أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

أهداف قسم ويكليكس بطاش وكلمة الإدارة ( ننصح بالقراءة قبل كتابة موضوعك)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6696
نقاط : 13106
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: أهداف قسم ويكليكس بطاش وكلمة الإدارة ( ننصح بالقراءة قبل كتابة موضوعك)   الأحد مارس 06, 2011 1:54 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


أحبتى أعضاء
منتدى شباب بطاش الكرام

يطيب لي أن أرحب بكم في
قسم ويكليكس بطاش، في بداية أعمال منتدى شباب بطاش لمكافحة الفساد وحماية النزاهـــــة .

ولا ريب في أن المشاركـــــة رفيعة المستوى في هــذا القسم بالتحديد ، تعكس اهتمام
منتدى شباب بطاش بمكافحة الفساد على الصعيدين المحلى ببطاش والإقليمى بقرى تمى الأمديد

بالرغم من وجود العديد من التحديات التي يتعين علينا مواجهتها . ولا شك أن مثل هذه الحملة ( حملة محاربة الفساد والفاسدين ) تجسد أهمية التعاون من جميع أعضاء بطاش ومركز تمى الأمديد كاملا في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة ، التي اتسع نطاقها على مستوى غير مقبول على الإطلاق

أحبتى أعضاء منتدى شباب بطاش الكرام

إن الموضوعات التي سنقدمها ، والتي وردت في برنامج عمل المنتدى ، تتناول العديد من المسائل الهامة ، ذات الصلة الوثيقة بمكافحـة الفســـــاد ،

ومنها على سبيل المثال ،

- محاربة الفساد
- كشف الفاسدين
- إستعادة املاك الدوله الى الدوله
- التبليغ الفورى عن أى مخالفات
- الوقوف يدا بيد ضد اى تطاول على المال العام او الخاص
- بناء حياة نزيهه وراقية الى المستوى المطلوب

ولا شك أن هذا البرنامج يكشف عن تعدد جوانب المشكلة وتشعبها ، فظاهرة الفساد لها أبعاد متعددة ، اجتماعية ، واقتصادية ، وأخلاقية وتعليمية ، وثقافية ، ودينية وسياسية .

ولذلك فإن مكافحة الفساد لا تقتصر على جانب دون آخر ، بل هي منظومة متكاملة ، يجب أن تحيط بكل تلك العناصر ، وتلتمس الحلول المناسبة لها جميعاً .

وبغير ذلك تبقى جهودنا قاصرة عن التعامل الفعّال مع تلك الظاهرة . وعندما تخفق الأنظمة السياسية ، والاجتماعيـة ، والاقتصادية لمصر ، في توفير الحد الأدنى من الحقوق السياسية ، والرعاية الاجتماعية ، والمستوى اللائق من العيش الكريم لمواطنيها ، يصبح الحديث عن مكافحة الفساد ترفاً لا يجد آذاناً صاغية . فإنه لزاما علينا نحن أبناء كل منطقة ان نبدأ بأنفسنا لمحو ذلك الطغيان الذى سيهدم التاريخ ويشوه من صورتنا للعالم

وصدق من قال
ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم
صدق الله العظيم


وهذه حلقة مفرغة . فالفساد بحد ذاتــه يمنـــــــع التطــــور إذ انه يربك المعايير التي تقــــوم عليهــــا المؤسسات ويستبدل الأهليــة والكفـــــاءة بالمحسوبيـــة ، ويستبدل الصالح العام الذي تقوم عليه المشاريع العامة بمصالح خاصة تؤدي إلى اتخاذ قرارات تضر بالصالح العام .

أحبتى أعضاء منتدى شباب بطاش الكرام

لقد دفع الخطر المتنامي للفساد على المستويين الدولي والمحلي منظمة الأمم المتحدة ، إلى وضع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد عام 2003 ، وذلك بغرض تنسيق الجهود الدولية المتعلقة بمكافحة الفساد ، ووضع وتعزيز النظم الوطنية الكفيلة بذلك .

فقد اتخذنا العهد على أنفسنا بأن لم ولن نكون أقل من ان ندافع عن عروبتنا ومصريتنا وبطاشيتنا ضد كل فاسد وكل مفسد
كما نتعهد بان تكون هذه الخطوات موضع التنفيذ ان شاء الله تعالى

أحلم بأن تكون أولى هذه الخطوات ، إنشاء لجنة شعبية للنزاهة والشفافية التي نحرص على أن نوفر لها كافة المقومات ، التي تسمح لها بأداء مهمتها بموضوعية واستقلالية كاملتين .


أحبتى أعضاء منتدى شباب بطاش الكرام

إن كلمتي هذه لا تتسع ، ولم أرد لها أن تتناول الموضوع المطروح عليكم بشيء من الإسهاب ، كما أن الجوانب المختلفة لمشكلة الفساد ستكون محل دراساتكم ومداولاتكم في هذا المنتدى ، إلا أنني أريد أن أركز على مسألة واحدة ، أرى أنها من الأهمية بمكان . ألا وهي الأبعاد الدينية والثقافية والأخلاقية لمشكلة الفساد


فلما لا نعمل على بناء الإنسان الواعي والمنتج والمستنير بالقيم الدينية والأخلاقية ، والمدرك لواجبات المواطنة وحقوقها ، ستظل جهودنا قاصرة عن تحقيق غايتها المنشودة ، ما لم نعمل على أن يدرك المواطن والمسؤول معنى الشعور بالواجب واحترام الصالح العام والخير العام ومعايير الوظيفة فأن عملية مكافحة الفساد تبقى عملية جنائية مرتبطة بقدرة القضاء والنيابة على الإمساك بالفاعلين.


ولعل من أهم العوامل وراء تلك المرتبة المتقدمة ، التي سنحققها سويا فى
منتدى شباب بطاش ، طبيعة المجتمع الريفي ، وتمسكه بالقيم الأخلاقية ، ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف ، الذي يؤكد على حرمة المال العام ، وعدم استغلال الوظيفة العامة للمصالح الشخصية ، وتهمه سمعة الفرد الاجتماعية ويحض على النزاهة والبعد عن الشبهات ، فضلاً عن دور المؤسسات التربوية والتعليمية في تنشئة الأجيال الصاعدة على هذه القيم والتقاليد .

أحبتى أعضاء منتدى شباب بطاش الكرام

إننا إذ نقدر جهدكم القيم ، الذي ما فتئتم تبذلونه في هذا المجال ، لنثق في أن ما تتوصلون إليه من نتائج وتوصيات في هذا المنتدى ، سيكون إضافة هامة في سعينا جميعاً إلى وضع الحلول المناسبة لهذه الآفة ، التي أصبحت تقف حجر عثرة في سبيل التقدم الإنساني ، وتوفير الحياة الكريمة لشعوب العالم أجمع.
فلنبدأ بأنفسنا

وفي ختام كلمتي إليكم ، أتمنى لكم جميعا النجاح والتوفيق ، كما أتمنى لكم طيب الإقامة في
منتدى شباب بطاش.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته






اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com متصل
صفحة 1 من اصل 1

Google