أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

لماذا ترى نفسك غريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مشرفة المنتدى
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2840
نقاط : 5510
تاريخ التسجيل : 16/11/2010

مُساهمةموضوع: لماذا ترى نفسك غريبا   الأحد يناير 09, 2011 10:06 pm

اخي .. اختي هذه تساؤلات يرددها الكثير منا .. فقل لي ..
هل انت مستريح في بيتك اقل لك من انت ؟

فالشعور بالغربة .. يعود لك اولا واخيرا في سبب هذه المشكلة .. فربما يكون سببها ضيقك مما يتحدثون عنه .. او لعدم اهتمامهم بك .. لو لتقليلهم من مكانتك .. او لأنك تحمل مشاعر نفسية لا تجد اي توافق مع مشاعر الاخرين لك .. او لعدم ثقتك بنفسك في مواجهة الاخرين .. وللخروج من هذه المشكلة .. عليك بعدم كبت وتخزين مشاعرك في نفسك حتى لا يأتي وقت تنفجر فيه هذه المشاعر وتؤثر على كيانك ومن حولك .. احرص على التعبير عما يدور في نفسك اولا بأول سواء أكانت مشاعر ساخنة او حانية .. وذلك بالطبع مع اختيار افضل قالب لصياغة هذه المشاعر.

وقبل كل ذلك ..ثقتك بالنفس هي صمام الأمان .. فلا تجعل اي ظرف يزعزع هذه الثقة .. فالدواء لاي مشكلة في اعماقنا ..بداخلنا فقط .. علينا ان نتلمس الابواب الموصلة اليه .. والداء المزمن ليس في الجسم فقط ولكن قد يكون في التفكير او السلوك او الكلمة..

فحاسب نفسك قبل ان تحاسب الآخرين .. وتعرف على مكنون شخصيتك وافهم طبعها ولا تجعلها تتحكم فيك .. بل تغلب على اهواء النفس .. فلا غربة في هذا الكون على الاطلاق الا غربة الانسان عن ربه .. وغربة الانسان عن نفسه .. فالانسان يكون جاهل بمكنون نفسه فيصبح في غربة عنها ومتى عالجت عيوب نفسك ..ثق وتأكد بأنك ستواجه اي مشكلة تواجهك وبيدك مفتاحها .

فالنفس البشرية متى تحولت الى نفس مقيدة بضوابط ومسيرة بأوامر .. سهل عليك قيادتها الى ما فيه الخير والصلاح .. محطما اي حواجز اوقيود تمنعك من التعبير عن نفسك ..

ثم بعد ذلك عليك بالتكيف الشخصي وهو اعتماد الفرد على نفسه وشعوره بقيمته الذاتية.

وشعوره بالحرية والانتماء الى الاسرة والجماعة وتحرره من الانعزالية والتباعد والميل الى الانطواء .. وايضا التكيف الاجتماعي الذي هو تكوين العلاقات الاجتماعية .. مثل اتباعه للمستويات الاجتماعية وانتماءها وعدم وجود ميول مضادة لديه للمجتمع وعلاقته داخل الجماعات ( في العمل ـ الشارع .. الخ ) .. فبذلك تعرفت على نفسك وزادت ثقتك بها وعبرت عن مشاعرك الفياضة .. وكيفت نفسك والظروف المحيطة لما يخدم ما تقدمه من رسالة لمن يحوط بك .. وانتهت مشاعر الغربة التي تجتاحك..

اضف الى جوجل+



توقيع: جردينيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى بطاش العامـ :: بطاش . .للنقاشـ الجاد-

Google