أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

خرافات السيد البدوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

عضو مميز
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 404
نقاط : 1138
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: خرافات السيد البدوى   الجمعة أكتوبر 30, 2009 10:39 pm

لسيد البدوى هو أحمد بن على بن إبراهيم بن محمد البدوى شيعي باطني ولدبمدينة (فاس) بالمغرب عام 596 هجري و توفى 675 هجرية

يقول الشيخ مصطفى عبدالرازق شيخالأزهر سابقا و أستاذ الفلسفة بجامعه القاهرة .انه رجع إلى مخطوطة مغربية ينكرصاحبها أن أحمد البدوى كان صوفيا و يثبت انه كان علويا شيعيا يهدف إلى إرجاع الملكالعبيدى (الفاطمي) الشيعي المغالى , و أن (على البدوى) والد (أحمد البدوى) كان أحدالعلويين الشيعة الأسماعلية و أنه نزح من المغرب إلى مكة و كان أحمد البدوى وقتهالم يتجاوز السبع سنوات كان ذلك عام 603هجرية حيث عقد الشيعة مؤتمرا فى (مكة) بحثوافيه كيف يعملون على أعادة الدولة الإسلامية علوية

أي شيعية باطنية و كانت بلادالمغرب وقتها مسرحا للنشاط الشيعي الباطني المتستر بالتصوف و الذي يحاول إعادةالدولة العبيدية(الفاطمية) التى كانت تقوم على أساس المذهب الأسماعيلى الباطني المغالى ولأن البربر أهل حرب بطبيعتهم فقد كان من السهل أن يقيموا دولة على أساس شيعي كالدولة الفاطمية و من السهل أيضا أن يسقطوا مثل هذه الدولة و يحاربوها وقد بدأ المغاربة فى اضطهاد الشيعة بعد إسقاطهم للدولة الفاطمية فاضطر هؤلاء الشيعة إلى النزوح إلى مكة حيث الأمن و الأمان و فى هجرة جماعية خرج الشيعة من أنحاء المغرب متجهين إلى مكة متسترين بالحج وذلك ليبحثوا عن خطة جديدة لتحقيق أهدافهم التخريبية فى العالم الأسلامى و كانت دعوتهم الجديدة تتستر بستار التصوف و الزهد و لكنه كان تصوفا شيعيا مغاليا كتصوف البدوى ,و الرفاعى, و الشاذلي . و غيرهم من دعاة التصوف الشيعي المغالى .كما كان بعضهم يتستر بستار الفلسفة كابن عربي و من قبله الحلاج و غيرهما من القائلين بوحدة الوجود و ألوان أخرى من الانحرافات العقيدية .



وقد ساعد على نشر دعوتهم الباطنية الضالة انشغال الخلافة العباسية بالحروب الصليبية.

و يضيف الدكتور سعيد عاشور إلى ذلك قوله إن ثمة رأى تواتر في المراجع يقول إن أجداد (السيد البدوي) من العلويين الذين هاجروا (من الحجاز)

إلى فاس بالمغرب أيام (الحجاج بن يوسف) هربا من قسوته عليهم و أخذ بهذه الرواية ( الشعراني)

و على باشا مبارك في حين أن مدينة فاس لم تبن إلا في أواخر القرن الثاني الهجري أي بعد موت

الحجاج بأكثر من مائة عام . كما أن كثيرا من أئمة الشيعة عاشوا و ماتوا بالمدينة المنورة , وليس بعيدا عنها مثل ( على زين العابدين)

و (محمد الباقر) و(جعفر الصادق) و غيرهم فكيف يتفق هذا مع القول بأن اضطهاد(الحجاج) كان الدافع إلى هجرة العلويين؟ و يرى أن الرواية التى أعتمدوا عليها هى رواية ابن أزيك الصوفي , وهو من أوائل الذين رووا نسب البدوي , وحدد دخول أجداده فاس سنة 73 هجرية و ادعى بأن أهل فاس قد أحبوهم و اعتقدوا فيهم وكذلك السلطان_ ويتساءل الدكتور سعيد عاشور عن أسم هذا السلطان الذى كان فى المغرب فى هذا الوقت المبكر في حين أن لقب سلطان لم يستخدم إلا في القرن السابع الهجري.

ويرى أيضا أن الدافع الحقيقي لرحيل أسرة (السيد البدوي) من المغرب ليس كما جاء في الرواية المتواترة التي تقول إن (عليا) أبو(السيد البدوي)

رأى هاتفا في المنام يأمره بالرحيل إلى مكة , فأعلن بأنه ذاهب لأداء فريضة الحج . و يقول دكتور سعيد (لو أن هذه الرواية كانت صحيحة لسألنا عن سبب اصطحابه لزوجته و أولاده جميعا؟ و سبب عدم عودته بعد أداء فريضة الحج و يضيف قائلا ( الحقيقة أنه قد ساد القرن السادس الهجري جو من الاضطهاد للشيعة بالمغرب مما جعلهم يتسللون إلى المشرق , و ما زال ( أحمد البدوي) يتحين الفرصة للخلاص , حتى أتيحت له سنة (603 هجري) فتظاهر للخروج للحج و في نيته عدم العودة و كانت أول نواة للشيعة في ثوبها الجديد بالعراق فى أم عبيدة , حيث أسس ( أحمد الرفاعى) مدرسة من أولئك الذين نزحوا من (المغرب) في وقت سابق على هجرة والد (السيد البدوي) و قد ارتدوا رداء التصوف و الزهد ليخفوا أفكارهم و عقيدتهم الباطنية المنحرفة و مخططاتهم ضد دولة الخلافة

و من العراق انطلق أحد أتباع (الرفاعى) إلى (مصر) و هو (أبو الفتح الواسطى)جد(إبراهيم الدسوقي) لنشر دعوتهم الباطنية بها , وقد كان ذلك في العهد الأيوبي و بعد موت الواسطى جاء (البدوي) ليخلفه في دعوته تلك التي تسترت بستار الزهد و التصوف . و قد حاولوا الاستفادة من الإعجاب الذي يكنه الناس عادة للزهاد في كسب الأنصار و الأتباع للاستفادة بهم في محاولاتهم إسقاط الخلافة العباسية , وذلك في القرنيين السادس والسابع الهجريين.

و قد توزع هؤلاء الدعاة في مصر , فكان (الدسوقي) بدسوق و (أبو الحسن الشاذلي) بالإسكندرية و( أبو الفتح الواسطى) ما بين القاهرة و طنطا و الإسكندرية و لما مات ( الواسطى) حل محله البدوي بطنطا

اضف الى جوجل+



توقيع: حفيدة عائشة



منتدى إسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

خرافات السيد البدوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

عضو مميز
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 404
نقاط : 1138
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: خرافات السيد البدوى   الجمعة أكتوبر 30, 2009 10:54 pm

وانتظرت أن يتدخل السيد البدوي

يقول أحد الكتاب الصحفيين: في إحدى الأيام قدمت بنت خالتي وزوجها من الصعيد ومعها خروف أنفقت في تربيته ثلاثة أعوام هي عمرابنها؛ لأنها نذرت للسيد البدوي أن تذبح على أعتابه خروفاً(!!! ).
وبعد غد يبدأ العام الثالث موعد النذر. كانت تقول هذه العبارة وهي في قمة الابتهاج والسعادة، ونظراً لبعد المسافة اكتفوا بالخروف وإلا فالذين على مقربة من السيد البدوي يبعثون بجمال وأبقار.
كنت أسأل نفسي كيف أقنعها بأنها في طريقها إلي الكفر، وماذا سيحدث حينما أحطم لها الحلم الذي تعيش فيه منذ ثلاث سنوات؟

وقلت أبدأ بزوجها أولاً؛ لأن الرجال قوامون على النساء وأخذت الزوج إلى زاوية في البيت وتعمدت أن يرى في يدي كتاب الإمام محمد بن عبد الوهاب وجعلت الغلاف ناحيته.
قرأ زوج ابنة خالتي عنوان الكتاب الذي يقول إن في الصفحات قصة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ودعوته فهتف صارخاً:
ما هذا الذي أقرأه؟ وكيف وصلك هذا الكتاب ؟
فهو يعرف أنني رجل متزن أحرص على ديني وعلى زيارة الأضرحة وتقديم الشموع والنذور ولم يكن يعلم بتوبتي من هذه الأعمال الشركية والخزعبلات بسبب هذا الكتاب القيم.
ولم تكن المهمة سهلة فلابد أولاً أن أطمئنه وأزيل ما بينه وبين سيرة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ثم ما ترسب في ذهنه من زمن عن الوهابية والوهابين على حد فهمه واعتقاده.
وفي أول الحديث اتهم الوهابية بعدد من الاتهامات دعوة التوحيد بريئة منها وبدأت بحماس أشرح له سر حملات الكراهية والبغضاء التي يشنها البعض على دعوة التوحيد وكيف أنها أحيت شعائر الشريعة وأصول العبادات وفي ذلك القضاء على محترفي الدجل وحراس المقابر وسدنةالأضرحة الذين يكدسون الأموال عاماً بعد عام من بيع البركات وتوزيع الحسنات على طلاب المقاعد في الجنة فالمقاعد محدودة والوقت قد أزف ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
ولم أكن أطمع في زحزحته عن معتقدات في ضميره عمرها أكثر من ثلاثين سنة فاكتفيت بأن طلبت منه أن ينظر في الأمر هل هؤلاء الموتى من أصحاب الأضرحة أكرم عندالله أم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم يفكر ويأتي لي بالنتيجة دونما تحيزأو تعصب ووعدني أن يفكر.
ثم طلب مني أن أرافقهم في رحلتهم الميمونة إلى مدينة طنطا فقلت له: إن هذا هو المستحيل ولن يحدث، وإذا كان مصمماً على الذهاب هو وزوجته إلى السيد البدوي حتى يعيش ابنهم فالمعنى الوحيد لذلك هو أن الأعمار بيد السيد البدوي.
فحَدَّ النظر إليَّ وقال: لا تكفر يارجل.
فقلت له: أينا يكفر الآخر أنا الذي أطلب منك أن تتوجه إلى الله أم أنت الذي تصر على أن تتوجه إلى السيد البدوي؟
وسكت واعتبر هذا مني إهانة لضيافته وأخذ زوجته وابنه والخروف وهموا بالخروج وعند خروجه همست في أذن الزوج أنه إذا تفضل بعدم المرور علينا بعد العودة من مهرجان الشرك فإنني أكون شاكراً له وإلا لقي مني ما يضايقه، وازداد ذهول الرجل.
ومضى الركب الغريب يسوق الخروف نحو طنطا، وبعد أيام علمت أن قريبتي عادت من طنطا إلى الصعيد مباشرة دون المرور علينا في القاهرة وأنها غاضبة مني وشكتني لكل شيوخ العائلة.
وفي الأسبوع الثاني فوجئت بزوج بنت خالتي على الباب فقلت في نفسي: هل جاءوا بخروف جديد ونذر جديد لضريح جديد؟

دعوته للدخول فرفض، فقلت: إذاً لماذا جئت؟
قال: أريد كتاب الشيخ محمد بن عبد الوهاب الذي عندك
فجلست على أقرب مقعد وقلت: الحمد لله لعلها تسقط قلعة من قلاع الجاهلية، فأدخلته وقلت له: ما الأمر؟ قال: لقد مات ابني عقب عودتنا، إنا لله وإنا إليه راجعون هذا هو الولد الرابع الذي يموت له وكلما بلغ الطفل العام الثالث لحق بسابقه.
وبدلاً من أن يذهب إلى الأطباء ليعالج مع زوجته ببعض التحليلات والفحوصات اللازمة فقد يكون مبعث ذلك مرضًا في دم الأب أو الأم.
وانتظرت الأم بجهلها أن يتدخل السيد البدوي لكن حالة الطفل ساءت وفي آخر الأمر ذهبت به إلى الطبيب الذي أذهله أن تترك الأم ابنها يتعذب طوال هذه الأيام وكتب له بعض الأدوية، ولكن الطفل اشتد عليه المرض ولم يَقْوَ جسمه على المقاومة فمات.
من موت الطفل بدأت المشاكل كانت الصدمة على الأم أكبر من أن تتحملها ففقدت وعيها وأصابتها لوثة جعلتها تمسك بأي شيء تلقاه وتحمله على كتفها وتهدهده وتداعبه على أنه ابنها.
أما الأب فقد انطوى يفكر في جدية بعد أن جعلته الصدمة يبصر أن الأمر كله لله لا شريك له وأن ذهابه عاماً بعد عام إلى الأضرحة والقبور لم يزده إلا خسارة وقال لي أن الحوار الذي دار بيني وبينه كان يطنُّ في أذنيه بعد موت الولد.
فقلت له بعض الكلام الذي يخفف عنه والذي يجب أن يقال في مثل هذه المناسبات وسألته عن زوجته وهل شفيت من لوثتها فأجاب وهو مطأطئ رأسه إن أهلها يصرون على الطواف بها على بعض الأضرحة بل والكنائس ويرفضون عرضها على أي طبيب من أطباء الأمراض النفسية والعصبية.
ليس هذا فحسب بل ذهبوا بها إلى سيدة لها صحبة مع الجن وهكذا تزداد عليها العلة كل يوم وتتفاقم وكل ما يفعله الدجالون يذهب مع النقود المدفوعة إلى الفناء، وحينما أراد أن يحسم الأمر وأصر على أن تعرض على طبيب أو يطلقها لهم لأنهم سبب إفسادها برزت أمها تتحداه ورفضت بقوة فاضطر إلى طلاقها وهو كاره.
انصرف إبراهيم زوج بنت خالتي والمأساة التي وقعت له تتسرب إلى كياني قطرة بعد قطرة فهي ليست مأساة فرد ولا جماعة وإنما هي مأساة بعض المسلمين في بعض الأمصار الخرافة أحب إليهم من الحقيقة والضلالة أقرب إلى أفئدتهم من الهداية والابتداع يجتذبهم بعيداً عن السنة ولا حول ولا قوة إلا بالله.

وقفة : ـ

إلى كل المتعلقين بالقبور هل تعلمون أن السلف الصالح كانوا يجصصون قبراً أو يرجون بشراً أو يتوسلون بضريح ومقام ويغفلون عن الملك العلام ؟!
وهل تعلمون أن واحداً منهم وقف عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم أو قبر أحد من أصحابه وآل بيته يسأله قضاء حاجة من الحاجات أو تفريج كربة من الكربات؟!.
وهل الرفاعي والدسوقي والجيلاني والبدوي أكرم عند الله وأعظم وسيلة إليه من الأنبياء والمرسلين والصحابة والتابعين..؟!
فآهٍ ثم آهٍ لمساكين اليوم يزدحمون على عظام ورُفَاتٍ يلتمسون منهم المغفرة والرحمات وقضاء الحاجات.
والشرك له صور متعددة منها ما يُخرج من الملة ويخلد صاحبه في النار إذا لم يتب منه كدعاء غير الله والتقرب بالذبائح والنذور لغير الله من القبور والجن ورجاء غير الله فيما لا يقدرعليه إلا الله من قضاء الحاجات وتفريج الكربات مما يمارس الآن حول الأضرحة والقبور فالقبور تزار لأجل الاتعاظ والدعاء للأموات.
قال صلى الله عليه وسلم: ( زورواالقبور فإنها تذكركم الآخرة ) أما زيارة القبور لدعاء أهلها والاستغاثة بهم أوالذبح لهم أو التبرك بهم أو طلب الحاجات منهم والنذر لهم فهذا شرك أكبر ولا فرق بي نكون المدعو المقبور نبياً أو ولياً أو صالحاً فكل هؤلاء بشر لا يملكون ضراً ولانفعاً، والجنة حرام على المشركين وهم مخلدون في النار قال تعالى:
{ إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار}.
ومن وقع في الشرك أفسد عليه الشرك جميع عبادته من صلاة وصوم وحج وجهاد وصدقة قال تعالى:
{ ولقدأوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين }.
أسأل الله الكريم سبحانه أن يرد الأمة إلى التوحيد والعقيدة الصحيحة إنه ولي ذلك والقادرعليه...

من كتاب: " التائبون إلى الله ".

اضف الى جوجل+



توقيع: حفيدة عائشة



منتدى إسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

خرافات السيد البدوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

عضو مميز
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 404
نقاط : 1138
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: خرافات السيد البدوى   الجمعة أكتوبر 30, 2009 10:57 pm

[size=18]السيد البدوي
بين الحقيقة و الخرافة
[/size]



[color=darkred]الشيخ الدكتور سفر بن عبدالرحمن الحوالي

كتب أحد أساتذة التاريخ في جامعة القاهرة كتاباً كبيراً عنوانه "السيد البدوي بين الحقيقة والخرافة" أثبت الكاتب فيه بالمصادر وبالتحليل أن المسألة تدبير وتخطيط لإعادة المجد العبيدي الفاطمي -كما يُسَمى- فهي مؤامرة للقضاء عَلَى الإسلام متلبسة بلباس أهل البيت ولكن عن طريق آخر غير صريح، ولا مباشر، وهذا هو طريق التصوف، ولهذا فـالبدوي وأمثاله يدعون أنهم من أهل البيت، فكل من خرج وادَّعى وشرع طريقة من طرق الصوفية فهو من آل البيت، ولو كَانَ من أبعد بلاد الله تَعَالَى عن جزيرة العرب فضلاً عن أن يكون عربياً، فضلاً عن أن يكون من قريش، يختلقون له نسباً ويدَّعون أنه من أهل البيت لتتوطد تلك العلاقة التي يريدونها.

فذكر الكاتب كيف أن هذا البدوي وأمثاله خططوا لإعادة تلك الفكرة سواء عن طريق دولة تقوم أو عن طريق إحياء ذلك المبدأ وذلك الهدف الذي شرع، والغرض منه القضاء عَلَى الإسلام وأن ينقل الْمُسْلِمُونَ من دين الإسلام إِلَى دين الشرك وهم يظنون أنهم مسلمون، وبذلك يحقق أعداء الإسلام من اليهود والمجوس والنَّصارَى وأمثالهم المآرب التي يريدونها؛ لأنهم يعلمون أن هذه الأمة متى خرجت عن دينها وانحرفت، ومتى تعلقت بالأموات والقبور، فلن تقومَ لها قائمة، بل هي من ذُلٍ إِلَى ذُلٍ، ومن هزيمةٍ إِلَى هزيمةٍ، ومن ضياعٍ إِلَى ضياعٍ.

وإذا وحَّدت وآمنت واعتصمت بالله فإنها سوف تحقق الأعاجيب، وقد رأوا ذلك في تاريخهم القديم، وفي تاريخهم الحديث وهم جربوا ذلك وعرفوه بالتجربة.

وذكر الكاتب كيف كَانَ الدعاة يأتون من المشرق والمغرب يهدفون جميعاً إِلَى شيء واحد، وكانت لهم صلة لا تخفى عَلَى كل من قرأ حياتهم بشياطين الجن، فكانوا هم شياطين الإنس، وأولئك هم شياطين الجن كما قال الله تعالى:{ وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الْأِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً } [الأنعام:112].

فكانوا يستعينون بأولئك الشياطين ويدعون الكرامات والخوارق الكاذبة حتى سحروا ألباب النَّاس وسخروا من عقولهم، فغنموا الأموال والجاه والسلطة، وغنموا كل شيء باسم أنهم أولياء وأتقياء لله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى، ومن أهل الدين، ومن أهل الولاية والقربة، فكان كثير منهم له غرض واضح في إقامة دولة مجوسية شيعية ، والبعض الآخر لم يفكر في ذلك، أو لم يستطيع أن يفعل ذلك؛ لكنه اكتفى بغرض هدم الدين، وإخراج الْمُسْلِمِينَ عن الصراط المستقيم، وعن عبادة الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى وتوحيده الذي هو أساس نجاحهم وسر حياتهم.

أثر هذه المخططات أيام الاستعمار
وقد ظهرت آثار هذه المؤامرات والاتصالات الخفية عندما جَاءَ الاستعمار، وإذا به يدس في أولئك من أوليائه وتكون الصلة بينهم وبينه، وما دخل الاإنجليز والفرنسيون بلداً، إلا ولهم أولياء وأصفياء مقربون من أهل تلك البلاد، ولذلك لما دخل الانجليز إِلَى الهند مثلاً ظهر الذي يسمى سير أحمد خان ، وجاء بدعوة جديدة، وظهر أيضاً في المقابل أحمد القادياني والكل يدعو إِلَى تعظيم الإنجليز وإلى محبتهم، وإلى ترك الخروج عليهم وعدم مجاهدتهم.

وهكذا ظهر من الباطنية سيف الدين الذي تنتسب إليه الفرقة السيفية من الباطنية التي لا تزال قائمة إِلَى اليوم، وقد أمَّده الإنجليز وساعدوه وشجَّعوه في إحياء الباطنية من جديد، وكذلك الآغاخانية .

وهكذا في كل بلد دخلها هَؤُلاءِ يمدون العلاقات والصلات مع الباطنية ومع الصوفية ، فانتشرت هذه الضلالات وهذا الشرك في العالم الإسلامي تحت اسم التوسل، فإذا قلت لأحد منهم: لا تشرك بالله، لا تقل: يا علي ، يا حسين ، يا عباس ، يا كذا! لا تدعوا غير الله فَيَقُولُ: أنا لا أشرك بالله بدعاء هَؤُلاءِ الأولياء والصالحين، بل هذا توسل والتوسل قد قال بعض العلماء: إنه بدعة، وقال بعضهم: لا بأس به فينقلك إِلَى خلاف العلماء، فهو يفعل التوسل الشركي، ويحاول أن يجعله من التوسل البدعي.

والتوسل البدعي هو الذي تكلم عليه المُصنِّف -رَحِمَهُ اللَّهُ- وسوف نشرحه بإذن الله؛ لكن رأينا أن أهم منه وأولى الحديث عن التوسل الشركي الذي ابتدأ منذ أن عبد الرجال الصالحون من قوم نوح، وانتهى بما ترونه اليوم مما يعبد في مشارق الدنيا ومغاربها من الأضرحة والقبور والأولياء بحجة واحدة وهي التوسل، وكثير من النَّاس أصحاب علم في تلك البلاد، وأصحاب عمائم ولديهم الباع الطويل في الفقه وفي غيره، ولكنهم واقعون في هذا الشرك والعياذ بالله ويبررونه ويفلسفونه، ويقولون: هذا هو التوسل، بل يسمون تلك الأماكن بالأماكن المباركة، المقدسة، الطاهرة، ويحرصون أن يُعقد الزواج في تلك الأماكن المقدسة، وأن تكون حلقات العلم في تلك الأماكن المقدسة، هكذا بلغ تقديسها وتعظيمها، وكأنك تقول أنت أيها المؤمن الموحد السني: إننا في بيت من بيوت الله أو في مسجد رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أو في المسجد الأقصى، فالمساجد التي هي فعلاً بيوت الله، وقد أمر الله أن ترفع وأن تقَّدس وتعظَّم، وهي لا تعظم عندهم إلا إذا كَانَ فيها شرك.

ولهذا فالعلامات كثيره والأمر واضح، وتجدون أن زعيم الباطنية الآغاخانية وزعيم الصوفية الجديدة وأمثالهم يتبرعون بتكاليف بناء المنابر والقباب -وبتجديدها وتلميعها- عَلَى الأضرحة وعلى المزارات التي يعبد فيها غير الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى، وينفقون عَلَى ذلك الأموال الطائلة، وتطلى بالذهب وبأفخر أنواع الرخام والفضة والخشب النادر الثمين، وأُولَئِكَ المغفلين السذج يتقربون إليها ويعبدونها.

فهذا كاتب مصري ليس من العلماء عاش مأساة هذه الأمور ثُمَّ هداه الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى وعرف التوحيد عَلَى يد الشيخ مُحَمَّد جميل غازي كتب كتيباً صغير سماه اعترافات كنت قبورياً ذكر فيه أمور يتعجب منها القارئ، هذه الأمور التي ذكرها لا يصح معها دين ولا صلاة ولا صيام كيف يقبل عمله وهو يعتقد أن البدوي يرزق الولد، ويحفظه من الموت، فأي عبادة تقبل منه والله تَبَارَكَ وَتَعَالَى يقول: { وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُوراً } [الفرقان:23] فإذا خاطبت هَؤُلاءِ الجهال احتجوا بالعلماء، وإذا ذهبت إِلَى العلماء قالوا: هذا توسل، نتوسل إِلَى الله، والشرك فقط أن تعتقد أن أحداً غير الله يؤثر في شيء من الأشياء، ونحن نعتقد أنه لا فاعل إلا الله ولا مؤثر إلا الله، فجعلوها جبرية محضة، وأثبتوا جزءاً من توحيد الربوبية، وليس هو توحيد الربوبية الحقيقي، وإنما هو ما ظنوه أو فهموا أنه هو التوحيد، وهو أن تعتقد أن الله خالق كل شيء وأنه الفاعل لكل شيء، وهذه عقيدة شركية باطلة، فمعنى من يعتقد أن الله هو الفاعل لكل شيء: أنه إذا زنى زان، أو شرب الخمر شارب، ماذا يُقال عَلَى اعتقادهم هذا عياذاً بالله؟ الجواب معروف يعتقدون المجاز؟ فهم يعبدون الأموات ويدعون غير الله الزمن الطويل ولا يعبدون ولا يدعون الله إلا قليلاً.

فيقال لهم: لو كَانَ ذلك حقاً وأنكم ترون أن عين التوحيد وحقيقته هو ذلك، فلماذا تقولون إن البدوي حفظ الولد، فـالبدوي لا يحفظه؛ لأنه لا فاعل إلا الله فالفاعل الحقيقي هو الله وهذا عَلَى سبيل التنزل معهم، ولكنَّ هذا من تلبيسات الشيطان، والله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى جعل ذلك فتنة للناس، وكما مر معنا أنه ما عُبدَ غيرُ اللهِ، ولا أُنكِرت صفاته، ولا أَلحدَ المُلحدون، ولا ابتدع المبطلون، إلا بشبهات وتأويلات.



------
من درس: التوحيد (الحلقة الثامنة)[/color]

اضف الى جوجل+



توقيع: حفيدة عائشة



منتدى إسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

خرافات السيد البدوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

عضو مميز
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 404
نقاط : 1138
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: خرافات السيد البدوى   الجمعة أكتوبر 30, 2009 10:58 pm

واخيرا اخوانى

هذا الموضوع منقول

واتمنى منكم نشره

لاننا فى مصر للاسف

نؤمن بهذه الخرافات

مثل مولد السيد البدوى

بارك الله فيكم

اضف الى جوجل+



توقيع: حفيدة عائشة



منتدى إسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

خرافات السيد البدوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

شخصية هامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 615
نقاط : 3350
تاريخ التسجيل : 02/08/2009
العمر : 48

مُساهمةموضوع: خرافات السيد البدوى   الأحد نوفمبر 01, 2009 2:44 am

والله بارك الله فيك فما هذه الاشياء من قبور واضرحة ما هى إلا بدع وضلال وشرك ولقد قال رسول الله أياكم والشرك الخفى فإنة كدبيب النمل أو كما قال صلى الله علية وسلموسيدنا عمر بقدرة ومقدار رضى الله عنة وأرضاة قام بقطع شجرة البيعة عندما رأى الناس يتبركون بها فلو كان يعيش بيننا اليوم لركب بلدزر وأزال كل هذة القبور والخرافات

اضف الى جوجل+



توقيع: عطية سالم



موقع واحة الحيران للعلاج بالقران

للتواصل مع أخوكم عطية سالم

atta_salem@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

خرافات السيد البدوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

عضو مميز
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 404
نقاط : 1138
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: خرافات السيد البدوى   الأحد نوفمبر 01, 2009 9:44 pm

نعم القول يا اخى
فعلا لو كان عمربيننا لهدم هذه الاضرحة

لكن للاسف احنا بينا شيخ الازهر اللى بيمنع النقاب بس


وصوته يطلع عشان يمنع النقاب لكن فين صوته ليمنع مثل هذه الامور الوثنية

بارك الله فيك ياخى وشكرا على تفاعلك مع الموضوع


اضف الى جوجل+



توقيع: حفيدة عائشة



منتدى إسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: فى رحاب الإسلام :: بطاش .. فيـ رحابـ الإسلامـ-

Google