطاقات الشباب ولعناصر الإنتاج .. إن شاء الله .
وسوف يتم وضع خطة عمل ، مشتملة على مجموعة من البرامج ، والإجراءات والأدوات لتنفيذها إن شاء الله . مادام بيننا تواصل حتى نلتقي على خير إن شاء الله .
وأعتقد أن هذا ممكن تحقيقه إن شاء الله لأنه ليس بمستحيل ،خاصة ما دمنا قد أخذنا بأسباب التقدم مستفيدين من تشجيع الحكومة للمشروعات الصغيرة ، وتشجيع ودعم الشباب .

بارك الله في أرضك وسماءك وشبابك يا مصر . وبوُركتي لنا حرة وعزيزة أبية
.. حماه الله وأيده بنصر من عنده
دُمتـي لنـا يا مصــر .. يا مصر الخير والعطـاء .. دُمتـي لشعبك واحة أمن وسـلام
وباللــه التوفيــق ،،،
واعزرونى الموضوع طويل شويه بس بتمنى من الله العلى القدير ان يجتمع شباب بطاش على قلب رجل واحد لتنفيذه

اضف الى جوجل+



توقيع: الحضرى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

مشروع مقترح للإصلاح في بطاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6715
نقاط : 13127
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: مشروع مقترح للإصلاح في بطاش   الإثنين مارس 28, 2011 1:14 pm

بارك الله فيك اخى
الحضرى

وللعلم اخى كما أخبرتك تلفونيا
تم تشكيل لجنة من من كبار شخصيات بطاش

مثل الأستاذ محمد عزوز كرئيس عام اللجنة
والأستاذ طه الجالى كمساعد
وبعض من الكوادر الشبابيه ببطاش
كالأستاذ محمد عوض
والأستاذ إبراهيم العدل
والشيخ محمد عادل موافى
والأستاذ محمود جلال

وغيرهم

وسيتم ان شاء الله تعالى
طرح هذا التشكيل فى موضوع منفصل
ومتابعة التحركات والمقترحات

وقد قمت بطرح هذه الفكره كفكره عامه عن مضمون اقتراحك
وان شاء الله سيتم النظر فيها
واتمنى ان تنضم الينا كما وعدتنى
فى هذه اللجنة
التى تهدف أولا وأخيرا الى الصالح العام لبطاش الحبيبه

والله الموفق



اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
موضوعات منتدى شباب بطاش

مشروع مقترح للإصلاح في بطاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

عضو فعال
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 26
نقاط : 35
تاريخ التسجيل : 18/03/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: مشروع مقترح للإصلاح في بطاش   الإثنين مارس 28, 2011 2:07 pm

فين بطاش دى اصلا موجوده على الخريطه


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اضف الى جوجل+



توقيع: مى محمود

<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

مشروع مقترح للإصلاح في بطاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مشرفة المنتدى
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 1385
نقاط : 1465
تاريخ التسجيل : 11/02/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: مشروع مقترح للإصلاح في بطاش   الإثنين أبريل 18, 2011 9:15 pm

ربنا يبارك فيك يا حضرى
ما شاء الله عليك
ده الشباب اللى نفرح بيه
بجد شخصية محترمة

اضف الى جوجل+



توقيع: رنونة


يـآربّ إنْ كُنت لـا أسْتَطيعْ إفْراحَ نَفسي ..فَلـا تَجعلني سَببآ لحزنْ مَن حـَـولي.. فَمنْ كَـان سَببا لإسعادي لَحظة..آللَّهُـمَّ أسْعده طُــولَ العمر ..و مـِنَ سعى آلىٌ تعـآستـَيُ يومـآً..أبعـِدهَ عنـيُ و آشغلـهّ بنفسهَ

عايز تدردش معايا ؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه
الصفحة الخاصه بـ : العضو / رنونة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

مشروع مقترح للإصلاح في بطاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مشرفة المنتدى
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2840
نقاط : 5510
تاريخ التسجيل : 16/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: مشروع مقترح للإصلاح في بطاش   الأربعاء أبريل 27, 2011 11:28 pm

ربنا يوفقكم يارب
ويسهل امركم جميعا

اضف الى جوجل+



توقيع: جردينيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى بطاش العامـ :: بطاش . .للنقاشـ الجاد-

Google