أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

قتلى بغارات جوية جديدة في باكستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

عضو مميز
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 600
نقاط : 1252
تاريخ التسجيل : 11/06/2010
العمر : 17

مُساهمةموضوع: قتلى بغارات جوية جديدة في باكستان    الأربعاء سبتمبر 15, 2010 2:58 pm

فادمراسل الجزيرة في إسلام آباد نقلا عن مصدر أمني باكستاني بأن 14 شخصاقتلوا جراء هجمات صاروخية نفذتها طائرات تجسس بدون طيار يعتقد أنهاأميركية في منطقة دربا خيل التابعة لمقاطعة شمال وزيرستان القبلية فيباكستان فجر اليوم.

واستهدفت هجمات أخرى في نفس المنطقةسكانا محليين أثناء محاولتهم نقل ضحايا ورفع أنقاض منزل استهدف في وقتسابق مما أدى لمقتل خمسة أشخاص على الأقل. وكان 15 شخصا قتلوا أمس فيهجمات مماثلة في نفس المنطقة.

وذكر مسؤول باكستاني أن الغارات استهدفت"معسكرات" لمقاتلي شبكة جلال الدين حقاني المتهمة بالتحالف مع حركة طالبانلمقاتلة قوات التحالف الدولي المنتشرة في أفغانستان.

وفي تطور آخر، قال مسؤولون أمنيون إنعشرة أشخاص على الأقل قتلوا في ما يشتبه أنها غارات أميركية فجر اليوم علىمنطقة دارغا ماندي في وزيرستان الشمالية وهي معقل معروف لمسلحي طالبانوتنظيم القاعدة.

وقال مسؤول محلي بالاستخبارات إن عددالقتلى مرشح للارتفاع لأن بعض الأشخاص دفنوا تحت أنقاض المنزلين المدمرينبسبعة صواريخ من طائرة بدون طيار.

وفي منطقة شوال شمالي وزيرستان، أطلقتطائرة بدون طيار يعتقد أنها أميركية أربعة صواريخ أمس على منزل مما أسفرعن مقتل تسعة أشخاص يعتقد أنهم مسلحون ينتمون إلى حركة طالبان باكستان حسبما ذكره المراسل نقلا عن مصادر أمنية.

وأفادت مصادر أمنية باكستانية بأنالطائرات الأميركية من دون طيار شنت منذ الثاني من سبتمبر/أيلول الجاري 12غارة، مما أدى إلى مقتل خمسين شخصا في إقليم وزيرستان الشمالي خصوصا منالمسلحين.

ومنذ العام 2008، سقط أكثر من ألف شخص في ما لا يقل عن مائة هجمة بهذه الطائرات في باكستان.

وفي تطور آخر، قتل جندي باكستاني وسبعةمسلحين باشتباكات عنيفة وقعت أمس الثلاثاء في منطقة دابوري بأوراكزايشمالي غربي البلاد حسب ما نقلته قناة سماء الباكستانية عن مصادر لم تكشفعن هويتها.

كما أصيب خمسة من رجال الأمنالباكستانيين بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبهم أثناء توجههلمعسكر تدريبي في منطقة خيبر الشمالية غربي البلاد قرب الحدود الأفغانية.

يذكر أن القوات الباكستانية تقوم بسلسلةعمليات عسكرية ضد المسلحين في بعض مناطق الإقليم الشمالي الغربي أسفرت حتىالآن عن اعتقال عدد كبير منهم ومقتل عدد آخر.

اضف الى جوجل+



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صفحة 1 من اصل 1

Google